وظائف شاغرة - مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي - قطاع غزة
مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مؤسسة غير حكومية تهتم بالتعليم المجتمعي، تأسست في القدس عام 1989 استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني الملحة لاكتساب وسائل ناجعة تساعد في التعلم والإنتاج في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة خلقها الاحتلال الإسرائيلي. وتتخذ المؤسسة رؤية راسخة لها منذ نشأتها " من أجل مجتمع فلسطيني تعلمي حر وآمن"، وتوظف رسالتها وفلسفة عملها وقدرات العاملين فيها وكذلك قدرات المجتمع من أجل تحقيق هذه الرؤية، ومن خلال التركيز على الحق في التعلم والهوية والوصول إلى المعرفة.
تعمل مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في كل من الضفة وقطاع غزة، وتستهدف الأطفال والشباب في العمل معهم على تطوير أدواتهم للتعبير عن الذات، والمحيط، وتشكلات الهوية. تستند في عملها على برامج تشجيع القراءة والكتابة والتعبير بكافة اشكاله، ومن خلال بناء بيئة مساندة لثقافة التعلم في فلسطين، ودعم الانتاج البحثي والادبي في مجال ثقافة الاطفال واليافعين
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بقطاع غزة تعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة على النحو التالي :
أولا : وظيفة ميسر إدارة حالة
المهام المطلوبة:
-تنفيذ زيارات ميدانية حسب حالة الوضع العام للأطفال المحتمل تعرضهم لانتهاكات الحماية لتحديد احتياجات حقوق الحماية لديهم وتحديد التدخلات المطلوبة.
- تقديم خدمة ادارة الحالة للأطفال الذين يتعرضوا لانتهاكات حماية الطفولة حسب اجراءات العمل الموحدة لإدارة وإحالة حالات حماية الطفل في غزة.
-التشبيك مع مزودي الخدمات في مختلف القطاعات ضمن إدارة الحالة لإحالة الأطفال ضمن إدارة الحالة والمتابعة المستمرة مع مزودي الخدمات وأهالي الأطفال حتى تقديم الخدمات لضمان جودة الخدمات المقدمة وحتى انتهاء تقديم الخدمة.
- تحويل الأطفال الذين يعانون من مشكلة واحدة إلى مزودي خدمات للتعامل معهم.
- مسح ومراقبة الأنشطة المنفذة مع الأطفال للتعرف على الأطفال الذين يعانون من انتهاكات الحماية. المتابعة المستمرة مع الأطفال الذين يتم العمل معهم في ادارة الحالة سواء مع الطفل نفسه أومع الأسرة أو مع مزودي الخدمات.
- كتابة التقارير واعداد الخطط الشهرية التي تعكس التدخلات المطلوبة مع الاطفال ضمن ادارة الحالة
- زيارة/ عقد الإجتماعات الدورية مع مزودي الخدمات لضمان جودة الخدمة المقدمة للطفل.
- تعبئة نماذج إدارة الحالة الخاصة بكل طفل بشكل كامل ووضعها في ملف خاص به بما يضمن سرية البيانات الخاصة بالاطفال حسب الوضع القائم.
- ادخال البيانات الخاصة بالاطفال ضمن إدارة الحالة وتغذية قواعد البيانات الخاصة بإدارة الحالة و تحديثها
- إتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وحفظ وأمن المعلومات الخاصة بالأطفال الذين يعمل معهم وضرورة حفظها في مكان آمن، و عدم التهاون في خصوصية الاطفال.
- التعاون مع فريق العمل واستقبال ومتابعة الأطفال المحولة من وإلى برامج مؤسسة تامر.
- التعاون مع الأخصائيين النفسيين في مشاريع مؤسسة تامر لمتابعة الأطفال المحولة إليهم للإستفادة من خدمة الارشاد النفسي.
- تنفيذ تدريبات خاصة بالحماية للمجتمع المحلي .
المؤهلات العلمية والخبرات
- درجة بكالوريوس في العلوم الإنسانية
- خبرة عملية لمدة 3 سنوات على الأقل.
- فهم جيد لحقوق الطفل و حقوق ومهددات حماية الطفولة
- خبرة عملية بإجراءات ادارة الحالة في مجال حماية الطفولة
- إلمام جيد بآليات التحويل ومسارات التحويل لمختلف مزودي الخدمات
- القدرة على تطوير الخطط وكتابة التقارير
مهارات تواصل واتصال عالية
ثانيا : وظيفة أخصائي نطق
المهام والمسئوليات
- تطوير خطة عمل وتقرير شهري بشكل دوري للمشرف الفني، وفقا للنماذج المقرة من المؤسسة.
- تقديم خدمات علاج النطق للأطفال في المؤسسات الشريكة في مشروع حماية الطفولة في المنطقة التي يعمل بها، ومتابعة الحالات التي يعمل معها بما يضمن تحقيق المصلحة الفضلى للطفل.
- تعبئة النماذج الخاصة بالأطفال وأرشفتها بشكل يضمن الحفاظ على سرية و خصوصية كل طفل.
- التعاون المشترك مع مدراء الحالة في المراكز المتواجدة في المنطقة ، و متابعة الحالات المحولة مع مدير الحالة.
- تقييم، تشخيص، علاج الاضطرابات المتعلقة بالنطق، اللغة، التواصل المعرفي، الصوت، البلع، وطلاقة اللسان عند الأطفال وتقديم الإرشادات للأهالي للوقاية من مشكلات النطق ومتابعة الطفل.
- التخطيط والتنفيذ لجلسات التدريب العلاجية في علاج النطق عند الأطفال بناءا على احتياجاتهم و خطة العلاج
- العمل مع أفراد العائلة للتعرف على أنماط السلوك التي تعيق التواصل والعلاج و تغييرها، و توضيح آليات التواصل الأكثر فعالية ومناسبة لاستخدامها في المنزل واستخدامها مع الطفل.
