القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

مؤسسة CMBM الدولية تعلن عن وظائف شاغرة بقطاع غزة

مؤسسة CMBM الدولية تعلن عن وظائف شاغرة بقطاع غزة

 

مؤسسة CMBM الدولية تعلن عن وظائف شاغرة بقطاع غزة 

 

 

نبذة عن مؤسسة The Center for Mind-Body Medicine  / (CMBM) 

 

CMBM هي منظمة إنسانية دولية تعمل في المشاريع المتعلقة بالصحة والشفاء من الصدمات.  

تستجيب تدابير بناء القدرات (CMBM) لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، مما يساعد على استعادة الصحة العقلية والسلامة والتعليم والرفاهية الاقتصادية والقوة للأشخاص الذين دمرتهم الصراعات والكوارث.  

 

تلتزم CMBM بالمبادئ الأساسية للإنسانية والأخلاقيات الطبية، ولا سيما مبادئ الحياد. 

 خدمات CMBM متعددة القطاعات، بما في ذلك قطاعات الصحة والحماية والتعليم ، حيث يركز برنامج CMBM على برنامج تضميد جراح الحرب مع مختلف الوزارات والمنظمات غير الحكومية منذ عام 2005 لتطوير رفاههم النفسي والاجتماعي، وتحسين قدرة ضحايا الحرب على الصمود، وتضميد جراح الحرب، ومساعدة المساعدين 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة CMBM الدولية تعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة بقطاع غزة بالشراكة والتنفيذ مع اليونيسف  ، وهي على النحو التالي: 

 

 

أولا : وظيفة مساعد إداري ومالي 

Admin & Finance Assistant – 

 

تبحث مؤسسة  CMBM، كشريك منفذ مع اليونيسف، حاليًا عن مساعد إداري ومالي لمشروع "التدخلات المتكاملة لحماية الطفل للأطفال ومقدمي الرعاية الأكثر تضرراً في قطاع غزة". 

 

- المسمى الوظيفي:  مساعد إداري ومالي Admin & Finance Assistant  

- تاريخ البدء: في اسرع وقت ممكن . 

- الموقع: غزة . 

- الوظيفة: دوام كامل. 

-  المدة: 12 شهرًا قابلة للتجديد، بما في ذلك فترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر. . 

-  الغرض من الوظيفة: سيكون المساعد الإداري والمالي مسؤولاً عن إدارة السجلات المالية لـ CMBM، مما يضمن الدقة والامتثال للمتطلبات الداخلية ومتطلبات الجهات المانحة. 

-  يتضمن هذا الدور الحفاظ على الوثائق المالية ومعالجة المعاملات والمساعدة في إعداد التقارير المالية ودعم الإدارة المالية الشاملة للمشروع. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية:  

 

 

- الاحتفاظ بالسجلات المالية وتحديثها، بما في ذلك دفاتر الأستاذ والإيصالات والفواتير والوثائق الأخرى.  

- التأكد من تسجيل جميع المعاملات المالية بدقة وسرعة.  

- التأكد من حصول جهة الدفع والمراسلة على نسخ إلكترونية وحفظها وتأمينها.  

- معالجة الحسابات الدائنة والمدينة، بما في ذلك الفواتير والمدفوعات والإيصالات.  

- مراقبة وتسوية الحسابات المصرفية والبيانات المالية الأخرى. إدارة المصروفات النثرية الشهرية والاحتفاظ بالوثائق الكافية لجميع المعاملات.  

- المساعدة في إعداد التقارير المالية الشهرية والفصلية والسنوية.  

- المساعدة في إعداد البيانات المالية وتقارير الميزانية. 

-  المساعدة في إجراءات الشراء والقضايا اللوجستية وإعداد العقود للبائعين.  

- ضمان الامتثال للسياسات والإجراءات واللوائح المالية.  

- المساعدة في عمليات التدقيق من خلال توفير الوثائق والإيضاحات المالية اللازمة والكافية. 

- مواكبة التغييرات في اللوائح المالية والتأكد من امتثال ممارسات المنظمة.

 - جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

-  المساعدة في تطوير ومراقبة الميزانيات. 

-  إعداد الجداول الزمنية وقسائم الرواتب لموظفي المشروع.  

