القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان توظيف صادر عن الهيئة الطبية الدولية IMC

 

إعلان توظيف صادر عن الهيئة الطبية الدولية IMC


إعلان توظيف صادر عن الهيئة الطبية الدولية IMC 

 

 

نبذة عن الهيئة الطبية الدولية 

 

 

الهيئة الطبية الدولية هي منظمة عالمية إنسانية غير ربحية، تُعنى بإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال التدريب على الرعاية الصحية وبرامج الإغاثة والتنمية. 

 

تأسست الهيئة الطبية الدولية عام ١٩٨٤ على يد أطباء وممرضين متطوعين، وهي منظمة خاصة تطوعية غير سياسية وغير طائفية. تتمثل مهمتها في تحسين نوعية الحياة من خلال التدخلات الصحية والأنشطة ذات الصلة التي تبني القدرات المحلية في المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء العالم. من خلال تقديم التدريب والرعاية الصحية للسكان المحليين والمساعدة الطبية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ومع المرونة في الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، تُعيد الهيئة الطبية الدولية تأهيل أنظمة الرعاية الصحية المدمرة وتساعدها على استعادة الاعتماد على الذات. 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن الهيئة الطبية الدولية تعلن فيه عن الوظائف الشاغرة التالية : 

 

 

أولا : وظيفة مدير برنامج حماية الطفل  

 

 

ملخص الوظيفة 

 

 

- مدير برنامج حماية الطفل مسؤول عن إدارة موقع/مشروع محدد لحماية الطفل، تحت الإشراف الدقيق لأخصائي ومنسق حماية الطفل.  

- يشمل هذا الدور الإشراف التشغيلي والإداري، باستثناء المسؤولية الفنية التي تقع على عاتق المتخصصين والمنسقين والمستشارين.  

- يضمن مدير حماية الطفل توافق الأنشطة مع أهداف المشروع وتنفيذها بكفاءة، مع إدارة الموظفين والموارد في الموقع المحدد. 

- لن يكون مدير برنامج  حماية الطفل مسؤولاً عن الإشراف على إدارة حماية الطفل بأكملها، بل سيركز على موقع/مشروع واحد. 

- لأداء هذه الوظيفة بنجاح، يجب أن يكون الفرد قادرًا على أداء جميع الوظائف الأساسية مع توفير التسهيلات المناسبة أو بدونها. 

 

 

المهام والمسؤوليات الرئيسية 

 

 

- الإشراف على الإدارة اليومية لأنشطة حماية الطفل في الموقع المُخصص، مع ضمان توافقها مع أهداف المشروع. 

- إدارة الموظفين والموارد بكفاءة لضمان تقديم الخدمات بفعالية. 

- التنسيق مع فرق اللوجستيات والمشتريات لضمان توافر المواد اللازمة للمشروع في الوقت المناسب. 

- التعاون الوثيق مع أخصائي حماية الطفل والمستشارين الفنيين لضمان معايير عالية، مع ترك الإشراف الفني لهم. 

- الإشراف على مسؤولي حماية الطفل والإشراف على إدارتهم لمساعدي حماية الطفل. 

- تقديم الإرشاد والتوجيه والدعم للموظفين، مع ضمان إدارة جداول عملهم ومهامهم اليومية بفعالية. 

- إجراء تقييمات أداء دورية وتوفير فرص التطوير المهني. 

- إدارة ميزانية مشروع حماية الطفل المُحدد، مع ضمان توافق النفقات مع متطلبات الجهات المانحة. 

- قيادة تخطيط المشتريات للموقع والإشراف على توزيع اللوازم وإدارة المخزون. 

- التأكد من دقة السجلات الإدارية والوثائق المالية. 

- العمل كجهة اتصال رئيسية للموقع المُكلّف به، وتمثيل المشروع في اجتماعات التنسيق المحلية مع الشركاء وأفراد المجتمع وأصحاب المصلحة الآخرين. 

- إعداد وتقديم تقارير دورية حول تقدم المشروع ونتائجه وتحدياته. 

- التأكد من جمع بيانات المشروع وتحليلها وفقًا لمتطلباته، بالتعاون مع فريق الرصد والتقييم. 

- ضمان الامتثال لسياسات الهيئة الطبية الدولية ومعايير حماية الطفل. 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين

- تقييم المخاطر الأمنية المتعلقة بتدخلات حماية الطفل في الموقع واتخاذ التدابير المناسبة للحد من المخاطر. 

