القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

مؤسسة الهاندي كاب الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة

مؤسسة الهاندي كاب الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة

 

مؤسسة الهاندي كاب الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة 

 

 

مؤسسة Handicap International هي منظمة مساعدات دولية مستقلة ومحايدة تعمل في حالات الفقر والإقصاء والصراع والكوارث. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات الضعيفة، يركز عملنا وشهادتنا على الاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية وتحسين ظروف معيشتهم وتعزيز احترام كرامتهم وحقوقهم الأساسية. Handicap International هي منظمة غير ربحية ليس لها انتماء ديني أو سياسي. تعمل كاتحاد يتكون من شبكة من الجمعيات. 

 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة الهاندي كاب الدولية تعلن فيه عن وظيفة شاغرة بقطاع غزة بمسمى وظيفي : مشرف مشروع الحماية Protection Project Supervisor  و نظرًا لاحتياجات المشروع، يجب أن يكون المرشح مقيمًا في جنوب قطاع غزة. 

 

 

هدف الوظيفة: 

 

 

- تحت إشراف مدير المشروع المقيم في رام الله وبالتعاون الوثيق مع المتخصصين العالميين (الحماية والدعم النفسي والاجتماعي على وجه التحديد ولكن أيضًا المتخصصين في الإدماج والحد من مخاطر الكوارث والنقد والتوزيع في حالات الطوارئ) وبالتنسيق مع الوحدة الفنية الإقليمية، يكون مشرف مشروع الحماية مسؤولاً عن دعم التدخلات متعددة القطاعات للاستجابة للطوارئ والاستعداد لها لضمان الجودة المثلى وتأثير المشروع. يساهم مسؤول الحماية في تنفيذ التفويض والاستراتيجية العشرية للإنسانية والإدماج في قطاع غزة. 

- بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ أنشطة الحماية والدعم النفسي والاجتماعي والعمل الاجتماعي المحددة، فإنه يقدم التدريبات الفنية والدعم لدمج نهج الحماية عبر الأنشطة المختلفة و/أو تعبئة الموارد الفنية المحلية الخارجية عند الضرورة. 

- يدير مشرف مشروع الحماية فريق المشروع بشكل مباشر (العاملون الاجتماعيون والمتطوعين عند الحاجة). 

- من خلال وفد مدير المشروع ومدير منطقة غزة، فإنه يمثل المنظمة في الاجتماعات الخارجية ويؤثر في المشاركة في الشبكات ذات الصلة. 

 

 

 

المسؤوليات: 

 

 

- بالتعاون مع فرق المشروع وتحت إشراف المتخصصين العالميين وبالتنسيق مع الوحدة الفنية الإقليمية، تحديد أكثر أشكال التدخل ملاءمة بما يتوافق مع الإطار الفني لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة. 

- توفير التوجيه الفني والدعم المناسبين لمدير المشروع (تكييف المعايير مع أدوات المشروع) بما يتماشى مع النهج المتقاطعة الإلزامية الداخلية (DGA، والتعامل مع الحماية والحساسية للصراع)، والسياسات المؤسسية (PSEAH وCP)، والمعايير الدولية في مجال الحماية مثل الحد الأدنى من معايير حماية الطفل، وإرشادات IASC لدمج العنف القائم على النوع الاجتماعي في الاستجابة الإنسانية، ومعايير SPHERE، وIASC لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة 

- تطوير إجراءات التشغيل القياسية لتحديد الأشخاص المعرضين للخطر و/أو الناجين من العنف وإحالتهم، والمشاركة الآمنة والأخلاقية للبيانات الحساسة. 

- المساهمة في تحديث خرائط الخدمات ومسار الإحالة للناجين من العنف والأطفال الذين يحتاجون إلى الحماية. التأكد من أن هذه المعلومات معروفة جيدًا للموظفين في الخطوط الأمامية. 