- متابعة ومراقبة حركة السائق والموظفين. 

-  تتبع النفقات مقابل الميزانيات وتقديم تقارير التباين.  

- معالجة كشوف المرتبات والتأكد من سداد جميع مدفوعات الموظفين بدقة وفي الوقت المحدد. 

- الحفاظ على سجلات الرواتب والتعامل مع الاستفسارات ذات الصلة. 

-  مساعدة المدير المالي في إعداد التقارير المالية للمانحين حسب متطلباتهم. 

-  التأكد من استخدام أموال المانحين وفقًا للاتفاقيات والقيود.  

- تقديم الدعم المالي والتوجيه لفرق المشروع 

 

 

متطلبات الوظيفة  

 

 

- درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو المحاسبة أو المالية أو أي مجال ذي صلة.  

- خبرة لا تقل عن 4 سنوات في مجال المحاسبة أو المالية، ويفضل أن يكون ذلك في قطاع المنظمات غير الحكومية.  

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

- معرفة الإجراءات الحكومية والضرائب الفلسطينية. 

-  يفضل المعرفة والخبرة بنظام المحاسبة QuickBooks  

- إجادة البرامج المحاسبية . 

- معرفة قوية بالمبادئ والممارسات المحاسبية. 

- مهارات عددية وتحليلية ممتازة. 

-  الاهتمام بالتفاصيل ومستوى عال من الدقة. 

- مهارات تنظيمية وإدارة الوقت جيدة.  

- مهارات قوية في التعامل مع الآخرين والتواصل.  

 

 

 

الكفاءات: 

 

 

 

-  الحفاظ على أعلى معايير السلوك الأخلاقي والنزاهة.  

- القدرة على العمل بفعالية ضمن الفريق. 

-  القدرة على التكيف مع الأولويات المتغيرة والتعامل مع مهام متعددة في وقت واحد.

- مهارات قوية في حل المشكلات والقدرة على التفكير النقدي. 

 

 

 

 المهارات المطلوبة:  

 

 

- نشيط، اجتماعي، قادر على حل المشكلات. 

-   يفكر خارج الصندوق. 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

-  الهدوء والصبر في المواقف العصيبة أو تعدد المهام.  

- صبور ومراعي، لكنه حازم ومتسق القدرة على العمل تحت الضغط وضمن فريق. 

-  جودة القرار، التنظيم، العمل المنحى. التخطيط لأنشطة العمل، واستغلال الوقت بكفاءة لاعب فريق . 

- يتمتع بالمرونة والرغبة في القيام بمهام متعددة وتولي واجبات متعددة حسب الحاجة.  

- لا تتسامح CMBM مطلقًا مع الاستغلال الجنسي وإساءة معاملة المستفيدين. 

 

الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسي (PSEA) هي مسؤولية الجميع ويتعين على جميع الموظفين الالتزام بمدونة قواعد السلوك التي تكرس مبادئ PSEA، في جميع الأوقات (سواء أثناء ساعات العمل أو خارج ساعات العمل).  

 

يعد الإلمام بقواعد السلوك والالتزام بها مطلبًا أساسيًا لجميع الموظفين، بالإضافة إلى التدريب الإلزامي ذي الصلة. يجب على جميع الموظفين التأكد من أنهم يفهمون هذا البند ويتصرفون وفقًا له 

 

ثانيا : وظيفة منسق مشروع  Project Coordinator 

 

تسعى CMBMمؤسسة ، كشريك منفذ مع اليونيسف، حاليًا للحصول على منسق مشروع لمشروع "التدخلات المتكاملة لحماية الطفل للأطفال ومقدمي الرعاية الأكثر تضرراً في قطاع غزة".  

 

المسمى الوظيفي:  منسق المشروع Project Coordinator 

- تاريخ البدء: في اسرع وقت. 

-  ممكن الموقع: غزة . 

- الوظيفة: دوام كامل. 

-  المدة: 12 شهرًا قابلة للتمديد ، بما في ذلك فترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر.  

 

الواجبات والمسؤوليات الرئيسية: 

 

-  التأكد من تنفيذ جميع الأنشطة وفقًا لخطة عمل المشروع.  

