يعلن ديوان الموظفين بغزة عن إعادة فتح باب التسجيل الالكتروني للوظائف التالية ( مهندس مدني - مهندس معماري - أخصائي علوم بحار - باحث اقتصادي - اداري نظم معلومات جغرافية GIS) ضمن الإعلان الخارجي رقم 4/2020 وذلك وفقاً للشروط الخاصة بكل وظيفة كما يلي :
أولاً : وظيفة مهندس مدني
شروط الوظيفة
1 - أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص (هندسة مدنية -الهندسة المدنية والجيوماتكس - هندسة المساحة والجيوماتكس ) من جهة معترف بها.
2 - إجادة استخدام أجهزة الفحص المختلفة.
3 - القدرة على استخدام برامج الحاسوب ذات العلاقة.
4 - إجادة اللغة الإنجليزية .
5 - القدرة على إعداد التقارير.
6 - معرفة جيدة في قواعد السلامة والصحة المهنية .
7 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .
8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .
مهام الوظيفة
1 - المشاركة في إعداد خطة عمل الإدارة السنوية.
2 - إعداد التصاميم الإنشائية للمخططات المعمارية للمشروع.
3 - كتابة مقترحات المشاريع للحصول على التمويل اللازم.
4 - حساب التكاليف الخاصة بالمشاريع قبل وبعد التنفيذ.
5 - إعداد جدول الكميات والمواصفات الخاص بالمشروع.
6 - إعداد الشروط العامة والخاصة للمشروع.
7 - متابعة تقدم سير العمل بالمشروع وتقديم الاقتراحات اللازمة حول الإشكاليات المتوقع حدوثها بالمشروع.
8 - تحليل متطلبات واحتياجات العمل واقتراح وتنفيذ الحلول لتلبية هذه المتطلبات.
9 - فحص واعتماد عينات المواد المستخدمة في المشروع .
10 - إعداد الجدول الزمني لتنفيذ أعمال المشروع حسب مدة تنفيذ المشروع..
11 - إعداد التقارير والدراسات التحليلية.
12 - المشاركة في اللجان الفنية لدراسة وتقييم العطاءات.
13 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.
ثانياً : وظيفة مهندس معماري
شروط الوظيفة
1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس تخصص هندسة معمارية من جهة معترف بها.
2 - القدرة على استخدام برامج الحاسوب ذات العلاقة (الأوتوكاد-الريفت-الفوتوشوب.... إلخ).
3 - إجادة اللغة الإنجليزية .
4 - القدرة على إعداد التقارير والتوصيات ورفعها إلى المسئول.
5 - معرفة جيدة في قواعد السلامة والصحة المهنية .
6 - الإلمام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالتخطيط والأنظمة المعمول بها في البلديات.
7 - معرفة ميدانية في تخطيط العشوائيات وآلية التعامل معها.
8 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .
9 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .
مهام الوظيفة
1 - جمع المعلومات اللازمة وإعداد التصاميم الابتدائية للمشروع ومناقشتها مع الجهة المستفيدة .
2 - إعداد المخططات والتفاصيل المعمارية ودراسة الناحية الوظيفية للمشروع والتجهيز النهائي للمخططات بالتنسيق مع مهندسي الدوائر الأخرى .
3 - التخطيط والتصميم الحضري للمجاورات والأحياء الجديدة.
4 - إعداد الرسومات والمخططات التنفيذية للمجاورات السكنية ومكوناتها تمهيداً لاعتمادها.
5 - إعداد الأنظمة الخاصة بالمشاريع السكنية.
6 - تقييم مخططات المشاريع الإسكانية المقدمة إلى الوزارة من جهات خارجية.
7 - المشاركة في مراجعة التصاميم والمخططات المعمارية ومواد البناء والتفاصيل الواردة من قبل مكاتب استشارية.
8 - زيارة موقع المشروع المقترح وجمع المعلومات اللازمة وتحليل الموقع وتأثيراته على التصميم.
9 - المشاركة في اللجان الفنية المقيمة لعطاءات الأبنية .
10 - الإشراف على تنفيذ الأجزاء والتفاصيل المعمارية والتشطيبات .
11 - إعطاء النصائح والإرشادات للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة واستيفاء الغرض الأساسي من المبنى.
12 - المساهمة في إيجاد الحلول المناسبة في حال ظهور أي عقبات أثناء عملية البناء.
13 - مراعاة توفير وتأمين وشروط ظروف السلامة العامة والسلامة المهنية .
14 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.
ثالثاً: وظيفة أخصائي علوم بحار
شروط الوظيفة
1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس تخصص علوم بحار من جهة معترف بها.
2 - معرفة جيدة في الكائنات الحية التي تتغذى عليها الأسماك وخاصة الطحالب والأحياء الدقيقة.
3 - معرفة جيدة في تصنيف أنواع الأسماك والكائنات الحية المائية.
4 - معرفة بإدارة المختبرات ونشاطات الثروة السمكية.
5 - إجادة السباحة.
6 - الالتزام بقواعد السلامة المهنية.
7 - إجادة اللغة الإنجليزية .
8 - إجادة استخدام برامج الحاسوب وخاصة برنامج Ms Office .
9- القدرة على إعداد التقارير. .
10 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .
مهام الوظيفة
1 - المشاركة في برامج دراسة المخزون السمكي وتصنيف الأسماك.
