وظائف شاغرة - جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية
جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية مؤسسة اجتماعية تنموية خيرية، نشأت فكرتها عام 2000 انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والتربوية والتنموية تجاه الأسرة الفلسطينية، وبعد العديد من الأنشطة المجتمعية التي قامت بها الجمعية بجهودها الذاتية في المجال الاجتماعي والأسري، توسع مفهوم المؤسسة وتطور حتى تم الاعتراف بها رسمياً عام 2003 بموجب أحكام قانون الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2000 ولائحته التنفيذية.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية تعلن فيه عن الوظائف الشاغرة التالية:
أولا : وظيفة منسق برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش
- اسم الوظيفة: منسق برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش Food Security and Livelihoods Program Coordinator
- المدة: ستة أشهر، قابلة للتجديد
- تاريخ البدء: 1 يناير 2025
- الموقع: الزوايدة، مكتب UFA (المركز التعليمي)
- الراتب: سيتم تحديده لاحقًا (سيتم تحديده بالدولار الأمريكي)
- المشرف المباشر: مدير البرنامج
ملخص الوظيفة:
- المسؤولية الرئيسية لمنسق برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش هي ضمان سير المشروع بسلاسة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.
- تشمل الواجبات عمومًا التخطيط لأجزاء معينة من المشاريع، ومراقبة تقدمها، وتنسيق الاجتماعات، والإشراف على أعضاء فريق المشروع.
المسؤوليات الرئيسية:
- المساهمة في صياغة وتحسين استراتيجيات برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش للجمعية، وخطط العمل، والسياسات، والإجراءات بشكل مستمر.
- إجراء مراجعات تنظيمية لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص وتقييم الفعالية التشغيلية لمشاريع الأمن الغذائي وسبل العيش الجديدة والجاري تنفيذها.
- قيادة تطوير خطط الأعمال الشاملة السنوية التي تعالج وتقدم حلولاً لقضايا الأمن الغذائي وسبل العيش الاستراتيجية التي تؤثر على المنظمة.
- كتابة مذكرات المفاهيم والمقترحات الكاملة وتقارير منتصف المدة وتقارير المنح النهائية وأي وثائق أخرى للمنح والعقود تحت التوجيه الاستراتيجي لبرنامج التنمية المهنية أو منسق البرنامج. ويشمل ذلك البحث الأساسي وتحليل أصحاب المصلحة وجمع البيانات وتحليلها والمشاورات وتطوير السرد وتطوير الميزانية وإنتاج جميع الوثائق المرتبطة على مستوى عالٍ وفقًا لمتطلبات المانحين
- المسؤول عن مشاريع الأمن الغذائي وسبل العيش، بما في ذلك الإدارة اليومية لأنشطة الموقع والمتطوعين.
- الإشراف على تتبع الموقع والمتابعة اليومية بالتعاون مع موظفي المشروع.
- وضع خطة التوزيع ومراقبتها، وضمان التواصل مع المستفيدين المستهدفين حول مواقع وتواريخ التوزيع.
- حضور أنشطة التوزيع والمساهمة في تقييمات ما بعد التوزيع.
- إعداد التقارير عن عملية التوزيع.
- متابعة المتطوعين الاجتماعيين في الميدان ومراقبة تقاريرهم الشهرية.
- المساهمة في تنظيم جلسات تقييم المشروع، بما في ذلك مجموعات التركيز والمقابلات الفردية.
- المساعدة في تنسيق جلسات تقديم المشروع.
- المساهمة في جمع البيانات للمراقبة والتقييم.
- المساعدة في جمع بيانات استبيان رضا المستفيدين.
- المساعدة في إدخال البيانات التي تم جمعها ميدانيًا في Kobo أو قواعد بيانات الشكاوى.
- دعم موظف استقبال الشكاوى في تسجيل ومعالجة الشكاوى وتطوير التقارير الشهرية.
