وظيفة مدير برنامج المياه والصرف الصحي - منظمة العمل ضد الجوع – قطاع غزة
العمل ضد الجوع (AAH) هي منظمة إنسانية غير حكومية وغير سياسية وغير طائفية وغير ربحية تعمل في الأراضي الفلسطينية منذ عام 2002.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة العمل ضد الجوع Action Against Hunger AAH تعلن فيه عن حاجتها لتوظيف مدير برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة Water, Sanitation, Hygiene Program Manager لمكتبها في غزة
الأهداف العامة:
- سيكون مدير البرنامج مسؤولاً عن تصميم وقيادة البرمجة من الإنشاء حتى الإغلاق.
- يتحمل مدير البرنامج المسؤولية الأساسية عن الوفاء بالالتزامات التعاقدية للعمل ضد الجوع تجاه مانحيها والحصول على أنشطة ومخرجات ونتائج وتأثير المشاريع.
- يشرف مدير برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة على بناء قدرات فريق المياه والصرف الصحي والنظافة .
الأنشطة الرئيسية
- المساهمة في تطوير وتنفيذ والإشراف على استراتيجية البرنامج في المناطق الجغرافية للتدخل.
- جمع وتحليل البيانات الأولية والثانوية المتعلقة بالقطاعات ذات الصلة بالتخطيط والتنمية المجتمعية في غزة؛ يتم ذلك بالتنسيق الوثيق مع المنظمات المحلية والدولية الأخرى.
- تحديد احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً من خلال الزيارات المنتظمة ومراجعة الأدبيات، ومن خلال التقييم أو الدراسات الداخلية أو الخارجية.
- المشاركة الاستباقية في تنفيذ ومراجعة استراتيجية برمجة العمل ضد الجوع والتخطيط للطوارئ لضمان التماسك مع السياسات الفنية للعمل ضد الجوع وأوراق المواقف والوحدات والبروتوكولات.
- اقتراح استجابات فعالة من حيث التكلفة وعالية التأثير للاحتياجات المحددة.
- ضمان دمج القضايا المتقاطعة (الجنس والبيئة ومواضيع الحماية) في الاستراتيجية والبرمجة.
- تطوير المنهجية والأدوات والمبادئ التوجيهية لدمجها في الاستراتيجية والبرمجة من أجل نهج متكامل بين "التخطيط والتنمية المجتمعية" و"التمكين الاجتماعي والاقتصادي".
- تحديد المشروع وتنفيذه ومتابعته ورصده وتوظيف رأس المال كما هو محدد في نهج إدارة دورة المشروع.
- توفير الدعم الفني والمنهجي اللازم لتقييم الاحتياجات.
- وضع مذكرات مفاهيم المشروع والمقترحات والبرامج بالتنسيق مع أقسام المياه والصرف الصحي والإدارة والخدمات اللوجستية.
- تحديد مناهج وتقنيات وأساليب ومنهجيات تنفيذ البرنامج (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المواصفات الفنية وتحديد المستفيدين وتسجيلهم والتوزيع والتوعية).
- تنظيم والإشراف على وتنسيق التنفيذ الفعال لأنشطة برامج العمل ضد الجوع وضمان أن يكون تنفيذها قائمًا على مبادئ العمل ضد الجوع ونهجه وسياساته وأدلته... ومتطلبات الجهات المانحة، بما في ذلك القضايا المتقاطعة (الجنس والبيئة والحماية).
- تحليل مدى ملاءمة وكفاية والتأثير المحتمل لجميع التدخلات على أساس تحليل مستمر للسياق في مجالات العمليات واحتياجات المستفيدين.
- تحديد قيود البرنامج والمشاكل أثناء التنفيذ (التخطيط والإطار الزمني والإنجازات المتوقعة) واقتراح الحلول وتنفيذها بعد التحقق من صحتها من قبل المديرين التنفيذيين.
- وضع خطة مناسبة للرصد والتقييم بالتنسيق مع "مدير نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة البيانات والرصد والتقييم"؛ مرتبطة بأهداف ومؤشرات البرنامج/المشروع ذات الصلة والتأكد من توثيق وتخزين جميع المعلومات والخبرة في الميدان وأثناء تنفيذ البرنامج بشكل مناسب، واستخدام أساليب تبادل هذه المعرفة.
- مراقبة نفقات المشاريع مقابل الميزانيات المعتمدة مع فريق المياه والصرف الصحي والنظافة والإدارات الإدارية واللوجستية من أجل تبرير أو مراجعة التباينات الكبيرة.
