إعلان توظيف صادر عن منظمة ACTED الدولية
نبذة عن ACTED
ACTED هي منظمة غير حكومية دولية مسجلة في فرنسا ، تتمثل مهمة ACTED في دعم السكان المعرضين للخطر والمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية و/أو الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، ومرافقتهم في بناء مستقبل أفضل. بدأت ACTED أنشطتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة في مايو 2007.
تنفذ ACTED حاليًا مشاريع تغطي قطاعات إنسانية/إنمائية متعددة، بتمويل من مجموعة متنوعة من المانحين الدوليين، والتي تهدف إلى حماية الأسر المعرضة للخطر وتعزيز الجهات الفاعلة في المجتمع المدني في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة. تقدم ACTED في الأراضي الفلسطينية المحتلة بيئة عمل ديناميكية ودقيقة وموجهة نحو المعرفة.
في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تلتزم ACTED بالمساعدة الإنسانية والتنمية طويلة الأجل. تسعى ACTED إلى تعزيز القدرات الاقتصادية للمجتمعات، وتوحيد منظمات المجتمع المدني، وتقديم المساعدة الطارئة للمجتمعات الريفية الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة. تبحث ACTED حاليًا عن مدير مشروع لعملياتها في غزة
"تتبنى ACTED نهج عدم التسامح مطلقًا مع الاستغلال الجنسي والإساءة والتحرش (SEAH) وتضمن توظيف أولئك الذين يشاركوننا قيمنا ويظهرونها فقط. سيخضع جميع المرشحين لمراجع مرضية وفحوصات فحص تتماشى مع المتطلبات القانونية. سيوقع أي مرشح يُعرض عليه وظيفة على مدونة قواعد السلوك الخاصة بـ ACTED والسياسات ذات الصلة كجزء من عقد العمل الخاص به. ومن المتوقع أن يلتزم جميع الموظفين بمعايير السلوك الموضحة في تلك الوثائق."
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن منظمة ACTED الدولية تعلن فيه عن الوظيفة الشاغرة التالية :
- الوظيفة: مدير مشروع Project Manager
- مدة العقد: 6 أشهر قابلة للتجديد
- الموقع: قطاع غزة / دير البلح
- تاريخ البدء : في أقرب وقت ممكن
مهام الوظيفة
- تطوير استراتيجية تنفيذ المشروع الشاملة (بما في ذلك استراتيجية الانتقال/التخلص التدريجي)، والأنظمة، والأساليب، والأدوات، والمواد؛
- تحديد وتخطيط المهارات والمتطلبات الفنية لتنفيذ المشروع وفقًا للمعايير ذات الصلة؛
- تطوير هيكل تقسيم العمل (WBS) لتنظيم مختلف مخرجات المشروع والعمل المطلوب لإكمالها إلى أجزاء أصغر وأكثر قابلية للإدارة (حزمة العمل)؛
- إنشاء جدول العمل من خلال تسلسل حزم العمل والمهام ذات الصلة؛
- إعداد خطة العمل، التي تجمع بين هيكل تقسيم العمل والجدول الزمني، لتكون بمثابة خريطة نموذجية شاملة ومفصلة للتنفيذ الناجح للمشروع؛
- تنظيم وتخطيط وقيادة اجتماعات تخطيط بدء المشروع ونهاية انتقال المشروع، ومتابعة نقاط العمل المتعلقة بالمشروع الناتجة عن هذه الاجتماعات.
- التحكم في خطة العمل، ومراقبة حالة تنفيذ المشروع وتحديث تقدم المشروع على أساس يومي؛
- توثيق تقدم التنفيذ والتحديات من خلال تحديث إطار إدارة المشروع (PMF) بانتظام ومشاركته مع تنسيق الدولة؛
- ضمان مراعاة الجودة والمعايير الفنية ذات الصلة واحترامها أثناء تنفيذ المشروع؛
- العمل وفقًا لمبادئ "عدم الإضرار" لضمان أن تكون المشاريع آمنة للمجتمعات؛
- توقع المخاطر والقضايا والتخفيف منها، واستكشاف أي تحديات غير متوقعة أثناء تنفيذ المشروع؛
- تنسيق وإدارة التغييرات في تنفيذ المشروع، وخاصة تحديد احتياجات التغيير التي يجب أن تحدث، ومراجعة التغييرات المقترحة، وتحليل تأثيرها على خطة المشروع، والموافقة على التغييرات المطلوبة/رفضها، والتحكم في وتحديث متطلبات النطاق والتكلفة والميزانية والجدول الزمني والجودة بناءً على التغييرات المعتمدة وبالتنسيق مع وحدة تطوير المشروع وقسم المالية؛
- توفير تحديثات منتظمة وفي الوقت المناسب حول التقدم والتحديات للمشرفين وأعضاء الفريق الآخرين.
