إعلان توظيف صادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر
اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) هي منظمة محايدة ومستقلة وغير متحيزة، مهمتها الإنسانية البحتة هي حماية أرواح وكرامة ضحايا النزاعات المسلحة وغيرها من حالات العنف وتقديم المساعدة لهم. كما تسعى اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى منع المعاناة من خلال تعزيز وتقوية القانون الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) بقطاع غزة يعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة وذلك على النحو التالي:
أولا : مسؤول صحي ميداني (طبيب عام) Health Field Officer (General Physician)
عن الوظيفة
- يساهم مسؤول الصحة الميداني في تنفيذ وإدارة ومراقبة برنامج (برامج) الصحة بالتعاون مع فريق الصحة، وفقًا للأهداف المنصوص عليها في التخطيط السنوي للبعثة (التخطيط للنتائج) لمنطقة جغرافية أو مجال أنشطة محدد.
- بناءً على المهارات المطلوبة لهذا المنصب، يتمتع/تتمتع بالقدرة على الإشراف على البرامج بدرجة من الاستقلالية (على سبيل المثال، الوفود ذات الإدارة عن بعد)و/أو تقديم الخدمات باستقلالية (على سبيل المثال، إعدادات المستشفى) ويساهم بنشاط في التخطيط وتنسيق الأنشطة الصحية على مستوى الميدان.
الواجبات والمسؤوليات
• بناء والحفاظ على اتصال منتظم وشبكات محدثة مع مختلف الشركاء الرئيسيين
(المنظمات غير الحكومية الدولية، والهلال الأحمر الفلسطيني، ومحاوري خدمات الطوارئ الطبية، والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى)، والجهات الفاعلة الرئيسية لمرافق الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة.
• دعم فريق برنامج المستشفى في ممارستهم نحو تحسين الخدمات الطبية الشاملة القائمة على الأدلة في قسم الطوارئ وقسم العيادات الخارجية من خلال تحسين تدفق المرضى بين المنطقتين، وإدارة المرضى في منطقة التضميد والمشاركة الاستباقية أثناء وقوع الحوادث الجماعية (MCI).
• المشاركة في مبادرات تحسين الجودة لتعزيز رعاية المرضى وكفاءة الأقسام وضمان احترام البروتوكولات الطبية للجنة الدولية للصليب الأحمر والمبادئ التوجيهية والممارسات القائمة على الأدلة وكذلك الامتثال للمعايير التنظيمية وسياسات المستشفى.
• مراقبة الوضع العام لقسم الطوارئ وقسم العيادات الخارجية (OPD) / منطقة المسار السريع (FTA) وحالة المستشفى بشكل منتظم والاستجابة (بما في ذلك المراقبة وجمع المعلومات والإحصائيات الخاصة بالعيادات الخارجية والاستشفاء)
• التواصل مع النقاط الطبية وخدمات الطوارئ الطبية، والتنسيق بشأن التبرع المحتمل بالمواد مع مدير المستشفى (HA) ومدير مشروع المستشفى (HPM) والإبلاغ عن حوادث الرعاية الصحية في خطر إلى فريق مستشفى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورئيسة الممرضات وكذلك تحليل الموقف بما في ذلك تحديد الأولويات والقضايا التي يتعين على اللجنة الدولية للصليب الأحمر معالجتها.
• المساهمة في جمع الإحصائيات المتعلقة باستشارات قسم الطوارئ والعيادات الخارجية
والمساهمة في تحليل جمع البيانات بناءً على تشخيص المرضى وعلاجاتهم من أجل معالجة قضية التوثيق السيئ ومتابعة والتحقق من فعالية قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/قسم العلاج الطبيعي.
• المساهمة في تنفيذ ومراقبة الأنشطة المتعلقة ببرنامج قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/قسم العلاج الطبيعي.
• التواجد في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/قسم العلاج الطبيعي والعمل بشكل وثيق مع فريق مستشفى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
• العمل مع الفريق وموظفي المستشفى بشكل مباشر مع المرضى.
• مساعدة فريق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/مركز الرعاية الطبية المتكامل و/أو إجراء جلسات تدريبية/إحاطية للموظفين في المستشفيات، بما في ذلك تنظيم ورش العمل/التدريبات (الأماكن، والحجز، والطعام، وما إلى ذلك)
• مساعدة فريق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/مركز الرعاية الطبية المتكامل في الترجمة مع المحاورين وموظفي المستشفى والمرضى، بالإضافة إلى الوثائق والمواد التعليمية عند الحاجة.