- توفير تقارير داخلية منتظمة وفقًا لهيكل التقارير الداخلية لمنظمة العمل ضد الجوع (APR، وما إلى ذلك)، والتأكد من إنتاج جميع متطلبات تقارير الجهات المانحة في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة.
- المشاركة في تطوير جميع الأدوات والوثائق الفنية المتعلقة بالمشاريع (المهام والصلاحيات للمستشارين والمقيمين بالتنسيق مع "مدير نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة البيانات والرصد والتقييم"؛ التقارير المخصصة، تقارير رأس المال، وما إلى ذلك...).
- نشر وثائق الرصد والتقييم لمنظمة العمل ضد الجوع محليًا للشركاء والمستفيدين وأصحاب المصلحة الآخرين.
- التواصل مع السلطات المحلية والشركاء ووكالات الأمم المتحدة والتعاونيات ومعاهد البحوث والمنظمات والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية والمجموعات على مستوى القاعدة تطوير وإشراف تنفيذ استراتيجية الشراكات.
- دعم الموظفين الميدانيين في إنشاء شراكات مناسبة لكل مشروع أو نشاط داخل القطاع وتحديد أدوار ومسؤوليات واضحة لكل طرف مشارك.
- دعم الموظفين الميدانيين في إنشاء شراكات مناسبة لكل مشروع أو نشاط داخل القطاع وتحديد أدوار ومسؤوليات واضحة لكل طرف مشارك.
- دعم وضمان موظفي المشروع من خلال إشراكهم في مشاورات منتظمة مع جميع أصحاب المصلحة (بما في ذلك المجتمعات المشاركة والوزارات الحكومية والإدارات والمستشارين.
- إقامة علاقات تبادل المعلومات المناسبة مع الموظفين في مناصب مماثلة داخل المنظمات غير الحكومية الأخرى والوكالات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والشركاء والتعاونيات أو المستفيدين في غزة.
- المشاركة في ورش العمل الخارجية ومجموعات العمل والاجتماعات الأخرى ذات الصلة بأنشطة القطاع. المساهمة في أنشطة المناصرة وتطوير السياسات في القطاع المعني على جميع المستويات.
- إدارة الفريق المساهمة في تحديد قسم المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في غزة وفقًا للإستراتيجية المعتمدة.
- توفير القيادة الفنية والمفاهيمية للفريق وضمان الحفاظ على جودة عالية من التنفيذ.
- المشاركة في توظيف وتدريب ضباط الميدان والعاملين الاجتماعيين وأعضاء القسم الجدد.
- التخطيط وتنسيق أنشطة أعضاء الفريق من خلال جداول العمل الأسبوعية والشهرية.
- تحديد احتياجات التدريب للفريق.
- تقييم أداء كل عضو في الفريق مرة واحدة في السنة، بالتعاون مع قسم الإدارة/الموارد البشرية ورئيس القاعدة.
- التنسيق مع إدارة الموارد البشرية لإعداد خطة تدريب المهمة (MTP) وتحديد التدريبات ذات الصلة.
- إعداد جلسات تدريبية لأعضاء الفريق فيما يتعلق بالكفاءات المطلوبة أو بناء القدرات الفنية.
- التواصل مع السلطات المحلية والشركاء ووكالات الأمم المتحدة والتعاونيات ومعاهد البحوث والمنظمات غير الحكومية والهيئات الحكومية والمجموعات على مستوى القاعدة تطوير وإشراف تنفيذ استراتيجية الشراكات.
- دعم الموظفين الميدانيين في إنشاء شراكات مناسبة لكل مشروع أو نشاط داخل القطاع وتحديد أدوار ومسؤوليات واضحة لكل طرف مشارك.
- دعم الموظفين الميدانيين في إنشاء شراكات مناسبة لكل مشروع أو نشاط داخل القطاع وتحديد أدوار ومسؤوليات واضحة لكل طرف مشارك.
- دعم وضمان موظفي المشروع من خلال إشراكهم في مشاورات منتظمة مع جميع أصحاب المصلحة (بما في ذلك المجتمعات المشاركة والوزارات الحكومية والإدارات والمستشارين.
- إقامة علاقات تبادل المعلومات المناسبة مع الموظفين في مناصب مماثلة داخل المنظمات غير الحكومية الأخرى والوكالات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والشركاء والتعاونيات أو المستفيدين في غزة.
- المشاركة في ورش العمل الخارجية ومجموعات العمل والاجتماعات الأخرى ذات الصلة بأنشطة القطاع.
- المساهمة في أنشطة المناصرة وتطوير السياسات في القطاع المعني على جميع المستويات.
- إدارة الفريق المساهمة في تحديد قسم المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في غزة وفقًا للإستراتيجية المعتمدة.
