القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظيفة قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود

 

وظيفة قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود

وظيفة قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود 





مؤسسة أطباء بلا حدود (MSF) فرنسا هي مؤسسة إنسانية دولية خاصة غير ربحية مكرسة لتقديم المساعدة الطبية للسكان في الأزمات، دون تمييز وبغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي.




وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أطباء بلا حدود (MSF) فرنسا تعلن فيه عن وظيفة شاغرة وذلك على النحو التالي :



- المسمى الوظيفي: قابلة MIDWIFE

- نوع العقد: عقد محدد المدة .

- موقع الوظيفة: قطاع غزة / دير البلح، خان يونس

- تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن





الغرض الرئيسي من الوظيفة والمسؤوليات:




- ضمان تنفيذ واستمرارية رعاية ما قبل الولادة وما بعد الولادة، وتنظيم الأسرة، والرعاية التوليدية (BEmONC 1 وCEmONC 2)، والرعاية الشاملة لحديثي الولادة والإجهاض، وإدارة ضحايا العنف الجنسي، والتهابات الجهاز التناسلي ورعاية الناسور وفقًا لحزمة الأنشطة الأساسية الإنجابية في أطباء بلا حدود وتعزيز تنفيذ البروتوكولات الموحدة.

- في حالة تنفيذ برنامج منع انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، يجب التأكد من تنفيذ بروتوكول منع انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل في استشارات رعاية ما قبل الولادة/الولادة ورعاية ما بعد الولادة (الاستشارة قبل الولادة والاختبار والاستشارات بعد الولادة)

التعاون مع الطبيب و/أو الممرضة في إدارة حالات العنف الجنسي

- تقييم جدوى إحالة النساء الحوامل من القابلات التقليديات إلى العيادة الخارجية/صحة الأم والطفل للتقييم الطبي و/أو الولادات المعقدة.

- ضمان الالتزام بمعايير النظافة والتعقيم (بما في ذلك الاحتياطات العالمية) وفقًا لمواصفات MSF.

- إجراء أعمال التنظيف والصيانة البسيطة للمعدات الطبية الحيوية المستخدمة.

-  اتباع دليل المستخدم والبروتوكولات وتنبيه المشرف في حالة حدوث عطل.

- ضمان إمداد منتظم ومستمر بالأدوية والمعدات اللازمة لأنشطة الأمومة (بما في ذلك مراقبة/ضبط الاستهلاك/طلب الطلبات.

- متابعة جميع الأطفال حديثي الولادة بشكل صحيح منذ الولادة حتى الخروج، وإبلاغ الأمهات والأقارب بأهمية الرضاعة الطبيعية والتطعيم والمضاعفات المحتملة الناتجة عن الممارسات التقليدية الضارة.

- ضمان احترام حق المرضى في الخصوصية والسرية

- الإشراف على امتثال الإجراءات الإدارية للقبول والاستشفاء لبروتوكولات أطباء بلا حدود، وكذلك التحقق من إبلاغ المرضى بشكل صحيح وتلقيهم للوثائق المطلوبة (شهادة الميلاد، بطاقة التطعيم، إلخ.

- المشاركة في تنظيم الجناح بالتعاون مع القابلات الأخريات ومشرف جناح الولادة. 

- ضمان نقل المعلومات ذات الصلة إلى فريق المناوبة التالي (تحديد حالات الخطر بشكل خاص)

- وفقًا لبروتوكولات أطباء بلا حدود السارية، إجراء عمليات الولادة الطبيعية بشكل مستقل إدارة حالات الطوارئ التوليدية؛ تحديد الحالات التي تحتاج إلى الإحالة وإرسالها في الوقت المناسب، وتنظيف المولود، وتنفيذ وتسجيل الإجراءات الطبية الأولى لحديثي الولادة (قطع وتنظيف الحبل السري، والتطعيم، وما إلى ذلك)، واكتشاف التشوهات/الالتهابات المحتملة للمولود والإبلاغ عنها للطبيب، وذلك لضمان التدخلات الناجحة.

-  الإشراف على استخدام الأدوية والمرافق والمواد التوليدية، وذلك لضمان الاستخدام الرشيد، وفقًا لعدد المرضى والوصفات الطبية، وكذلك تحديث مستويات مخزون الصيدلة بشكل دائم، والحفاظ عليها في ظروف مناسبة وفوق الحد الأدنى من نقطة الأمان. 





مؤهلات الوظيفة




- درجة البكالوريوس في القبالة.

- خبرة لا تقل عن سنتين في وظائف مرتبطة بأنشطة التوليد

- اللغات : الإنجليزية والعربية

- المعرفة :  معرفة الكمبيوتر (وورد، إكسل والإنترنت) .






طريقة التسجيل




- يتم دعوة المرشحين المهتمين إلى تقديم طلبهم المكون من السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية ونسخة من الشهادات ونسخة من بطاقة الهوية عبر الرابط التالي :

https://tally.so/r/3yv2M4

 - ينتهي التسجيل بتاريخ 8-9-2024

تعليقات