القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظيفة مسؤول إدارة المعلومات - منظمة الإعاقة الدوليةHI - قطاع غزة

 

وظيفة مسؤول إدارة المعلومات - منظمة الإعاقة الدوليةHI  - قطاع غزة


وظيفة مسؤول إدارة المعلومات - منظمة الإعاقة الدوليةHI  - قطاع غزة 

 

 

منظمة الإعاقة الدولية - HI -، هي منظمة مساعدات دولية مستقلة ومحايدة تعمل في حالات الفقر والإقصاء والصراع والكوارث ، من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات الضعيفة، يركز عملنا وشهادتنا على الاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية، وتحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز احترام كرامتهم وحقوقهم الأساسية.  

 

منظمة الإعاقة الدولية هي منظمة غير ربحية ليس لها أي انتماء ديني أو سياسي، وهي تعمل كاتحاد مكون من شبكة من الجمعيات.  

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن منظمة الإعاقة الدوليةHI   تعلن فيه عن شاغر وظيفي بمسمى [ مسؤول إدارة المعلومات ] Information Management Officer 

 

الهدف من الوظيفة :  

 

 

- يضمن مسؤول إدارة المعلومات استخدام أدوات إدارة البيانات، وتطوير وإدارة أنظمة إدارة البيانات بما في ذلك قواعد بيانات المشاريع في المشاريع وفي مناطق التدخل الجغرافية التي تم تعيينه فيها، على النحو المحدد في إطار نظام إدارة البيانات الذي أنشأه كبير مسؤولي المراسلة الفورية أو من قبل مدير الوجبات الإقليمي / المستقل.  

- سوف يساهم هو أو هي في مراقبة الأنشطة الميدانية.  

- سوف يتحكم في جودة البيانات المختلفة التي تمر عبر النظام.  

 

 

المسؤوليات:  

 

 

- المساهمة في تطوير قواعد البيانات والأدوات المشاركة في تطوير نماذج جمع البيانات (باستخدام جمع البيانات المتنقلة (MDC) أو الورق)؛ إنشاء قواعد البيانات المقابلة للمشاريع والبلد؛ تطوير مخططات تدفق بيانات المشاريع ومسارات المستفيدين. 

-  إجراء اختبارات على المدخلات واستخراج البيانات 

- الإشراف على إدخال البيانات وجمع البيانات تحديد الاحتياجات التدريبية على أدوات وعمليات قاعدة البيانات بين فريق MEAL وفرق المشروع (على مستوى التنسيق والميدان)؛  

- إنتاج مواد تدريبية للدورات الداخلية. 

- تدريب ودعم الفرق المسؤولة عن إدخال (إدخال البيانات) البيانات من النماذج الورقية في قواعد البيانات (في حالة جمع البيانات الورقية) أو الفرق الميدانية المسؤولة عن الاستخدام اليومي لأدوات MDC عند توفرها؛ 

- التأكد من أن البيانات الموجودة في قاعدة البيانات محدثة أو متزامنة بانتظام. 

- مراقبة والإشراف على عمليات إدخال البيانات وجمع البيانات. 

-  مراقبة ومراجعة تقدم المتدربين من خلال الاستبيانات والزيارات الميدانية والمناقشات مع المديرين.  

- توفير الدعم الفني لإدارة المعلومات لعمليات تقييم الاحتياجات أو خطوط الأساس أو مراقبة النتائج أو أي نوع محدد آخر من الدراسات؛ دعم CM و AM / OM و PMs لبناء قدرات شركاء HI (المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية) فيما يتعلق بإدارة البيانات والمعلومات . 

-  مواكبة التطورات في إدارة قواعد البيانات من خلال قراءة المجلات ذات الصلة والمشاركة في الاجتماعات وحضور الدورات ذات الصلة. 

- المشاركة في تطوير إرشادات سهلة الاستخدام و/أو إجراءات التشغيل القياسية (SOP) فيما يتعلق بإدارة المعلومات حيثما كان ذلك مناسبًا. المسؤولية . 

-  القيام بمعالجة البيانات وتنظيفها مركزية المعلومات وتجميع النسخة المحدثة من قاعدة البيانات. 

- إعداد وتشغيل سلسلة منتظمة من الاختبارات للتحقق من جودة البيانات وتحديد الأخطاء المحتملة. 

- يتخذ الإجراء المناسب لتصحيح الأخطاء المحددة وتحييدها. 

- تطوير آلية لأتمتة اختبارات الجودة قدر الإمكان. 

-  ينفذ عمليات استخراج البيانات بشكل منتظم وعند الطلب. 

-  يضع حسابات بسيطة في قاعدة البيانات لإجراء تحليل المستوى الأول أو إعداد تحليل أكثر تعقيدًا. 

-  القيام بإعداد التقارير وتحليل البيانات استخراج البيانات وتحليلها للاستخدام الداخلي أو الخارجي (فرق المشروع والجهات المانحة والسلطات) بناءً على طلب من مديري المشروع و/أو مديري العمليات/الدول و/أو مدير الوجبات الإقليمي ووفقًا لمؤشرات HI (العملية والمخرجات والنتيجة والأثر). 

-  إجراء تحليل شهري للبيانات حول أنشطة منظمة HI (صحيفة حقائق) والإبلاغ عنها شهريًا حول المنصات الحالية للاستجابة الإنسانية على شبكة الإنترنت (معلومات النشاط). 