- تنظيم عمليات تدقيق السلامة لمرافق المشروع. 

- إجراء تحليل لمخاطر الحماية/الوقاية المرتبطة بتنفيذ المشروع. تقييم الاحتياجات المحددة للنساء والأطفال والأطفال ذوي الإعاقة. 

- التعاون مع الموارد الفنية للإدماج لضمان إمكانية الوصول إلى جميع أنشطة المشروع وسلامتها للنساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة. 

- تطوير مواد الاتصال المتعلقة بمخاطر/خدمات الحماية المتاحة والتي تكون صديقة للأطفال ويمكن الوصول إليها. 

- دعم تنفيذ خطة تخفيف مخاطر الحماية واستراتيجية الحماية. 

- ضمان المراقبة المنتظمة للجودة الفنية للمشروع و"عدم الإضرار" - بما في ذلك من خلال البعثات الميدانية المنتظمة - تقديم الملاحظات والدعم للفرق - مشاركة التوصيات المكتوبة. 

- تنفيذ والمساهمة في تطوير و/أو تكييف المنهجيات بالتعاون الوثيق مع المتخصصين العالميين ووحدة التقييم والتقييم الإقليمية. 

- تطوير الأدوات الفنية، بما في ذلك حزم التدريب الكاملة حول حماية الطفل/العنف القائم على النوع الاجتماعي، والدعم الأولي لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي/حماية الطفل، والتحديد والإحالة الآمنة، وإجراء حملات التوعية بشأن حماية الطفل/العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإدارة الحالات (أدوات تقييم احتياجات التدريب، وأدلة التدريب والمواد، واختبارات ما قبل التدريب وما بعده)، وإرشادات المستخدمين، وما إلى ذلك؛ وضمان المساهمة الفعالة من فريق المشروع في تطويرها كلما كان ذلك مناسبًا.

- ضمان اختبار الأدوات والتحقق من صحتها من قبل المتخصصين العالميين قبل التنفيذ وأن الفريق قادر على تطبيقها. 

- تطوير أدوات لجمع المعلومات لقياس تأثير المشروع بالتعاون الوثيق مع المتخصصين العالميين وبالتنسيق مع الوحدة الفنية الإقليمية ومدير الرصد والتقييم الإقليمي؛ 

- تقديم تقرير منتظم إلى مدير المشروع وتحديثات منتظمة للمتخصصين العالميين والوحدة الفنية الإقليمية في مجال الخبرة 

- تقييم احتياجات بناء قدرات فريق مشروع HI والمتطوعين و/أو شركاء المشروع، وتحديد خطة التدريب المناسبة وحزمة التدريب تحت إشراف المتخصصين العالميين وبالتعاون مع مدير المشروع. 

- تدريب فرق المشروع/المتطوعين في: دمج الحماية، ومنع الإساءة والاستغلال والتحرش الجنسي، والمفاهيم الأساسية المتعلقة بحماية الطفل، والعنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديد الناجين من العنف وإحالتهم بأمان، والدعم العاطفي الأساسي للناجين من العنف وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالمشروع مثل نهج الحماية القائم على المجتمع. 

- توفير التدريب أثناء العمل للعاملين الاجتماعيين/المتطوعين المجتمعيين/العاملين في مجال الدعم النفسي والاجتماعي وغيرهم من الموظفين ذوي الصلة 

- بالتعاون مع الموارد الفنية للصحة النفسية والاجتماعية، تأكد من الإشراف المناسب واستراتيجية رعاية الموظفين لفريق المشروع 

- المدير كقدوة: يجسد قيم HI على أساس يومي، ويكون قدوة. 

- المدير كمدرب على المعنى: يفهم الاستراتيجية، ويجعلها واضحة، ويترجمها إلى أهداف تشغيلية لفريقه ويقود التغييرات اللازمة. يعطي معنى لكل عمل إداري. يشجع تبادل الممارسات بين الإدارات وداخلها. يشجع الإبداع والمجازفة. 