- تقديم الدعم الفني للتنفيذ المباشر لأنشطة المشروع، مثل تدريب المتطوعين وفرق التوزيع المسؤولة عن توزيع المواد الغذائية على المستفيدين.
- بالتنسيق مع مسؤول الرصد والتقييم ومستشار الأمن الغذائي وسبل العيش، المساهمة في جمع البيانات المتعلقة برصد الوضع الغذائي للأسر المستهدفة.
- ضمان إكمال الأنشطة في الإطار الزمني المحدد، وتلبية معايير الجودة، وفي حدود الميزانية، ووفقًا للخطة الشهرية، مع الإبلاغ عن أي تحديات يواجهها الفريق إلى مدير المشروع.
- إجراء زيارات ميدانية منتظمة لتقديم التوجيه/الدعم الفني وتحديد القضايا التي تتطلب اتخاذ إجراءات ودعم في الوقت المناسب على مستويات مختلفة.
- تحديد التحديات أو الصعوبات التي قد تنشأ أثناء تنفيذ المشروع وإبلاغ مدير المشروع، والمساهمة في حلها.
- تقديم المدخلات في تقارير الأنشطة الشهرية، واستهلاك المخزون، وخطط التوزيع، بدعم من مدير المشروع، وتطوير وتنفيذ خطط الأنشطة الفصلية والشهرية والأسبوعية لتحقيق النتائج المتوقعة. ويشمل ذلك التخطيط للأنشطة والميزانيات والمشتريات.
- عقد اجتماعات مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المجالس المحلية والمنظمات الأخرى التي تخدم الأمن الغذائي وسبل العيش، لفهم أولوياتهم، وتعريفهم بأهداف المشروع، وإشراكهم في العملية.
- تنظيم جلسات تقييم الاحتياجات لدراسة سوق العمل واحتياجات أصحاب المصلحة
- مراقبة تقدم المشروع، وضمان إعداد تقارير التقدم والمساهمة في جهود المراقبة والتقييم، وتحديد تأثير البرامج والمشاريع المنفذة.
- ضمان الاحتفاظ بالوثائق المناسبة للمشروع في الوقت المناسب وسهولة الوصول إليها.
- دعم فريق الرصد والتقييم في تنفيذ نظام المراقبة والتقييم لتتبع تقدم المشروع، وتسجيل التأثير، وإجراء التعديلات اللازمة على خطط العمل عند الحاجة.
- امتلاك المهارات التنظيمية، وتفويض المهام، وإدارة الوقت.
- إظهار مهارات الاتصال الممتازة مع مختلف أصحاب المصلحة.
- التعرف على أنظمة إدارة المخاطر ومراقبة ضمان الجودة.
- ضمان إجراء الأنشطة وفقًا لسياسات وأنظمة الجمعية.
- تعزيز العلاقات التعاونية داخل الجمعية ومع الشركاء والمنظمات الخارجية الرئيسية لتعزيز جودة التفكير والأفكار المطبقة على احتياجات أصحاب المصلحة.
- توفير الخبرة القيادية والإدارية لدعم وتوجيه مختلف أعضاء الموظفين.
- تمثيل المنظمة في الاجتماعات التي تنظمها المنظمات التنموية والإنسانية الدولية في البلاد.
- المشاركة في لجان التقييم الفني للعطاءات والمناقصات المتعلقة بمجال عمل الموظف أو أي لجان أخرى تطلبها الإدارة التنفيذية للجمعية.
- أداء أي مهام أو مسؤوليات إضافية تتطلبها طبيعة العمل أو حسب طلب المدير التنفيذي.
مؤشرات الأداء لتقييم النتائج:
تحقيق جميع مؤشرات الخطة الاستراتيجية للبرنامج وخطة التنفيذ، بما في ذلك:
- المؤشرات المالية: مثل قيمة النفقات كما هو مخطط لها، وحجم المنح، وما إلى ذلك.