- دعم فرق المشاريع في تحليل البيانات والمعلومات المعالجة وتنفيذ مراقبة جودة البيانات واتساقها. 

-  إجراء الاستخراج الشهري الذي يغذي نظام المراقبة القائم على النتائج. 

- إجراء الاستخراج السنوي من جميع قواعد بيانات المشروع وأدواته لضمان صحة التقارير السنوية للمستفيدين / ورقة المعلومات.  

-  أرشفة قواعد بيانات وملفات المشاريع مسح جميع وسائل التحقق من الميدان وتخزينها على SharePoint؛ أثناء سير المشروع.

- إجراء نسخ احتياطية منتظمة وأرشفة الإصدار المتوسط من قاعدة البيانات؛ في نهاية المشروع/النشاط. 

- يقوم بإعداد وحفظ الإصدارات النهائية من قواعد البيانات وحذف الإصدارات الوسيطة في مساحات التخزين المختلفة؛ في نهاية المشروع/النشاط، دعم وقيادة عملية أرشفة ملفات المشاريع وفقًا لسياسات الأرشفة. 

- تحديد التدابير اللازمة لتحسين جودة البيانات إجراء فحوصات روتينية على قواعد بيانات المستفيدين ونماذج جمع البيانات لضمان أعلى جودة للبيانات ومراقبة الأداء؛ بالاشتراك مع فرق المشروع وفرق وجبة، يقترح تدابير لتحسين جودة البيانات؛ المراقبة والتنبيه في حالة حدوث أخطاء أثناء عملية جمع البيانات حتى يمكن اتخاذ الإجراءات التصحيحية والحد من الأخطاء المستقبلية. 

- التأكد من تحميل نماذج MDC مع القيود ذات الصلة والتحقق من الصحة ومنطق التخطي.  

 


مؤهلات الوظيفة  

 

 

- شهادة في علوم الكمبيوتر متخصصة في إدارة البيانات / إدارة المعلومات أوتكنولوجيا المعلومات أو ما يعادلها 

- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال إدارة البيانات/المعلومات واختبار وإدارة قواعد بيانات الكمبيوتر.  

- خبرة العمل السابقة مع المنظمات الدولية/غير الحكومية 

-  خبرة عملية في استراتيجية إدارة المعلومات، وهيكلة البيانات وجودة البيانات. 

-  الخبرة العملية في جمع البيانات الكمية والنوعية؛ خبرة عملية في التحليل الإحصائي وتصور البيانات؛  

- الخبرة العملية في مراقبة الأنشطة في الميدان؛ الاستجابة لحالات الطوارئ والتأهب لها؛ 

- الإدارة المسؤولة للبيانات؛ تعتبر المساءلة أمام السكان المتضررين ومعرفة الدروس المستفادة ميزة إضافية. 

-  المهارات الشاملة:  يتقن استخدام Microsoft Office وبرامج إدارة البيانات وتحليل البيانات الأكثر شيوعًا (Sphinx، STATA، SPSS…). 

- متقدم في اللغة الإنجليزية وطلاقة في اللغة العربية (تعتبر اللغة الفرنسية ميزة إضافية)؛ 

- خبرة عملية في أساسيات تكنولوجيا المعلومات. 

- إدارة الضغوط والعمل تحت ضغط مرتفع؛ 

- مهارات تنظيمية واتصالات قوية. 

-  إدارة الوقت واحترام المواعيد النهائية. 

-  القدرة على التكيف والمرونة؛ الاستقلالية في بيئة العمل.  

- مهارات إدارة المخاطر وقادرة على العمل في منطقة الصراع.  

 

 

المعايير المهنية:  

 

 

 

- يجب على العاملين في HI الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في مدونة قواعد السلوك الخاصة بـ HI.  

- وفقًا لهذه القيم، تعمل منظمة HI على تشغيل وتنفيذ السياسات المتعلقة بحماية المستفيدين من الاستغلال والإساءة، وحماية الطفل، ومكافحة الاحتيال، والرشوة، والفساد. 

-  إدراج الإعاقة: يجب على المرشح أو من ينوب عنه إبلاغ ممثل الموارد البشرية بحاجته إلى تعديل أو تغيير في الاختبار والمقابلة لسبب يتعلق بحالة طبية، وذلك عن طريق إرسال طلب الإقامة على البريد الإلكتروني: Recruit@palestine. hi.org. من خلال التقدم لهذا الوظيفة، فإنك تمنح فريق التوظيف في HI موافقتك على إجراء فحص مرجعي عليك فيما يتعلق بخطة الكشف عن سوء السلوك.  

 

 

ملاحظة /  

 

 

- سيكون العقد الأولي لمدة تصل إلى 3 أشهر، قابلة للتمديد بناءً على توافر الأموال.  

- منظمة Handicap International هي جهة توظيف تتمتع بتكافؤ الفرص وترحب بشكل خاص بالطلبات المقدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

 

- يجب على المرشحين المهتمين ملء نموذج التسجيل  وتقديم سيرتهم الذاتية مع خطاب تحفيزي من خلال الضغط ( هنا )

-  آخر موعد للتسجيل 10-9-2024. 

- سيتم تجاهل الطلبات غير المكتملة أو الطلبات المستلمة بعد الموعد النهائي.  

- يتم تشجيع المرشحين المؤهلين على التقديم وسيتم الاتصال بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة.

تعليقات