مؤسسة إنقاذ الطفل تعلن عن وظائف شاغرة
نبذة عن مؤسسة إنقاذ الطفل Save the Children
تعمل منظمة Save the Children في سياقات التنمية والإنسانية مع الأطفال والشركاء لمساعدة الأسر والمجتمعات والحكومات على تحديد واستخدام الابتكارات لضمان بقاء جميع الأطفال وتعلمهم وحمايتهم.
نحن نوظف ما يقرب من 25000 شخص في جميع أنحاء العالم ونعمل على الأرض في أكثر من 100 دولة لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمات، أو أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية صحية وتعليم وحماية أفضل للأطفال. كما نقوم بحملات ودعوة على أعلى المستويات لتحقيق حق الأطفال وضمان سماع أصواتهم.
نحن نعمل من أجل تحقيق ثلاثة اختراقات في كيفية تعامل العالم مع الأطفال بحلول عام 2030:
• لا يموت أي طفل من أسباب يمكن الوقاية منها قبل عيد ميلاده الخامس
• يتعلم جميع الأطفال من التعليم الأساسي الجيد وأن،
• لم يعد العنف ضد الأطفال مقبولاً
نحن نعلم أن الأشخاص العظماء يشكلون منظمة عظيمة، وأن موظفينا يلعبون دورًا حاسمًا في مساعدتنا على تحقيق طموحاتنا للأطفال. نحن نقدر موظفينا ونقدم لهم مهنة ذات مغزى ومجزية، إلى جانب بيئة تعاونية وشاملة حيث يتم تقدير الطموح والإبداع والنزاهة بشكل كبير
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة إنقاذ الطفل Save the Children تعلن فيه عن وظائف شاغرة بقطاع غزة وذلك على النحو التالي:
أولا : وظيفة مسؤول برنامج إدارة المعلومات والمساعدات النقدية CVA and Information Management Programme Officer
- المسمى الوظيفي : مسؤول برنامج إدارة المعلومات والمساعدات النقدية
- موقع الوظيفة: مكتب غزة الميداني - دير البلح وخاضع للتغيير بناءً على أولويات واستجابة SC في غزة.
- مدة العقد : حتى 31 مارس 2025 مع إمكانية التمديد.
غرض الوظيفة:
- تحت إشراف مدير CVA، سيلعب صاحب الوظيفة دورًا رئيسيًا في التنفيذ الناجح لبرامج المساعدات النقدية والقسائم من خلال التنفيذ المباشر.
- بالتعاون الوثيق مع مختلف الإدارات وأصحاب المصلحة الخارجيين، سيضمن مسؤول CVA والإدارة المعلوماتية تقديم الدعم للأنشطة، والالتزام بإرشادات دليل CVA الخاص بـ SCI. تشمل المسؤوليات مراقبة السوق، وتقييم جدوى ومخاطر المساعدات النقدية، والعمل الميداني (سواء عن بعد أو عبر الهاتف)، والمشاركة النشطة في عمليات تحديد المستفيدين وتسجيلهم جنبًا إلى جنب مع ضابط التقييم والمتابعة والتقييم.
- بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الدور دعم فرق التقييم والمتابعة والتقييم في تقييم الاحتياجات ومراقبة ما بعد التوزيع في الميدان، وضمان مواءمة جميع أنشطة المساعدات النقدية مع معايير دليل SCI.
- من المتوقع أن يخصص صاحب الوظيفة قدرًا كبيرًا من الوقت للفريق في مناطق التدخل، والمساهمة بنشاط في تنفيذ المشروع ومراقبته يوميًا.
مهام الوظيفة
- دعم فريق البرنامج في إدارة مجموعات البيانات المتعلقة ببرامج المساعدات النقدية والقسائم.
- ضمان التجميع والإدخال والتخزين والمعالجة المناسبة للبيانات المتعلقة بالبرنامج بالتنسيق مع فرق التقييم والمتابعة والتقييم والبرنامج.
- إجراء عمليات فحص جودة منتظمة للبيانات لضمان الدقة والاتساق.
- المساعدة في تحليل البيانات لدعم إعداد التقارير واتخاذ القرار ومراقبة أداء البرنامج بشكل عام.
- التعاون مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين بشأن بروتوكولات مشاركة البيانات
- ضمان الالتزام بمعايير حماية البيانات داخل منظمة إنقاذ الطفولة.
