القائمة الرئيسية

الصفحات

الهلال الأحمر القطري يعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة

 

الهلال الأحمر القطري يعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة


الهلال الأحمر القطري يعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة 

 

 

نبذة جمعية الهلال الأحمر القطري 

 

 

الهلال الأحمر القطري هو منظمة خيرية تطوعية، تأسست في مارس 1978، تم الاعتراف بالهلال الأحمر القطري دوليًا في عام 1981 من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف وانضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في نفس العام، بدأ الهلال الأحمر القطري تمثيله في غزة في يناير 2008 من أجل معالجة الاحتياجات الطارئة والإنسانية في قطاع غزة. 

 

السياسات والقيم المستخدمة في مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة - فلسطين 

 

يُفترض أن يوافق جميع الموظفين والمتطوعين في مكتب الهلال الأحمر القطري على القيم التالية ويلتزموا بها: 

 

- الحفاظ على سرية معلومات مكتب الهلال الأحمر القطري. 

- تنفيذ جميع المهام والواجبات التي تطلبها إدارة المكتب في نطاق العمل. 

- الامتثال لمعايير وسياسات السلامة والأمن. 

- إظهار الاحترام للزملاء والمتطوعين والمشرفين وجميع أعضاء الفريق، وعكس  الصورة الإيجابية للمكتب أمام المجتمع. 

- التعاون الفعال والمبادرة لتحسين الأداء والالتزام بالعمل الجماعي. 

- التصرف بمسؤولية لتعزيز ثقة ورضا المستفيدين من برامج المكتب. 

- الالتزام والعمل على تحسين جودة الأداء بشكل مستمر. 

- التصرف بمسؤولية وتقديم برامج المكتب بالشكل الأمثل لتعظيم عدد المستفيدين ضمن المصادر المتاحة. 

- الالتزام بالحياد تجاه جميع الزملاء والمتطوعين والمستفيدين والشركاء دون تمييز سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. 

- عدم المشاركة في أي نشاط سياسي أو عسكري. 

 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن الهلال الاحمر القطري Qatar Red Crescent يعلن فيه عن الوظائف الشاغرة التالية : 

 

 

أولا : مساعد  مراقبة وتقييم 

 

 

- المسمى الوظيفي : مساعد مراقبة وتقييم MEAL Assistant 

- المكان : مكتب الهلال الأحمر القطري – مدينة غزة 

- نوع العقد عقد لمدة سنة واحدة (قابل للتجديد) بناءً على توفر التمويل - دوام كامل 

 

 

نطاق العمل 

 

 

تقديم الدعم الفني فيما يتعلق بمراقبة وتقييم مشاريع الهلال الأحمر القطري في مكتب غزة - فلسطين من خلال تنسيق المهام المتعلقة بهذا المجال والتواصل والمتابعة المستمرة وتقديم التقارير الدورية تحت إشراف مسؤول المراقبة والتقييم في مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة - فلسطين 

 

 

الواجبات والمسؤوليات 

 

 

- ضمان تقديم الدعم الفني لمشاريع مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة، فيما يتعلق بأنشطة المراقبة والتقييم وفقًا للمعايير الإنسانية الدولية. 

- إجراء/المشاركة في زيارات المراقبة المنتظمة لمواقع تنفيذ المشاريع المختلفة. 

- الإشراف/المشاركة في أنشطة جمع البيانات من الميدان. 

-  ضمان فعالية وكفاءة أنشطة المراقبة والتقييم المستخدمة. 

- ضمان جودة ودقة المعلومات والبيانات التي تم جمعها. 

- إعداد ومشاركة تقارير المراقبة والتقييم الدورية (التقارير الأسبوعية والشهرية) ومتى طلب ذلك. 

- التأكد من تنظيم وأرشفة كافة البيانات والسجلات والتقارير الخاصة بعمليات الرصد والتقييم بطريقة آمنة وسهلة الوصول إليها من قبل المعنيين. 

- ضمان التواصل القوي والتنسيق المستمر مع مسؤول الرصد والتقييم ومنسقي الميدان في مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة. 

- دعم وتنفيذ أي مهام أخرى تتعلق بقسم البرامج، عند الحاجة وطلبها من قبل مسؤول الرصد والتقييم. 

- تطوير/المشاركة في تطوير تقارير الرصد والتقييم. 

- تطوير/المشاركة في تطوير التقارير والدراسات لتقييم الاحتياجات وتحليل الظروف الإنسانية والميدانية. 

- تصميم/المشاركة في تصميم خطط الرصد والتقييم للمشاريع التي ينفذها الشركاء. 

- مناقشة وتعزيز خطط الرصد والتقييم لدى الشريك، والتأكد من ملاءمتها وتلبيتها لمتطلبات ومعايير الهلال الأحمر القطري، بالإضافة إلى متابعة التزام الشريك بهذه الخطة. 

- تصميم وتطوير جداول تتبع مؤشرات الأداء مع الشريك ومتابعة التزام الشريك بتحديث جداول تتبع المؤشرات، جنبًا إلى جنب مع طرق التحقق المرتبطة بهذه المؤشرات. 

- مراجعة التقارير الواردة من الشركاء والمتعلقة برصد وتقييم المشاريع ووسائل التحقق والبيانات ذات الصلة. 

- إجراء زيارات ميدانية لمواقع المشاريع وإعداد تقارير عن هذه الزيارات. 

- ضمان تطبيق أعلى معايير الأخلاق والسرية لدعم المساءلة أمام المستفيدين. 

- المشاركة في إنشاء وتطوير وتنفيذ نظام الشكاوى والاستجابة للمستفيدين بما يتماشى مع معايير ومبادئ الهلال الأحمر القطري. 