2 - أخذ عينات دورية من مياه البحر ومراقبتها من التلوث البيئي.
3 - التدريب والتطوير للصيادين وللعاملين في المختبر والثروة السمكية.
4 - متابعة وحماية الكائنات البحرية والمشاركة في تطبيق قانون الصيد الفلسطيني.
5 - تنمية وإنتاج الطحالب والأحياء الدقيقة (الغذاء الحي) لفراخ الأسماك البحرية.
6 - المشاركة في النشاطات وورش العمل الخاصة بالثروة السمكية.
7 - تنفيذ زيارات ميدانية دورية لمتابعة نشاطات المزارع السمكية في المياه العذبة والمالحة.
8 - التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المعنية في هذا المجال.
9 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.
رابعاً : وظيفة باحث اقتصادي
شروط الوظيفة
1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية ( اقتصاد - اقتصاد وعلوم سياسية - اقتصاد و احصاء تطبيقي ) من جهة معترف بها .
2 - إجادة كتابة التقارير..
3 - الدقة في العمل وإنجازه بسرعة وكفاءة عالية.
4 - إجادة اللغة الإنجليزية .
5 - إجادة استخدام الحاسوب وبرامج التحليل الإحصائي وخاصة برنامج (EVIEWS،SPSS، Ms office) .
6 - القدرة على جمع وتحليل البيانات وإعداد الدراسات والبحوث الاقتصادية.
7 - القدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .
8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .
مهام الوظيفة
1 - متابعة الدراسات والتقارير والاتفاقيات والمؤشرات الاقتصادية التنموية الصادرة عن الجهات ذات العلاقة وإعداد الملخصات والتقارير بالخصوص.
2 - جمع وتنظيم وتقييم البيانات والمؤشرات والمتغيرات الاقتصادية التنموية وإعداد التوصيات بشأن السياسات المساعدة في تحضير ملخصات عن السياسات الاقتصادية المستجدة وتأثيراتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
3 - إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية باستخدام أدوات التحليل والقياس.
4 - تحليل المواضيع والمتغيرات الاقتصادية التنموية و تقييمها والتي تؤثر على الوضع العام وتقديم المقترحات والتوصيات بشأنها.
5 - تحليل التوجهات الاقتصادية داخل أو خارج الدولة بالتنسيق الجهات ذات العلاقة.
6 - اقتراح السيناريوهات والمساهمة في إعداد نماذج السياسات اللازمة لدعم التوجهات والأولويات الحكومية في المجال الاقتصادي التنموي.
7 - المشاركة في اللجان التخصصية والمؤتمرات والندوات الاقتصادية ومتابعة الدورات والمجلات الاقتصادية المتخصصة حسب توجهات وتكليفات الإدارة العليا.
8 - تصميم استمارات جمع البيانات وتحليلها.
9 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها ضمن اختصاصه.
خامساً : وظيفة اداري نظم معلومات جغرافية GIS
شروط الوظيفة
1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات المطلوبة (آداب جغرافيا - نظم المعلومات الجغرافية ) من جهة معترف بها.
2 - معرفة بأسس إدارة قواعد البيانات الجغرافية باستخدام ORACLE , SQL .
3 - إجادة البرامج المتعلقة بنظم المعلومات الجغرافية GIS وبرامج الرسم الهندسي AUTOCAD .
4 - معرفة بطرق معالجة الصور الرقمية وآليات الاستشعار عن بعد.
5 - القدرة على إعداد الدراسات التحليلية والإحصائية والمعرفة بكتابة التقارير.
6 - معرفة بالأعمال المساحية اللازمة لمشاريع الإسكان وإعداد المخططات الخاصة بها.
7 - قدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .
8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .
مهام الوظيفة
1 - جمع البيانات والخرائط الخاصة بالمواقع الجغرافية وتدقيقها وتحليلها.
2 - ربط المعلومات الجغرافية والخرائط بقواعد بيانات.
3 - المشاركة في إجراء الدراسات اللازمة لشبكات الطرق أو الأراضي.
4 - المشاركة في إعداد الخرائط الأساسية وتحديثها.
5 - توثيق وأرشفة كل ما يتعلق بالمخططات والخرائط الخاصة بالعمل.
6 - المشاركة في الربط بين قواعد البيانات الجغرافية المختلفة للدوائر المختلفة.
7 - إعادة تنظيم المخططات القائمة لتناسب المتغيرات الجديدة.
8 - تقديم الدعم الفني في مجال نظم المعلومات الجغرافية ومدى توافقها مع البيانات المكانية.
9 - إعداد التقارير الإدارية من واقع قاعدة البيانات الجغرافية.
10 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها في مجال العمل.
طريقة التسجيل
- على من يرغب بالتسجيل للوظائف السابقة تعبئة طلب التوظيف الموجود أسفل الإعلان .
- يبدأ التسجيل للوظيفة أعلاه يوم 18-07-2021 وينتهي يوم 01-08-2021 م.
- سيتم الإعلان عن الطلبات المستوفاة للشروط لإحضارها لديوان الموظفين في وقت لاحق.
- سيتم استبعاد المتقدم غير المطابق للشروط من قبل لجنة مختصة.
- سيتم الإعلان عن موعد الامتحانات و/أو المقابلات في وقت لاحق.

تعليقات
إرسال تعليق