- التواصل مع مدير الحالة في فريق العمل من اجل اجراء التحويلات اللازمة للحصول على الخدمات السمعية/ الطبية و غيرها من الخدمات اللازمة.
المعايير والشروط المطلوبة:
- شهادة اكاديمية (في مجال اضطراب النطق ومشاكل الكلام) من جامعة معترف بها.
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال العمل المجتمعي في المؤسسات غير الحكومية وفي مجال مشاكل الكلام واضرابات النطق والعمل مع الأطفال.
-القدرة على تقديم تقييم وتشخيص اضطرابات النطق ومشاكل الكلام
- القدرة علة تقديم جلسات العلاج والاستشارات وغيرها من خدمات المتابعة لهذا الاضطراب
- حاصل على دورات تدريب ذات علاقة بالوظيفة
- القدرة على التواصل مع الأفراد والجماعات من خلال اللقاءات والاجتماعات.
- مهارات في إدارة الوقت ومهارات الاتصال والتواصل.
- مهارات الحفاظ على خصوصية وسرية الحالات
- القدرة على العمل ضمن فريق و العمل تحت الضغط
- القدرة على إعداد الخطط وكتابة التقارير.
ثالثا : وظيفة ميسر فنون تعبيرية
المهام والمسئوليات :
- تنفيذ ورش فنون تعبيرية مع الأطفال (7-18) عامًا، بما يعادل ورشة واحدة أسبوعيًا، حيث تتناول هذه الورش قضايا حماية الطفولة بشكل أساسي.
- إعداد خطة كاملة للورش المزمع تنفيذها بحيث تلبي أهداف المشروع، وذلك بشكل تشاركي مع ميسرين الفنون التعبيرية في كل مركز، وكتابة تقرير خاص بكل ورشة.
- العمل على إعداد بطاقات النشاط وتنفيذها مع الأطفال.
- توثيق العمل من خلال الصور وكتابة قصص النجاح.
- الخضوع لتدريب حول معايير حماية الطفولة والتقصي والاحالة، قبل بدء الورشات.
- المشاركة في مسارات تفاكرية للخروج بدليل لأنشطة الفنون التعبيرية في حماية الطفولة.
- المشاركة في فعاليات حملة تشجيع القراءة التي تنفذها المؤسسة سنوياً.
المعايير والشروط المطلوبة:
- درجة البكالوريوس في الفنون أو في مجال مرتبط.
- خبرة في العمل مع الأطفال لا تقل عن ثلاث سنوات في مجالات الفنون التعبيرية .
- معرفة جيدة في قضايا حماية الطفولة والمعايير الدنيا لحماية الطفل.
- قارئ جيد ولديه إطلاع وثقافة عامة.
- مهارات في العمل ضمن فريق وقدرة على الاتصال والتواصل.
- مهارات إبداعية في كتابة التقارير.
- مهارات في استخدام الحاسوب والإنترنت.
- قدرة على العمل تحت الضغط
رابعا : وظيفة أخصائي نفسي
المهام والمسئوليات
- تقديم خدمات الارشاد الفردي والإرشاد الجماعي للأطفال ممن بحاجة إلى تقديم الخدمة في جميع المؤسسات الشريكة في المشروع في المنطقة .
- استقطاب فئات الأطفال لتقديم خدمات الارشاد النفسي من خلال التنسيق مع فريق المشروع اثناء تنفيذ الأنشطة في المراكز، أو من خلال زيارات ميدانية ، أو من خلال التحويل من المؤسسات الشريكة .
- تطوير خطة عمل شهرية وتقرير شهري، وفقا للنماذج المقرة من المؤسسة ، وتقديمها للمشرف الفني.
- المشاركة في كافة الاجتماعات التي يعقدها منسق المنطقة مع فريق العمل.
- تعبئة النماذج الخاصة بالأطفال وأرشفتها بشكل يضمن الحفاظ على سرية وخصوصية كل طفل.
- التعاون مع مدراء الحالة في المنطقة التي يعمل بها في تنفيذ ورشات توعوية عن التربية الايجابية والتوعوية ضد مخلفات الحرب مع الأهالي .
المعايير والشروط المطلوبة
- بكالوريوس ( علم النفس أو الإرشاد النفسي أو الصحة النفسية ) من جامعة معترف بها.
- خبرة لا تقل عن 3سنوات في مجال العمل المجتمعي في المؤسسات غير الحكومية وفي مجال الإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية والعمل مع الأطفال.
- حاصل على دورات تدريب ذات علاقة بالوظيفة .
- القدرة على التواصل مع الأفراد والجماعات من خلال اللقاءات والاجتماعات.
- مهارات الحفاظ على خصوصية وسرية الحالات.
- القدرة على العمل ضمن فريق والعمل تحت الضغط .
- القدرة على إعداد الخطط وكتابة التقارير .
طريقة التسجيل
- للتسجيل للوظائف المعلن عنها بالأعلى من خلال إرسال السيرة الذاتية معنونة باسم الوظيفة المتقدم لها، مع تقديم رسالة توضح أسباب تقدمه للوظيفة.
- تقدم السيرة الذاتية والرسالة إلى مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي على البريد الإلكتروني التالي:
HR@tamerinst.org
- توفر المؤسسة فرص متكافئة للذكور والإناث.
- سيتم الاتصال فقط بالأشخاص المؤهلين لدخول المقابلة، ونعتذر مسبقاً لمن لم يحالفهم الحظ.
- ينتهي التسجيل يوم الاثنين الموافق 29/04/2024.
تعليقات
إرسال تعليق