القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

إعلان توظيف قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود- قطاع غزة

إعلان توظيف قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود- قطاع غزة

 

إعلان توظيف قابلة MIDWIFE - مؤسسة أطباء بلا حدود- قطاع غزة 

 

 

 

مؤسسة أطباء بلا حدود /بلجيكا هي منظمة إنسانية دولية خاصة غير ربحية مكرسة لتقديم المساعدة الطبية للسكان في الأزمات، دون تمييز وبغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الانتماء السياسي 

 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة أطباء بلا حدود في بلجيكا  تعلن فيه عن حاجتها حاليًا إلى توظيف قابلة MIDWIFE بقطاع غزة . 

 

 

الغرض الرئيسي: 

 

 

- توفير الرعاية التوليدية للنساء الحوامل وأطفالهن، ومتابعة ما قبل الولادة وأثناءها وبعدها، وفقًا لبروتوكولات الصحة الإنجابية والتوليدية لمنظمة أطباء بلا حدود، ومعايير الرعاية الصحية الشاملة ورعاية الأطفال حديثي الولادة وتحت إشراف طبيب متخصص، من أجل ضمان حالتهم الصحية وتجنب مضاعفات ما بعد الولادة. 

 

 

 

المسئوليات: 

 

 

- ضمان تنفيذ واستمرارية الرعاية قبل الولادة وبعدها، وتنظيم الأسرة، والرعاية التوليدية (BEmONC 1 وCEmONC 2)، ورعاية الأطفال حديثي الولادة، وإدارة ضحايا العنف الجنسي، ورعاية التهابات الجهاز التناسلي وفقًا لحزمة الأنشطة الأساسية الإنجابية لمنظمة أطباء بلا حدود وتعزيز تنفيذ البروتوكولات الموحدة. 

- في حالة تنفيذ برنامج منع انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، ضمان تنفيذ بروتوكول منع انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل في استشارات الرعاية قبل الولادة/الولادة ورعاية ما بعد الولادة (المشورة قبل الولادة والاختبار والمشورة بعد الولادة) 

- التعاون مع الطبيب و/أو الممرضة في إدارة حالات العنف الجنسي 

- تقييم جدوى إحالة النساء الحوامل من القابلات التقليديات إلى العيادات الخارجية/صحة الأم والطفل للتقييم الطبي و/أو الولادات المعقدة. 

- ضمان تلبية معايير النظافة والتعقيم (بما في ذلك الاحتياطات الشاملة) وفقًا لمواصفات منظمة أطباء بلا حدود. 

- إجراء التنظيف والصيانة البسيطة للمعدات الطبية الحيوية المستخدمة. اتباع دليل المستخدم والبروتوكولات وتنبيه المشرف في حالة حدوث عطل. 

- ضمان إمداد منتظم ومستمر بالأدوية والمعدات اللازمة لأنشطة الأمومة (بما في ذلك المراقبة/التحكم في الاستهلاك/طلب الطلبات). 

- متابعة جميع الأطفال حديثي الولادة بشكل صحيح منذ الولادة حتى الخروج، وإبلاغ الأمهات والأقارب بأهمية الرضاعة الطبيعية والتطعيم والمضاعفات المحتملة الناتجة عن الممارسات التقليدية الضارة. 

- ضمان احترام حق المرضى في الخصوصية والسرية 

- الإشراف على امتثال الإجراءات الإدارية للقبول والاستشفاء لبروتوكولات أطباء بلا حدود، وكذلك التحقق من إبلاغ المرضى بشكل صحيح وتلقيهم للوثائق المطلوبة (شهادة الميلاد، بطاقة التطعيم، إلخ. 

- المشاركة في تنظيم الجناح بالتعاون مع القابلات الأخريات ومشرف جناح الولادة. ضمان نقل المعلومات ذات الصلة إلى فريق المناوبة التالي (خاصة تحديد حالات الخطر) 

- وفقًا لبروتوكولات أطباء بلا حدود السارية، إجراء عمليات الولادة الطبيعية، بشكل مستقل إدارة حالات الطوارئ التوليدية؛ تحديد الحالات التي تحتاج إلى إحالة وإرسالها في الوقت المناسب، تنظيف المولود الجديد، تنفيذ وتسجيل الأعمال الطبية الأولى لحديثي الولادة (قطع وتنظيف الحبل السري، التطعيم، إلخ.)، اكتشاف التشوهات/الالتهابات المحتملة للمولود الجديد والإبلاغ عنها للطبيب، من أجل ضمان التدخلات الناجحة.  