• المشاركة في تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والقيود (SWOT) للبرنامج واقتراح حلول للتحسين.
• المساعدة في تحديد الاحتياجات الرئيسية لقسم الطوارئ والعيادات الخارجية/مركز الرعاية الطبية المتكامل مثل الأدوية والمواد التي تستخدم لمرة واحدة، واحتياجات المعدات الطبية والتدريب.
• التفاعل مع الأقسام الأخرى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وخاصة مع أقسام اللوجستيات، وفريق الصحة، والاتصالات، والتوعية، والتعاون، والحماية.
• تطوير/الحفاظ على علاقة العمل مع إدارة المستشفى، وموظفي المستشفى في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية/قسم العلاج الميداني، والمدربين المحليين، ومحاورو خدمات الطوارئ الطبية، وغيرها من الإدارات الفنية/الخاصة.
• ضمان تنفيذ العمل الإداري الضروري في الوقت المحدد.
• ضمان الإبلاغ عن حوادث الرعاية الصحية إلى القسم المعني.
• المساعدة في الاستجابة للطوارئ التي يجب توفيرها (على سبيل المثال، زيارات المستشفى، وجمع البيانات ومراقبة الوضع)
• تقديم مساهمات في تقارير محددة مثل تقارير بناء القدرات، وتقرير المراقبة والتقارير الأخرى ذات الصلة بمشروع المستشفيات.
• تنسيق التبرعات الطبية وغير الطبية والمشاركة فيها وفقًا لذلك.
• المشاركة في الإخلاء الطبي للمرضى من شمال غزة إلى مدينة غزة/مستشفى جنوب غزة إذا لزم الأمر.
• في أوقات الاستجابة للطوارئ، يجب أن يكون قادرًا على تقديم رعاية عملية في إدارة المرضى.
• ممثل اتصال لفريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المشروع.
المؤهلات
لتحقيق النجاح في هذا المنصب، يجب أن تمتلك المؤهلات والخبرة التالية وأن تتمتع بالخصائص التالية:
• درجة جامعية في الطب.
• مؤهلات في طب الطوارئ أو الصحة العامة أو إدارة الصحة من الأصول القوية.
• إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.
• ترخيص لممارسة المهنة في بلده.
• خبرة عمل تتراوح من سنة إلى سنتين في قسم الطوارئ مع خبرة في القطاع الإنساني.
• علاقات جيدة بالسلطات الصحية المحلية أو المجموعات ذات الاهتمام للجنة الدولية للصليب الأحمر.
• معرفة ممتازة بالمنطقة الجغرافية المعينة.
ثانيا : وظيفة مساعد إداري بالمستشفى Hospital Administrative Assistant
عن الوظيفة
- يساهم المساعد الإداري في المستشفى في تنفيذ وإدارة ومراقبة أهداف برنامج المستشفى فيما يتعلق بالمهام الإدارية للجنة الدولية للصليب الأحمر في المستشفيات التي تدعمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشكل رئيسي في قسم الطوارئ وقسم العيادات الخارجية / برنامج المراجعة السريعة للمسالك والجذوع بالتنسيق مع مدير مستشفى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومدير مشروع المستشفى وقسم اللوجستيات.
- لديه القدرة على الإشراف على جميع المهام والأهداف الضرورية وتقديم الخدمات بدرجة من الاستقلالية داخل إعدادات المستشفيات ويساهم بنشاط في التخطيط وتنسيق الأنشطة الصحية على مستوى الميدان.
المهام والمسؤوليات
- تقديم الدعم الإداري لمدير المستشفى، بما في ذلك إدارة الجداول الزمنية وتنظيم الاجتماعات وإعداد الوثائق للمهام الإدارية.
- إجراء التقييمات والزيارات الميدانية المنتظمة (عند الاقتضاء) لمراقبة الأنشطة والتهديدات الصحية للسكان.
- ضمان جمع المعلومات وإدارتها وإعداد التقارير في الوقت المناسب.
- المشاركة في تحليل والتفكير في الوضع الصحي العام؛ المساهمة في مقترحات المشاريع الواقعية بما يتماشى مع أهداف وأولويات الوفد.
- المساعدة في تنسيق وتسهيل المشتريات المحلية للمستشفيات المدعومة، وضمان الشراء في الوقت المناسب للإمدادات والمعدات والخدمات اللازمة بما يتوافق مع سياسات المنظمة والقيود الميزانية.