- الالتزام بمدونة قواعد السلوك وسياسة الحماية الخاصة بالهيئة الطبية الدولية. 

- أداء مهام أخرى يطلبها أخصائي حماية الطفل أو منسق حماية الطفل لضمان نجاح تنفيذ المشروع. 

 

 

المؤهلات والخبرات والمهارات  

 

 

- التعليم: درجة البكالوريوس في علم النفس أو العمل الاجتماعي أو مجال ذي صلة.  

- الخبرة: خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في مجال حماية الطفل، منها سنتان على الأقل في منصب إشرافي أو إداري. 

- مهارات تنظيمية وفريقية قوية. 

- خبرة في إدارة ميزانيات البرامج والإشراف على عمليات الشراء. 

- إلمام بمبادئ حماية الطفل وإدارة الحالات. 

- مهارات تواصل وحل مشكلات ممتازة. 

- القدرة على العمل التعاوني في بيئة عمل مليئة بالتحديات. 

- اللغة: إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً، ويُفضل إجادة اللغة العربية. 

 

 

شروط العمل: 

 

 

- يتطلب هذا المنصب العمل بنظام المناوبات، بما في ذلك المناوبات الصباحية والمسائية وعطلات نهاية الأسبوع. 

- يتضمن هذا المنصب التواجد لخدمات الطوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

 

 

ثانيا : وظيفة مسؤول المخازن 

 

 

ملخص الوظيفة


- يدعم مسؤول المخازن مدير المخزن أو مشرفه في محاسبة البضائع المخزنة في المستودع، وإدارتها بشكل سليم في ظروف تخزين جيدة، وتوثيق جميع معاملات المستودع والإبلاغ عنها بشفافية، وبما يتوافق مع دليل مستودعات الهيئة الطبية الدولية، ومتطلبات الجهات المانحة، والقوانين المحلية، حسب الاقتضاء. 

- يُعد مسؤول المخزن عضوًا في فريق دعم المستودعات، ويرفع تقاريره إلى مدير المستودع أو مشرفه أو أي مشرف آخر، وفقًا لهيكل الفريق المعمول به. 

- لأداء هذه الوظيفة بنجاح، يجب أن يكون الشخص قادرًا على أداء جميع المهام الأساسية، مع توفير تسهيلات معقولة أو بدونها. 

 

 

المهام والمسؤوليات الرئيسية 

 

 

- تنفيذ إجراءات مستودعات مركز إدارة المستودعات المتكاملة (IMC) من خلال ضمان امتثال الممارسات والسياسات والإجراءات الحالية لدليل مستودعات مركز إدارة المستودعات المتكاملة (IMC) ومتطلبات قوانين الجهات المانحة والدول المضيفة المعمول بها. 

- ضمان تخزين جميع السلع في مخازنها/مستودعاتها الخاصة، والمسؤولية عن كمياتها والحفاظ على حالتها الجيدة أثناء التخزين. 

- ضمان ظروف تخزين مناسبة لجميع السلع، بما في ذلك التحكم في درجة الحرارة والرطوبة، وعزل البضائع الخطرة والبضائع غير الصالحة للاستخدام النهائي (مثل البضائع التالفة/منتهية الصلاحية). 

- مراقبة مدة صلاحية السلع المخزنة، وإعداد تقارير، عند تحديدها في البرنامج، بناءً على الحد الأدنى والأقصى لمستوى المخزون لكل صنف، مع تنبيه أصحاب المخزون عند الاقتضاء. 

- الإبلاغ عن أي خسائر أو أضرار في السلع، ومعالجة تعديلات المخزون، وتنبيه أصحاب المخزون إلى أي اختلافات ينبغي التحقيق فيها. 

- الحفاظ على سجلات مخزون موثوقة وشفافة ودقيقة لكل صنف ومشروع لجميع معاملات السلع، مع توثيق موحد، ونظام إبلاغ وتحكم موحد. ضمان صيانتها بشكل صحيح والتحقق منها دوريًا. 

- تحديث تقارير المخزون بانتظام. 

- تشغيل المستودعات بشكل آمن. 

- صيانة معدات المناولة ذات الصلة وتوافر مواد التعبئة والتغليف، ومواد التنظيف، ومعدات ومستلزمات الحماية. 

- الإشراف على المتطوعين والعمال المؤقتين العاملين في المستودع، بالإضافة إلى الزوار. وضع أهداف أداء للموظفين تحت الإشراف ومراقبة أدائهم. 

- استلام الجرد الفعلي للبضائع (إعداد إشعار استلام البضائع) ومعالجة مراقبة الكميات مع الموظفين المعينين من الإدارة. 