- الإشراف على استخدام الأدوية والمرافق والمواد التوليدية، من أجل ضمان الاستخدام الرشيد وفقًا لعدد المرضى والوصفات الطبية 1 BEmONC = الرعاية الأساسية الطارئة للتوليد وحديثي الولادة = إعطاء المضادات الحيوية، والأوكسيتوسيكات، ومضادات الاختلاج، والإزالة اليدوية للمشيمة، وإزالة المنتجات المحتجزة بعد الإجهاض، والولادة المهبلية بمساعدة، ويفضل مع جهاز شفط ورعاية حديثي الولادة بما في ذلك إنعاش حديثي الولادة. 2 CEmONC = الرعاية الشاملة للتوليد وحديثي الولادة = الحزمة الكاملة من BEmONC Plus؛ الجراحة (الولادة القيصرية، واستئصال الرحم، واستئصال البطن)، ونقل الدم الآمن والرعاية للأطفال حديثي الولادة المرضى ومنخفضي الوزن عند الولادة 

- رعاية ما قبل الولادة: توفير الفحوصات الروتينية قبل الولادة، والفحوصات، والتثقيف الصحي للنساء الحوامل. 

- رعاية ما بعد الولادة: مراقبة ودعم الأمهات والمواليد الجدد خلال فترة ما بعد الولادة، ومعالجة أي مضاعفات. 

- إدارة الطوارئ: تحديد وإدارة حالات الطوارئ التوليدية، بما في ذلك النزيف، وتسمم الحمل، وإنعاش حديثي الولادة. 

- تنظيم الأسرة: وسائل منع الحمل عن طريق الفم، والغرسات

- العنف الجنسي والجنساني: الإدارة وفقًا لبروتوكولات أطباء بلا حدود 

- التغذية: إدارة سوء التغذية (الفحص والعلاج). 

- التثقيف الصحي: تثقيف المرضى والأسر حول صحة الأم، وتنظيم الأسرة، والتغذية، والرضاعة الطبيعية، ورعاية الأطفال حديثي الولادة، وتعزيز الممارسات الصحية داخل المجتمع. 

- تعزيز الصحة: المشاركة في أنشطة تعزيز الصحة وورش العمل التي تركز على صحة الأم والطفل. 

- التعاون: العمل بشكل وثيق مع الأطباء والممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية لتطوير وتنفيذ خطط رعاية شاملة للمرضى. 

- تحسين الجودة: المساهمة في مبادرات تحسين الجودة لتعزيز خدمات صحة الأم في مركز الرعاية الصحية. 

- إدارة الموارد: ضمان الاستخدام والإدارة السليمة للإمدادات والمعدات الطبية ذات الصلة بالتوليد. 

- مهارات الاتصال: الحفاظ على التواصل المفتوح والفعال مع المرضى والأسر وأعضاء الفريق 

 

 

المؤهلات  

 

 

-  درجة البكالوريوس في القبالة. 

-  قابلة مسجلة حاصلة على ترخيص ساري المفعول لممارسة المهنة 

-  خبرة عملية لا تقل عن عامين في وظائف مرتبطة بأنشطة القبالة. 

- خبرة مرغوبة في تنظيم الأسرة ورعاية ما قبل الولادة ورعاية ما بعد الولادة والعنف الجنسي والجنساني. 

- خبرة في إدارة التغذية أثناء الحمل والولادة تعتبر ميزة إضافية. 

- خبرة مرغوبة مع منظمة أطباء بلا حدود 

- اللغة:العربية والإنجليزية 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

- يجب على المرشحين المهتمين ملء النموذج وإرفاق سيرتهم الذاتية ومراجعهم فيه عبر الرابط التالي : 

https://forms.gle/Hu13zdzK8dVzm5tu8 

- نشجع المرشحين على التقدم في أقرب وقت ممكن. 

- في حالة تلقي عدد كبير من الطلبات، ونظرًا للحاجة الملحة لشغل الوظيفة، تحتفظ منظمة أطباء بلا حدود بالحق في النظر فقط في الطلبات الأولى حسب ترتيب الاستلام أو إغلاق الوظيفة الشاغرة قبل تاريخ الإغلاق الأولي. 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 30-9-2024

تعليقات