- مؤشرات تأثير البرنامج كما هو موضح في وثيقة البرنامج.
- معالجة ملاحظات المراجعة الداخلية والخارجية.
- عدد ونوعية المبادرات والأفكار التنموية المنفذة بنجاح للبرنامج.
- عدد مقترحات المشاريع المقدمة إلى إدارة المشاريع وجمع التبرعات للمانحين.
- عدد المواد الإعلامية (قصص النجاح، والأخبار الإعلامية، وما إلى ذلك) المنشورة عن تدخلات البرنامج على منصات المنظمة.
- دقة بيانات مشروع البرنامج في نظام الإدارة المحوسب وإغلاق المشاريع في الوقت المناسب
- تقديم تقارير المانحين في الوقت المناسب ورضا المانحين عن جودة المشاريع والتقارير المنفذة مما يؤدي إلى استمرار دعم المنظمة.
- الالتزام بسياسات الجمعية واحترام قنوات الاتصال داخل المنظمة.
- المساهمة في بناء وتطوير مهارات الفريق تحت إدارتهم.
المهارات والخبرات المطلوبة:
- درجة البكالوريوس أو أعلى في العلوم التطبيقية أو النظرية أو العلوم الإنسانية أو الاقتصاد أو علم الاجتماع.
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في هذا المجال.
- القدرة على العمل في ظروف صعبة وتحت الضغط.
- إتقان استخدام Microsoft Project وMicrosoft Planner.
- خبرة في استخدام برامج إدارة المشاريع مثل MS Projects.
- خبرة مهنية لا تقل عن 3 سنوات في إدارة وتنسيق برامج ومشاريع الإغاثة والتنمية.
- خبرة في إدارة المشاريع وتنسيق البرامج ومراقبتها و/أو خدمات الاستشارات.
- المعرفة الجيدة بسياسات وأطر وقوانين الأمن الغذائي وسبل العيش ذات الصلة.
- المعرفة بـ PSEA (الحماية) والأمن الغذائي وسبل العيش.
- خبرة في إدارة المخاطر.
- خبرة في كتابة التقارير باللغتين العربية والإنجليزية.
- خبرة واسعة في الإدارة العامة وبناء الفريق وكتابة التقارير والتحليل.
- خبرة في إعداد الميزانية وإدارتها.
- مهارات ممتازة في التواصل وكتابة التقارير والتحليل.
- مهارات تكنولوجيا المعلومات:
- المعرفة الجيدة باستخدام أنظمة إدارة الموارد المحوسبة.
- مهارات ممتازة في التواصل الشفهي والكتابي باللغتين العربية والإنجليزية
ثانيا : وظيفة منسق الصحة والتغذية
- المسمى الوظيفي: منسق برنامج الصحة والتغذية Health and Nutrition Program Coordinator
- مدة الوظيفة: ستة أشهر، قابلة للتجديد
- تاريخ البدء: 1 يناير 2025
- الموقع: الزوايدة، مكتب UFA (المركز التعليمي)
- الراتب: سيتم تحديده (بالدولار الأمريكي)
- المشرف المباشر: مدير البرنامج
ملخص الوظيفة:
- المسؤولية الأساسية لمنسق برنامج الصحة والتغذية هي ضمان حسن سير المشروع، ضمن الإطار الزمني والميزانية المخصصة.
- يتضمن الدور عادةً التخطيط لأنشطة المشروع المحددة، ومراقبة التقدم، وتنسيق الاجتماعات، والإشراف على أعضاء فريق المشروع. يضمن المنسق أن الأنشطة الإنسانية تستند إلى الأدلة وتتوافق مع المعايير الميدانية الفنية.
- اعتمادًا على الموقف، يشارك المنسق في جميع مراحل الطوارئ، من المرحلة الحادة الأولية إلى الانتقال والتعافي، ويدعم البرامج الفنية من التقييم والتخطيط إلى الإغلاق والتقييم
المسؤوليات الرئيسية:
- يتبع مباشرة مدير البرنامج/مدير المشروع ويشارك في تنفيذ أنشطة الصحة والتغذية المختلفة.
