القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الاغاثة الاولية الدولية PUI

إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الاغاثة الاولية الدولية PUI

 

إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الاغاثة الاولية الدولية PUI 

 

 

 

مؤسسة الاغاثة الاولية الدولية PUIهي منظمة فرنسية دولية، غير سياسية، غير دينية، وغير ربحية، تعمل في ٢٣ دولة حول العالم. 

 تهدف PUI إلى توفير استجابة عالمية للاحتياجات الأساسية للأشخاص المتضررين من الأزمات الإنسانية، بدءًا من حالات الطوارئ وصولًا إلى استعادة استقلاليتهم وكرامتهم. 

 

تركز استراتيجية PUI للمساعدات الإنسانية والتنموية في الأراضي الفلسطينية المحتلة على تقديم الدعم للسكان المتضررين من البيئة القسرية وما يترتب عليها من انتهاكات للقانون الدولي الإنساني/حقوق الإنسان في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. 

 

 تتضمن برامج منظمة PUI تدخلات في عدة قطاعات، تهدف إلى منع فقدان سبل العيش والنزوح نتيجةً لتهديدات الحماية، ونقص الخدمات (الصحة، والتعليم، والمياه والصرف الصحي)، وصعوبة الوصول إلى الأراضي الزراعية أو فرص العمل. 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الاغاثة الاولية الدولية PUI تعلن فيه عن وظيفة شاغرة وفقا لما يلي : 

 

- المسمى الوظيفي : مدير مالي Finance Manager 

- مركز العمل: مدينة غزة 

- تاريخ البدء: أبريل ٢٠٢٥ 

- هذه وظيفة بدوام كامل، وساعات العمل من الأحد إلى الخميس، من الساعة ٨:٠٠ صباحًا حتى ٤:٠٠ مساءً 

 

 

الهدف العام 

 

 

- تحت الإشراف الوظيفي للمنسق المالي، يتولى المدير المالي مسؤولية الإدارة المالية والمحاسبية والميزانية السليمة للقاعدة، بما يتوافق مع إجراءات منظمة PUI والجهات المانحة. 

- يعمل المدير المالي تحت الإشراف الهرمي للمنسق الميداني. 

 

 

المهام والمسؤوليات 

 

 

- ضمان الإدارة المالية والميزانية والمحاسبية السليمة للقاعدة: يشرف المدير المالي على الإدارة المالية والمحاسبية والميزانية في القاعدة، ويضمن الامتثال للإجراءات ذات الصلة، بدعم وظيفي من المنسق المالي للبعثة ، و إعداد حزمة المحاسبة الشهرية للبعثة، والتأكد من الالتزام التام بالجدول المالي. 

- الإدارة الإدارية: مسؤول عن الرصد والتطوير الإداري فيما يتعلق باتفاقيات الشراكة مع المنظمات غير الحكومية المحلية، والتحقق من صحة العقود والمطالبات على مستوى القاعدة. 

- المشاركة في التنسيق على مستوى القاعدة، وإعداد التقارير، وتوزيع المعلومات: ضمان توزيع المعلومات المالية بفعالية بين القاعدة ومكتب التنسيق، ومع الوحدات التشغيلية (البرامج/اللوجستيات/الموارد البشرية) على مستوى القاعدة. 

- إدارة الفريق: يشرف على الفريق المالي والفريق التابع له/لها. 

- أخرى: أداء أي مهام أخرى يكلفه بها مدير الخط/المدير الفني. 

 

 

الأهداف المحددة والأنشطة المرتبطة بها: 

 

 

- ضمان إدارة مالية وميزانية ومحاسبية سليمة للقاعدة 

- يضمن الموظف إدخال الحسابات وفقًا للقواعد الداخلية وإبلاغها إلى المنسق المالي وفقًا للجدول الزمني المحدد، بعد موافقة المنسق الميداني. 

- يضمن الموظف مسك الحسابات، ويضمن أن أرصدة النقد والحسابات المصرفية مُبررة دائمًا بالوثائق المحاسبية المناسبة. 

- يضمن الموظف صيانة وأرشفة المحاسبة (دفاتر اليومية، وثائق المحاسبة، التسويات المصرفية، الجرد المادي، كشوف الحسابات المصرفية، إلخ). 

- يُعدّ الوثائق المالية لتقديمها إلى المنسق المالي للتدقيق. 

- بالتعاون مع منسق الشؤون المالية ومنسق الميدان، يراقب/تراقب التدفق النقدي للقاعدة، ويشرف على المدفوعات، وهو جهة اتصال البنك للقاعدة. 

- يضمن/تضمن الامتثال لإجراءات بدء النفقات، ويشارك في التحقق من صحة ملفات المشتريات. 

- بالتعاون مع منسق الشؤون المالية ومدير القاعدة، يضمن/تضمن وجود نظام رقابة داخلية في قاعدته. 

- يشارك/تشارك في صياغة التقارير المالية للجهات المانحة بدعم من منسق الشؤون المالية. 

- يضع/تضع ميزانيات المشاريع كجزء من مقترحات العمليات (بما في ذلك سرد الميزانية) وفقًا لإجراءات كل جهة مانحة وبالتنسيق مع فريق القاعدة. 

- يدعم/تدعم مديري مشاريع القاعدة في تحديث أدوات مراقبة العمليات الخاصة بهم. 

