فرص عمل - اللجنة الدولية للصليب الأحمر
اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي منظمة محايدة ومستقلة وغير متحيزة، مهمتها الإنسانية الحصرية هي حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم. كما تسعى إلى منع المعاناة من خلال تعزيز القانون الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان صادر عن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة يعلن فيه عن مرشحين لشغل الوظائف التالية:
أولا : وظيفة أخصائي مراقبة وتقييم
- اسم الوظيفة: أخصائي مراقبة وتقييم Monitoring & Evaluation Specialist
- مكان العمل: رفح - دير البلح
- معدل العمل: دوام كامل
- نوع العقد: دائم
- تاريخ البدء المتوقع: في أقرب وقت ممكن
الغرض من الوظيفة :
- يعمل أخصائي المراقبة والتقييم كجهة اتصال دعم أساسية لأنشطة الحوادث والطوارئ في البعثة الفرعية في غزة.
- في هذا الدور، يقدم/تقدم الدعم الأساسي لإدارة التنمية المستدامة في غزة ونقاط الاتصال بالبرنامج طوال دورة البرنامج عبر جميع المجالات البرنامجية، ويقدم مساعدة قيمة في كل مرحلة وموضوع. يلعب أخصائي الرصد والتقييم دورًا داعمًا حاسمًا في تقييم وتحليل الاحتياجات، ومراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية، وتقييم نتائج البرنامج.
المسؤوليات الوظيفية:
- يدعم تنفيذ استراتيجيات التقييم والتقييم على مستوى البعثة الفرعية في غزة وأولويات الفريق.
- يدعم تنفيذ تقييمات الاحتياجات، ورسم الخرائط، وتحليل الوضع والمشكلة، وأطر الرصد، وتطوير الأدوات، وتحليل البيانات وصياغة التقارير، وغيرها من الإرشادات الفنية المتوافقة مع معايير التقييم والتقييم.
- يدعم تقديم ورش العمل والتدريب على أدوات جمع البيانات وتحليل البيانات وتصورها.
- تقديم الدعم لمنسق الحوادث والطوارئ في تعزيز القدرة المؤسسية والرؤية للحوادث والطوارئ، من خلال تحرير التقارير ومواد التدريب
- يمثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع الشركاء/أصحاب المصلحة المحليين في مجال مسؤوليته
- تعزيز عملية اتخاذ القرار القائمة على الأدلة والموجهة نحو النتائج:
- يدعم رقمنة وأتمتة تمارين جمع البيانات وإعداد التقارير والتصور. ويدافع عن استخدام الأدوات المؤسسية مثل Device Magic ولوحات معلومات Tableau وغيرها لتعزيز كفاءة وفعالية هذه العمليات.
- يدعم منسق الحوادث والطوارئ/البعثة الفرعية في تطوير ودعم نظام مراقبة قوي يمكنه إعلام المشاريع الجارية أو الجديدة.
- يدعم منسق التقييم والطوارئ/ الوفد الفرعي في صياغة خطة تقييم وطوارئ للوفد، تتكيف مع القيود المفروضة على الوصول والأمن في غزة، والتخطيط للتنفيذ من خلال المساعدة في إنشاء أو تخصيص أدوات جمع البيانات، وإدارة عمليات جمع البيانات والرقمنة، وإجراء التحليلات، وإعداد التقارير، وتسهيل نشر النتائج ووضوحها.
- تمكين البرامج متعددة التخصصات والمبنية على الاحتياجات والمركزية على الناس:
- يدعم في تطوير وتنفيذ برامج متعددة التخصصات والمركزية على الناس، مع التركيز على نهج شامل وشامل.
- يساهم في تصميم وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بمراقبة الوضع، وتحليل المشاكل، وتقييم الاحتياجات، والأطر المنطقية، ورسم خرائط الأنظمة، وضمان فعاليتها وأهميتها.
- تعزيز التعاون الوثيق مع الوحدات /الوظائف /الأقسام الأخرى ضمن الوفد الفرعي(على سبيل المثال، الأمن البيئي، والحماية، والصحة، والمياه والموائل). ويهدف هذا التعاون إلى تبني نهج متعدد التخصصات، ومبني على الأدلة، وموجه نحو النتائج.
- دعم فريق التقييم والتقييم في تحديد وتوثيق الممارسات الجيدة والسيئة ، والتأكد من مشاركة الدروس المستفادة مع أصحاب المصلحة المعنيين بطريقة عملية وقابلة للتنفيذ.
- دعم الوحدة في مراجعات البرامج، وتسهيل ورش عمل الدروس المستفادة، والتعاون مع مكتب التقييم لدعم التقييمات الخارجية المستقلة.
- دعم مشاركة نتائج التقييم والتقييم بشكل مناسب وإجراء جلسات إحاطة مع نقاط الاتصال الموضوعية ذات الصلة وفرق البرنامج. توثيق نقاط العمل الناتجة ودمجها في تقارير التقييم والتقييم وأدوات التتبع.
- تعزيز التحليل التعاوني وتفسير نتائج الحوادث والطوارئ مع نقاط الاتصال الموضوعية وفرق البرنامج، وتعزيز الفهم المشترك والاستفادة من الأفكار.
- تقديم الدعم في تصميم وتنفيذ ورش العمل وجلسات التدريب حول المواضيع المتعلقة بالحوادث والطوارئ للموظفين المحليين و/أو الشركاء.
