القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

برنامج الغذاء العالمي WFP يعلن عن وظيفة شاغرة بغزة

 

برنامج الغذاء العالمي WFP يعلن عن وظيفة شاغرة بغزة

برنامج الغذاء العالمي WFP يعلن عن وظيفة شاغرة بغزة 

 

 


نبذة عن برنامج الأغذية العالمي World Food Programme 

 

 

 يعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أكبر وكالة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم. 

 

 تتمثل مهمة برنامج الأغذية العالمي في مساعدة العالم على تحقيق القضاء على الجوع في حياتنا و في كل يوم، يعمل برنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء العالم لضمان عدم ذهاب أي طفل إلى فراشه جائعاً، وتمكين الفئات الأشد فقراً والأكثر ضعفاً، وخاصة النساء والأطفال، من الحصول على الطعام المغذي الذي يحتاجون إليه.  

 

يقدم برنامج الأغذية العالمي، من خلال ولايته المزدوجة في المجال الإنساني والتنموي، المساعدة الغذائية المنقذة للحياة للفلسطينيين غير اللاجئين الأكثر ضعفاً والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ويعمل على حماية سبل العيش، وبناء القدرة على الصمود، وإعادة تشكيل النظم الغذائية في المناطق الضعيفة.  

 

يقدم البرنامج أيضًا خبرته الفنية لدعم المؤسسات الوطنية من خلال تعزيز قدراتها على الاستجابة للصدمات وبناء شبكة أمان اجتماعي شاملة.  

 

ولمواصلة تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنمية والسلام، يقدم برنامج الأغذية العالمي الأصول الزراعية الذكية مناخيا مثل الزراعة المائية وأسرّة التصريف للأسر لزيادة استهلاكها من السعرات الحرارية وتمكينها من توليد الدخل وقام البرنامج أيضًا بتوسيع أنشطته في مجال بناء القدرة على الصمود لتشمل الدفيئات الزراعية ومزارع الخضروات والأغنام والدواجن، والتدريب الفني والمهني للشباب والأشخاص ذوي الإعاقة. 

 

 وتقلل هذه المشاريع من تعرض الناس للصدمات الخارجية، وتكون بمثابة شبكة أمان، وتدعم سبل العيش. استجابة للاحتياجات العاجلة لفلسطين، حيث أدى الصراع الذي طال أمده والركود الاقتصادي إلى انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع، يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للفلسطينيين غير اللاجئين الأكثر ضعفاً في غزة والضفة الغربية. ولمعالجة الأزمة المستمرة، يركز البرنامج أيضًا على تعزيز سبل العيش من خلال مشاريع بناء القدرة على الصمود مثل الزراعة الذكية مناخيًا والتدريب المهني. بالإضافة إلى ذلك، يدعم البرنامج المؤسسات الوطنية من خلال تعزيز قدرتها على الاستجابة للصدمات وبناء شبكات أمان اجتماعي شاملة. ومن خلال توسيع نطاق أنظمته لتشمل الشركاء في المجال الإنساني والإنمائي، يساهم البرنامج في الجهود الأوسع في إطار العلاقة بين العمل الإنساني والتنمية والسلام.  

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن برنامج الغذاء العالمي WFP يعلن فيه عن وظيفة شاغرة بغزة بمسمى وظيفي مساعد أمن Security Assistant- Service Contract level 5 

- تقع هذه الوظيفة  في [غزة] ويقدم تقاريره إلى ضابط الأمن في مركز العمل 

 

 

مهام الوظيفة  

 

 

1. المساعدة في استعراض التهديدات والمخاطر الأمنية، وتجميع تقارير دقيقة عن الاتجاهات والمواقف التي يمكن أن تؤثر سلبًا على عمليات البرنامج لضمان جمع المعلومات بدقة لدعم إعداد التقارير وصنع القرار.  

2. القيام بمراجعة المعلومات المتعلقة بالأمن (مثل الحوادث والأحداث الأمنية، والأنشطة اليومية للدعم الأمني، وما إلى ذلك) واستخدم أدوات إدارة المعلومات الخاصة بالشركة أو المحلية لتوفير التحليلات والتقارير الأساسية لضمان توفر المعلومات بسهولة لأصحاب المصلحة المعنيين. 

 3. الاتصال والتنسيق مع الإدارة المحلية وسلطات الأمن وإنفاذ القانون والمجتمعات وموظفي الأمن التابعين للأمم المتحدة/المنظمات غير الحكومية والجهات الفاعلة الأخرى لتسهيل الوصول إلى التسليم الآمن للبرامج والتخفيف من المخاطر المحتملة ضد الموظفين والموارد الأخرى. 

 4. المساعدة في تخطيط وتنسيق وإعداد وتنفيذ البعثات الميدانية بما في ذلك تتبع الموظفين، وإجراء تقييمات أمنية منتظمة في مجال المسؤولية لدعم تسليم البرامج بشكل آمن وفعال. 

 5. إعداد تقارير تقييم أمني مفصلة بعد البعثات الميدانية مع توصيات لتخفيف المخاطر لدعم تحليل الوضع الأمني وتسهيل اتخاذ القرار. 

 6. المساعدة في صياغة المشورة للمدير القطري بشأن مسائل إدارة المخاطر الأمنية وقضايا السلامة بما يتوافق مع نظام إدارة الأمن للأمم المتحدة (UNSMS).  

7-المساعدة في تنفيذ جميع تدابير التخفيف من إدارة المخاطر الأمنية، بما في ذلك الحد الأدنى من معايير الأمن التشغيلي (MOSS) لضمان الامتثال. 

 8. المساعدة في إدارة وصيانة المعدات الأمنية وتحديد المتطلبات الجديدة لتعزيز القدرة التكنولوجية بما يتماشى مع متطلبات العمل.

9. المساعدة في مراقبة أن جميع إجراءات التحكم في الوصول فعالة ومتبعة بدقة من قبل جميع الموظفين والزوار لضمان المساءلة والحفاظ على بيئة آمنة ومأمونة.  

10.المساهمة في تطوير وتحديث وثائق التخطيط للطوارئ والطوارئ بما في ذلك الاستعدادات المادية وإجراءات الدعم 

 

 

المؤهلات والخبرة:  

 

 

- الانتهاء من التعليم الثانوي. من المستحسن الحصول على شهادة ما بعد الثانوية في المجال الوظيفي ذي الصلة.  

- الخبرة: 5 سنوات من الخبرة الوظيفية ذات الصلة.  

- المعرفة والمهارات:  

• لديه المعرفة التطبيقية بالعمليات الفنية للعمليات الأمنية التي يجب الالتزام بها في العمل اليومي 

 •  دعم جهود العمليات الأمنية وفقا للتوجيهات 

-  لغة: مطلوب الطلاقة في اللغتين الإنجليزية والعربية الشفهية والمكتوبة، مع اعتبار اللغة العبرية أصلًا إضافيًا 

 

 

طريقة التسجيل  

 

 

- يتم تشجيع المتقدمين المهتمين والمؤهلين على التقديم من خلال الضغط ( هنا )

- ينتهي التسجيل بتاريخ 5-9-2024

تعليقات