- الحفاظ على التواصل الفعال مع الموردين المحليين، والحصول على عروض الأسعار، وضمان جودة وتسليم السلع المشتراة في الوقت المناسب
- الاحتفاظ بسجلات دقيقة ومنظمة لأنشطة المشتريات، والعقود، وغيرها من الوثائق الإدارية. التأكد من امتثال جميع السجلات للسياسات واللوائح ذات الصلة.
- المساعدة في تتبع ومراقبة ميزانية المشتريات المحلية، وتوفير تحديثات منتظمة لمدير المستشفى. الإبلاغ عن أي تناقضات أو مخاوف على الفور.
- التعاون مع الإدارات ذات الصلة للحفاظ على مخزون منظم من الإمدادات والمعدات.
- مراقبة مستويات المخزون ودعم مدير المستشفى لإعادة الطلب حسب الحاجة.
- العمل بشكل وثيق مع مدير المستشفى، وقسم المالية، وقسم المشتريات وغيرهم من الموظفين ذوي الصلة لضمان
- التنسيق السلس بين الوظائف الإدارية واللوجستية في المستشفى الميداني، وضمان اتباع إجراءات التشغيل القياسية للجنة الدولية للصليب الأحمر.
- التواصل وبناء شبكات مع أصحاب المصلحة المحليين لتسهيل التواصل والتنسيق فيما بينهم، وبالتالي ضمان تنفيذ أكثر كفاءة لبرنامج الصحة.
- تمثيل اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمام السلطات الوطنية.
- الترجمة الفورية في الاجتماعات وترجمة الوثائق إلى اللغات المحلية و/أو إلى اللغة الإنجليزية، ومساعدة المندوبين والإدارة
- الاستعداد للمساعدة في جهود الاستجابة للطوارئ، بما في ذلك الشراء السريع للإمدادات الأساسية أثناء حالات الأزمات.
المؤهلات
لتنجح في هذا المنصب، يجب أن تمتلك المؤهلات والخبرة التالية وأن تتمتع بالخصائص التالية:
• حاصل/ة على شهادة جامعية في الإدارة الصحية أو المحاسبة أو السكرتارية.
• إتقان الكمبيوتر، بما في ذلك مجموعة برامج Microsoft Office وSharePoint وIBM Lotus
Notes.
• عادة، خبرة مهنية إجمالية تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.
• خبرة لا تقل عن سنتين في عملية الدفع/المشتريات/السكرتارية في بيئة المستشفيات.
• إجادة اللغتين العربية والإنجليزية تحدثًا وكتابة
• معرفة وخبرة جيدة بالقواعد المالية وإجراءات المشتريات وإدارة الموردين.
• علاقات جيدة بالسلطات الصحية المحلية أو المجموعات ذات الاهتمام للجنة الدولية للصليب الأحمر
• معرفة ممتازة بالسوق المحلية والمنطقة الجغرافية المخصصة
ما نقدمه
• بيئة عمل ديناميكية ومحفزة في البيئة الإنسانية.
• راتب تنافسي بالإضافة إلى مزايا تستند إلى إطار التعويضات والمزايا للجنة الدولية للصليب الأحمر.
طريقة التسجيل
- يجب على المرشحين المهتمين الذين يستوفون المعايير المذكورة أعلاه إرسال ما يلي:
• سيرة ذاتية مفصلة باللغة الإنجليزية.
• نسخة من أعلى درجة أكاديمية تم الحصول عليها وشهادات العمل ذات الصلة.
• خطاب تقديمي.
- يرجى إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني إلى البريد الإلكتروني التالي :
gaz_recruitment_services@icrc.org
- مع الإشارة إلى اسم الوظيفة بسطر الموضوع كالتالي:
- لوظيفة مسؤول صحي ميداني (طبيب عام) ، "VN202514 - General Physician - اسمك باللغة الانجليزية "
- لوظيفة مساعد إداري ، "VN202515 – Hospital Administrative Assistant – اسمك"
- الموعد النهائي لإرسال طلباتك: 15-2-2025
- يرجى ملاحظة أنه سيتم الاتصال بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة فقط.
- وفقًا لسياسة التوظيف الخاصة بها، لا تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوظيف أسلاف أو أحفاد أو أشقاء أو أزواج عضو طاقم العمل الحالي (أقارب من الدرجة الأولى وأصهار).
- وفقًا للقرار رقم 17 لسنة 2010 الصادر عن وزارة الداخلية في غزة، لن يتم اختيار المتقدمين الذين لديهم عقد ساري مع إحدى الوزارات.
تعليقات
إرسال تعليق