إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أكتد الدولية
أكتيد منظمة دولية غير حكومية مسجلة في فرنسا،تتمثل مهمة أكتد في دعم الفئات السكانية الضعيفة المتضررة من الحروب والكوارث الطبيعية و/أو الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، ومرافقتهم في بناء مستقبل أفضل
بدأت أكتد أنشطتها في الأرض الفلسطينية المحتلة في مايو/أيار 2007. تُنفذ أكتد حاليًا مشاريع تغطي قطاعات إنسانية/إنمائية متعددة، بتمويل من مجموعة متنوعة من الجهات المانحة الدولية، وتهدف إلى حماية الأسر الضعيفة وتعزيز جهود المجتمع المدني في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة. توفر أكتد في الأرض الفلسطينية المحتلة بيئة عمل ديناميكية ودقيقة وموجهة نحو المعرفة.
في الأرض الفلسطينية المحتلة، تلتزم أكتد بالمساعدة الإنسانية والتنمية طويلة الأمد. تسعى منظمة أكتد جاهدةً إلى تعزيز القدرات الاقتصادية للمجتمعات المحلية، وتوطيد منظمات المجتمع المدني، وتقديم المساعدة الطارئة للمجتمعات الريفية الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة.
"تنتهج أكتد نهجًا لا يتسامح مطلقًا مع الاستغلال والاعتداء والتحرش الجنسي (SEAH)، وتضمن توظيف من يشاركون قيمنا ويُظهرونها فقط
سيخضع جميع المرشحين لمراجع مُرضية وعمليات تدقيق وفقًا للمتطلبات القانونية.
سيوقع أي مرشح تُعرض عليه وظيفة على مدونة قواعد السلوك الخاصة بمنظمة أكتد والسياسات ذات الصلة كجزء من عقد عمله.
يُتوقع من جميع الموظفين الالتزام بمعايير السلوك الموضحة في تلك الوثائق.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أكتد الدولية تعلن فيه عن الوظائف الشاغرة التالية :
أولا : وظيفة مسؤول أول للرصد والتقييم
- المسمى الوظيفي : مسؤول أول للرصد والتقييم Senior MEAL Officer
- مدة العقد: 3 أشهر (قابلة للتجديد حسب التمويل)
- الموقع: غزة - دير البلح
- تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن
مهام الوظيفة
- المساهمة في تطوير وتحديث خطة عمل الرصد والتقييم والمساءلة الموحدة وأطر عمل الرصد والتقييم والمساءلة لجميع المشاريع الجارية؛
- تنفيذ سياسات وإجراءات الرصد والتقييم والمساءلة كما هو موضح في إرشادات أكتد القياسية للرصد والتقييم والمساءلة، والتأكد من اتباع الأدوات حسب الاقتضاء؛
- المساهمة في نشر أنظمة جمع وإعداد تقارير الرصد والتقييم بفعالية لجميع الموظفين والشركاء من خلال التدريب، وزيارات المواقع، والأدلة، وغيرها من الدعم الفني حسب الحاجة.
- المساهمة في مقترحات المشاريع من خلال تطوير خطط الرصد والتقييم والتقييم ، والمؤشرات، والميزانيات، وغيرها.
- تنفيذ برنامج الرصد والتقييم والمساءلة
- وضع اختصاصات وخطط المهام، وإجراء التقييمات والرصد والتقييمات (الخطوط الأساسية، والمنخفضة، والنهائية) كما هو موضح في اختصاصات وخطط المهام.
