القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  يعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة

 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  يعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة  

  

 

خلفية  

 

 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) هو شبكة التنمية العالمية التابعة للأمم المتحدة ، والتي تدعو إلى التغيير وربط البلدان بالمعرفة والخبرة والموارد لمساعدة الناس على بناء حياة أفضل. نحن موجودون على الأرض في 170 دولة وإقليم ، ونعمل مع الحكومات والأفراد على الحلول الخاصة بهم لتحديات التنمية العالمية والوطنية للمساعدة في تمكين الحياة وبناء دول قادرة على الصمود.  

 

تأسس برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني من خلال قرار تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر 1978 ، يدعو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى "تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني". بالشراكة مع المؤسسات الفلسطينية والمجتمع المدني والمجتمعات والجهات المانحة ، يتمثل هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولة قابلة للحياة قادرة على إعمال الحق في التنمية لشعبها ودعم مرونته الاجتماعية والاقتصادية.  

 

يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحقيق تنوع في القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة و يتم تشجيع الأفراد من مجموعات الأقليات ومجموعات السكان الأصليين والأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة على التقديم و كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.  

 

لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال والاعتداء الجنسيين ، وأي نوع من المضايقات ، بما في ذلك التحرش الجنسي والتمييز. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية صارمة وفحوصات خلفية.  

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يعلن فيه عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة وفقاً لما يلي: 

 

- المسمى الوظيفي: مساعد تعبئة المجتمع Community Mobilizing Associate 

- نوع العقد: اتفاقية خدمات الموظفين الوطنيين 

- مكان العمل: قطاع غزة 

- مدة العقد: 6 أشهر 

 

 

في إطار برنامج الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار والمرونة في غزة، سيجري برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقييم الأضرار في قطاع غزة لتقييم الأضرار في الإسكان والبنية التحتية العامة والاجتماعية والتعليم والصحة والنقل وغيرها من المرافق التي لحقت بها أضرار، وتحديد وقياس متطلبات إزالة الأنقاض.  

 

بالإضافة إلى ذلك، سينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإزالة الطارئة للحطام الناتج عن الحرب في قطاع غزة ومع ذلك، سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على إشراك المجتمعات في الأنشطة المقترحة التي سيتم تنفيذها حيث سيتابع منسق المجتمع مشاركة المجتمع وإشراكه بما في ذلك التشاور والمناقشات حول الخطط والأنشطة الجارية وتلقي الملاحظات من المجتمعات المستهدفة. أحد الدروس المستفادة من إدارة الحطام السابقة / الجارية هو النهج المرتكز على المجتمع حيث يدمج إشراك المجتمع وجهات نظر المواطنين المحليين، ويحدد ويعالج المخاوف المحددة، ويعزز ثقافة السلامة من خلال حملات التعليم والتوعية. بالإضافة إلى أهمية التقييم الاجتماعي الذي يجب أن يتم في وقت التقييم الفني والهندسي لوحدات الإسكان المتضررة مع مراعاة المعايير الاجتماعية مثل الأشخاص ذوي الإعاقة، وحالة البطالة، وكبار السن، وما إلى ذلك. 

 

كجزء من هذا البرنامج، فإن توفير الاستجابة الطارئة وتدخلات الإغاثة لتخفيف المعاناة الكارثية والتأثير الاجتماعي والاقتصادي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمر بالغ الأهمية.  

 

وعلى خلفية النزوح الداخلي غير المسبوق والمطول في قطاع غزة، يسعى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني إلى المساهمة بنشاط في معالجة الاحتياجات العاجلة والواسعة النطاق للمأوى الانتقالي اللائق للنازحين داخليًا - من خلال التدخلات البرامجية الموضحة أدناه. 