-  مسؤول عن الإدارة اليومية لأنشطة المشروع بالتنسيق وتحت إشراف مدير المشروع. 

-  جمع البيانات من الميسرين والموجهين والمدرسين الميدانيين لإعداد إحصائيات للمستفيدين والمتابعة مع مدير المشروع إنتاج تقارير شهرية وربع سنوية ومتوسطة ونهائية وأي تحديثات لكل نشاط وإنجازات وقيود تمت مواجهتها خلال فترة المشروع. 

- القيام بالإبلاغ عن بيانات المشروع ، أو أي تحديثات متعلقة بالمشروع .  

- مراقبة نتائج المشروع والتأكد من اكتمال جميع الأنشطة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. 

- التنسيق مع الإدارات المختلفة في CMBM والشركاء وأصحاب المصلحة الآخرين المعنيين لضمان إدارة أفضل والتنفيذ الفعال لخطة المشروع.  

- تقديم التقارير المطلوبة والمتطلبات الأخرى بما يتوافق مع المواعيد والنماذج المعتمدة. 

-  تجميع وصيانة وتوثيق التقارير المتعلقة بالمشروع وسجلات العمل اليومية والوثائق الأخرى ذات الصلة.  

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

- الإشراف الإداري والفني ومتابعة تنفيذ الأنشطة. المتابعة الإدارية والإشراف على حضور وإجازات موظفي المشروع وجداول الدوام. 

- الإشراف على فريق المشروع المشارك في الأنشطة. 

-  التأكد من حصول أعضاء الفريق على الإمدادات والموارد التي يحتاجونها لإكمال المهام الموكلة إليهم في الوقت المحدد وفي حدود ميزانيتهم. 

- تنسيق تخصيص موارد المشروع لضمان حصول فريق المشروع على ما هو مطلوب في الوقت المناسب. 

- القيام بتعيين المهام لأعضاء الفريق ومساعدتهم على فهم ما هو متوقع منهم فيما يتعلق بمراحل المشروع والتسليمات . 

- تخطيط وترتيب وإجراء زيارات ميدانية لضمان التنفيذ الفعال والسلس لأنشطة المشروع وتقديم تقرير إلى المشرف المباشر عن تقدم العمل وأي تحديات / مخاطر قد تنشأ أثناء التنفيذ.  

- تخطيط الاجتماعات وتنظيم الخدمات اللوجستية للمشروع . 

- الرد بشكل فعال وسريع على أي طلبات أو استفسارات يقدمها مدير المشروع.  

- عند الطلب، القيام بتمثيل CMBM في الاجتماعات أو الأحداث أو الزيارات الميدانية 

 

 

متطلبات الوظيفة  

 

 

- درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية أو الخدمة الإجتماعية أو علم الإجتماع أو إدارة الأعمال أو التخصصات الأخرى الأخرى ذات الصلة.  

- الحد الأدنى من 4 سنوات أو أكثر في المنظمات غير الحكومية الأخرى، ويفضل أن يكون ذلك في دور مماثل مع INGOS. 

- إظهار القدرة على التكيف والعمل بفعالية في بيئة تشغيلية ديناميكية ومتطلبة. 

-  خبرة في إعداد التقارير. 

-  مهارات مثبتة في التيسير وبناء الفريق والتنسيق. 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

- روح العمل الجماعي والقدرة على التعاون. 

- مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين. 

-  القدرة على العمل بفعالية وبطريقة جماعية مع أشخاص من مجموعة واسعة من الخلفيات والثقافات، للقيادة والعمل بفعالية في بيئات غير آمنة أمر بالغ الأهمية.  

- مهارات عرض ممتازة ومهارات اتصال شفهية وكتابية.

-  إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية (تحدثًا وكتابة). 

- مهارات تواصل ممتازة. 

-  مهارات كمبيوتر قوية بما في ذلك Microsoft Word وExcel وPowerPoint وOutlook وحزم التصميم ذات الصلة. 

 

 

 

 المهارات المطلوبة: 

 

 

 

-  نشيط اجتماعي، وقادر على حل المشكلات . 

-  يفكر خارج الصندوق.  

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

- الهدوء والصبر في المواقف العصيبة أو تعدد المهام.  