- دعم تطوير خطط الأنشطة الأسبوعية والشهرية بالتنسيق مع أعضاء آخرين في فريق المساعدات النقدية والقسائم والأقسام الأخرى.
- تنفيذ أنشطة المشروع وفقًا للخطط ذات الصلة.
- دعم تتبع التقدم المحرز في الخطط الأسبوعية والشهرية والسنوية.
- تحديد التحديات واقتراح الحلول لضمان التنفيذ الفعال وفي الوقت المناسب للأنشطة.
- الاشتراك مع موظفي التقييم والمتابعة والتقييم وإجراء عمليات مراقبة التوزيع وغيرها من بيانات المراقبة ذات الصلة بشكل منتظم.
- تحت إشراف مدير المساعدات النقدية والقسائم، قم بتحديث ومراقبة متتبعات توزيع المساعدات النقدية والقسائم وقواعد البيانات ذات الصلة.
- دعم مساءلة المستفيدين والنهج التشاركية طوال دورة البرنامج.
- المشاركة في تصميم المبادرات لمراقبة أو تعزيز جودة البرنامج، بما في ذلك التقييمات والتسجيل وتتبع المستفيدين.
- التواصل مع أصحاب المصلحة الخارجيين بما في ذلك نقاط الاتصال الخاصة بمقدمي الخدمات المالية لإجراء توزيعات نقدية.
- التأكد من اتباع إجراءات التشغيل القياسية لـ CVA وإجراءات وسياسات SCI
- دعم مدير مشروع CVA في ضمان وجود نظام ملفات وأرشيف آمن ومنظم لتسجيل المستفيدين وسجلات التوزيع وغيرها من الوثائق المطلوبة. عند الضرورة، قم بمراجعة المعلومات الورقية مع الدفاتر والتقارير الإلكترونية لضمان دقة التقارير.
- الحفاظ على ملفات وأرشيفات وثائق دعم برنامج CVA.
- المساهمة في التقارير المنتظمة (PDM، تقارير المشروع) ومنتجات CVA الأخرى المخصصة.
- دعم مدير مشروع CVA في المشتريات المحتملة أو المهام ذات الصلة لمقدمي الخدمات المالية أو الاتصالات أو المزودين ذوي الصلة.
- التأكد من أن الموظفين يقدمون لجميع المستفيدين من برنامجك معلومات شفهية أو مكتوبة مستمرة ومناسبة للعمر باللغات ذات الصلة حول سياسة حماية الطفل ومدونة قواعد السلوك الخاصة بمنظمة Save the Children.
- هذا الدور حاسم لضمان التسليم الفعال والمسؤول للمساعدات النقدية والقسائم للسكان المعرضين للخطر في غزة، مما يساهم في مهمة Save the Children المتمثلة في إحداث تغيير دائم للأطفال المحتاجين
المؤهلات
- درجة البكالوريوس على الأقل في مجال ذي صلة (الإحصاء، إدارة المعلومات، الاقتصاد، العلوم العامة، العلوم الاجتماعية)
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في تنفيذ المشاريع الإنسانية.
- معرفة جيدة بمبادئ المساءلة والتقييم .
- مهارات اللغة الإنجليزية / العربية (أساسية)
- خبرة سابقة في تنفيذ برامج النقد أو القسائم (مرغوب فيها).
الخبرة والمهارات
- معرفة جيدة بدورة إدارة المشاريع.
- القدرة على العمل بشكل جيد في فريق
- تحفيز الذات وحل المشكلات.
- مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين والتواصل والعرض.
- مهارات وخبرات ومعرفة مؤكدة بتنمية المجتمع (العمل مع الأطفال وقضايا الأطفال أمر مرغوب فيه).
- القدرة على توقع التغيير وتكييف الخطط والأولويات وفقًا لذلك
- القدرة على العمل في بيئات متعددة الثقافات ومتغيرة.
- القدرة على العمل في بيئة متغيرة.
- الخبرة في إدارة البيانات: خبرة لا تقل عن سنة إلى سنتين في إدارة مجموعات البيانات الكبيرة، وضمان جودة البيانات، ودعم الفرق البرمجية بالمهام المتعلقة بالبيانات.
- إتقان أدوات تحليل البيانات: الخبرة في استخدام برامج إدارة البيانات مثل Excel أو أدوات أخرى مثل Power BI لتحليل البيانات وتصورها.
- الإلمام بمنصات البيانات المستخدمة في البيئات الإنسانية، مثل KOBO Toolbox أو ONA أو CommCare.