 

تم تعيين مساعد تعبئة المجتمع في برنامج الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار والمرونة في غزة والذي تم تصميمه ليتم تنفيذه على نطاق واسع استجابة للأضرار والاحتياجات غير المسبوقة - سيخلق روابط مع الاحتياجات الإنسانية المستمرة وأولويات إعادة الإعمار على المدى الأطول 

 

 

من خلال القيام بذلك، تسعى إلى دعم النهج المستدامة التي يقودها المجتمع للاستجابة للاحتياجات الحرجة والفورية للسكان، مع المساهمة في نهاية المطاف في رؤية مستقبلية لغزة تدمج الهوية الفلسطينية المتماسكة، والاعتماد على الذات، والملكية والقيادة، والتي تعد عناصر أساسية للقدرة على الصمود التحويلي - في قلب رؤية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يتمثل هدف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولة قابلة للحياة وقادرة على تحقيق الحق في التنمية لشعبها ودعم قدرتهم الاجتماعية والاقتصادية على الصمود.

فقط المواطنون الفلسطينيون الحاليون المتاحون للعمل في قطاع غزة والراغبون في العمل والسفر عبر مدن مختلفة في القطاع مؤهلون للتقدم لهذا الوظيفة. 

 

 

المهام والمسؤوليات 

 

 

- الإشراف على وتوجيه العمل المرافق لعملية تطوير المقترح وإشراك المجتمع، بالتنسيق الوثيق مع مدير المشروع. 

- دعم الكيانات والمجتمع في تحديد أولويات احتياجاتهم وأنشطتهم الاجتماعية، وتطوير عملية تشغيل "خطة المرونة" لتنفيذ الأنشطة المجتمعية والاجتماعية ذات الصلة بالسياق المحدد، لاستكمال مبادرات البنية التحتية المجتمعية واستدامتها وبناء الملكية حولها. 

- تطوير الإجراءات التشغيلية القياسية والاستبيانات التي سيتم استخدامها لتحليل الوضع داخل المجتمعات المستهدفة المختلفة. 

- ضمان التنفيذ المستدام لتدخلات البنية التحتية المجتمعية بما في ذلك إعادة تأهيل/إعادة بناء وحدات الإسكان المتضررة بالإضافة إلى تركيب وحدات جاهزة للخدمات الاجتماعية. 

- دعم مدير المشروع في الإدارة اليومية للمشروع، بما في ذلك ضمان تسليم النتائج في الوقت المناسب وبجودة عالية. 

-  المساعدة في دعم فريق غزة في إعداد التقارير الشهرية بالإضافة إلى العروض التقديمية حول تحديثات المشاريع. 

- تنظيم وإجراء زيارات ميدانية بشكل منتظم وإنشاء شبكات مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين من خلال اجتماعات منتظمة. 

- جمع الدروس المستفادة وأفضل الممارسات ومشاركتها مع فريق مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

- مساعدة مدير المشروع في ضمان تطوير وتنفيذ خطة ضمان الجودة ذات الصلة. 

- صياغة منتجات إدارة المعرفة، والقيام بجمع البيانات اللازمة وإعداد التقارير إلى جانب المهام الأخرى التي قد تكون مطلوبة. 

- دعم تنفيذ الأنشطة الاجتماعية التي تركز على إشراك المجتمعات. 

- إعداد المقترح الكامل ومراقبة عملية إشراك المجتمع وضمان المشاركة الفعالة لأعضاء المجتمع بما في ذلك النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات الضعيفة، وتوثيق العملية من خلال (تقارير الزيارة الميدانية والصور والمقابلات القصيرة والاقتباسات من أعضاء المجتمع). 

- إجراء زيارات منتظمة للمجتمعات المختارة في جميع أنحاء غزة ومراقبة تنفيذ الأنشطة الاجتماعية والمجتمعية التي يتم تنفيذها للمجتمعات المتضررة والمستفيدين المستهدفين. 

- إعداد الاستبيانات لقياس مدى رضا المجتمعات المستهدفة عن أنشطة البنية التحتية بما في ذلك إعادة التأهيل / إعادة الإعمار، وتركيب وحدات مسبقة الصنع كوحدات سكنية انتقالية ووحدات خدمة اجتماعية، وتدخلات إزالة الأنقاض وإزالة الألغام بما في ذلك إعادة استخدام الحطام المسحوق للطرق وغيرها من الأغراض. 

- دعم تنفيذ مكون البنية التحتية المجتمعية بما في ذلك مساعدة إدارة المشروع في ضمان مشاركة المجتمع. 

- تقديم الدعم للجان تمثيل المجتمع في تطوير خطط المرونة بما في ذلك أنشطة التماسك الاجتماعي التي تلبي احتياجات المجتمع. 

