جمعية العودة الصحية والمجتمعية هي جمعية صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985. وتسعى في عملها على تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تدخلات الحماية المجتمعية، ويجمع أعضاؤها رؤية صحية تنموية موحدة بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية، وتقدم الجمعية خدماتها دون أي تمييز بالدين أو الجنس أو العرق أو اللون، وتُؤمن بمبادئ حقوق الإنسان كما نصت عليها ثوابت الجمعية والشرعية الدولية، وبقيمة الإنسان الفلسطيني، وبحقه في نظام صحي شامل مستند إلى مبادئ الرعاية الصحية، وانطلاقًا من هذا الإيمان ... تعمل الجمعية على التأثير في السياسات العامة والقطاعية للصحة، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات النوعية، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية، والتطوير المؤسسي للجمعية من أجل بناء المجتمع المدني الفلسطيني الديمقراطي المستند على المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.
تحترم جمعية العودة الصحية والمجتمعية كرامة جميع البشر، وهي مُلتزمة بمراقبة حقوق الانسان وحمايتها، وتمتلك جمعية العودة الصحية والمجتمعية سياسات حماية قوية بما في ذلك حماية الطفل، وسوء السلوك الجنسي، والاستغلال الانتهاك الجنسيين للمستفيدين وأفراد المجتمع ومكافحة الاتجار.
تحتفظ جمعية العودة الصحية والمجتمعية بالحق في طلب الالتزام بالسياسات والآليات ذات الصلة، ويوافق المُتقدم على إبلاغ جمعية العودة الصحية والمجتمعية على الفور بأي أدلة موثقة أو اشتباه في الاتجار بالأشخاص أو الاستغلال الذي ينطوي على أموال أو موارد مُقدمة، ويمكن للمتقدم الإبلاغ عن مثل هذه الأحداث أو الأنشطة المُشتبه بها أو المعلومات ذات الصلة عن طريق الخط الخاص بالشكاوى 1800180181 أو البريد الإلكتروني info@awda85.org دون أي مخاطر للانتقام.
لا تتسامح جمعية العودة الصحية والمجتمعية مع أي استغلال أو إساءة لقواعد السلوك وتعهد المُتقدم بالامتثال للأحكام القانونية ذات الصلة في هذا الصدد، كما وتلتزم المؤسسة باتّباع الإجراءات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH) التي يتطلب من المتقدمين/ات للوظيفة الالتزام بها، كما تُلزم موظفيها والأفراد المُرتبطين بها بالتوقيع على مُدونة قواعد سلوك تحتوي على السلوكيات المحظورة والمتعلقة بالحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH)
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن الجمعية تعلن فيه عن وظيفة ( أخصائي تخدير ) .
- المهام العامة : تقديم خدمة التخدير والانعاش وفق أفضل الممارسات الطبية.
المهام الخاصة
- دراسة الحالة الصحية للمريض، قبل التدخلات الجراحية وتحليل سيرته المرضية، ودراسة الأعراض والشكوى المرضية، ودراسة طبيعة الإجراء الطبي.
- دراسة قابلية المريض للتخدير والآثار الجانبية المتوقع حصولها مع الطبيب المعالج.
- المشاركة في الاجتماع الصباحي للأطباء مع المدير الطبي.
- إجراء الفحوصات السريرية، وطلب الفحوصات المخبرية اللازمة ما قبل التخدير للمريض حسب التعليمات، وتحديد موقع وطبيعة الإجراء الطبي والزمن المتوقع لإنجازه.
- الاشراف على جاهزية المعدات والأجهزة الطبية المستخدمة في مجال التخدير والانعاش وتفقد وصول الغازات الطبية.
- تحديد واختيار المادة المخدرة اللازمة وكميتها وكتابة أسماء العقاقير وكمياتها على الحقن، وتحضير المريض للتخدير.
- تخدير المريض بحسب الإجراء الطبي بالتنسيق مع الطبيب المعالج.
- تحديد إجراءات التدخل السريع عند ظهور رد فعل أو مضاعفات.
- مراقبة حالة المريض في أثناء إجراء التخدير والإجراء الطبي.
- إنعاش المريض بعد الانتهاء من الإجراء الطبي، ومتابعة حالة المريض في أثناء وجوده في غرفة الإنعاش.
- الالتزام بمعايير مكافحة العدوى.
- الالتزام ببروتوكولات العمل الخاصة بالقسم والمستشفى.
- متابعة وتطوير أنظمة ومعايير الجودة في مجال التخدير والإنعاش.
- المشـاركة فـي المناوبات على ضوء برامج وإجراءات المناوبة.
- تطبيق سياسات وإجراءات العمل الخاصة بالقسم والحفاظ على سرية المرضى.
- إعداد التقارير الطبية والملخصات عن المرضى الذين يشارك في علاجهم.
- تمثيل الجمعية ونشاطاتها بشكل ايجابي وبسلوك مهني بشكل دائم.
- المشاركة في التدريبات الخاصة بتطوير قدرات الأفراد العاملين في الجمعية.
- القيام بأي أعمال أخرى توكل له من قبل المدير المباشر.
- تدوين التدخلات الطبية على النظام الطبي المحوسب.
المؤهلات المطلوبة
- الدرجة الجامعية الأولي في الطب البشري العام من جامعة معترف بها.
- الحصول على مزاولة المهنة من وزارة الصحة الفلسطينية.
- الحصول على درجة البورد الفلسطيني في التخدير.
- ساعات العمل المطلوبة : 45 ساعة عمل أسبوعياً.
- خبرة لمدة 3 سنوات على الأقل في مجال التخدير.
- إجادة استخدام البرامج المحوسبة.
- إجادة في اللغة الإنجليزية محادثةً وكتابة وقراءة.
- مهارات الاتصال الفعال والكتابة والتحليل والتفكير الإبداعي.
- العمل تحت الضغط والعمل ضمن فريق.
طريقة التسجيل
- تقديم طلبات التوظيف إلكترونياً عبر الرابط التالي:
https://forms.gle/nCXVqJRLywYFvZvx7
- يبدأ تقديمم الطلبات يوم الأحد 01/10/2023 وينتهي يوم الأربعاء 04/10/2023 الساعة 16:00
- لمن تنطبق عليه الشروط، مطالب بإحضار المستندات الثبوتية التالية عند المقابلة : السيرة ذاتية- صورة الهوية الشخصية – الشهادة الجامعية في التخصص- شهادة البورد - كشف الدرجات – مزاولة المهنة - شهادات الخبرات – شهادات الدورات التدريبية - شهادة الثانوية العامة – صور شخصية عدد (2) (أصل وصورة لكل الأوراق).
تعليقات
إرسال تعليق