جمعية بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) هي مؤسسة غير حكومية تأسست عام 2007 بهدف تطوير المجتمع الفلسطيني والمجتمع في مجالات المرأة والطفولة والأمن الغذائي والتمكين الاقتصادي وتنمية المجتمع والاستجابة لحالات الطوارئ والإنعاش المبكر.
تعمل البيادر في مجال المبادرات المجتمعية بشكل رئيسي في الأنشطة غير الربحية مع المجتمع ، حيث تقوم جمعية بيادر للبيئة والتنمية بتعيين مرشحين لشغل الوظيفة التالية:
- عنوان الوظيفة: مسؤول متابعة وتقييم MEAL Monitor
- -دوام جزئي (30٪ )
-عدد الوظائف المتاحة: 1
- المكان: مكتب جمعية بيادر للبيئة والتنمية، خانيونس
- يعمل بالتنسيق مع: قسم المتابعة ومدير المشروع والموظفين الميدانيين
- التقرير المباشر: كبير المنسقين.
- تاريخ البدء المتوقع: أكتوبر 2023
- المدة المتوقعة: 33 شهرا
خلفية مشروع سوا 2
حصلت جمعية بيادر للبيئة والتنمية على تمويل من شركة إينابيل لتنفيذ أنشطة المشروع المتعلقة بمكون سبل العيش في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح. بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي EUDEL وبلجيكا.
تقود وكالة التنمية البلجيكية Enabel تنفيذ التدخل "تعزيز مرونة الشركات الصغيرة وخلق فرص معيشة مستدامة في قطاع غزة" SAWA II. بالشراكة مع إينابل، تتولى جمعية بيادر للبيئة والتنمية مسؤولية تحقيق النتائج التالية:
- تعزيز المرونة الاقتصادية لثلاث مجموعات مستهدفة صحيحة في قطاع غزة، وإنشاء الشباب والنساء الضعفاء مشروعات متناهية الصغر والصغيرة مستدامة، وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة المتضررة الذين ينعشون أعمالهم، وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة القائمة يقومون بتوسيع نطاق أعمالهم الأعمال التجارية القابلة للحياة والمستدامة والمبتكرة في اقتصاداتها وتدر دخلاً كافياً لتلبية احتياجات معيشتها وتحسين قدرتها الفردية على الصمود.
- سيدعم برنامج سوا II إنشاء مشاريع صغيرة لكسب العيش قابلة للحياة ومجدية اقتصاديًا من خلال توفير بناء القدرات وتعزيز المهارات والتمويل الأولي والتدريب والتوجيه للنساء والشباب الضعفاء والمهمشين باتباع نهج سبل العيش المجتمعي والمستدام.
المسؤوليات والواجبات:
- تطوير و/أو تحديث أدوات الرصد والتقييم وقواعد البيانات ونماذج التقارير الشهرية بالتعاون الوثيق مع نقاط الاتصال/مديري المشاريع في MEAL؛
- دعم الموظفين في عملية جمع البيانات باستخدام نظام المنظمة؛
- مساعدة مدير / منسق المشروع في مراقبة وتقييم البرنامج من خلال تقديم التقارير إلى الجهات المانحة حول مخرجات البرنامج.
- ضمان جمع بيانات عالية الجودة لأنشطة التحقق والرصد الخاصة بالمشاركين؛
- المشاركة في اجتماعات وفعاليات MEAL؛
- إجراء تنظيف البيانات وتحليلها لضمان بيانات عالية الجودة، وتجميع تقرير ببيانات المؤشرات ذات الصلة لكل منحة، وإظهار الأهداف مقابل القيم الفعلية وخطة العمل وإرسالها على أساس شهري؛
- تقديم المشورة لجامعي البيانات بشأن إدارة البيانات وتخزينها في الميدان؛
- التأكد من أن المستفيدين / أصحاب المصلحة من المشروع على دراية بآليات ردود الفعل والشكاوى الخاصة بالمشروع؛
- مراقبة التنفيذ الشامل للمشروع وتقديم التغذية الراجعة لموظفي المشروع.