- تنظيم وإجراء زيارات ميدانية بشكل منتظم للمجتمعات المستهدفة لمراقبة التقدم ودعم التعديلات في تصميم تدخلات التماسك الاجتماعي. 

- مراقبة افتراضات المشروع باستمرار وتقييم المخاطر واقتراح المراجعات في خطة العمل لمدير المشروع، إذا لزم الأمر. 

- مراقبة الاختناقات والمشاكل والانحرافات غير المتوقعة والتأخيرات المحتملة باستمرار واقتراح المراجعات في خطة العمل لمدير المشروع، إذا لزم الأمر. 

- دعم مدير المشروع في مراقبة العمليات المالية والمشتريات والإدارية. 

- تيسير الحوار بين أصحاب المصلحة وإشراك المجتمع في الأنشطة الاجتماعية. 

- التواصل مع الأفراد والمجموعات في المجتمع وإشراكهم في أنشطة البنية التحتية بما في ذلك إعادة التأهيل/إعادة البناء، وتركيب وحدات جاهزة كوحدات سكنية انتقالية ووحدات خدمة اجتماعية، وتدخلات إزالة الأنقاض وإزالة الألغام بما في ذلك إعادة استخدام الحطام المسحوق للطرق وغيرها من الأغراض. 

- الاستفادة من تمارين التخطيط المجتمعي الحالية وضمان شمولها والمشاركة المجتمعية النشطة في صنع القرار. 

- ضمان دمج النوع الاجتماعي والبيئة والرقمنة في جميع الأنشطة في المجتمع. 

- تيسير ورش العمل حول الموضوعات المشتركة بين الكيانات/المجتمعات المختلفة لتعزيز تبادل المعرفة. 

- دعم أنشطة المشروع المتعلقة بالإعلام والاتصال والرؤية (صياغة القصص القصيرة، والتقارير الإعلامية، والبيانات الصحفية، ... إلخ). 

- الزيارات الميدانية لممثلي الجهات المانحة، وزوار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمسؤولين الحكوميين؛ وترجمة الوثائق الرئيسية. 

- أداء مهام أخرى ذات صلة، حسب متطلبات المشرف الوظيفي.

المهارات والخبرات المطلوبة: 

 

 

- يُشترط الحصول على تعليم ثانوي، بالإضافة لدرجة جامعية في العلوم الاجتماعية أو إدارة الأعمال  

- حد أدنى من سنوات الخبرة العملية ذات الصلة 

- خبرة في تطوير وتنفيذ ومراقبة وتقييم الخطط مع المجتمعات المحلية باستخدام مبادئ الإدارة القائمة على النتائج. 

- القدرة والخبرة المثبتة في التعامل مع الشركاء وقيادة العمليات التشاركية. 

- المهارات المطلوبة بالإضافة إلى الكفاءات المشمولة في قسم الكفاءات 

- يُعد السجل المثبت للعمل في الميدان، في عمليات إشراك المجتمع/التعبئة و/أو التخطيط المحلي التشاركي ميزة إضافية. 

- يُعد إثبات الخبرة العملية في سياق قطاع غزة والمجتمعات في جميع أنحاء قطاع غزة ميزة إضافية. 

- العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أو وكالات الأمم المتحدة الأخرى أو مع المنظمات غير الحكومية أو المنظمات غير الحكومية الدولية يعد ميزة إضافية. 

- الخبرة في أدوات الوسائط المتعددة، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، أمر مرغوب فيه. 

- اللغات المطلوبة : الطلاقة في اللغتين العربية والإنجليزية مطلوبة. 

 

 

طريقة التسجيل  

  

 

- على من يرغب/ة ترغب بالتسجيل الدخول لموقع  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتسجيل وذلك من خلال الضغط ( هنا )

- ملاحظة / عند الدخول لموقع التسجيل انتظر حتى تظهر لكل شاشة باللغة الانجليزية واضغط بعدها على كلمة ( Apply Now) ومن ثم تدخل البريد الالكتروني الخاص بك والاجابة على الاسئلة ، مع العلم بان الاسئلة باللغة الانجليزية .  

- ينصح بالتسجيل من جهاز حاسوب وليس جوال .  

- ينتهى التسجيل بتاريخ 25-9-2024


تعليقات