إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الحق في اللعب
نبذة عنا:
نصل إلى ملايين الأطفال كل عام في بعضٍ من أصعب بقاع الأرض، ونساعدهم ندعمهم للبقاء في المدرسة والتعلم، والتغلب على التحيز، والتعافي من الصدمات، وتطوير المهارات اللازمة للنجاح. ونحقق ذلك من خلال تسخير اللعب، أحد أهم القوى الأساسية في حياة الطفل، لتعليم الأطفال المهارات الأساسية التي يحتاجونها لكسر الحواجز واغتنام الفرص، في التعلم والحياة.
تأسست منظمة "الحق في اللعب" عام ٢٠٠٠، وتصل إلى الأطفال من خلال برامج تجريبية في ١٤ دولة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. وتدعم هذه البرامج مكاتبنا العالمية في تورنتو، كندا؛ ولندن، المملكة المتحدة، وسبعة مكاتب وطنية في أوروبا وأمريكا الشمالية.
ثقافتنا:
- قبول الجميع
- كن متعمدًا بشأن الإدماج
- إحداث التغيير
- ابحث عن فرص للقيادة والابتكار
- أظهر الشجاعة .
- تصرف بنزاهة
- أظهر الاهتمام
- اعتنِ بنفسك وببعضك البعض
- كن مرحًا
- استمتع بوقتك في العمل
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الحق في اللعب Right To Play تعلن فيه عن الوظيفة الشاغرة التالية :
- المسمى الوظيفي : مدير مشروع )المجال: التعليم في حالات الطوارئ، التعليم في حالات الطوارئ، الدعم النفسي والاجتماعي، وحماية الطفل(
Project Manager (Thematic focus: EiE, SEL, PSS, CP)
- الجهة: منظمة الحق في اللعب، الأراضي الفلسطينية
- القسم/الشعبة: تطوير البرامج
- المسؤولية: مدير البرنامج
- مكان العمل: قطاع غزة
- الراتب المستهدف: ١٣,٩١٥ شيكلًا إسرائيليًا شهريًا )قبل الضرائب(
- تاريخ البدء المتوقع: في أقرب وقت ممكن
- نوع الوظيفة: وظيفة ضمن مشروع
- مدة العقد: عقد لمدة عام واحد مع إمكانية التجديد بناءً على الأداء وتوفر التمويل
ملخص الدور:
قيادة وإدارة وتنفيذ مشاريع الاستجابة للطوارئ التي تُركز على التعليم في حالات الطوارئ، والتعلم الاجتماعي والعاطفي، والدعم النفسي والاجتماعي، وحماية الطفل، واستمرارية التعلم في البيئات الإنسانية، مع ضمان التنسيق مع مختلف الجهات المعنية للحفاظ على جودة المشروع ومواءمته وامتثاله.
المسؤوليات
- قيادة التخطيط والتنفيذ والرصد والتقييم والتقارير السردية والمالية لأنشطة المشروع - مع التركيز الفني القوي على برامج التعليم في حالات الطوارئ، والتعليم الاجتماعي والعاطفي، والدعم النفسي والاجتماعي - ودمج رسائل إنقاذ الحياة والحماية (مثل التخفيف من مخاطر الذخائر غير المنفجرة) والالتزام بالشبكة المشتركة بين الوكالات للتعليم في حالات الطوارئ (INEE) والمعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني (CPMS) لضمان تقديم خدمات عالية الجودة تتوافق مع متطلبات الجهات المانحة والمعايير التنظيمية (50%).
- توجيه ودعم فريق المشروع (الموظفون المباشرون والمنسقون في جميع أنحاء غزة)، وضمان وضوح الأدوار، وتطوير الموظفين، والامتثال لمعايير الحماية، والالتزام بلوائح الجهات المانحة (20%).