- قيادة والإشراف على الجهود الإنسانية للمنظمة في قطاع الصحة والتغذية أثناء حالات الطوارئ، من البداية إلى التنفيذ والانتقال، والتأكد من أن البرمجة تلبي أو تتجاوز المعايير الفنية المعمول بها.
- قيادة تصميم وتنفيذ تقييمات الصحة والتغذية بالتنسيق مع قسم الرصد والتقييم والمساءلة.
- تقديم التوجيه الفني بشأن أنشطة واستراتيجيات الصحة والتغذية المناسبة، وتطوير استراتيجيات الاستجابة الخاصة بالقطاع للمراحل الحادة والانتقالية من عمليات الطوارئ في المجتمعات المتضررة من الأزمات.
- تقييم البنية التحتية المحلية للصحة والتغذية وقدرة مقدمي الخدمات، وتحديد احتياجات الدعم، وفجوات الخدمة، وفرص الشراكة.
- المساعدة في تعبئة الموارد من خلال تصميم وصياغة ومراجعة المذكرات المفاهيمية والمقترحات الفنية لعمليات الطوارئ الصحية والتغذوية والبرامج ذات الصلة حسب الحاجة.
- تطوير الشراكات وضمان التنسيق الفعال مع مقدمي الخدمات المحليين والسلطات الحكومية المحلية والمنظمات الدولية العاملة في قطاعي الصحة والتغذية، وحضور اجتماعات مجموعات العمل.
- العمل مع موظفي العمليات والشركاء لضمان الشراء السليم والمناولة والإدارة للسلع، بما يتماشى مع بروتوكولات سلسلة التوريد الصحية والتغذوية.
- مراقبة تقارير وكالات الأمم المتحدة (على سبيل المثال، اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي) لتسهيل الوصول إلى الإمدادات الغذائية ذات الصلة في مناطق المشروع والتنسيق مع الجهات المانحة.
- قيادة ميزانيات برامج الصحة والتغذية حسب التكليف، بما في ذلك التنبؤ بالنفقات الروتينية وتحليل خط الأنابيب.
- التنسيق مع الوكالات الأخرى والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية لتنفيذ المعايير المشتركة ومواءمتها، وضمان الاستجابة الفعالة لحماية السكان المستهدفين.
- إعداد خطط أسبوعية تحدد جميع الأنشطة المتوقعة للأسبوع المقبل.
- إعداد تقارير شهرية في نهاية كل شهر.
- القدرة على إدارة المشاريع والمواعيد النهائية بكفاءة.
- القدرة على إنشاء وتفسير الخطط والجداول الزمنية خطوة بخطوة.
- المهارات التنظيمية لتقسيم المهام وإدارة الوقت.
- مهارات اتصال قوية مع أصحاب المصلحة المتنوعين.
- المعرفة بأنظمة إدارة المخاطر ومراقبة ضمان الجودة.
- إتقان Microsoft Project وMicrosoft Planner وأدوات إدارة المشاريع الأخرى مثل MS Projects.
- المساعدة في إعداد المواصفات الفنية للمشتريات المتعلقة بعمل الموظف والمشاركة في تقييم العطاءات عند الحاجة.
- المشاركة في لجان التقييم الفني للعطاءات والمناقصات المتعلقة بدور الموظف أو اللجان الأخرى حسب طلب الإدارة التنفيذية للجمعية.
- عقد اجتماعات لتحديد احتياجات السوق ومصالح أصحاب المصلحة.
- الالتزام بسياسات وأنظمة جمعية أصدقاء بلا حدود.
- أداء أي واجبات أخرى تقتضيها طبيعة العمل أو يطلبها المدير التنفيذي.