- الإشراف على تنفيذ أدوات ومنهجيات جمع البيانات وتحليلها المناسبة (مثل استبيانات المسح، ومناقشات مجموعات التركيز، ومقابلات المُخبرين الرئيسيين)، وخطط نشر البيانات/المعلومات/استخدامها؛
- تقديم المساعدة والإشراف عن كثب على أنشطة جمع البيانات، وإدارة مجموعات بيانات الرصد الكبيرة بكفاءة، بما في ذلك الإشراف على المُعدّين و/أو إدخال البيانات؛
- تنفيذ و/أو الإشراف على الموظفين الميدانيين أثناء مهام الرصد و/أو تقييم الاحتياجات، بشفافية ودقة وفي الوقت المناسب؛
- الحفاظ على أنظمة معلومات إدارية إلكترونية و/أو ورقية لتتبع جميع البيانات والمعلومات الكمية والإبلاغ عنها، بما في ذلك الإبلاغ عن مؤشرات البرنامج الاستراتيجي العالمي الستة عشر لمنظمة ACTED؛
- تحليل بيانات الرصد والتقييم والمساءلة وإعداد التقارير والنشرات الإرشادية مع تحليلات إحصائية مفيدة وعرضها (مخططات، جداول، رسوم بيانية، مخططات صندوقية) حسب الحاجة وفي الوقت المناسب؛
- قياس وإعداد التقارير عن المدخلات النوعية والكمية، والعمليات، والمخرجات، والنتائج، والأثر، والهدف، ومؤشرات الأداء على مستوى الهدف لجميع المشاريع؛
- المشاركة في تقييمات المشاريع، بما في ذلك التقييمات النهائية؛
- توفير البيانات اللازمة لاستخدامها في إعداد التقارير للمانحين وأصحاب المصلحة الآخرين، أو البيانات لمقترحات المانحين وجهود جمع التبرعات حسب الحاجة؛
- توفير بناء القدرات والتوعية المتعلقة بالرصد والتقييم والمساءلة للشركاء المنفذين والمؤسسات الأخرى التي تدعمها منظمة أكتد حسب الاقتضاء؛
- الإشراف على تطوير قاعدة بيانات المستفيدين والتحقق منها وتوفيرها؛
- تمثيل أكتد في مختلف المنتديات المتعلقة بالقضايا المتعلقة بالرصد والتقييم والمساءلة عند الحاجة.
- المساهمة في النشر والاستخدام الاستباقي للمعرفة المكتسبة من أنشطة الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم بين مديري المشاريع والمنسقين الفنيين ومديري/مسؤولي تطوير المشاريع.
- المساهمة في تنظيم وتيسير فعاليات التعلم بهدف استخلاص أفضل الممارسات والدروس المستفادة عند إغلاق المشروع أو حسب الحاجة؛
- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.
- جمع وتوثيق ومشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات في الوقت المناسب، وضمان مساهمة المعرفة المكتسبة في تحسين المشاريع والتأثير على التطوير الاستراتيجي للمشاريع والأنشطة المستقبلية.
- المساهمة في تطبيق آلية شكاوى المستفيدين والاستجابة لها (CRM) للبعثة القطرية بما يتماشى مع إجراءات ACTED القياسية لإدارة علاقات المستفيدين؛
- تسجيل جميع الشكاوى والاقتراحات الواردة أثناء العمل الميداني وإرسالها إلى مدير الرصد والتقييم والمساءلة في البلد؛
بناء القدرات والفهم بين موظفي ACTED والشركاء والمتعاقدين بشأن مساءلة المستفيدين وإدارة علاقات المستفيدين.
- تقديم تحديثات منتظمة وفي الوقت المناسب حول التقدم والتحديات للمشرفين وأعضاء الفريق الآخرين.
- المشاركة في المؤتمرات وورش العمل المتعلقة بالتقييم والمساءلة والتعلم (MEAL) عند الإمكان، والبقاء على اطلاع بأفضل الممارسات والمعارف الجديدة في مجال التقييم والمساءلة والتعلم (MEAL)؛
- القيام بأي أنشطة أخرى ذات صلة يكلفه بها المشرف المباشر.
المؤهلات:
- بكالوريوس في العلوم الاجتماعية والإنسانية أو الإحصاء، مع خلفية في مناهج البحث.
- خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال ذي صلة، مع خبرة في العمل مع المنظمات الدولية غير الحكومية والمنظمات غير الحكومية.
- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.
- خبرة سابقة في إدارة البيانات وتحليلها ونظم إدارة المعلومات.