- ضمان جمع شكاوى المستفيدين وردود أفعالهم وتحليلها ومعالجتها في الوقت المناسب واستخدامها من قبل فرق الهلال الأحمر القطري الأخرى.


- تسجيل وأرشفة جميع الشكاوى والردود والتوصيات في قاعدة بيانات مخصصة وآمنة. 

 

 

مؤهلات الوظيفة 

 

 

- درجة جامعية (بكالوريوس في المجالات الاجتماعية أو علوم البيانات أو أي مجال ذي صلة). 

- خبرة مهنية سابقة لا تقل عن ثلاث سنوات. 

- خبرة في المنظمات الإنسانية تعتبر ميزة إضافية. 

- معرفة مبادئ وأدوات وممارسات برامج الرصد والتقييم. 

- خبرة ميدانية سابقة في التقييمات وجمع البيانات والمقابلات وتثليث المعلومات/التحقق منها وكتابة التقارير. 

- خبرة في تحليل البيانات (النوعي والكمي) وبرامج تحليل البيانات (مثل SPSS) وأدوات تصور البيانات مثل Power BI وأدوات جمع البيانات مثل Kobo Collect تعتبر ميزة إضافية. 

- إتقان كتابة التقارير وتقديم العروض التقديمية لمختلف الجماهير 

- مهارات تنظيمية قوية مع القدرة على المرونة والعمل بشكل جيد تحت الضغط في بيئة متعددة المهام سريعة الخطى. 

- خبرة في استخدام MS Office (مثل Word وExcel وPower Point وAccess) 

- مهارات تحليلية قوية. 

- رخصة قيادة سارية المفعول ومهارات قيادة مثبتة. 

- مهارات اللغة: إتقان اللغة العربية والإنجليزية، تحدثًا وكتابة. 

 

 

ثانيا : وظيفة محاسب/ة

 

 

- المسمى الوظيفي : محاسب 

- المكان :  جمعية الهلال الأحمر القطري - مكتب مدينة غزة 

- يتبع مدير المالية 

- نوع العقد دائم - دوام كامل 

 

 

نطاق العمل 

 

 

- لكي يكون الهلال الأحمر القطري فعالاً في تحقيق مهمته في تقديم المساعدات الطارئة والإنسانية، فإن اتباع نهج فريق ديناميكي متكامل للغاية لعمليات البرنامج أمر ضروري. 

-  يتطلب التنفيذ الفعال للبرنامج عمليات ميدانية متكاملة؛ وخدمات مالية ومشتريات؛ وقدرة على الرصد والتقييم والإبلاغ والتحليل؛ وخدمات الدعم؛ وتنسيق الإدارة الاستراتيجية. لذلك، يتطلب الهلال الأحمر القطري نهجًا جماعيًا تشاركيًا للغاية، من أجل التنفيذ الناجح. يجب اعتبار كل وظيفة جزءًا لا يتجزأ من عملية الفريق الشاملة. المحاسب هو أحد الوظائف المتكاملة. 

- يتولى المحاسب المهام المالية اليومية لجميع عمليات QRC ويقدم تقاريره مباشرة إلى مدير المالية.  

- سينفذ المحاسب السياسات واللوائح المالية لـ QRC. الالتزام بأعلى مستوى من الرقابة والعناية الواجبة في السياسات واللوائح المالية. 

 

 

الواجبات والمسؤوليات 

 

 

- سيتولى المحاسب المهام التالية تحت إشراف مدير عمليات QRC 

- إعداد ومراجعة ومراقبة المعاملات المالية اليومية وفقًا للدليل المالي لـ QRC. 

-  ضمان المخرجات في الوقت المناسب والدقيقة والمتكاملة، وحماية جميع البيانات المالية. 

-  مراقبة الميزانية للصرف الإداري والمشاريع 

- إدخال جميع البيانات المحاسبية على النظام المالي بناءً على المخططات المحاسبية المعتمدة. 

-  مراقبة حسابات بنك الهلال الأحمر القطري وإعداد التسويات البنكية 

-  أمين الصندوق الصغير والمسؤول عن أي صرف من الصندوق الصغير 

-  إعداد إيصالات الدفع والتأكد من إرفاق جميع المستندات الداعمة اللازمة 

- إعداد التقارير المالية الشهرية وفقًا للمعايير المحاسبية الدولية 

- إعداد التدفق النقدي للمشاريع 

-  إعداد مستندات السداد المالي لتقديمها إلى الجهات المانحة أو مقر الهلال الأحمر القطري 

-  الاحتفاظ بجميع الملفات المالية 

-  مراجعة جميع المستندات المالية للمنح والتأكد من تنفيذ جميع الأنشطة المالية وفقًا للخطط المعتمدة والمعايير المتفق عليها. 

-  أي مهام أخرى يطلبها المشرف المباشر 

 

 

المؤهلات 

 

 

- بكالوريوس في المحاسبة أو المالية 

- خبرة لا تقل عن 7 سنوات في مجال المحاسبة الدولية للمنظمات غير الحكومية. 

- المعرفة ببرامج MS Office، وخاصة Excel 

- خبرة في استخدام أنظمة المحاسبة الإلكترونية 

- إتقان اللغتين الإنجليزية والعربية تحدثًا وكتابةً 

- القدرة على إعداد الخطط المالية والتحليل المالي 

- معرفة قوية بقانون الضرائب الفلسطيني 

- مهارات شخصية ومهارات تواصل جيدة 

- القدرة على العمل تحت الضغط 

 

 

طريقة التسجيل  

 

 

- يجب على المتقدمين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:  

sfilfil@qrcs.org.qa 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 5-2-2025 الساعة 2 ظهرًا 

- ملاحظة هامة: يرجى الإشارة إلى اسم الوظيفة في موضوع البريد الإلكتروني

تعليقات