- إدارة الفريق: يدير تخطيط أنشطة فريقه، ويضع أهدافًا فردية لأعضاء الفريق، ويبني العمل حول العمليات المحددة، ويوجه الأداء ويسهل حل المشكلات أو صراعات الفريق. 

- الموارد البشرية والمدرب الأول: يساهم في تطوير موظفيه، ويخلق الظروف لالتزامهم واحترافهم وتعلقهم بـ HI. يضمن الامتثال لقواعد السلوك والسياسات المؤسسية، والعقلية والسلوك الفردي والجماعي المتوقع. 

- إدارة عملية التوظيف واختيار أعضاء الفريق الجدد/الوظائف الشاغرة إذا لزم الأمر بدعم من مدير المشروع 

- ضمان تنفيذ المشروع، بالتعاون مع الخدمات ذات الصلة وبما يتماشى مع المعايير والإجراءات العامة وتحت إشراف مدير المشروع: 

- ضمان تخطيط الأنشطة ووضع خطط العمل. 

- التنسيق والتعاون مع خدمات الدعم الداخلية ذات الصلة، وخاصة الخدمات اللوجستية والصحة الإنجابية والموارد المالية والفنية عند الحاجة. 

- المساهمة في التنسيق مع أصحاب المصلحة المحليين ومراقبة علاقة الشراكة مع شركاء المشروع. 

- المساهمة في مراقبة المشروع وتقييمه والمساءلة والتعلم 

- المساهمة في مراقبة المشروع، وتحديدًا مؤشرات تقدم النشاط والنتائج المتوقعة. 

- المساهمة في تقييمات المشروع بناءً على طلب مدير المشروع، والتأكد من اتباع توصيات تقييم المشروع. 

- المساهمة في إعداد آليات المساءلة وتشغيلها بسلاسة. 

- بالتعاون مع مدير المشروع، يساهم في إنتاج رأس مال المشروع والتعلم من المواد التجريبية 

- يدعم مدير المشروع في تنظيم نشرها بين أصحاب المصلحة في المشروع وبين أصحاب المصلحة الوطنيين (الحكومة والمنظمات غير الحكومية والجهات المانحة) المشاركين في مجال خبرة مماثل 

- التأكد من وجود أدوات جمع وإدارة البيانات المناسبة في المشروع، بما يتماشى مع المعايير العالمية 

- التأكد من جمع البيانات المتعلقة بالمشروع وتجميعها في قاعدة بيانات المشروع. 

- إجراء عمليات تحقق منتظمة وإجراء أي تصحيحات ضرورية في قاعدة بيانات الأنشطة. 

- يكون مسؤولاً عن تحديث أدوات إعداد التقارير المناسبة بناءً على طلب مدير المشروع. 

- تقديم تقارير منتظمة إلى مدير الخط بما في ذلك التحديات التي يواجهها أعضاء الفريق في الميدان. 

- ضمان الأرشفة المناسبة للمعلومات والوثائق. 

- تسهيل اجتماعات التنسيق بين فرق المشروع وخدمات الدعم الموجودة في المنطقة عند الضرورة 

- التأكد من أن العاملين الاجتماعيين لديهم اجتماعات منتظمة وفعالة مع رئيس المشروع الموجود في الضفة الغربية. 

- التأكد من أن فرق المشروع وفرق الدعم (الخدمات المشتركة والتقنية، على وجه الخصوص) تعمل معًا بشكل جيد من أجل تسهيل تنفيذ المشروع في المنطقة. 

- المساهمة في التأثير الخارجي لـ HI من خلال المشاركة في الشبكات، عند الحاجة. 

- المشاركة في شبكات الحماية الوطنية (مجموعة الحماية ومجموعات العمل المعنية بحماية الطفل، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والعنف الجنسي والعنف الجنسي، وما إلى ذلك).

- التواصل بشأن المشروع مع الشركاء والسلطات وأصحاب المصلحة عند الاقتضاء. 