- صبور ومراعي، لكنه حازم ومتسق القدرة على العمل تحت الضغط وضمن فريق.  

- جودة القرار، التنظيم، العمل المنحى ولتخطيط لأنشطة العمل، واستغلال الوقت بكفاءة . 

- لاعب فريق يتمتع بالمرونة والرغبة في القيام بمهام متعددة وتولي واجبات متعددة حسب الحاجة.  

- الالتزام بالمواعيد النهائية. 

-  لا تتسامح CMBM مطلقًا مع الاستغلال الجنسي والإساءة للمستفيدين. 

 

الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسي (PSEA) هي مسؤولية الجميع ويتعين على جميع الموظفين الالتزام بمدونة قواعد السلوك التي تكرس مبادئ PSEA، في جميع الأوقات (سواء أثناء ساعات العمل أو خارج ساعات العمل).  

يعد الإلمام بقواعد السلوك والالتزام بها مطلبًا أساسيًا لجميع الموظفين، بالإضافة إلى التدريب الإلزامي ذي الصلة.  

يجب على جميع الموظفين التأكد من أنهم يفهمون هذا البند ويتصرفون وفقًا له 

 

 

ثالثا : موظف متابعة ورصد وتقييم MEAL Officer 

تبحث CMBM كشريك منفذ مع اليونيسف، حالياً عن متابعة ورصد وتقييم لمشروع "التدخلات المتكاملة لحماية الطفل للأطفال ومقدمي الرعاية الأكثر تضرراً في قطاع غزة" 

- المسمى الوظيفي :  موظف متابعة ورصد وتقييم MEAL Officer . 

-  تاريخ البدء: في اسرع وقت . 

- ممكن الموقع: غزة . 

- الوظيفة: دوام كامل 

-  المدة: 12 شهرًا،قابل للتجديد  بما في ذلك فترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر. ( 

 

 

 

أهداف الوظيفة  

 

 

 

 

-  تحت إشراف مدير المشاريع، يكون موظف MEAL مسؤولاً عن تنفيذ وتطوير ومراقبة وتقييم والمساءلة وأنشطة التعلم في CMBM 

-  سيعمل / يعمل بالتعاون الوثيق مع فريق CMBM الذي يتكون من منسقي المشاريع والميسرين والموارد البشرية وفرق المالية والعمليات 

-  سيكون موظف MEAL مسؤولاً عن المهام التالية: الرصد والتقييم  فريق المشروع في جمع البيانات وأرشفتها ومراقبتها.  

- تصميم أدوات صالحة لجمع البيانات لجمع ومراقبة البيانات حول الأنشطة الميدانية لـ CMBM 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

-  إنشاء والحفاظ على سجلات المستفيدين وقاعدة البيانات، والاحتفاظ بسجلات دقيقة للبيانات والأنشطة ومشاركة المجتمع / المستفيدين في أنشطة الرصد.  

- التأكد من جمع البيانات وتسجيلها بشكل أخلاقي. 

- تنسيق جميع عمليات جمع البيانات وتنظيفها وإعداد التقارير والتحقق من صحتها )النوعية والكمية( 

-  إعداد خطط زيارات المراقبة وإجراء زيارات منتظمة لأنشطة CMBM وتطوير التقارير الميدانية المطلوبة.  

- المساهمة في تقييمات منتصف المدة والنهائية وجميع الأنشطة الأخرى المتعلقة بـ MEAL مثل تطوير ToR، ودعم المقيمين الخارجيين، وما إلى ذلك.  

- تقديم الملاحظات والتوصيات للتحسين في الوقت المناسب؛ المشاركة في تيسير جلسات الدروس المستفادة.  

-  دعم مدير المشاريع في تطوير المواد الإعلامية لآليات الشكاوى والملاحظات.  

- المساهمة، بدعم من فريق البرنامج، في تطوير استراتيجيات المساءلة المناسبة التي تحترم السياق المحلي. 

-  الحفاظ على سرية سجلات الشكاوى وعدم الوصول إليها إلا من قبل الموظفين المعنيين وفقًا للمبادئ التوجيهية لآلية تقديم الملاحظات الداخلية؛. 

