القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أنيراAnera

 

إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أنيراAnera



أنيرا ملتزمة بتقديم برامج إنسانية وتنموية مؤثرة في فلسطين، مدفوعة بالاعتقاد بأن عالمًا أفضل ممكن. في غزة والضفة الغربية، كنا على الخطوط الأمامية للاستجابة للطوارئ وجهود التعافي الطويلة الأجل. وكجزء من التزامنا المستمر، تلعب أنيرا دورًا محوريًا في دعم المجتمعات المتضررة من الصراع، وتوفير الخدمات الأساسية، والعمل نحو التنمية المستدامة والمرونة. 

في ضوء الأزمة الحالية في غزة، نعمل على تعزيز عملياتنا لتلبية الاحتياجات العاجلة على الأرض. هدفنا ليس فقط تقديم الإغاثة الإنسانية الفورية ولكن أيضًا ضمان أن تكون جهود التعافي مستدامة وشاملة، ووضع الأساس للتقدم الطويل الأجل. 


وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان صادر عن مؤسسة أنيرا Anera تعلن فيه عن فرص عمل بمدينة غزة بمسمى وظيفي : مستشار أعمال Business Advisor  .



نظرة عامة: 



- تبحث أنيرا فينتشرز، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بالكامل لأنيرا، عن مستشار أعمال ذوي خبرة وديناميكية في غزة - لقيادة عملية تحديد ودعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة . 

- سيركز هذا الدور على تطوير آليات لدعم الشركات لتصبح أكثر استدامةً وتمهيد الطريق لتحقيق النمو. 

- يتطلب هذا الدور معرفةً عميقةً بالسياق المحلي ومهاراتٍ تحليليةً وتواصليةً وشخصيةً قويةً للتعامل مع تعقيدات إدارة المشاريع الصغيرة في فلسطين.

- يتولى مستشار الأعمال مسؤولية تطوير خطط المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تسعى للحصول على دعم مالي وتجاري، بناءً على معايير البرنامج للمتقدمين المؤهلين، من خلال مسرّع أنيرا فينتشرز للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

-  سيقدم شاغل الوظيفة دعمًا مباشرًا في تحديد المخاطر التي تواجهها الشركات وتقديم حلول عملية لتخفيفها، بالإضافة إلى ابتكار حلول.

-  يُعد التعاون مع البرنامج وفريق أنيرا الأوسع لتطوير مبادرات البرنامج وتكرارها لأنشطة البرنامج الحالية والمستقبلية أمرًا بالغ الأهمية للنجاح، بالإضافة إلى العمل كواجهة للمبادرة للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وغيرها من الجهات المعنية والشركاء والبرامج والخدمات الموازية. 

- يقدم مستشار الأعمال تقاريره إلى المدير التنفيذي لشركة أنيرا فينتشرز، ويشارك في موقع العمل، ويعمل عن كثب مع فريق أنيرا في فلسطين للمساعدة في زيادة تأثير برامج سبل العيش التقليدية. 

- كما سيتعاون بشكل وثيق مع أعضاء فريق أنيرا فينتشرز لتنفيذ منصة تسريع الأعمال، وتحقيق المراحل الأولية، ثم توسيع نطاقها.



المهام  الرئيسية:



- تحديد وتطوير خط إنتاج محلي للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى دعم مالي و/أو دعم لتطوير الأعمال.

- إجراء عمليات العناية الواجبة، والفحص، وتقييم الأعمال للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لضمان توافقها مع معايير البرنامج.

- التعاون مع المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ودعمها لتطوير خطط أعمال واستدامة مُصممة خصيصًا.

- رصد وتقييم الأثر الاجتماعي للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المدعومة.

- بناء وتعزيز الشراكات المحلية لدعم نجاح المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

- دعم تطوير البرامج والخدمات، بما في ذلك دمج الدروس المستفادة وتقديم حلول مبتكرة للحد من المخاطر والعوائق الرئيسية.

- المساهمة في تصميم البرامج المستقبلية ومنصة مُسرّع الأعمال لتلبية الاحتياجات المحلية.



المسؤوليات:



- دعم تصميم عملية اختيار مُسرّع الأعمال، بما في ذلك معايير خط الإنتاج.

- تطوير خط الإنتاج في فلسطين، مما يؤدي إلى تحديد عدد مُستهدف من الشركات لفرص الاستثمار والدعم.

- فحص وتقييم مُرشحي المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والاحتفاظ بقاعدة بيانات لآفاق خط الإنتاج، وتحديث مقاييس التقدم.

- التواصل مع الشركاء لتقييم وتدقيق المستفيدين المُحتملين من الدعم

- تقديم تغذية راجعة نوعية وكمية للمساعدة في اتخاذ القرارات بشأن الشركات المختارة والخدمات المقدمة.

- تطوير وتحسين الأدوات التي تُوحد تقييم وفحص المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بشكل موضوعي.

- دعم تطوير وتحسين أدوات الرصد والتقييم لأغراض تقييم البرنامج وقياس الأثر.

- العمل مع الشركاء والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتنفيذ عملية الرصد والتقييم.

- تحديد ودعم فرص الدعم بعد انتهاء البرنامج بناءً على نتائج الرصد والتقييم.

- إجراء أبحاث خاصة بكل قطاع لتحديد الصناعات ذات الإمكانات العالية.

- جميع الحقوق محفوظة لشبكة وظائف فلسطين .

- إجراء مسوحات دورية للسوق لتحديد أولويات الاستثمار.

- تحديد سلاسل القيمة ذات الفرص القابلة للتطوير للمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.



المؤهلات المطلوبة


- يشترط الحصول على درجة البكالوريوس كحد أدنى في إدارة الأعمال، أو الاقتصاد، أو المالية، أو مجال ذي صلة.

- خبرة مهنية لا تقل عن 10 سنوات في دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في فلسطين، بما في ذلك الخبرة كصاحب عمل، أو مستشار إداري، أو من خلال مشاريع ممولة من جهات مانحة.

- خبرة مثبتة في إجراء تقييمات الأعمال وتطوير خطط الأعمال/الاستدامة، بما في ذلك تطوير الاستراتيجيات، والإدارة المالية، والتسويق.

- شبكات مهنية قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك غرف التجارة والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، مع فهم واضح لبيئة الأعمال المحلية.

- يُفضل بشدة الإلمام بمبادئ الاستثمار المؤثر ونماذج شراكة المنظمات غير الحكومية/القطاع الخاص.

- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية (تحدثًا وكتابةً).



طريقة التسجيل



- يرجى من المرشحين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية ورسائل تعريفية إلى البريد الإلكتروني التالي:

 Anera_gaza_jobs@anera-jwg.org

- يُرجى كتابة "Business Advisor - Gaza" في خانة موضوع البريد الإلكتروني.

-  آخر موعد لاستلام الطلبات هو 5-6-2025

- سيتم التواصل مع المرشحين المختارين فقط.

-  أنيرا شركة توفر فرص عمل متساوية.

تعليقات