- يشارك/تشارك في قيادة التحليل الجماعي (الفني والإداري واللوجستي) لمراقبة الميزانية، ويكشف/تكتشف الفروقات، ويقترح/تقترح التعديلات على مدير القاعدة والمنسق المالي. 

-  مسؤول عن تحسين التكلفة، ويستخدم أدوات مراقبة الميزانيات وجدول تخصيص التكاليف لهذا الغرض. 

- مراجعة وتحليل التقارير المالية للشركاء، بما في ذلك وثائق النفقات الداعمة، للتحقق من دقتها وامتثالها لمذكرة التفاهم. 

- مراقبة نظام الإمداد النقدي وأمن النقد على مستوى القاعدة، والتأكد من وجود رصيد بنكي إيجابي.

- يشارك في وضع اتفاقيات الشراكة التي يبرمها المنسق الإداري والمالي مع المنظمات غير الحكومية المحلية في إطار المشاريع. ويقدم لها الدعم والتدريب الفني على الأدوات والإجراءات المالية، ويراقب تقاريرها المالية شهريًا. 

- يتحقق من جميع العقود المبرمة في القاعدة ويصادق عليها. 

- يتولى مسؤولية المراقبة الإدارية لعقود الإيجار والمطالبات والتأمين. 

- المشاركة في التنسيق في القاعدة، وإعداد التقارير، وتوزيع المعلومات 

- يشارك في اجتماعات التنسيق الرئيسية والداخلية التي يكون عضوًا فاعلًا فيها. 

- يضمن/تضمن تدفقًا فعالًا للمعلومات المالية إلى الفرق الأساسية ورأس المال. 

- خارجيًا، يُمثل/تُمثل PUI لدى الإدارة في جميع الشؤون المالية (البنك، PALPAY) على مستوى القاعدة. 

- يمثل/تُمثل قسم المالية في اجتماعات تنسيق الشؤون المالية 

- يُشرف/تُشرف على عمل فريق المالية بأكمله ويُنظمه، بشكل مباشر أو غير مباشر 

- يُحدد/تُحدد احتياجات فريق المالية على مستوى التنسيق، ويُشارك/تُشارك في عملية التوظيف عند الحاجة. 

- بالتعاون مع قسم الموارد البشرية والمدير المباشر، يُشارك/تُشارك في عملية (عمليات) توظيف الموظفين تحت إدارته/إدارتها المباشرة على مستوى القاعدة من خلال المشاركة في صياغة أوصاف الوظائف/الاختبارات الفنية/نماذج المقابلات، واختيار السير الذاتية، وإجراء المقابلات. 

- يُطلع الموظفين الجدد على أدوارهم ومسؤولياتهم. 

- يضمن/تتأكد من التزام مرؤوسيه/مرؤوسيها بجميع سياسات وقواعد ولوائح PUI. ضمان احترام وتطبيق إجراءات الموارد البشرية وفقًا لسياسات وإرشادات PUI (أي الإدارة اليومية، والإجراءات التأديبية، وتقييم الأداء، وإدارة الإجازات، والتدريبات، وبناء القدرات، إلخ) بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية، وبدعم من المدير المباشر عند الحاجة. 

- مراقبة أداء الموظفين تحت إشرافه وتقديم ملاحظات موضوعية حوله (بما في ذلك تقييمات أداء الموظفين كل 6 أشهر) لتعزيز التطوير المهني. 

 

المؤهلات المطلوبة 

 

 

- شهادة بكالوريوس بتخصص المحاسبة أو المالية أو إدارة مالية. 

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في منصب مماثل. 

- خبرة في المجال الإنساني. 

- خبرة دولية. 

- مهارات تواصل وتواصل قوية. 

- معرفة بإجراءات الجهات المانحة المؤسسية (مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، الوكالة السويدية للتنمية الدولية، مكتب المساعدات الإنسانية والحماية المدنية الأوروبي، الصندوق الإنساني، ...). 

- اللغات : العربية والإنجليزية (تحدثًا/قراءة/كتابة) 

- اجادة استخدام برامج (باك أوفيس، برامج أخرى (يُحدد لاحقًا)) 

- القدرة على العمل باستقلالية، والمبادرة، وتحمل المسؤولية بروح استباقية. 

- القدرة على تحمل الضغوط. 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

- يوفر PUI بيئة عمل تعكس قيم النزاهة والتنوع والمساواة بين الجنسين.  

- لذلك، نشجع بشدة طلبات التوظيف من النساء والفئات الثقافية أو الاجتماعية الأقل تمثيلًا، وخاصةً الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمعات المتضررة بشدة من العنف المرتبط بالاحتلال (بما في ذلك عنف المستوطنين). 

- يلتزم جميع العاملين في  PUI بالقيم والمبادئ المنصوص عليها في مدونة قواعد السلوك وسياسات المعهد، بما في ذلك سياسة الحماية من الاستغلال والإيذاء وسياسة حماية الطفل. 

- إذا كنت تعتقد أنك المرشح المناسب، يُرجى إرسال خطاب تعريف وسيرة ذاتية مفصلة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى hr@premiere-urgence-pal.org و

 gs.admin.man@premiere-urgence-pal.org 

- يُرجى كتابة عنوان الوظيفة "Finance Manager" في خانة موضوع البريد الإلكتروني. 

- لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو النماذج غير المكتملة.  

- سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين. 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 22-3-2025

تعليقات