- ضمان إعداد سجلات ووثائق المشروع، وخاصة الوثائق التي تثبت اكتمال الأنشطة (قائمة المستفيدين، وشهادات التبرع، وقوائم الحضور، وما إلى ذلك) وتجميعها وتسجيلها وفقًا لإجراءات ACTED والإجراءات الخاصة بالمانحين؛
- الحفاظ على قاعدة بيانات رئيسية للمستفيدين تحتوي على جميع معلومات تسجيل المستفيدين والمعلومات الأساسية بالإضافة إلى الأنشطة التي استفاد منها المستفيدون والتأكد من حماية البيانات من سوء الاستخدام بما يتماشى مع سياسة حماية البيانات في ACTED؛
- ضمان وعي الموظفين واحترامهم لقواعد السلوك الخاصة بـ ACTED وإجراءات FLATS ومتطلبات الجهات المانحة.
- ضمان التزام موظفي المشروع بقواعد السلوك الخاصة بـ ACTED ومعاملة جميع المستفيدين باحترام ودون أي تمييز على أساس الجنسية أو العرق أو العرقية أو القبيلة أو الجنس أو المعتقدات الدينية أو الرأي السياسي أو الإعاقة؛
- الإشراف على الاختيار المناسب والقابل للتحقيق والمقبول للمستفيدين من المشروع؛
- وضع استراتيجية اتصال مع المجتمعات المحلية بحيث يتم توفير معلومات واقعية وموضوعية وقابلة للتنفيذ لأصحاب المصلحة في المشروع؛
- ضمان تمكين أصحاب المصلحة في المشروع من المشاركة طوال دورة المشروع؛
- ضمان توصيل آلية الشكاوى والاستجابة الخاصة بـ ACTED إلى المجتمعات المستهدفة وحل الشكاوى المتعلقة بالمشروع بالتنسيق مع AMEU.
- تنظيم اجتماعات تنسيق المشروع بشكل منتظم مع فريق المشروع؛
- المشاركة في اجتماعات المنطقة الأسبوعية (WAMs) وعند الطلب/حسب الاقتضاء في اجتماعات التنسيق الشهرية (MCMs)، وتقديم تحديثات حول تقدم التنفيذ والتحديات والمخاطر والتغييرات في السياق.
- التنسيق الخارجي وإشراك أصحاب المصلحة
- حضور اجتماعات المجموعة ذات الصلة
- دعم أو تسهيل أو القيام بأنشطة الاتصال والارتباط للتشاور بنشاط وإشراك المستفيدين والمخبرين الرئيسيين والجهات الفاعلة والشركاء وأصحاب المصلحة في جميع مراحل تصميم المشروع (الارتباط بوحدة التنمية) والتنفيذ؛
- التنسيق والتعاون مع الآخرين من خلال تنمية علاقات جيدة مع الجهات الفاعلة الإنسانية الرئيسية - المحلية والدولية، بما في ذلك السلطات الحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية، من خلال الحضور المنتظم للاجتماعات الفنية والاجتماعات الثنائية؛
- تحديد الفرص للتعاون وتنسيق الجهود مع المنظمات الأخرى لضمان أن أنشطتنا تعتمد على - بدلاً من تكرار - عمل الآخرين؛
- إحالة الاحتياجات غير الملباة إلى الجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة؛
- مشاركة التعلم والابتكار خارجيًا مع المجتمعات وأصحاب المصلحة الآخرين.
- توضيح الأدوار / المسؤوليات وكذلك التوقعات، ولا سيما فيما يتعلق بالعمليات التي يجب اتباعها وكذلك الميزانية، منذ بداية الشراكة من أجل تجنب المشكلات في مرحلة لاحقة.