مؤشرات الأداء الرئيسية:
تحقيق جميع مؤشرات الخطة الاستراتيجية للبرنامج وخطة التنفيذ، بما في ذلك:
- المؤشرات المالية، مثل الالتزام بالميزانية، وحجم المنحة، وما إلى ذلك.
- مؤشرات تأثير البرنامج كما هو موضح في وثيقة البرنامج.
- معالجة نتائج التدقيق الداخلي والخارجي.
- عدد ونوعية مبادرات وأفكار التنمية التي تم تنفيذها بنجاح ضمن البرنامج.
- عدد مقترحات المشاريع التي تم تطويرها وقبولها من قبل إدارة تنمية الموارد وتقديمها للمانحين.
- عدد المواد الإعلامية (قصص النجاح، والبيانات الصحفية، وما إلى ذلك) المنشورة على موقع المنظمة على الإنترنت.
- دقة البيانات الخاصة بمشاريع البرنامج في نظام الإدارة المحوسب وإغلاق المشاريع في الوقت المحدد.
- تقديم تقارير الجهات المانحة في الوقت المحدد وضمان رضا الجهات المانحة عن جودة المشاريع والتقارير المنفذة، وضمان استمرار الدعم للمنظمة.
- الالتزام بسياسات وأنظمة المنظمة واحترام قنوات الاتصال داخل المنظمة.
- الدور في بناء وتطوير مهارات الفريق تحت إشرافهم
المؤهلات والمهارات والخبرات المطلوبة:
- درجة البكالوريوس أو ما يعادلها دوليًا في الصحة العامة أو التنمية البشرية أو التنمية الدولية أو علم النفس أو العلوم الاجتماعية أو مجال ذي صلة.
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال ذي صلة.
- القدرة على العمل في ظروف صعبة وتحت الضغط.
- خبرة مهنية لا تقل عن 3 سنوات في إدارة وتنسيق برامج التنمية والاستجابة للطوارئ.
- خبرة في إدارة المشاريع وتنسيق البرامج ومراقبتها و/أو تقديم خدمات الاستشارات.
- المعرفة الجيدة بالسياسات والأطر المؤسسية والقوانين المتعلقة بالحماية.
- المعرفة بقانون الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين (PSEA) ومعايير الحماية.
- خبرة في إدارة المخاطر.
- إتقان كتابة التقارير باللغتين العربية والإنجليزية.
- خبرة في الإدارة العامة وتطوير الفريق وكتابة التقارير الفنية والتحليلية.
- خبرة في كتابة مقترحات التمويل.
- خبرة في إعداد الميزانيات وإدارتها.
- مهارات ممتازة في الاتصال والتقارير.
- مهارات تكنولوجيا المعلومات:
- إتقان استخدام أنظمة إدارة الموارد وأدوات إدارة المشاريع مثل Microsoft Project.
- مهارات ممتازة في التواصل الشفهي والكتابي باللغتين العربية والإنجليزية
طريقة التسجيل
- يجب على المتقدمين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية وخطاب التقديم الذي يوضح اهتمامهم بهذه الوظائف .
- للتسجيل لوظيفة منسق برنامج الامن الغذائي وسبل العيش ، عبر الرابط التالي:
https://forms.gle/VLKpZAUVL9Be8TYG7
- للتسجيل لوظيفة منسق الصحة والتغذية ، عبر الرابط التالي:
https://forms.gle/VLKpZAUVL9Be8TYG7
- الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الأربعاء الموافق 1-1-2025 الساعة 4:00 مساءً.
- لن يتم قبول الطلبات المتأخرة تحت أي ظرف من الظروف.
- سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين، ونعتذر لمن لم يتم الاتصال بهم لإجراء مقابلة.
- تشجع الجمعية الرجال والنساء، وكذلك الأفراد ذوي الإعاقة، على التقدم، مع الالتزام بمبدأ المساواة بين الجنسين.
تعليقات
إرسال تعليق