- الإلمام بأنظمة قواعد البيانات: معرفة أنظمة جمع البيانات وتخزينها واسترجاعها، والقدرة على التعامل مع البيانات الإلكترونية وأنظمة الملفات.
- المهارات التحليلية: القدرة على إجراء تحليلات بيانات أساسية ومتوسطة لدعم مراقبة البرنامج وإعداد التقارير عنه.
- الفهم القوي لمبادئ حماية البيانات: الخبرة في ضمان الامتثال لمعايير حماية البيانات وإدارة البيانات الحساسة بأمان.
ثانيا : وظيفة منسق الموارد البشرية Human Resources Coordinator
- المسمى الوظيفي : منسق الموارد البشرية
- موقع الوظيفة: مدينة غزة
- مدة العقد : سنة واحدة مع إمكانية التمديد.
الغرض من الوظيفة:
- يتولى منسق الموارد البشرية، بدعم من مدير الموارد البشرية والإدارة، مسؤولية إدارة خدمات ووظائف الموارد البشرية بجودة عالية في سياق التنمية والاستجابة الإنسانية في مكتب غزة الإقليمي.
- سيكون صاحب المنصب مسؤولاً عن توفير خدمات الموارد البشرية الفعالة في مكتب غزة الإقليمي.
- من المتوقع أن ينفذ صاحب المنصب سياسات وممارسات الموارد البشرية المتوافقة مع سياسات وإجراءات SCI العالمية والمتوافقة مع لوائح العمل المحلية؛ لإدارة توظيف الموظفين والتعويضات وحزم المزايا؛ وتقديم وتعزيز خطط التعلم والتطوير والاهتمام برفاهية الموظفين وطرق دعمهم. تعزيز ثقافة الفخر من خلال قيادة الالتزام بقواعد السلوك الخاصة بمنظمة إنقاذ الطفولة وتنفيذها، وسياسة حماية الطفل، والتحرش الجنسي، والاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي.
- في حالة الطوارئ الإنسانية الكبرى، من المتوقع أن يعمل صاحب المنصب خارج ملف تعريف الدور الطبيعي وأن يكون قادرًا على تغيير ساعات العمل وفقًا لذلك.
مهام الوظيفة
- تقديم المشورة والدعم الفعالين للموظفين والمديرين التنفيذيين بشأن قضايا الموظفين أو المظالم أو صراع الموظفين، وإجراء جلسات استجواب ومقابلات الخروج للموظفين المغادرين وضمان معالجة القضايا التي تؤثر على الاحتفاظ بالموظفين.
- دعم المديرين من خلال نظام إدارة أداء Save the Children؛ عملية التطوير للأداء (D2P) بما في ذلك التوجيه في تحديد أهداف الأداء وخطط تطوير الموظفين والاتصالات، ومساعدة المديرين في تقييم أداء الموظفين ومعالجة أوجه القصور. سيشمل هذا تضمين العملية في عملية التوجيه الشاملة.
- مراقبة معنويات الموظفين ورفاهتهم ودعم تنفيذ خطة رفاهية الموظفين، وتعزيز التواصل والتنسيق المنتظم مع جميع الموظفين، وضمان وجود آليات دعم كافية.
- الترويج بنشاط لسياسات وممارسات منظمة إنقاذ الطفولة فيما يتعلق بحماية الطفل، وقواعد السلوك، والصحة والسلامة، وتكافؤ الفرص وغيرها من السياسات والإجراءات ذات الصلة.
- المشاركة في تقييم الشركاء وتمارين بناء القدرات
- الدعم في تطوير وتنفيذ استراتيجية الموارد البشرية، وضمان حصول SCI على الفريق المناسب مع الكفاءات المناسبة، وضمان التخطيط للخلافة والتخطيط لاستراتيجيات الاحتفاظ.
- الدعم في ضمان التوظيف الفعال والاحتفاظ بالموظفين وعمليات التعاقب وفقًا لسياسة وإجراءات التوظيف في SCI.
- المساعدة في تخطيط القوى العاملة من خلال العمل بشكل وثيق مع رؤساء الأقسام
- ضمان خضوع جميع الموظفين الجدد لعملية التوجيه والتوجيه باستخدام نظام SCI Onboarding (جواز السفر للنجاح).
