إعلان توظيف صادر عن منظمة CTG Global
نظرة عامة على CTG
توظف CTG وتدعم المشاريع الإنسانية في البلدان الهشة والمتضررة من الصراعات في جميع أنحاء العالم، وتوفر خدمة سريعة وفعالة من حيث التكلفة لمهام التنمية والإنسانية. مع الأداء السابق في 17 دولة - من الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا، قمنا بتعيين أكثر من 20000 موظف في جميع أنحاء العالم منذ بدء العمليات في عام 2006.
تقوم CTG بتجنيد ونشر وإدارة الأشخاص المناسبين ذوي المهارات المناسبة لتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية، من عمال النظافة إلى أطباء التوليد، والميكانيكيين إلى المتخصصين في العدوى، ونحن ماهرون في الاستجابة الطارئة للأزمات مثل تفشي الإيبولا في غرب إفريقيا. إن مفتاح نجاح تنفيذ المشروع هو القدرة على التعبئة بسرعة؛ حيث تستطيع CTG توفير ونشر أي شخص، في أي مكان، في أقل من أسبوعين وقد فعلت ذلك في 48 ساعة في عدد من المناسبات.
من خلال خدماتنا الفعّالة والرشيقة في مجال الموارد البشرية والخدمات اللوجستية والتشغيلية، توفر CTG الوقت والمال للمنظمات المتعددة الأطراف. نحن نتعامل مع جميع القضايا المتعلقة بالموارد البشرية لعملائنا، حتى يتمكنوا ن التركيز على خدماتهم الأساسية.
سياق المشروع وأهدافه
منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر 2023، تعطل الوصول إلى التعليم الرسمي لأكثر من 625000 طالب في غزة ، حيث تم إغلاق المدارس أو اعتبارها غير آمنة أو تضررت أو دمرت أو أعيد استخدامها كملاجئ للنازحين داخليًا.
خلال العام الأول من الصراع، غاب 39000 طالب عن امتحان التوجيهي (امتحانات الصف الثاني عشر الرسمية) لأول مرة منذ عقود، مما جعلهم غير قادرين على الانتقال إلى التعليم العالي، ومن غير المرجح أن يعود العديد منهم إلى المدرسة.
تسببت التصعيدات أثناء الصراع في صدمة جسدية وعقلية شديدة للأطفال وأسرهم. هناك ما يقرب من 1.9 مليون شخص - 90٪ من سكان غزة، بما في ذلك 50٪ من الأطفال - نازحون داخليًا، ويعاني الكثير منهم من النزوح المتكرر.
أدى النقص الحاد في الغذاء والمياه والمأوى والأدوية إلى تفاقم الوضع. وتشير تقديرات مجموعة التعليم إلى أن 94.7% من المدارس تضررت، حيث تضررت 67% منها بشكل مباشر وتضررت 87.4% منها بشكل كبير لدرجة أن إعادة تأهيلها أمر مستحيل. ومن المؤسف أن أكثر من 9565 طالبًا و402 من الموظفين التعليميين فقدوا حياتهم.
لقد أثر فقدان التعليم بشدة على الصحة العقلية ورفاه الأطفال، مما أضاف إلى الصدمة الناجمة عن الموت والعنف.
يقدم التعليم شعورًا بالأمل والاستقرار والارتباط الاجتماعي، إلا أن استئنافه يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك البنية التحتية التالفة، والإمدادات المحدودة، واستخدام المدارس كملاجئ للنازحين داخليًا. وعلى الرغم من هذه العقبات، فقد أنشأت الجهود المحلية 259 مساحة تعليمية مؤقتة في غزة، مما يوفر فرصًا ترفيهية وتعليمية لحوالي 47096 طالبًا بدعم من 1253 معلمًا.
الحد الأدنى من الحقوق للتعلم
مع استمرار الصراع، يعد إنشاء الحد الأدنى من الحقوق للمنظمات التعليمية أمرًا بالغ الأهمية. ويعطي الحق الأولوية لتجارب التعلم الجيدة والشاملة والمتسارعة، مع وضع الصحة والرفاهية في صميمها. ويضمن هذا البرنامج وصول جميع الأطفال، بما في ذلك الفئات الضعيفة وذوي الإعاقة.
وتشمل العناصر الرئيسية ما يلي:
التعلم وجهاً لوجه: ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع لكل طفل ومراهق.
مراكز التعلم المحلية: مساحات تشرك الأطفال في التعلم السريع المصمم لمستوياتهم، مع معالجة الرفاهية العاطفية وتقديم الدعم من خلال المعلمين المدربين والعاملين الاجتماعيين المجتمعيين.
الخدمات الشاملة: بيئات تعليمية تستجيب للجنسين وتوفر خدمات التغذية وحماية الطفل والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن منظمة CTG Global تعلن فيه عن الوظيفة الشاغرة التالية:
- المسمى الوظيفي: موظف ميداني للتعليم Education Field Officer
- مدة العقد المتوقعة: 6 أشهر (قابلة للتمديد)
- مكان العمل: جنوب وادي غزة (خان يونس ودير البلح)
- نوع الوظيفة الشاغرة: وظيفة بدوام كامل
- آخر موعد للتقديم: 10-1-2025
- تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن.