- توفير القيادة الفنية والمفاهيمية للفريق وضمان الحفاظ على جودة عالية من التنفيذ.
- المشاركة في توظيف وتدريب ضباط الميدان والعاملين الاجتماعيين وأعضاء القسم الجدد.
- التخطيط وتنسيق أنشطة أعضاء الفريق من خلال جداول العمل الأسبوعية والشهرية.
- تحديد احتياجات التدريب للفريق.
- تقييم أداء كل عضو في الفريق مرة واحدة في السنة، بالتعاون مع قسم الإدارة/الموارد البشرية ورئيس القاعدة.
- التنسيق مع إدارة الموارد البشرية لإعداد خطة تدريب المهمة (MTP) وتحديد التدريبات ذات الصلة.
- إعداد جلسات تدريبية لأعضاء الفريق فيما يتعلق بالكفاءات المطلوبة أو بناء القدرات الفنية.
- التنسيق والأمن والمهام الأخرى ضمان أن تكون جميع المشاريع والأنشطة ضمن القطاع المعني متسقة مع الاستراتيجية الجغرافية واستراتيجية الأراضي الفلسطينية المحتلة.
- المشاركة في التقييمات والتقييمات الوظيفية المتقاطعة، والتقييمات العامة.
- المشاركة في اجتماعات التنسيق المنتظمة (القاعدة الأسبوعية، واجتماعات بعثة الأراضي الفلسطينية المحتلة...). العمل مع فريق الدعم (المسؤول الإداري/السجل) ومديري البرامج الآخرين لضمان توفير المعلومات الإدارية واللوجستية ذات الصلة للقطاع.
- تقديم الدعم للقطاعات الأخرى عند الاقتضاء عند الطلب.
- الواجبات المتأصلة في المنصب والمطلوبة وفقًا لاحتياجات البعثات وسياقها.
- مراجعة وتحديث وتحرير الوثائق التي ينتجها الفريق.
- القيام بترجمة إجراءات الاجتماعات والوثائق حسب الحاجة.
- القدرة على مراقبة العمل الذي يتم تنفيذه خارج ساعات العمل بالتنسيق مع موظفي المشروع ورئيس القاعدة.
- القيادة داخل قاعدة غزة والمواقع الميدانية
مؤهلات الوظيفة
- درجة جامعية في الهندسة المدنية أو مجال ذي صلة.
- المعرفة ببرامج المياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل وبناء البنية التحتية وإدارة دورة المشروع.
- سنتان من الخبرة المهنية ذات الصلة في البرمجة في المنظمات الدولية أو المنظمات غير الحكومية الوطنية.
- خبرة واضحة في إدارة دورة المشروع بما في ذلك إعداد الميزانية.
- الإلمام بإجراءات المانحين الدوليين وإعداد التقارير يعد ميزة إضافية.
- خبرة في البرمجة الإنسانية أو الطارئة.
- خبرة في مراقبة وتقييم البرامج / الأنشطة تعد ميزة إضافية.
- القدرة على كتابة تقارير ومقترحات المانحين باللغة الإنجليزية.
- الدافع والالتزام بالعمل الإنساني والقيم.
- خبرة في التدريب وبناء القدرات.
- مهارات تحليلية قوية.
- القدرة على اقتراح حلول مبتكرة.
- دبلوماسي ودبلوماسي، وإيجابي وموجه نحو الحل، ومهني وشفاف
- روح الفريق ومهارات الاتصال الممتازة.
- منظم ومحفز ذاتيًا.
- خبرة في إدارة الفريق وحل النزاعات.
- القدرة على فهم والعمل في سياق سياسي معقد.
- إتقان القراءة والكتابة والتحدث باللغتين العربية والإنجليزية
- إجادة استخدام برامج MS Word وExcel وPowerPoint وبرامج البريد الإلكتروني والإنترنت.
- القدرة على التنقل في غزة والإقامة فيها طوال الليل.
- خبرة سابقة قيمة في القضايا المتعلقة بتعزيز المساواة بين الجنسين أو الالتزام الشخصي بالمساواة بين الجنسين
ملاحظات
- مدة العقد: 5 أشهر
- المقر: في غزة
- الراتب: 133,628 شيكل إجمالي/ سنة مقسمة على 12 دفعة
- نحن نقدم تعويضات العمال والتأمين الصحي بالإضافة إلى ذلك، تغطي منظمة العمل ضد الجوع بدلات الطعام والنقل لمدة شهر عمل كامل.
- للتسجيل للوظيفة من خلال الضغط ( هنا )
- ينتهي التسجيل بتاريخ 30-9-2024 م
تعليقات
إرسال تعليق