القائمة الرئيسية

الصفحات

ديوان الموظفين بغزة يعلن عن الوظائف التالية ( مهندس مدني - مهندس معماري - أخصائي علوم بحار - باحث اقتصادي - اداري نظم معلومات جغرافية GIS)

 

ديوان الموظفين بغزة يعلن عن الوظائف التالية ( مهندس مدني - مهندس معماري - أخصائي علوم بحار - باحث اقتصادي - اداري نظم معلومات جغرافية GIS)


يعلن ديوان الموظفين بغزة عن إعادة فتح باب التسجيل الالكتروني للوظائف التالية ( مهندس مدني - مهندس معماري - أخصائي علوم بحار - باحث اقتصادي - اداري نظم معلومات جغرافية GIS) ضمن الإعلان الخارجي رقم 4/2020 وذلك وفقاً للشروط الخاصة بكل وظيفة كما يلي :





أولاً : وظيفة مهندس مدني






شروط الوظيفة 





1 - أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص (هندسة مدنية -الهندسة المدنية والجيوماتكس - هندسة المساحة والجيوماتكس ) من جهة معترف بها.

2 - إجادة استخدام أجهزة الفحص المختلفة.

3 - القدرة على استخدام برامج الحاسوب ذات العلاقة.

4 - إجادة اللغة الإنجليزية .

5 - القدرة على إعداد التقارير.

6 - معرفة جيدة في قواعد السلامة والصحة المهنية .

7 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .

8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .





مهام الوظيفة 





1 - المشاركة في إعداد خطة عمل الإدارة السنوية.

2 - إعداد التصاميم الإنشائية للمخططات المعمارية للمشروع.

3 - كتابة مقترحات المشاريع للحصول على التمويل اللازم.

4 - حساب التكاليف الخاصة بالمشاريع قبل وبعد التنفيذ.

5 - إعداد جدول الكميات والمواصفات الخاص بالمشروع.

6 - إعداد الشروط العامة والخاصة للمشروع.

7 - متابعة تقدم سير العمل بالمشروع وتقديم الاقتراحات اللازمة حول الإشكاليات المتوقع حدوثها بالمشروع.

8 - تحليل متطلبات واحتياجات العمل واقتراح وتنفيذ الحلول لتلبية هذه المتطلبات.

9 - فحص واعتماد عينات المواد المستخدمة في المشروع .

10 - إعداد الجدول الزمني لتنفيذ أعمال المشروع حسب مدة تنفيذ المشروع..

11 - إعداد التقارير والدراسات التحليلية.

12 - المشاركة في اللجان الفنية لدراسة وتقييم العطاءات.

13 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.





ثانياً : وظيفة مهندس معماري





شروط الوظيفة 





1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس تخصص هندسة معمارية من جهة معترف بها.

2 - القدرة على استخدام برامج الحاسوب ذات العلاقة (الأوتوكاد-الريفت-الفوتوشوب.... إلخ).

3 - إجادة اللغة الإنجليزية .

4 - القدرة على إعداد التقارير والتوصيات ورفعها إلى المسئول.

5 - معرفة جيدة في قواعد السلامة والصحة المهنية .

6 - الإلمام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالتخطيط والأنظمة المعمول بها في البلديات.

7 - معرفة ميدانية في تخطيط العشوائيات وآلية التعامل معها.

8 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .

9 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .





مهام الوظيفة 




1 - جمع المعلومات اللازمة وإعداد التصاميم الابتدائية للمشروع ومناقشتها مع الجهة المستفيدة .

2 - إعداد المخططات والتفاصيل المعمارية ودراسة الناحية الوظيفية للمشروع والتجهيز النهائي للمخططات بالتنسيق مع مهندسي الدوائر الأخرى .

3 - التخطيط والتصميم الحضري للمجاورات والأحياء الجديدة.

4 - إعداد الرسومات والمخططات التنفيذية للمجاورات السكنية ومكوناتها تمهيداً لاعتمادها.

5 - إعداد الأنظمة الخاصة بالمشاريع السكنية.

6 - تقييم مخططات المشاريع الإسكانية المقدمة إلى الوزارة من جهات خارجية.

7 - المشاركة في مراجعة التصاميم والمخططات المعمارية ومواد البناء والتفاصيل الواردة من قبل مكاتب استشارية.

8 - زيارة موقع المشروع المقترح وجمع المعلومات اللازمة وتحليل الموقع وتأثيراته على التصميم.

9 - المشاركة في اللجان الفنية المقيمة لعطاءات الأبنية .

10 - الإشراف على تنفيذ الأجزاء والتفاصيل المعمارية والتشطيبات .

11 - إعطاء النصائح والإرشادات للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة واستيفاء الغرض الأساسي من المبنى.

12 - المساهمة في إيجاد الحلول المناسبة في حال ظهور أي عقبات أثناء عملية البناء.

13 - مراعاة توفير وتأمين وشروط ظروف السلامة العامة والسلامة المهنية .

14 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.





ثالثاً: وظيفة أخصائي علوم بحار





شروط الوظيفة 





1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس تخصص علوم بحار من جهة معترف بها.

2 - معرفة جيدة في الكائنات الحية التي تتغذى عليها الأسماك وخاصة الطحالب والأحياء الدقيقة.

3 - معرفة جيدة في تصنيف أنواع الأسماك والكائنات الحية المائية.

4 - معرفة بإدارة المختبرات ونشاطات الثروة السمكية.

5 - إجادة السباحة.

6 - الالتزام بقواعد السلامة المهنية.

7 - إجادة اللغة الإنجليزية .