- معرفة بجمع البيانات والبرمجيات مفتوحة المصدر لجمع البيانات وإدارتها واستخدامها (مثل ODK أو KoBo).
- خبرة في تصميم البرامج ووضع خطط الرصد والتقييم (القدرة على تصميم أدوات الرصد والتقييم، والاستطلاعات، وأنظمة المراقبة، والتقييمات).
- إجادة اللغة الإنجليزية كتابةً وتحدثًا.
- معرفة عملية قوية ببرامج الحاسوب التالية: وورد، إكسل (متقدم)، أوتلوك، باوربوينت، والحزم الإحصائية (مثل SPSS) بالإضافة إلى برامج نظم المعلومات الجغرافية.
- مهارات تواصل وتنظيم مثبتة.
- القدرة على تدريب وتعبئة وإدارة الموظفين الدوليين والمحليين.
- المرونة والقدرة على أداء مهام متعددة تحت الضغط.
- قدرة مثبتة على العمل بإبداع واستقلالية في الميدان وفي المكتب.
ثانيا : وظيفة مساعد إدارة الموقع Site Management Assistant
- اسم الوظيفة: مساعد إدارة موقع
- العدد (3)
- مدة العقد: 6 أشهر قابلة للتجديد
- الموقع: دير البلح
- تاريخ البدء في أقرب وقت ممكن
مهام الوظيفة
- دعم التنسيق مع جميع الشركاء الإنسانيين وأصحاب المصلحة العاملين في المواقع، بشكل يومي.
- مراقبة تقديم الخدمات على مستوى الموقع باستخدام الأدوات المتفق عليها، بما في ذلك من خلال المراقبة، وإجراء التقييم، وجمع مدخلات أفراد المجتمع. تسجيل البيانات والإبلاغ عنها بدقة وفي الوقت المناسب
- جمع البيانات بانتظام، بما في ذلك رسم خرائط المواقع، وبيانات عن توفر الخدمات ومعاييرها في المواقع.
- تقديم تقارير وبيانات دقيقة وفي الوقت المناسب.
- المشاركة في عمليات التقييم وجمع البيانات عند الحاجة.
- ضمان مشاركة المعلومات مع الشركاء والمجتمعات.
- تنظيم اجتماعات دورية مع المجموعات واللجان المجتمعية، وضمان مشاركة النساء والشباب والفئات المهمشة، وتدوين محاضر الاجتماعات وكشوف الحضور.
- دعم تنظيم دورات تدريبية للجان المجتمعية والوكالات الإنسانية وأفراد المجتمع، حول مواضيع تشمل الحماية، والاستجابة للحرائق، وإدارة الموقع.
- إجراء أنشطة التواصل مع المجتمعات في المواقع، بما في ذلك التواصل المنتظم مع المجتمع وتنظيم حملات إعلامية، بدعم من العمال اليوميين حسب الحاجة.
- دعم جهود التعبئة المجتمعية أو الحملات الإعلامية لممثلي المجتمع أو الوكالات الإنسانية الأخرى حسب الحاجة.
- تنفيذ أنشطة آلية الشكاوى والملاحظات في كل موقع: تلقي الشكاوى، وإحالتها، وضمان تلقي الملاحظات، وضمان إدارة جيدة للبيانات، وضمان إغلاق الشكوى في غضون 14 يومًا.
- دعم إعداد الخطط التشاركية لأعمال الموقع، والإشراف على تنفيذها من قبل المقاولين/العمال المؤقتين بناءً على طلب المدير المباشر.
- تخزين وإدارة وصيانة الأدوات والمواد اللازمة لتطوير الموقع وصيانته بالتنسيق مع قسم اللوجستيات، وضمان الامتثال للإجراءات الداخلية لمنظمة ACTED.
- التنسيق مع أقسام ACTED الأخرى بشأن شراء أي موارد مادية لتطوير الموقع وصيانته.
- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين.
- مراعاة قضايا النوع الاجتماعي والحماية والعنف القائم على النوع الاجتماعي في جميع جوانب الأنشطة.
