نبذة عن المؤسسة
مؤسسة الإغاثة الإسلامية فرنسا Secours Islamique France (SIF) هي مؤسسة غير حكومية للتضامن الدولي مقرها في فرنسا.
تأسست SIF في عام 1991 ، وهي منظمة غير ربحية وغير سياسية تهدف إلى المساعدة والإغاثة وحماية أرواح أولئك الذين تهددهم الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة أو الانهيار الاقتصادي.
تقدم SIF مساعدتها فيما يتعلق بالتنوع الثقافي ، دون أي تمييز في الأصل أو الدين أو الجنس و تأسست مؤسسة الإغاثة الإسلامية فرنسا في فلسطين SIF Palestine Mission في عام 2008 ومنذ ذلك الحين ، أقامت العديد من الأنشطة الملموسة من أجل المساعدة على نطاق واسع وتطوير معرفة شاملة بالسياق المحلي وفهم الاحتياجات المحلية.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن المؤسسة تعلن فيه عن وظيفة مستشار أمن Security Advisor للعمل بمكتب المؤسسة بقطاع غزة + وظيفة مستشار أمن بمكتب رام الله.
بيانات العمل
- مكان العمل : الضفة الغربية وقطاع غزة (50٪ / 50٪)
- المدة: سنة واحدة "قابلة للتجديد"
- تاريخ البدء: يناير 2023
- المسمى الوظيفي : Security Advisor : (المرجع #: SIF PAL 2022/01 / SA)
مهام الوظيفة
- تطوير وتنفيذ استراتيجيات وصول المساعدات الإنسانية .
- ضمان استجابة نهج وصول المساعدات الإنسانية للسياق المحلي وتشمل مكونات المشاركة المجتمعية الشاملة ؛
- العمل على التأكد من أن SIF ورسالتها وعملها في مناطق العمليات معروفة ومقبولة ؛
- العمل على تشجيع أصحاب المصلحة على العمل مع SIF لضمان سلامة الموظفين والبرامج والسماح لهم بمواصلة الأنشطة الإنسانية في فلسطين ؛
- تقديم المدخلات الفنية والمشورة في التقييمات للنظر في برامج SIF الجديدة في مناطق جغرافية جديدة ، ومراجعات التقييم المنتظمة للمواقع الحالية ؛
- المساعدة في التطوير المستمر لفرق وأنشطة وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء فلسطين ؛
- المساهمة في تطوير وتنفيذ المبادئ التوجيهية لوصول المساعدات الإنسانية والمشاركة مع الجهات الفاعلة غير الحكومية التي توضح سياسة وتوجيهات SIF القياسية ؛
- الإشراف وتقديم المشورة بشأن تنفيذ ومراجعة استراتيجيات القبول المصممة ؛
- الحفاظ على مستوى عالٍ من التأهب لمواجهة التقلبات السياقية المتوقعة عمليًا وبرمجيًا ؛
- تعزيز صورة SIF وقبولها داخل المجتمع وبين أصحاب المصلحة من خلال توفير إرشادات حول استراتيجيات الرؤية الشاملة ؛
- العمل في تعاون وثيق مع مدير الأمن في المقر الرئيسي / المرجع اللوجستي لضمان المتابعة المناسبة في الوقت المناسب لانتهاكات مدونة قواعد السلوك وقواعد الأمن الخاصة بـ SIF من خلال تقارير الحوادث وآليات الشكوى.
- تنفيذ السياسة الأمنية بالتعاون مع رئيس البعثة.
- المشاركة في تقييم الأمن العام وتحديد الإجراءات وتحديثها.
- المشاركة في جمع البيانات الأمنية وتحليلها ونشر التنبيهات أو البيانات المهمة (إلى المقر الرئيسي و / أو فريقه) ؛ لرعاية احترام قواعد الأمن .
- تقديم الدعم الفني بشأن جميع السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية والتخطيط لسلامة الموظفين والأمن التشغيلي واستمرارية البرامج في فلسطين.