- مراقبة الجودة تُوكل في حالة غياب الموظفين الفنيين. 

- ضمان التكديس والتنظيم السليم للمخزون، وتحسين استخدام المساحات الداخلية والخارجية للمستودع. 

- مراقبة الجودة لعمليات تجهيز البضائع وفكها وتجديدها وإعادة تركيبها. 

- إفراج البضائع وفقًا لأوامر إصدار البضائع المعتمدة. دعم تتبع شحنات المخزون من خلال توثيق جميع الشحنات من المخزون. 

- ضمان تعبئة البضائع في المستودع والشحنات الصادرة بشكل مناسب، مما يقلل من خطر التلف أثناء المناولة والنقل. 

- التنسيق مع قسم الخدمات اللوجستية لتنظيم نقل البضائع وفقًا لعمليات الإفراج المصرح بها عن المخزون، وإعداد الوثائق المناسبة لمرافقة الشحنة (بوليصة الشحن، إلخ). مسؤول عن الإشراف على تحميل البضائع وتوثيق تسليم البضائع إلى الناقل/المستلم. 

- إجراء عمليات فحص المخزون وحصره، والتحقق من أي تأثير على جودة البضائع/الاستخدام النهائي. الملاءمة 

- المشاركة في تنظيف المستودعات وتعقيمها، والتأكد من جفافها وتنظيمها وخلوها من الآفات والقوارض، إلخ. 

- القيام بأنشطة أخرى متعلقة بعمليات المستودعات كما هو موضح في دليل مستودعات IMC أو بتكليف من المشرف 

- المساهمة في إعداد مذكرات /مقترحات /استئنافات المفاهيم حسب الحاجة 

- بناء قدرات الموظفين والتعلم والتطوير.

- دعم أي موظف تحت الإشراف أو عمالة مؤقتة في المستودع 

- توجيه وتدريب وإرشاد والإشراف على موظفي التقارير المباشرة (إن وجدوا) والزملاء 

- دعم تنفيذ خطط التدريب لموظفي المستودع حسب الاقتضاء 

- الحفاظ على علاقات منفتحة ومهنية مع أعضاء الفريق، وتعزيز روح الفريق 

- الامتثال والتدقيق والضوابط ذات الصلة 

- مسؤول عن امتثال أنشطة المستودع المنفذة أو الخاضعة للإشراف بما يتماشى مع سياسات وإجراءات IMC وقواعد الجهات المانحة المعمول بها والقوانين واللوائح المحلية 

- دعم تنفيذ آليات الرقابة اللازمة على امتثال عمليات إدارة المخزون 

- الحفاظ على أنظمة ملفات دقيقة، مع سجلات موثقة وقابلة للتدقيق لمعاملات المستودعات وتقارير المخزون 

- دعم تقديم التقارير الإلزامية أو إتاحتها في الوقت المناسب لفريق إدارة الدولة، بما يتماشى مع سياسات وإجراءات IMC

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين

- دعم تنفيذ الإجراءات التصحيحية التي تم تحديدها نتيجة لمراجعة ضبط النفس أو التدقيق أو الامتثال 

- الالتزام بمنع الاحتيال والكشف عنه والإبلاغ عنه الحد من المخاطر وفقًا لسياسات وإجراءات IMC، وقواعد الجهات المانحة، والقوانين واللوائح المحلية. 

- يدعم تطبيق حلول برمجية لإدارة المخزون. 

- استخدام حلول برمجية بدقة واتساق. 

- أداء مهام أخرى مُكلّف بها.  

 

 

المؤهلات والمهارات والخبرات 

 

 

- درجة البكالوريوس في اللوجستيات، أو إدارة سلسلة التوريد، أو مجال ذي صلة. 

-  خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذي صلة. 

- مهارات جيدة في التعامل مع الآخرين والعمل الجماعي. 

- الالتزام بأهداف IMC وقيمها ومبادئها وفهمها. 

- معرفة ببرامج مايكروسوفت أوفيس، بما في ذلك مايكروسوفت وورد، وإكسل، وأوتلوك. 

- القدرة على العمل بروح المشاركة. 