- إدارة الشراكات مع المنظمات غير الحكومية المحلية، والمنظمات المجتمعية، ومجموعات الأمم المتحدة، وغيرها من الجهات المعنية؛ وبناء قدرات الشركاء؛ وإعداد الاتفاقيات؛ والتنسيق مع مركز جمع التبرعات لدعم إدارة المانحين، وتطوير المقترحات، وتمثيلهم في منتديات التنسيق (15%).
- وضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية، وسيناريوهات التوسع متعددة السنوات، والميزانيات التفصيلية، ومبادرات المشاريع الجديدة بالتعاون مع فرق البرنامج والمالية والرصد والتقييم والتعلم، مع ضمان التوافق مع استراتيجية المنظمة وقواعد المانحين (10%).
- العمل على مهام أخرى مثل استكشاف اختناقات التنفيذ، وتوثيق قصص النجاح، ودعم الاحتياجات متعددة الوظائف في سياق إنساني ديناميكي (5%).
- يشرف على محفظة مشاريع إنسانية متعددة المواقع في قطاع غزة، مع تفويض السلطة لاتخاذ القرارات اليومية المتعلقة بالتشغيل والمالية والتوظيف. بصفته الممثل الأعلى رتبةً لـ RTP في غزة، يُعد مدير المشروع مسؤولاً رئيسيًا عن المخاطر، ومسؤولًا عن سلامة الموظفين، وتنسيق الوصول، واستمرارية العمليات. يُعد هذا الدور محوريًا لجودة استجابة RTP، والوصول، وسمعة المنظمة في غزة. القيادة وإدارة الموظفين
- يوفر إدارة خطية لمنسقي/مسؤولي المشاريع، ويوجه المتطوعين والميسرين في الميدان. تشمل المهام الرئيسية التوظيف، والتوجيه، وتحديد الأهداف، والتدريب، والتقييم، والحفاظ على ثقافة فريق آمنة وشاملة
- يعتمد على بيانات آنية حول التقدم، والتمويل، والامتثال، وأداء الشركاء، والوصول الأمني. تُستمد المعلومات من أدوات مشروع RTP، ولوحات معلومات الرصد والتقييم والتعلم، وتنسيق المجموعات؛ وعند وجود أي ثغرات، يُصمم مدير المشروع نماذج تحليلية جديدة بالتعاون مع موظفي الرصد والتقييم والتعلم.
- يقود التحسينات والابتكارات في العمليات في جمع البيانات، وحلقات التغذية الراجعة الفورية، وإشراك الشركاء. تتم الموافقة على أي تغيير عالي المخاطر من قبل فريق الإدارة العليا.
- يعمل هذا المنصب داخليًا مع فريق البرنامج، والرصد والتقييم والتعلم، والمالية، وجودة البرنامج (أخصائيو التعليم في حالات الطوارئ/النوع الاجتماعي والإدماج الاجتماعي/حماية الطفل والدعم النفسي والاجتماعي/اللعب)، وفريق القيادة العليا.
- المنظمات غير الحكومية/المنظمات المجتمعية المحلية، ومجموعات التعليم وحماية الطفل، والوزارات المعنية، والجهات المانحة، ووسائل الإعلام/الاتصالات.
معلومات إضافية:
- سيكون مقر هذا المنصب في مدينة غزة، وسيقود الفريق هناك لإدارة وتنفيذ مشاريع الاستجابة للطوارئ التي تركز على تقديم الدعم التعليمي في حالات الطوارئ، مثل الدعم النفسي والاجتماعي، وحماية الطفل، واستمرارية التعلم في البيئات الإنسانية.
- قد يُطلب من مدير المشروع أيضًا إدارة مشاريع إضافية في غزة وفقًا للاحتياجات الناشئة والأولويات الإنسانية.
- التنقل المتكرر داخل غزة (إذا سمحت الظروف الأمنية)؛ قد يلزم العمل لساعات طويلة أو غير منتظمة أثناء حالات الطوارئ.