- دعم التقارير الدورية للمشاريع الجارية، من خلال جمع البيانات المطلوبة من مسؤولي ومنسقي المشاريع، وجمع وتوثيق قصص النجاح، ودعم التقارير المبنية على الأدلة حول مشاريع تدابير بناء الثقة. 

-  دعم مدير المشروع في تدريب أعضاء الفريق الآخرين على أدوات الرصد والتقييم حسب الاقتضاء 

-  المشاركة و/أو تسهيل تقييمات المشروع الداخلية والخارجية وتمارين التعلم. 

-  دعم عمليات التحسين الداخلي (نظرية التغييرات، وإطارات السجل والاستراتيجيات)؛. 

- تحديد وتوثيق الدروس المستفادة، وتوليد أفضل الممارسات بالتعاون مع الموظفين الميدانيين ورؤساء المشاريع، وبناءً على طلب مدير المشاريع؛ المشاركة/التيسير في تقييمات المشاريع الداخلية ومراجعات التعلم لدعم اتخاذ القرار من خلال جمع وتوثيق الدروس المستفادة.. 

- إعداد تقارير مراقبة منتظمة بما في ذلك تحليل البيانات المستمر مع حالة التقدم في التنفيذ. 

- إعداد تقارير واضحة لتحليل البيانات بما في ذلك أفضل الممارسات ودراسات الحالة. 

-  دعم مدير المشاريع في صياغة تقارير التقييم/المسح.

- المشاركة في إعداد المؤشرات والتقارير المرحلية للمستفيدين ولوحات المعلومات 

- الدعم في كتابة التقارير النصفية أو النهائية أو غيرها كما هو مطلوب؛ بما في ذلك جمع البيانات وتحليلها وإعداد التقارير وتحديد مجالات التحسين.  

- إعداد خطة العمل والتقارير الأسبوعية ومشاركتها مع المشرف 

-  المشاركة في اجتماعات فريق مكتب CMBM 

- أداء أي واجبات أخرى ذات صلة قد يتم تعيينها.  

 

 

 

متطلبات الوظيفة  

 

 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة في  تخصص الإدارة أو إدارة الأعمال أو المجالات ذات الصلة . 

- خبرة لا تقل عن 3 سنوات فيما يتعلق بأعمال الرصد والتقييم والخبرة؛ اثنان منهم في INGO 

- الخبرة في مقترحات المشروع وكتابات التقارير. 

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.

-  إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة )ضروري( 

- مهارات تواصل ومرونة جيدة جداً. 

- اجادة  مهارات الكمبيوتر المتقدمة (Word وExcel والإنترنت والبريد الإلكتروني)؛. 

 

 

لا تتسامح CMBM مطلقًا مع الاستغلال الجنسي والإساءة للمستفيدين . 

 الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسي (PSEA) هي مسؤولية الجميع ويتعين على جميع الموظفين الالتزام بمدونة قواعد السلوك التي تكرس مبادئ PSEA، في جميع الأوقات (سواء أثناء ساعات العمل أو خارج ساعات العمل. 

 يعد الإلمام بقواعد السلوك والالتزام بها مطلبًا أساسيًا لجميع الموظفين، بالإضافة إلى التدريب الإلزامي ذي الصلة 

 

 يجب على جميع الموظفين التأكد من أنهم يفهمون هذا البند ويتصرفون وفقًا له 

 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

 

يرجى من المرشحين المهتمين والمؤهلين التقديم للوظائف السابقة باستخدام الروابط التالية: 

 

أولا : للتسجيل لوظيفة ( موظف متابعة ورصد وتقييم MEAL Officer ) ، من خلال الرابط التالي : 

https://forms.gle/xTFG36NejFxpmVTTA 

 

ثانيا : للتسجيل لوظيفة منسق المشروع Project Coordinator ، من خلال الرابط التالي :  

https://forms.gle/1evWzGDLHDLXtnyVA 

ثالثا : للتسجيل لوظيفة مساعد إداري ومالي 

Admin & Finance Assistant – من خلال الرابط التالي :  

https://forms.gle/ZQYF2vC5hv4eFXcn8 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 25-8-2024م. 

- سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين فقط.  

- CMBMهو صاحب عمل يتسم بتكافؤ الفرص ويتم تشجيع الإناث بشدة على التقديم

تعليقات