- القدرة على الاندماج والعمل بشكل جيد ضمن فريق متعدد الأعراق والثقافات 

- القدرة على العمل في ظروف قاسية، غالباً في المناطق النائية 

- المؤهلات أو الدورات التدريبية ذات الصلة 

- خبرة في مجال السلع الطبية وإدارة سلسلة التبريد 

- الطلاقة في اللغة الإنجليزية كتابة وتحدثا 

 

 

ثالثا : وظيفة مسؤول المتابعة والتقييم 

 

 

ملخص الوظيفة 

 

 

- يتمثل دور مسؤول المتابعة والتقييم في تنفيذ خطة عمل الرصد والتقييم، والمساهمة في تحقيق جودة البرنامج/المشروع وتحسينها. 

- سيقدم مسؤول المتابعة والتقييم الدعم من خلال جمع وإدارة بيانات مخرجات البرنامج/المشروع ونتائجه.  

- كما يلعب دورًا رئيسيًا في تحليل البيانات وتنفيذ أنشطة الرصد والتقييم ميدانيًا. 

- سيقدم مسؤول المتابعة والتقييم الدعم لوظيفة الرصد والتقييم في البرنامج ميدانيًا من خلال العمل الوثيق مع الموظفين الميدانيين لضمان جودة البرنامج/المشروع. 

- لأداء هذه الوظيفة بنجاح، يجب أن يكون الفرد قادرًا على أداء جميع الوظائف الأساسية، مع توفير تسهيلات معقولة أو بدونها. 

 

 

المهام والمسؤوليات الرئيسية 

 


- تعميم المبادئ التوجيهية العالمية للرصد والتقييم في جميع أنشطة الرصد والتقييم ذات الصلة على المستوى الميداني، وضمان فعالية المذكرات التوجيهية للرصد والتقييم على المستوى الميداني. 

- تطبيق وتكييف المبادئ التوجيهية العالمية للرصد والتقييم والأدوات والنماذج الحالية في المراحل ذات الصلة من دورة المشروع. 

- الترويج الفعال لمعايير منع الاستغلال والاعتداء الجنسيين (PSEA) داخل الهيئة الطبية الدولية وبين المستفيدين منها. 

- المساهمة في بناء صورة إيجابية ومصداقية عامة للمنظمة، لا سيما من خلال تطبيق مدونة قواعد السلوك والأخلاقيات والقيم ووجهة النظر تجاه الجهات الفاعلة الداخلية والخارجية. 

- المشاركة في تقييم الاحتياجات من خلال تنظيم تدريب للعدادين على منهجية التقييم وأدواته واختيار المشاركين، والإشراف على الفريق الميداني لضمان سلامة البيانات على المستوى الميداني. 

- ضمان أن تكون أنشطة الرصد والتقييم تشاركية. 

- الدعم في تطوير إطار النتائج والإطار المنطقي، بما في ذلك المؤشرات، للمشاريع البسيطة. 

- التأكد من أن مختلف مكونات نظام الرصد والتقييم تعمل بكفاءة وفعالية، والحفاظ على فريق عمل متكامل لتتبع مؤشرات المخرجات والنتائج والأثر وقياسها في مختلف القطاعات ذات الصلة. 

- دعم قسم الرصد والتقييم في تطوير قواعد بيانات لجميع البرامج باستخدام التقنيات المتاحة. 

- تنظيم وقيادة أنشطة جمع البيانات وفقًا لتدفق جمع البيانات وإعداد التقارير المُطبق للمشروع. 

- استخدام أدوات لتتبع تقدم المشروع ومعالجة الاختناقات، وتطوير أدوات بسيطة لجمع البيانات استنادًا إلى مؤشرات الرصد. 

- الحفاظ على نظام فعال للرصد والتقييم (ضمان ترجمة البيانات المجمعة إلى إطار عمل الرصد والتقييم/فريق عمل متكامل لتتبع البيانات). 

- إجراء زيارات ميدانية منتظمة. 

- إجراء تحليل دوري للبيانات وتثليث البيانات من أنشطة الرصد والتقييم الأخرى. 

- إجراء عمليات تدقيق دورية لجودة البيانات لتقييم جودة البيانات المجمعة للمؤشرات. 

- التخفيف من مشاكل البيانات، وضمان وجود استراتيجيات لجودة البيانات. 

- إبلاغ مدير/منسق الرصد والتقييم بمشكلات جودة البيانات. 

- الالتزام بالمفاهيم الأساسية لجودة البيانات. إجراء عمليات تدقيق روتينية لجودة البيانات في الموقع على مستوى المجتمع. 

- تقييم جودة البيانات المجمعة للمؤشرات. 

- توفير إشراف داعم على جودة البيانات على مستوى المنشأة والمجتمع. 

 

 

المؤهلات 

 

 

- درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية، أو الصحة العامة، أو الإحصاء، أو التنمية الدولية، مع خبرة في مجال الرصد والتقييم.

- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذي صلة ومتطور مع منظمة إنسانية في تنفيذ والإشراف على نظام الرصد والتقييم. 

- معرفة بمخاطر البيانات ومشاكلها واستراتيجياتها لتقييم جودة البيانات المجمعة. 

- معرفة بتقنيات أخذ العينات الاحتمالية والهادفة الشائعة الاستخدام، والطرق المختلفة لجمع وتحليل البيانات النوعية والكمية. 

- معرفة بتحليل البيانات الوصفية أحادية وثنائية المتغير باستخدام جداول Excel المحورية أو برامج التحليل المتقدمة الأخرى. 

- معرفة بالمؤشرات وقياسها في مختلف القطاعات ذات الصلة. 

- فهم مفهوم الرصد والتقييم التشاركي وتقييم الاحتياجات. 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين

- إتقان ممتاز لتطبيقات Microsoft Office، بما في ذلك Word وExcel وOutlook وPowerPoint. 

- مهارات قوية في تيسير التدريب والعرض. 

- مهارات تواصل وتواصل شخصية فعّالة. 

- امتلاك مهارات التفكير التحليلي والمفاهيمي والاستراتيجي. 

- إدارة الأداء من خلال وضع أهداف واضحة. 

- إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى عالٍ (محادثة - القراءة – الكتابة) 

 

 

 

رابعا : وظيفة طباخ 

 

 

ملخص الوظيفة 

 

 

- تحت إشراف المساعد الإداري، يضمن الطباخ إعداد وجبات الطعام في دار الضيافة التابعة للهيئة الطبية الدولية.  

- كما يُنظف ويُطهر المطبخ بشكل متكرر. 

- الحفاظ على النظافة الجيدة في الموقع. 

- لأداء هذه المهمة بنجاح، يجب أن يكون الفرد قادرًا على أداء جميع الوظائف الأساسية، مع توفير تسهيلات مناسبة أو بدونها. 

 

 

 

المهام والمسؤوليات الرئيسية 

 

 

- إعداد وجبات الغداء والعشاء للموظفين المغتربين 

- الاطلاع على خطط وجبات المغتربين 

- المرونة في إعداد الوجبات والالتزام بجداول الوجبات المتفق عليها 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين

- وضع جدول زمني للوجبات، سواءً كانت كونتيننتال أو بين قارات العالم 

- تقديم الشاي/المياه المعدنية للزوار عند الحاجة 

- تسجيل المشتريات 

- تسوية السلف قبل استلام أخرى 

- طلب مستلزمات المطبخ اللازمة 

- التأكد من غسل الأطباق بشكل صحيح 

- المسؤولية عن نظافة المطبخ 

- إفراغ الثلاجة والفريزر مرتين شهريًا وتنظيفهما جيدًا 

- يجب حفظ الطعام في خزانة جافة ونظيفة، محمية من الحشرات 

- يجب تنظيف الخضراوات جيدًا لتجنب التلوث 

- تنفيذ أي مهمة أو واجب يطلبه منه مديره المباشر مشرف 

- أداء واجبات أخرى كما تم تعيينها.  

 

 

المؤهلات والخبرات والمهارات  

 


- سنة واحدة من الخبرة ذات الصلة في تقديم خدمات تقديم الطعام 

- أن يتمتع بالقدرة البدنية والقدرة على التحمل والصحة لأداء الواجبات الموكلة إليه 

- أن تكون قادرًا على ممارسة النظافة الجيدة 

تعتبر الخبرة السابقة مع الهيئة الطبية الدولية ميزة إضافية 

- مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين والتواصل 

- القدرة على تحديد أولويات العمل والمهام المتعددة في بيئة سريعة الخطى مع الأولويات المتغيرة. 

- القدرة على الالتزام بالجداول الزمنية والمواعيد النهائية لمنطقة العمل 

- الطلاقة في اللغة العربية كتابة وتحدثا 

 

 


طريقة التسجيل  

 

 

للتسجيل للوظائف حسب التالي: 

 

- للتسجيل لوظيفة مدير برنامج حماية الطفل ، اضغط ( هنا )  

- للتسجيل لوظيفة مسؤول المخازن ، اضغط ( هنا ) 

- للتسجيل لوظيفة مسؤول المتابعة والتقييم ، اضغط ( هنا )

- للتسجيل لوظيفة طباخ ، اضعط ( هنا )

- مكان العمل : جنوب قطاع غزة . 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 8-4-2025

تعليقات