- دعم خطة التعلم والتطوير السنوية للمكتب القطري بما يتماشى مع استراتيجية المكتب القطري ومراقبة تقدمها
- المساعدة في تحديد فرص التدريب للموظفين ورؤساء الأقسام لتطوير فرق عالية الجودة وضمان الميزانيات الكافية.
- العمل بشكل وثيق مع رؤساء الأقسام لضمان الارتباط باحتياجات التطوير كجزء من عملية D2P.
- ضمان المصادقة الدقيقة وفي الوقت المناسب على التعيينات الجديدة في GFO فيما يتعلق بقوائم الرواتب مع التوثيق الكامل
- الدعم في تصميم وتنفيذ نظام تعويض عادل مناسب لكل من التطوير والطوارئ.
- ضمان الامتثال الكامل لسياسات وفلسفات المكافآت العالمية في SC.
- إدارة ومراقبة جميع تسجيلات مزايا موظفي GFO والتغييرات والإنهاءات.
- التأكد من حل جميع قضايا الموظفين من التوظيف واستحقاقات الموظفين وتتبع الإجازات والتوجيه والاختبار والاستقالة ورسائل الإفراج والإنهاء وعملية خروج الموظفين والتوصيات ومتابعة أي عمل ورقي آخر متعلق بالموظفين.
- ضمان التوظيف والكفاءات المناسبة داخل وظيفة الموارد البشرية في GFO.
- ضمان فهم موظفي الموارد البشرية وقدرتهم على أداء أدوارهم في سياقات الطوارئ / غير الطارئة.
- إدارة أداء موظفي الموارد البشرية من خلال:
- الاستخدام الفعال لنظام إدارة الأداء بما في ذلك وضع أهداف واضحة وقابلة للقياس، وردود الفعل المستمرة، والمراجعات الدورية والتقييمات العادلة وغير المتحيزة؛
- التدريب والتوجيه وفرص التطوير الأخرى؛
- الاعتراف بالأداء المتميز والمكافآت عليه؛
- توثيق الأداء الذي يكون عند المستوى المطلوب وما فوقه وأقل من المرضي، مع تحسينات الأداء/خطط العمل المناسبة
المؤهلات والخبرات والمهارات
- درجة جامعية في الموارد البشرية ، إدارة الأعمال ، الإدارة ، أو أي مجال ذي صلة .
- خبرة لا تقل عن 4 سنوات في إدارة الموارد البشرية في غزة
- خبرة سابقة في العمل في منظمة/شركة دولية.
- معرفة بهياكل الرواتب والمزايا، مع خبرة سابقة في مراجعة الرواتب وهياكل المزايا.
- خبرة مثبتة في فحص وتطوير أدلة الموظفين والعمليات والإجراءات، وصياغة السياسات، وتطوير وتنفيذ استراتيجيات وإجراءات جديدة.
- معرفة بقوانين وأنظمة العمل الإسرائيلية والفلسطينية.
- قدرة مثبتة في توجيه الموظفين وتطوير وإجراء جلسات توجيه الموظفين.
- مهارات شخصية وتواصلية قوية والقدرة على العمل بشكل فعال مع مجموعة واسعة من الدوائر الانتخابية في مجتمع متنوع.
- القدرة على التفاعل مع جميع مستويات المنظمة بشكل مستقل، وتعزيز بيئة عمل تعاونية.
- القدرة على الإشراف على الموظفين وتدريبهم.
- خبرة وفهم وحساسية بين الثقافات.
- مهارات تنظيمية وإدارة الوقت ممتازة.
- إتقان اللغتين العربية والإنجليزية، تحدثًا وكتابة.
- القدرة على العمل ضمن فريق/بشكل مستقل.
طريقة التسجيل
- يرجى إرفاق نسخة من سيرتك الذاتية وخطاب التقديم مع طلبك
- نحن بحاجة إلى الحفاظ على سلامة الأطفال، لذا فإن عملية الاختيار لدينا، والتي تتضمن فحوصات خلفية صارمة، تعكس التزامنا بحماية الأطفال من الإساءة.
- من المتوقع أن يقوم جميع الموظفين بأداء واجباتهم وفقًا لسياسة مكافحة التحرش العالمية لدينا.
- لتقديم طلب لوظيفة مسؤول برنامج إدارة المعلومات والمساعدات النقدية ، اضغط ( هنا )
- لتقديم طلب لوظيفة منسق الموارد البشرية ، اضغط ( هنا )
- ينتهي التسجيل للوظائف بتاريخ 7-12-2024
تعليقات
إرسال تعليق