- ضمان الدعم المناسب وفي الوقت المناسب والجودة لأنشطة الرصد والتقييم؛
- توفير توثيق ونشر النتائج الرئيسية الناجمة عن الرصد والتقييم وأنشطة التعلم الأخرى؛
- تتبع وضمان الحفظ الإلكتروني المنظم والشامل للنتائج / التحليلات الموثقة؛
- أداء أي مهام أخرى يطلبها كبير منسقي الوجبات.
- التوثيق والتعلم وإعداد التقارير
- ضمان تقديم تقارير كاملة ودقيقة وفي الوقت المناسب.
- توثيق أفضل الممارسات والدروس المستفادة وقصص النجاح.
- يقوم الدعم بإعداد التقارير السردية.
المؤهلات والخبرة الأكاديمية والمهنية:
- درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الإحصاء أو الاقتصاد أو علم الاجتماع أو أي مجال آخر ذي صلة بتقدير جيد على الأقل.
- خبرة لا تقل عن عامين في العمل في الرصد والتقييم مع خبرة في تطوير خطط الرصد والتقييم، وتدريب الموظفين، وبناء القدرات، وجمع البيانات الكمية والنوعية، والتحليل وإعداد التقارير و/أو جوانب أخرى من الرصد والتقييم في كل من سياقات الطوارئ والتنمية والبرامج الإنسانية والتنموية ;
- ثلاث سنوات من الخبرة في تنسيق المشاريع وإدارة المشاريع مع المنظمات غير الحكومية أو المنظمات غير الحكومية الدولية.
- إجادة استخدام تطبيقات MS Office، وWord، وExcel، وPower Point، وSpread Sheets، والبرامج الإحصائية الأخرى؛
- الإلمام التام بالمبادئ والنهج الحالية للرصد والتقييم باستخدام الأساليب الكمية والنوعية؛
- فهم توقعات الجهات المانحة واتجاهاتها فيما يتعلق بالرصد والتقييم؛
- المعرفة و/أو الخبرة في العمل على مبادرات المساءلة وتبادل المعلومات وآليات الاستجابة للشكاوى؛
- مهارات اتصال متطورة للغاية بما في ذلك التأثير والتفاوض والتدريب؛
- المعرفة بأساليب البحث النوعية والكمية.
- المستوى المهني في مهارات اللغتين العربية والإنجليزية؛
- مهارات ممتازة في إعداد التقارير والكتابة الرسمية باللغتين الإنجليزية والعربية؛
- القدرة على التعامل مع مهام متعددة والوفاء بالمواعيد النهائية؛
- القدرة على العمل تحت الضغط وضمن فريق.
- مهارات تواصل شخصية ممتازة بما في ذلك الخبرة في تيسير الدورات التدريبية/ورش العمل والعرض التقديمي.
- مهارات تواصل شفهية وكتابية ممتازة باللغة الإنجليزية.
- مهارات اللعب الجماعي والتعاون القوية.
- مهارات التفاوض والتمثيل الفعال.
طريقة التسجيل
- للتسجيل للوظيفة من خلال تعبئة طلب وذلك بالضغط ( هنا )
- آخر موعد لتقديم الطلبات يوم الثلاثاء 3/10/2023 في موعد أقصاه الساعة 16:00 مساءً.
- البيادر هو صاحب عمل يتسم بتكافؤ الفرص.
- سيتم النظر في توظيف جميع المتقدمين دون الاهتمام بالعرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو حالة الإعاقة.
- يتم تشجيع النساء والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات السكانية الممثلة تمثيلا ناقصا على التقديم وطلب دعم بيادر للبيئة والتنمية في عملية التقديم حيث تكون هناك حاجة إلى أماكن إقامة إضافية.
- في البيادر، نحن ملتزمون بحماية وحماية جميع الأشخاص بما في ذلك الأطفال / البالغين المستضعفين في عملنا.
- سنبذل قصارى جهدنا لضمان تعيين الأشخاص المناسبين للعمل لدينا فقط.
- سيتم الاتصال فقط قائمة المرشحين المختصرة.
تعليقات
إرسال تعليق