8 - إجادة استخدام برامج الحاسوب وخاصة برنامج Ms Office .

9- القدرة على إعداد التقارير. .

10 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .





مهام الوظيفة 




1 - المشاركة في برامج دراسة المخزون السمكي وتصنيف الأسماك.

2 - أخذ عينات دورية من مياه البحر ومراقبتها من التلوث البيئي.

3 - التدريب والتطوير للصيادين وللعاملين في المختبر والثروة السمكية.

4 - متابعة وحماية الكائنات البحرية والمشاركة في تطبيق قانون الصيد الفلسطيني.

5 - تنمية وإنتاج الطحالب والأحياء الدقيقة (الغذاء الحي) لفراخ الأسماك البحرية.

6 - المشاركة في النشاطات وورش العمل الخاصة بالثروة السمكية.

7 - تنفيذ زيارات ميدانية دورية لمتابعة نشاطات المزارع السمكية في المياه العذبة والمالحة.

8 - التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المعنية في هذا المجال.

9 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.





رابعاً : وظيفة باحث اقتصادي





شروط الوظيفة 





1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية  (  اقتصاد - اقتصاد وعلوم سياسية -  اقتصاد و احصاء تطبيقي ) من جهة معترف بها .

2 - إجادة كتابة التقارير..

3 - الدقة في العمل وإنجازه بسرعة وكفاءة عالية.

4 - إجادة اللغة الإنجليزية .

5 - إجادة استخدام الحاسوب وبرامج التحليل الإحصائي وخاصة برنامج (EVIEWS،SPSS، Ms office) .

6 - القدرة على جمع وتحليل البيانات وإعداد الدراسات والبحوث الاقتصادية.

7 - القدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .

8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .





مهام الوظيفة 




1 - متابعة الدراسات والتقارير والاتفاقيات والمؤشرات الاقتصادية التنموية الصادرة عن الجهات ذات العلاقة وإعداد الملخصات والتقارير بالخصوص.

2 - جمع وتنظيم وتقييم البيانات والمؤشرات والمتغيرات الاقتصادية التنموية وإعداد التوصيات بشأن السياسات المساعدة في تحضير ملخصات عن السياسات الاقتصادية المستجدة وتأثيراتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

3 - إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية باستخدام أدوات التحليل والقياس.

4 - تحليل المواضيع والمتغيرات الاقتصادية التنموية و تقييمها والتي تؤثر على الوضع العام وتقديم المقترحات والتوصيات بشأنها.

5 - تحليل التوجهات الاقتصادية داخل أو خارج الدولة بالتنسيق الجهات ذات العلاقة.

6 - اقتراح السيناريوهات والمساهمة في إعداد نماذج السياسات اللازمة لدعم التوجهات والأولويات الحكومية في المجال الاقتصادي التنموي.

7 - المشاركة في اللجان التخصصية والمؤتمرات والندوات الاقتصادية ومتابعة الدورات والمجلات الاقتصادية المتخصصة حسب توجهات وتكليفات الإدارة العليا.

8 - تصميم استمارات جمع البيانات وتحليلها.

9 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها ضمن اختصاصه.





خامساً : وظيفة اداري نظم معلومات جغرافية GIS





شروط الوظيفة 





1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات المطلوبة (آداب جغرافيا - نظم المعلومات الجغرافية ) من جهة معترف بها.

2 - معرفة بأسس إدارة قواعد البيانات الجغرافية باستخدام ORACLE , SQL  .

3 - إجادة البرامج المتعلقة بنظم المعلومات الجغرافية GIS وبرامج الرسم الهندسي AUTOCAD .

4 - معرفة بطرق معالجة الصور الرقمية وآليات الاستشعار عن بعد.

5 - القدرة على إعداد الدراسات التحليلية والإحصائية والمعرفة بكتابة التقارير.

6 - معرفة بالأعمال المساحية اللازمة لمشاريع الإسكان وإعداد المخططات الخاصة بها.

7 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .

8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .




مهام الوظيفة 




1 - جمع البيانات والخرائط الخاصة بالمواقع الجغرافية وتدقيقها وتحليلها.

2 - ربط المعلومات الجغرافية والخرائط بقواعد بيانات.

3 - المشاركة في إجراء الدراسات اللازمة لشبكات الطرق أو الأراضي.

4 - المشاركة في إعداد الخرائط الأساسية وتحديثها.

5 - توثيق وأرشفة كل ما يتعلق بالمخططات والخرائط الخاصة بالعمل.

6 - المشاركة في الربط بين قواعد البيانات الجغرافية المختلفة للدوائر المختلفة.

7 - إعادة تنظيم المخططات القائمة لتناسب المتغيرات الجديدة.

8 - تقديم الدعم الفني في مجال نظم المعلومات الجغرافية ومدى توافقها مع البيانات المكانية.

9 - إعداد التقارير الإدارية من واقع قاعدة البيانات الجغرافية.

10 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.




طريقة التسجيل 





- على من يرغب بالتسجيل للوظائف السابقة تعبئة طلب التوظيف الموجود أسفل الإعلان .

- يبدأ التسجيل للوظيفة أعلاه يوم 18-07-2021 وينتهي يوم 01-08-2021 م.

- سيتم الإعلان عن الطلبات المستوفاة للشروط لإحضارها لديوان الموظفين في وقت لاحق.

- سيتم استبعاد المتقدم غير المطابق للشروط من قبل لجنة مختصة.

- سيتم الإعلان عن موعد الامتحانات و/أو المقابلات في وقت لاحق.

( طلب التوظيف )

تعليقات