المؤهلات
- درجة جامعية في الاقتصاد أو الإحصاء أو العلوم الاجتماعية أو نظم المعلومات الجغرافية أو العلوم السياسية أو أي مجال آخر ذي صلة.
- إجادة اللغة الإنجليزية والعربية.
- إجادة عالية في استخدام الكمبيوتر.
- عادة، 3-5 سنوات من الخبرة المهنية في تقييم الاحتياجات والمراقبة والتقييم وإدارة المعلومات التشغيلية والإدارة القائمة على النتائج أو مجال وثيق الصلة.
- خبرة ميدانية مثبتة في إجراء المسوحات والتقييمات المتعددة، بما في ذلك التصميم وجمع البيانات وتحليلها.
- خبرة إنسانية ذات صلة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أو حركة الصليب الأحمر/الهلال الأحمر أو وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية.
- خبرة في تحليل المعلومات وتفسيرها وتقديمها لاتخاذ القرار.
- خبرة في المشاركة في تصميم وتنفيذ برامج الأمن الاقتصادي والمياه والصرف الصحي والحماية والصحة أو برامج مماثلة في منظمة أخرى.
ثانيا : مطلوب موظف ميداني
- اسم الوظيفة: موظف ميداني عام Generalist Field Officer
- مكان العمل: المنطقة الجنوبية - المنطقة الوسطى
- معدل التوظيف: دوام كامل
- نوع العقد: عقد محدد المدة لمدة عام واحد (قابل للتمديد بناءً على الاحتياجات والأداء)
- تاريخ البدء المتوقع: في أقرب وقت ممكن
المهام الرئيسية: يدعم موظف الميدان العام قائد الفريق الميداني في منطقة التعيين لتحديد الاحتياجات والاستجابة المقابلة، ومتابعة السياق والتأكد من تطوير والحفاظ على مجموعة واسعة من المحاورين في منطقة التعيين.
المسؤوليات
- العمل جنبًا إلى جنب مع قائد الفريق الميداني.
- المساهمة في تحليل السياق الإنساني والأمني في المنطقة المخصصة له في قطاع غزة (المنطقة الجنوبية أو الوسطى).
- يساهم في تحديد الاحتياجات والاستجابات الممكنة، والعمل نحو تحقيق
- يعمل كنقطة محورية للموظفين المتمركزين في منطقة التعيين من حيث تحليل الوضع الإنساني وإدارة الأمن
- يتواصل مع أقسام المساعدة بالتعاون مع قائد الفريق الميداني لمشاركة
- تحليل الاحتياجات الإنسانية وتعزيز المناقشات بين المساعدة والحماية لإنشاء استجابة عرضية.
- يساهم في تعزيز وتوسيع شبكة المحاورين التابعة للبعثة الفرعية في منطقة المسؤولية مثل السلطات المحلية و/أو أصحاب المصلحة الآخرين (مثل المنظمات غير الحكومية) لتعزيز أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وقبولها وأمنها.
- يسعى بشكل استباقي إلى فرص الأنشطة المشتركة و/أو التكميلية مع مكونات الحركة الأخرى (جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والجمعية الوطنية الفلبينية).
- يساهم في حوار البعثة الفرعية مع شبكتها من المحاورين (السلطات، وحاملي الأسلحة، وأصحاب المصلحة، والقبائل، وما إلى ذلك) بشأن مخاوف الحماية وفقًا للاستراتيجيات والأهداف ذات الصلة.
- يراجع ويحدث بانتظام قائمة المحاورين لأصحاب المصلحة المعنيين في منطقة المهمة.
- يساهم في التقارير الداخلية وينفذ المتابعة الإدارية للبعثات الميدانية.
- يشارك في الاجتماعات الداخلية والخارجية أو جلسات الإحاطة بشأن أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الميدانية.
المؤهلات
- مطلوب شهادة جامعية.
- مستوى طلاقة (حد أدنى C1) في اللغة الإنجليزية.
- معرفة الكمبيوتر.
- عادةً، 4-6 سنوات من الخبرة المهنية الإجمالية.
- 3-4 سنوات من الخبرة كمدير أو مسؤول برنامج في مجالات مماثلة أو منظمات أو هياكل حكومية أخرى، والخبرة السابقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي ميزة قوية.
طريقة التسجيل
يجب على المرشحين المهتمين الذين يستوفون المعايير المذكورة أعلاه إرسال ما يلي:
- سيرة ذاتية مفصلة باللغة الإنجليزية.
- نسخة من أعلى درجة أكاديمية تم الحصول عليها وشهادات العمل ذات الصلة.
- يرجى إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني إلى jer_recruitment_services@icrc.org
- مع الإشارة في سطر الموضوع إلى: "اسم الوظيفة باللغة الانجليزية+ اسمك باللغة الإنجليزية "
- آخر موعد لإرسال طلباتكم تاريخ 10-11-2024
- وفقًا لسياسة التوظيف الخاصة بها، لا تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوظيف أسلاف أو أحفاد أو أشقاء أو أزواج أحد أعضاء طاقم العمل الحاليين (أقارب من الدرجة الأولى وأصهار).
- وفقًا للقرار رقم 17 لسنة 2010 الصادر عن وزارة الداخلية بغزة، لن يتم اختيار المتقدمين الذين لديهم عقد ساري مع إحدى الوزارات.
- سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين.
- نشجع المرشحات الإناث على التقدم للوظائف.
تعليقات
إرسال تعليق