المؤهلات
- درجة بكالوريوس في العلوم الاجتماعية، أو دراسات التنمية، أو مجالات ذات صلة.
- تُعدّ الشهادات ذات الصلة في إدارة المشاريع، أو حماية الطفل، أو الدعم النفسي والاجتماعي، أو التعليم في حالات الطوارئ ميزة إضافية.
- خبرة 5 سنوات في إدارة مشاريع التعليم في حالات الطوارئ، أو التعليم الاجتماعي والعاطفي، أو حماية الطفل، أو الدعم النفسي والاجتماعي للمنظمات الإنمائية والإنسانية في حالات الطوارئ المعقدة.
- خبرة مواضيعية في التعليم في حالات الطوارئ
- يُفضّل بشدة امتلاك خبرة سابقة في العمل في بيئات طوارئ معقدة، مع خلفية قوية في التنسيق والاستجابات الإنسانية.
مزايا إضافية (غير أساسية):
- نجاح مُثبت في التخطيط، والتنفيذ، والرصد، وكتابة التقارير، وإدارة الشراكات، وتنسيق أصحاب المصلحة، وامتثال الجهات المانحة.
- إلمام بالمعايير الدنيا لحماية الطفل (CPMS)، والمعايير الدنيا للشبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ (INEE)، وشبكات تنسيق قوية.
- مراقبة الميزانية والإدارة المالية، بما في ذلك القدرة على قراءة وفهم البيانات المالية.
- إتقان أدوات ومنهجيات إدارة دورة المشروع. معرفة بالإدارة القائمة على النتائج و/أو غيرها من المناهج المعتمدة لرصد وتقييم المشاريع.
- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية (تحدثًا وكتابةً).
- مايكروسوفت أوفيس، وأدوات إدارة البيانات، ومراقبة الميزانية، والإدارة القائمة على النتائج.
الكفاءات الأساسية:
- التعاون: مستوى عالٍ - العمل بفعالية مع فرق متعددة التخصصات وشركاء خارجيين لتحقيق الأهداف المشتركة.
- عقلية النمو: مستوى عالٍ - السعي الحثيث للحصول على الملاحظات، والتكيف مع التغيير، ودفع عجلة التحسين المستمر في البيئات الديناميكية.
- المرونة: مستوى عالٍ - الحفاظ على الأداء وصنع القرار تحت الضغط وفي السياقات الإنسانية سريعة التغير.
- الاحترافية: مستوى عالٍ - إظهار النزاهة والمساءلة والالتزام بالمعايير الأخلاقية والحماية.
- مهارات الإدارة والتواصل: مستوى عالٍ - قيادة الفرق بفعالية، وحل النزاعات، والتواصل بوضوح بين مختلف المجموعات.
طريقة التسجيل
- إذا كنت مهتمًا بالتقدم لهذه الوظيفة، يُرجى تقديم سيرتك الذاتية وخطاب تعريف باللغة الإنجليزية ، من خلال الضغط ( هنا )
- نشكر جميع المتقدمين على اهتمامهم، وسيتم التواصل فقط مع من يتم اختيارهم للمقابلات.
- توفر المؤسسة فرص عمل متساوية للموظفين بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو دينهم أو عمرهم أو إعاقتهم أو توجههم الجنسي أو حالتهم الاجتماعية. ولذلك، نشجع الفئات التي عانت تاريخيًا من الحرمان الوظيفي على التقدم للوظائف
- نوفر بيئة عمل مناسبة للعائلة تتيح مرونة في العمل، مما يدعم تنوع الموظفين ويضمن توازنًا صحيًا بين العمل والحياة.
- نحن منظمة تُعنى بالطفل
- تعكس إجراءات التوظيف والاختيار لدينا التزامنا بسلامة وحماية الأطفال في برامجنا.
- ينتهي التسجيل بتاريخ 14-6-2025

تعليقات
إرسال تعليق