- تعزيز سياسة ACTED لمنع الاستغلال والاعتداء الجنسيين والالتزام بها.
- تعزيز مشاركة وتمثيل النساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والفئات المهمشة في جميع أنشطة إدارة الموقع والشركاء.
- دعم الأشخاص المعرضين للخطر، بما في ذلك من خلال إحالتهم إلى شركاء الحماية، ودعمهم في فعاليات محددة (مثل التوزيعات والتسجيل).
- ضمان احترام السرية في جميع الأنشطة.
- إدارة المشاريع وإعداد التقارير.
- التخطيط والتنفيذ وإعداد التقارير.
- حضور اجتماعات تنسيق الموظفين الدورية.
- اتصال ممتاز مع الجهات الأخرى. أعضاء الفريق، وضمان اتساق وتنسيق الأنشطة في الموقع.
- إبلاغ المدير المباشر في الوقت المناسب عن المشاكل والتحديات في المواقع.
- إبلاغ منسق/مدير الموقع والمدير المباشر عن حوادث الأمن والسلامة، بما في ذلك الحرائق والإخلاء وأي خطر محتمل آخر في الموقع.
- تقديم التقارير الأسبوعية، والمنتجات المعلوماتية، وقواعد البيانات المُحدثة في الوقت المناسب بناءً على طلب المدير المباشر.
- تقديم تقارير التقدم الداخلية (أسبوعية، وشهرية، وتقارير خاصة بالمانحين) في الوقت المناسب.
- مشاركة طلبات المساعدة العينية التي سيتم شراؤها أو توزيعها من المخزون، بناءً على الاحتياجات المُحددة ميدانيًا، مع المدير المباشر.
- تأكيد جودة اختيار المواد عند الاقتضاء.
- ضمان الإدارة والاستخدام السليمين لأصول ومخزونات المشروع
- ضمان الامتثال للإجراءات الداخلية لمنظمة ACTED وإجراءات الجهات المانحة.
- الاحتفاظ بسجلات دقيقة لوثائق المشروع، بما في ذلك الصور والحفظ السليم لمحاضر الاجتماعات، وقواعد البيانات، وقوائم الحضور، وتقارير/وثائق التقييم، ومراجعة وتحديث قواعد البيانات، وما إلى ذلك، بنسختيها الإلكترونية والورقية. نسخ
أخرى
- ترجمة مستندات متنوعة (مثل التقارير، والمحاضر، وقوائم المستفيدين، ولوحات المعلومات) بناءً على طلب المدير المباشر.
- تنفيذ أي مهام إضافية يطلبها المدير المباشر.
المؤهلات
- درجة بكالوريوس في مجال ذي صلة
خبرة لا تقل عن سنة واحدة في تنفيذ مشاريع في منظمة غير حكومية؛
- مهارات تواصل ممتازة؛ سهولة التواصل وحسن الاستماع.
- مهارات ممتازة في العمل الجماعي.
- مبادرة قوية في حل المشكلات ومرونة.
مهارات تواصل كتابية جيدة.
- إلمام جيد بالحاسوب، بما في ذلك استخدام الهواتف الذكية وبرامج مايكروسوفت أوفيس (وورد وإكسل)؛
مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.
- معرفة بالاستجابة الإنسانية متعددة القطاعات، بما في ذلك الحماية، والمياه والصرف الصحي، والمأوى، وتوزيع المساعدات في حالات الطوارئ.
- يُفضل الخبرة في إدارة الخدمات الاجتماعية أو برامج الحماية.
طريقة التسجيل
- للتسجيل لوظيفة مسؤول أول للرصد والتقييم ، اضغط ( هنا )
- للتسجيل لوظيفة مساعد إدارة الموقع ، اضغط ( هنا )
- ينتهي التسجيل بتاريخ 3-6-2025
- ستراجع لجنة الاختيار جميع الطلبات فور استلامها
- يجب على جميع المتقدمين استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات المذكورة أعلاه، ولن يُنظر في طلبات من لا يستوفونها.
- سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين لإجراء مقابلة.

تعليقات
إرسال تعليق