- تقييم ومراجعة وتحديث خطط إدارة الأمن على أساس منتظم بما يتوافق مع معايير ومتطلبات السلامة والأمن العالمية ؛
- تقييم ومراجعة وتحديث خطط السبات والإخلاء لجميع مكاتب ومساكن SIF في فلسطين والتأكد من أن الاستعدادات العملية جاهزة ومعروفة لجميع الموظفين المعنيين ؛
- إجراء تقييمات المخاطر للمكاتب والمساكن المتعاقد عليها والمحتملة. متابعة الإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان الامتثال لمعايير السلامة والأمن ؛
- إجراء تقييمات مستمرة للمعدات ، والبروتوكولات التي يتم من خلالها استخدام تلك المعدات ، لضمان تلبية الحد الأدنى من شروط الأمن ؛
- توفير وتنفيذ أفضل الحلول الممكنة لاستخدام المعدات لتسهيل الاتصال بين الموظفين ، بما في ذلك هنا اقتراح وسائل اتصال ومعدات بديلة آمنة
- ضمان بروتوكول السلامة والأمن وآلية الإبلاغ ومبادرة بناء القدرات
- التأكد من أن الحراس على دراية بجميع لوائح السلامة والأمن.
- فهم السياق وإعداد التقارير
- تجميع وتقديم تقارير منتظمة لتتبع الحوادث والاتجاهات في وصول المساعدات الإنسانية والسياقات الأمنية المحلية داخل منطقة عمليات SIF ؛
- إرسال التحديثات السياقية اليومية حسب الحاجة ؛
- العمل عن كثب مع فرق الإدارة الميدانية SIF لضمان متابعة جميع الحوادث والحوادث بتقرير رسمي مكتوب ، والذي يتم مشاركته بعد ذلك مع أصحاب المصلحة المعنيين وتقديمه بشكل مناسب ؛
- التأكد من تقديم تقارير الحوادث النهائية عند إغلاق SIF للقضية ؛
- مراقبة بيئة التشغيل في المنطقة ، وتحديد التهديدات الجديدة ، وتقييم نقاط الضعف SIF والتوصية بالاستجابات المحتملة ؛
- التنسيق بانتظام مع رئيس البعثة بشأن السلامة والأمن ، والوفاء بمتطلبات تقديم التقارير إلى المنطقة ؛
- تقديم معلومات ذات مصداقية وسياقية للمؤسسات الشريكة مثل und
المؤهلات والخبرات
- درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في إدارة الأعمال أو المشاريع أو في مجال ذي صلة ؛
- خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في وظيفة مماثلة في منظمة دولية ؛
- ستكون الخبرة السابقة في المنظمات غير الحكومية الدولية والقدرة على التواصل باللغة الفرنسية ميزة إضافية ؛
- الخبرة في الإدارة التشاركية والالتزام بها والحفاظ على بيئة داعمة ومفتوحة لضمان نقل المعرفة وتطوير جميع الموظفين ؛
- حسن التنظيم والتخطيط الاستراتيجي والقدرة على التنفيذ ؛
- القدرة على تحديد الأهداف وتحديد الأولويات مع الالتزام ؛
- فعال تحت الضغط ، موجه نحو النتائج واستباقي مع القدرة على تعدد المهام ؛
- التواصل الجيد بين الأشخاص ، ومهارات التفاوض والتحليل ؛
- القدرة على بناء وإدارة وتحفيز الفرق والأفراد لتحقيق الأهداف والغايات المحددة ؛
- القدرة على القيادة والمشاركة في الفرق ولكن أيضًا على العمل بشكل مستقل ؛
- اجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة و ستكون القدرة على التحدث بالفرنسية ميزة إضافية ؛
- اجادة مهارات الكمبيوتر: MS Office (خاصة Word و Excel) ؛
- القدرة على السفر بشكل متكرر وتحت متطلبات السفر الخاصة بالمهمة.
طريقة التسجيل
- يُطلب من المرشحين المهتمين إرسال ما يلي:
1- سيرتهم الذاتية .
2- خطاب تحفيز مع المرجع # للمنشور (كما هو موضح أعلاه).
3- مرجعين مهنيين لآخر صاحب عمل مع معلومات جهات الاتصال الخاصة بهم.
- يجب إرسال جميع المستندات المذكورة أعلاه على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
hr.gaza@secours-islamique.org
- ينتهى التسجيل للوظيفة الساعة 02:00 مساءً في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) 2022
- سيتم إهمال السيرة الذاتية المرسلة بالفاكس أو رسائل البريد الإلكتروني التي لا تحتوي على عنوان المنشور والمرجع #.
- سيتم اختيار المرشحين الذين يمتلكون الخبرات ذات الصلة فقط.
- فتح باب الترشح للمرشحين من الضفة الغربية وقطاع غزة.
- Secours Islamique France هو صاحب عمل يتيح تكافؤ الفرص
تعليقات
إرسال تعليق