- تقديم الدعم للشركاء في تنفيذ المشروع وضمان التنفيذ في الوقت المناسب والنوعي للمشاريع من قبل الشركاء بما يتماشى مع متطلبات ACTED والجهات المانحة؛
- إحالة الشركاء إلى موظفي ACTED ذوي الصلة لدعمهم و/أو تدريبهم على إجراءات FLATS عند الاقتضاء؛
- قيادة اجتماعات المراجعة مع الشركاء، مع إيلاء اهتمام خاص لجوانب العلاقة في تعاون الشراكة، والتأكد من حل أي مشكلات أو نزاعات في الوقت المناسب.
- إجراء تحليل سياقي بشكل منتظم في منطقة تنفيذ المشروع من خلال تحديد واتباع الإشارات الدقيقة (مثل مؤشرات الأمن والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية) ودعم منسق المنطقة وقسم الأمن في إعداد التحديث الشهري لـ SEC-02GZ
- ضمان حصول أصحاب المصلحة في المشروع على صورة جيدة عن ACTED وبالتالي زيادة قبول وجود ACTED وأنشطتها في منطقة تنفيذ المشروع؛
- إدارة حركة فريق تنفيذ المشروع والتأكد من احترام إجراءات التشغيل القياسية للحركة بشكل صارم من قبل أعضاء الفريق؛
- عند الضرورة، التفاوض على الوصول مع أصحاب المصلحة المحليين
- تحديد هيكل فريق المشروع وتطوير مخطط تنظيمي للمشروع ضمن حدود الميزانية؛
- تطوير و/أو تعديل اختصاصات العمل التي تحدد أدوار ومسؤوليات الموظفين بما يتماشى مع معايير ACTED؛
- تقديم خطة التوظيف للمشروع إلى إدارة الموارد البشرية؛
- التأكد من أن موظفي المشروع يفهمون أدوارهم ومسؤولياتهم ويستطيعون القيام بها؛
- متابعة خطط العمل والأنشطة اليومية لموظفي المشروع؛
- ضمان بيئة عمل إيجابية وديناميكيات فريق جيدة؛
- إجراء تقييمات منتظمة للموظفين ومتابعة إدارة المهنة؛
- ضمان بناء القدرات بين الموظفين في القطاعات ذات الصلة.
- المشاركة في عمليات تخطيط المشتريات، وإطلاق المشتريات المطلوبة للمشروع في الوقت المناسب، ومتابعة المشتريات عن كثب بالتعاون مع اللوجستيات؛
- إرسال نماذج طلب دقيقة ومحددة في الوقت المناسب؛
- التحقق من جودة السلع/الإمدادات المطلوبة في مرحلة التعاقد وكذلك في نقطة الاستقبال والمساهمة في لجان المشتريات لاستكمال اختيار الموردين وفقًا للسيناريو المعمول به؛
- متابعة مستويات مخزون المشروع عن كثب بالتنسيق مع اللوجستيات، ومراقبة المخزون الحالي وخطوط الأنابيب والموزع والمطلوب بشكل استباقي؛
- المشاركة في إدارة الأسطول الفعّالة من خلال طلبات المركبات في الوقت المناسب والمعقولة؛
- التأكد من أن فريق المشروع لديه الأصول الكافية اللازمة لأداء واجباته.
- المشاركة في مراجعة وحدة التمويل الأساسية، والتنبؤ بالتكاليف الأولية والعادية والتحقق المتبادل من النفقات لأنشطة المشروع؛
- التنبؤ بمتطلبات النقد الشهرية للمشروع وتقديمها إلى شركة EmCo؛
- المشاركة في عمليات تطوير الميزانية الجديدة من خلال تقديم المشورة البرمجية المتخصصة المتعلقة بالمعرفة السياقية.