نظرًا لتقييد الحركة، فإن الزيارات المنتظمة للمراقبة إلى مراكز التعلم تشكل تحديًا.
يمكن للموظف الميداني ضمان إشراف أفضل وبرمجة تكيفية.
تعد زيارات الموظف الميداني كل أسبوعين على الأقل ضرورية للمساءلة أمام المجتمع والجهات المانحة.
يدعم فريقنا المجتمعات في ترقية مراكز التعلم الخاصة بها لتلبية الحد الأدنى من حقوق التعلم، واختيار وإدارة حوافز الموظفين، وضمان الشفافية في العمليات مثل تتبع حضور الطلاب وتوزيع الإمدادات.
سيتناول الرصد المنتظم جوانب مختلفة، من مدفوعات الحوافز إلى البسكويت عالي الطاقة الذي يوفره برنامج الأغذية العالمي وسلامة البناء.
مهام التنفيذ
- تدريب المحصين على إجراء مسوحات دقيقة لتسجيل الأطفال وتقديم الدعم المستمر.
- بناء علاقات قوية مع المجتمعات المنفذة ومعالجة المخاوف على الفور.
- استخدام نماذج تتبع المدرسة لتوثيق التقدم المحرز في التدريب وتسليم الإمدادات والبناء.
- الإشراف على التسجيل الدقيق لحوافز الموظفين وتوفير دعم الخط الساخن للقضايا ذات الصلة.
- إجراء عمليات تفتيش عشوائية كل أسبوعين على حضور الموظفين والتأكد من توزيع الإمدادات بشكل فعال.
- مراقبة توزيع وتخزين البسكويت عالي الطاقة في مراكز التعلم.
- الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة أو الأمن والإشراف على تقدم البناء.
- جمع البيانات والحفاظ عليها بشأن تسجيل الأطفال وحضورهم.
- إكمال وتقديم قوالب التقارير بعد كل زيارة.
- إرسال خطة نشاط شهرية باللغة الإنجليزية.
- إكمال نماذج وتقارير زيارة المراقبة لكل زيارة.
- تحديث نماذج تتبع مركز التعلم.
- تدريب موظفي مركز التعلم على استطلاعات تسجيل الأطفال وضمان جودة البيانات.
- التعاون مع برنامج الأغذية العالمي لضمان حصول الطلاب على البسكويت عالي الطاقة.
- إدارة تسجيل الموظفين للحصول على مدفوعات الحوافز.
- إجراء فحوصات عشوائية منتظمة على حضور الموظفين والطلاب.
- توفير دعم الخط الساخن لقضايا الموظفين المتعلقة بمدفوعات الحوافز.
- صياغة تقرير شهري باللغة الإنجليزية يسلط الضوء على الأنشطة والإنجازات والتحديات والقصص الإنسانية الرئيسية.
الكفاءات الرئيسية
- مهارات قوية في إدارة البيانات والنماذج عبر الإنترنت وجداول البيانات.
- إتقان التدريب وإعداد التقارير باللغة الإنجليزية.
- مهارات الاتصال الفعّالة لدعم خط المساعدة.
- القدرة على بناء علاقات مع موظفي التعليم المحليين وأعضاء المجتمع
المؤهلات
- درجة البكالوريوس أو الماجستير في التربية أو تكنولوجيا المعلومات أو إدارة الأعمال .
- تخصصات التربية ذات الصلة بالوظيفة وهي: (العلوم - الكيمياء - الأحياء - الفيزياء - التربية الفنية - التربية الرياضية - الحاسوب وتكنولوجيا معلومات - التعليم الأساسي - اللغة العربية - التربية الإسلامية - اللغة الإنجليزية - الاجتماعيات - الجغرافيا - التاريخ - الرياضيات - علم مكتبات - التربية الخاصة - الإرشاد).
- خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات.
- إتقان اللغة الإنجليزية (كتابة وتحدثًا).
- مهارات تحليلية وتطبيقية قوية على الكمبيوتر.
- خبرة في التدريس أو التدريب
طريقة التسجيل
- يُطلب من المرشحين المهتمين إرسال ما يلي:
- السيرة الذاتية.
- مرجعان مهنيان لآخر مؤسسات عملت بها مع معلومات جهات الاتصال الخاصة بهما.
- يجب إضافة عنوان الوظيفة إلى موضوع البريد الإلكتروني " Education Field Officer "
- يجب إرسال جميع المستندات المذكورة أعلاه إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:
lubna@ctg.org
- سيتم تجاهل رسائل البريد الإلكتروني التي لا تحتوي على عنوان الوظيفة.
- سيتم اختيار المرشحين الذين يمتلكون الخبرات ذات الصلة فقط.
- ينتهي التسجيل بتاريخ 10-1-2025
تعليقات
إرسال تعليق