- المساهمة في تحليل سياق مخاطر الحماية والتمييز على أساس الإعاقة والجنس والعمر. 

- تحديد فرص الشراكات مع الجهات الفاعلة الأخرى لتحسين الحماية للسكان المتضررين. 

- المشاركة في تطوير مشاريع جديدة تتضمن عنصر الحماية و/أو استراتيجية الخروج من المشروع. 

- المساهمة في مبادرات التأهب للطوارئ في البرنامج، وفي حالة الطوارئ، تكييف ترتيبات العمل الخاصة به/ها من أجل المساهمة في استجابة إنسانية فعالة من HI 

 

 

مؤهلات الوظيفة 

 

 

- شهادة جامعية ذات صلة. 

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال حماية الطفل 

- خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الدعم المباشر للأطفال (إدارة الحالة، ودعم الدعم النفسي والاجتماعي، والتدريس، إلخ.) 

- خبرة في إجراء تقييم احتياجات الحماية 

- خبرة في تصميم وتقديم التدريب على دمج الحماية، وبرمجة الحماية 

- خبرة في تقديم المشورة الفنية والتدريب لفرق الحماية/الدعم النفسي والاجتماعي/العاملين الاجتماعيين 

- خبرة في تطوير مواد حساسة للنوع الاجتماعي وصديقة للأطفال ومتاحة للجميع 

- خبرة في دعم الرفاهية العاطفية للأطفال والبالغين أثناء الأزمات 

- خبرة في العمل مع المنظمات غير الحكومية 

- خبرة في تقديم الإشراف والتدريب عن بعد 

- خبرة في الأساليب التشاركية لإشراك المجتمعات وتعبئتها 

- معرفة جيدة بالمعايير والإرشادات الأساسية الدولية المتعلقة بالحماية في البيئات الإنسانية 

- معرفة جيدة بالإطار القانوني الوطني/الدولي (خاصة فيما يتعلق بالنساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة والسكان النازحين) 

- فهم جيد لمفاهيم مثل النوع الاجتماعي، ودمج الحماية، والتقاطع، والأساليب التحويلية، والأساليب التشاركية 

- معرفة بأساليب جمع البيانات النوعية مثل مناقشات المجموعات البؤرية والمقابلات شبه المنظمة المتعلقة بالحماية القضايا (خاصة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية الطفل) 

 

 

يجب على العاملين في HI الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في مدونة قواعد السلوك الخاصة بـ HI. وفقًا لهذه القيم، تعمل HI وتنفذ سياسات حماية المستفيدين من الاستغلال والإساءة، وحماية الأطفال، ومكافحة الاحتيال، والرشوة، والفساد. 

 

إدماج ذوي الإعاقة: 

 

يجب على المرشح أو ممثله إبلاغ ممثل الموارد البشرية بأنه يحتاج إلى تعديل أو تغيير في الاختبار والمقابلة لسبب يتعلق بحالة طبية عن طريق إرسال طلب للحصول على تسهيلات عبر البريد الإلكتروني: recruitment@palestine.hi.org. 

 

من خلال التقدم لهذا المنصب، فإنك تمنح فريق التوظيف في HI موافقتك على إجراء فحص مرجعي عليك فيما يتعلق بنظام الكشف عن سوء السلوك. 

 

سيكون العقد الأولي لمدة تصل إلى 12 شهرًا، ويمكن تمديده بناءً على توفر الأموال. 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

- يجب على المرشحين المهتمين ملء النموذج وإرسال سيرتهم الذاتية مع خطاب تحفيزي من خلال الضغط ( هنا )

-  ينتهي التسجيل بتاريخ 29-9-2024 

- سيتم تجاهل الطلبات غير المكتملة أو الطلبات الواردة بعد الموعد النهائي.

- يتم تشجيع المرشحين المؤهلين على التقديم وسيتم الاتصال بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة

تعليقات