- المشاركة في عمليات تخطيط AMEU ودعم تنفيذ أنشطة AMEU بشكل نشط بما يتماشى مع إطار عمل AME للمشروع ودليل AME؛
- التخطيط وتنظيم عمليات التحقق من الضمان النوعي الداخلي من قبل فريق المشروع؛
- تقييم الأنشطة التي يتم تنفيذها وضمان الاستخدام الفعال للموارد؛
- القيام بزيارات ميدانية منتظمة لتقديم التوجيه الفني والإشراف بالإضافة إلى مراقبة تقدم أنشطة المشروع بانتظام؛
- مناقشة وتخطيط وتنفيذ الإجراءات التصحيحية المناسبة، بما في ذلك بناءً على نتائج وتوصيات AME؛
- جمع وتطبيق الدروس المستفادة المناسبة وأفضل الممارسات على المشاريع الحالية، والتأكد من مشاركة هذه الدروس المستفادة بشكل استباقي مع المشرف وAMEU وأعضاء الفريق الآخرين لتطبيقها في عمليات تطوير المشاريع المستقبلية
- بالتعاون الوثيق مع وحدة تطوير المشروع، إدارة الالتزامات التعاقدية وضمان الالتزام بإجراءات الجهات المانحة؛
- إعداد تقارير منتظمة عن أنشطة المشروع والتحديات والمؤشرات من خلال التقديمات الشهرية لإطار عمل المشروع وتقرير مدير المشروع؛
- المساهمة في صياغة تقارير تقدم المشروع (الخارجية)، وضمان جودة ودقة المعلومات الفنية المقدمة؛
- تنظيم وتخطيط وقيادة اجتماع إغلاق المشروع ومتابعة نقاط العمل المتعلقة بالمشروع والتي تنشأ عن هذا الاجتماع
- المشاركة في أنشطة الاتصال من خلال جمع الصور والقصص المتعلقة بأنشطة المشروع بانتظام؛
- المشاركة في عمليات تطوير المقترحات الجديدة من خلال تقديم المشورة البرمجية المتخصصة المتعلقة بالمعرفة السياقية؛
- عند الاقتضاء، التواصل مع الجهات المانحة والعمل بشكل وثيق مع الشركاء بشأن تحديثات المشروع وزيارات الموقع والاتصالات الأخرى، بالتنسيق مع وحدة تطوير المشروع.
- تقديم الدعم الفني والمدخلات لمشاريع أخرى في قطاعات مماثلة (على سبيل المثال تصميم جداول الكميات)؛
- أي مهام أخرى يكلف بها من قبل مدير الخط
المؤهلات والمهارات:
- درجة البكالوريوس في مجال ذي صلة
- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في منصب تنفيذ مشروع في منظمة غير حكومية كمدير
- خبرة جيدة في التخطيط للتوزيعات وإدارة فرق التوزيع الكبيرة، وخبرة سابقة في تنفيذ برامج الوجبات الساخنة.
- القدرة على كتابة التقارير ومتابعة تنفيذ أنشطة المشاريع.
- خبرة مثبتة في تطوير الميزانية وإدارتها تعتبر ميزة إضافية.
- مهارات اتصال ممتازة؛ من السهل الوصول إليه ومستمع جيد؛
- مهارات تمثيل خارجي ممتازة؛
- قدرة ممتازة على التخطيط وتحديد الأولويات والقيام بمهام متعددة؛
- مهارات عمل فريق ممتازة، ويفضل إدارة الفريق؛
- مبادرة قوية لحل المشكلات ومرنة؛
- مهارات اتصال كتابية جيدة؛
- إلمام جيد بالكمبيوتر، بما في ذلك استخدام الهواتف الذكية وMS Office (Word وExcel)؛
- مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، شفهيًا وكتابيًا؛
- معرفة الاستجابة الإنسانية متعددة القطاعات، بما في ذلك المشاركة المجتمعية والحماية والمياه والصرف الصحي والمأوى والتوزيع في حالات الطوارئ مطلوبة
طريقة التسجيل
- ندعو المرشحين المهتمين إلى تقديم طلباتهم من خلال الضغط ( هنا )
- ستراجع لجنة الاختيار جميع الطلبات فور استلامها.
- يجب أن يستوفي جميع المتقدمين الحد الأدنى من المتطلبات الموضحة أعلاه، ولن يتم النظر في أولئك غير القادرين على تلبية هذه المتطلبات.
- سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين لإجراء مقابلة.
- نظرًا لحالة الطوارئ والحاجة إلى الوظيفة، قد يتم شغل هذه الوظيفة قبل نهاية إعلان الوظيفة الشاغرة
- ينتهي التسجيل بتاريخ 20-1-2025
تعليقات
إرسال تعليق