القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظيفة مشرف الوقاية من العدوى - مؤسسة أطباء بلا حدود - قطاع غزة

وظيفة مشرف الوقاية من العدوى  -  مؤسسة  أطباء بلا حدود - قطاع غزة

 

وظيفة مشرف الوقاية من العدوى  -  مؤسسة  أطباء بلا حدود - قطاع غزة 





مؤسسة أطباء بلا حدود (MSF) فرنسا هي مؤسسة إنسانية دولية خاصة غير ربحية مكرسة لتقديم المساعدة الطبية للسكان في الأزمات، دون تمييز وبغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي. 



وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أطباء بلا حدود (MSF) فرنسا تعلن فيه عن الوظيفة الشاغرة التالية : 



- المسمى الوظيفي: مشرف الوقاية من العدوى ومكافحتها Infection Prevention and Control (IPC) Supervisor

- نوع العقد: عقد محدد المدة .

-  موقع الوظيفة: دير البلح، خان يونس 

- تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن

-  الغرض الرئيسي من الوظيفة:  التخطيط وتنظيم وتنفيذ والإشراف على ومراقبة وتحليل نتائج برنامج مكافحة العدوى في مشروع أو مرفق صحي، وفقًا لبروتوكولات أطباء بلا حدود/وزارة الصحة، وتدابير السلامة والوقاية من العدوى ومكافحتها، من أجل ضمان جودة الرعاية وسلامة المرضى ومقدمي الرعاية والموظفين.




 المسؤوليات



 

- تنفيذ الوظائف والمهام المرتبطة بالوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC). 

- بالتعاون مع كل مدير/مشرف لأنشطة الخدمة، الحفاظ  ودعم التنفيذ اليومي لممارسات الوقاية من العدوى ومكافحتها بما في ذلك الاحتياطات القياسية وتقييم المخاطر في الهياكل الصحية في جميع الأقسام بما في ذلك التعقيم والغسيل والمطبخ. 

- بناءً على تشخيص مريض معين، يتعاون مع الفريق الطبي لتقييم الحاجة والدعم لتطبيق الوقاية من العدوى ومكافحتها، إذا لزم الأمر، للاحتياطات القائمة على انتقال العدوى (الهواء والقطرات والاتصال).

-  بالتعاون مع مشرف الخدمة، تنفيذ الاحتياطات القائمة على انتقال الأمراض المعدية عن طريق الهواء والقطرات والاتصال عند الإشارة إليها، ومراقبة الالتزام. 

- تقديم الإشراف السريري والفني المنتظم والتدريب والدعم للموظفين بشأن القضايا المتعلقة بالوقاية من العدوى ومكافحتها باستخدام الأدوات الموجودة مثل عمليات التدقيق أو قوائم المراجعة أو المراقبة.

- التأكد من احترام الجوانب التنظيمية في المنشأة (تباعد الأسرة، عدد محطات غسل اليدين، إلخ...)، و"التدفقات النظيفة والقذرة" الصحيحة داخل المنشأة الصحية، وبالتعاون مع مدير اللوجستيات ومشرف المياه والصرف الصحي، التأكد من توافر متطلبات المياه والصرف الصحي الأساسية في المنشآت الصحية. 

- تحسين الامتثال لتقنية الرعاية المعقمة والاستخدام الصحيح للمطهرات والمنظفات والمطهرات، من خلال التدريب والتدقيق.

 - ضمان الجودة والاستخدام الصحيح والعقلاني لمواد ومعدات الوقاية من العدوى ومكافحتها ومراقبة الاستهلاك بما في ذلك مواد ومعدات التنظيف، ومعدات الوقاية الشخصية، إلخ. 

- بصفتك عضوًا أساسيًا في لجنة الوقاية من العدوى ومكافحتها، تأكد من أن الاجتماع منتظم وحيوي واستباقي، مما يسهل تطوير ومتابعة خطة عمل الوقاية من العدوى ومكافحتها.

-  المشاركة والتنسيق بنشاط في مجموعات أخرى/ مثل إدارة مضادات الميكروبات وجودة الرعاية. 

- توفير استجابة فعالة في حالة الأوبئة وتنبيهات/تفشي الأوبئة وتفعيل خطة الطوارئ ولجنة الاستجابة للفاشية.

-  المشاركة الفعالة في رعاية التمريض فيما يتعلق بجوانب الوقاية من العدوى ومكافحتها. - إعداد التقارير الدورية ومحاضر الاجتماعات للحصول على معلومات محدثة وموثوقة حول أنشطة الوقاية من العدوى ومكافحتها. 

- تنفيذ المهام الإدارية بالتعاون مع الموارد البشرية فيما يتعلق بتوظيف الموظفين والتدريب/التوجيه والتقييم والكشف المحتمل والتدريب والتطوير والتواصل لضمان المستوى والحجم وكمية المعرفة المطلوبة. 

- تنظيم وتنسيق الإشراف على الفريق تحت مسؤوليته والمشاركة في عمليات التقييم المرتبطة بالموارد البشرية.

-  مشاركة الملاحظات/التقارير الدورية مع لجنة الوقاية من العدوى ومكافحتها والمشرفين المعنيين ومدير العمليات ومدير العمليات ومدير الموارد البشرية والموظفين حسب الحاجة بشأن النقاط الإيجابية والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.




مؤهلات الوظيفة




-  دبلوم/بكالوريوس التمريض أو القابلة، شهادة أو درجة جامعية في الرعاية الصحية الأولية. 

-  5 سنوات خبرة عمل سابقة كممرض/ة أو قابلة، خبرة عمل سابقة مع منظمة أطباء بلا حدود أو منظمات غير حكومية أخرى، الخبرة في الرعاية الصحية الأولية أو العلاج المهني أو وحدة العناية المركزة تعتبر ميزة إضافية 

- اللغات: العربية والإنجليزية

-  المعرفة: أساسية - معرفة الكمبيوتر (وورد وإكسل والإنترنت) .




طريقة التسجيل





- ندعو المرشحين المهتمين إلى تقديم طلباتهم، المكونة من السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية ونسخة من الشهادات ونسخة من بطاقة الهوية عبر الرابط التالي :

https://tally.so/r/wbLJeE

 -ينتهي التسجيل بتاريخ 1-9-2024 م.

تعليقات