القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

إعلان عن فرص عمل - خدمات الاغاثة الكاثوليكية

 

إعلان عن فرص عمل - خدمات الاغاثة الكاثوليكية

إعلان عن فرص عمل - خدمات الاغاثة الكاثوليكية 

 


نبذة عن خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS 

  

 

خدمات الاغاثة الكاثوليكية Catholic Relief Servicesهي الوكالة الإنسانية الدولية الرسمية للمجتمع الكاثوليكي في الولايات المتحدة. تعمل CRS على إنقاذ وحماية وتحويل حياة المحتاجين في أكثر من 100 دولة، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسية.  

 

يتم إنجاز أعمال الإغاثة والتنمية التي تقوم بها CRS من خلال برامج الاستجابة للطوارئ، وفيروس نقص المناعة البشرية، والصحة، والزراعة، والتعليم، والتمويل الأصغر وبناء السلام. 

 

CRS موجودة في القدس والضفة الغربية وغزة منذ عام 1961. في الضفة الغربية وغزة، تدعم CRS حاليًا برامج في قطاعات الإغاثة الإنسانية وسبل العيش وتعزيز المجتمع المدني وتعزيز العدالة الاجتماعية من خلال مكاتبها الميدانية في القدس وغزة ورام الله وبيت لحم. 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن خدمات الاغاثة الكاثوليكية CRS تعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة بقطاع غزة ، وذلك على النحو التالي: 

 

 

أولا : وظيفة منسق السلامة والأمن Safety and Security Coordinator / مدينة غزة 

 

 

 

ملخص الوظيفة 

 

 

- يتولى منسق الصحة والسلامة والأمن مسؤولية أداء الأنشطة الإدارية والكتابية والدعم العام للمساعدة في تسهيل متطلبات إدارة المخاطر الأمنية والسلامة داخل JWBG.  

- سيكون هذا المنصب مسؤولاً عن المواد السرية والحساسة للوقت وسيدعم فردًا أو عدة أعضاء من الموظفين من خلال مجموعة متنوعة من المهام المتعلقة بوظيفة إدارة المخاطر الأمنية والسلامة 

 

 

الأدوار والمسؤوليات الرئيسية 

 

 

- مساعدة الموظفين في تنظيم وصيانة وتحميل مستندات وإجراءات الأمن في الدولة والمنطقة بما يتوافق مع سياسة CRS 

- المساعدة في التخطيط وجدولة وتنسيق أحداث التدريب على السلامة والأمن وتقييم المخاطر والمقابلات والمشاورات الجماعية وتفاعلات أصحاب المصلحة 

- دعم قابلية تشغيل قوائم جهات الاتصال في حالات الطوارئ على مستوى الدولة والمنطقة ووسائل الاتصال ذات الصلة 

- المساعدة في تتبع ومتابعة سجلات الحوادث في الدولة وخطط عمل تحسين الأمن وسجلات المخاطر وخطط إدارة الرحلة المعتمدة وأنظمة التتبع المرتبطة بها 

- ضمان الإبلاغ عن الحوادث وفقًا لإجراءات CRS، وضمان سرية هذه التقارير تقديم المشورة لرئيس المكتب بناءً على التغييرات في السياق والاستراتيجيات الخاصة بوصول الفريق إلى المناطق الخطرة أو النائية 

- إجراء تقييم منتظم للمرافق والمناطق التشغيلية لتحديد أي نقاط ضعف والتوصية بالتصحيحات. 

- دعم نشر المعلومات الأمنية الروتينية والطارئة حسب التوجيهات 

- توفير دعم التحرير والتنسيق والنشر المكتبي لمتطلبات التوثيق المتعلقة بالأمن 

- المساعدة في الحفاظ على امتثال جميع البرامج لمعايير السلامة والأمن في CRS 

- تتبع وصيانة التوثيق المتعلق بالإكمال الناجح للتدريبات الأمنية المطلوبة للموظفين وإحاطات الزوار وتغييرات مستوى المخاطر في المنطقة 

- جدولة وتوثيق ودعم الإكمال الناجح لجميع متطلبات السلامة السنوية المتعلقة بمرافق CRS وعمليات تفتيش الأصول والتقييمات المتعلقة بالأمن، مع ضمان تضمين جميع عناصر المتابعة في خطة عمل مع تواريخ التسليم وحلها. 

- دعم تنظيم وتنفيذ التدريبات العملية المتعلقة بخطط الطوارئ والطوارئ لمرافق CRS 

 

 

المؤهلات الأساسية 

 

- درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من خبرة عمل 

- 3 سنوات من الخبرة المكتبية والإدارية. 

- خبرة سابقة في أدوار تتعلق بتنسيق ودعم البرامج الإنسانية. 

 

 

المعرفة والمهارات والقدرات 

 

 

- استباقي، وذكي، وموجه نحو النتائج 

- مهارات تنظيمية ممتازة، بما في ذلك إدارة وتحديد أولويات مهام متعددة في وقت واحد 

- قدرة قوية على العمل بشكل مستقل وكفريق 

- مهارات التواصل والتعاون بين الأشخاص 

- صادق، صارم، ضميري، مع قدرة قوية على احترام وتنفيذ المواعيد النهائية والإجراءات 

- القدرة على التعامل مع المواقف العصيبة وغير المتوقعة، وكذلك إيجاد حلول إبداعية 

- مهارات التفكير والكتابة الممتازة في النظم 

- القدرة على الموازنة بين المطالب المتعددة و/أو إدارة الأولويات المعقدة والمتنافسة. 

- القدرة على العمل في إطار زمني ضيق والوفاء بالمواعيد النهائية. 

- القدرة على إظهار مهارات إدارة الوقت وتحديد الأولويات. 

- القدرة على استخدام تطبيقات البرامج وتشغيل الأجهزة التكنولوجية (مثل الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي وما إلى ذلك). 

- المعرفة العملية الجيدة في مجموعة Microsoft Office وSharePoint.

- اللغات المطلوبة - إتقان اللغة المحلية، سواء كانت مكتوبة أو شفهية؛ تعد المهارات الجيدة في اللغة الإنجليزية، سواء كانت مكتوبة أو شفهية ميزة إضافية. 

 

 

ثانيا : مطلوب موظف ميداني Field Officer (WASH) 

 

 

ملخص الوظيفة: 

 

 

-  تبحث الإغاثة بنشاط عن موظف ميداني لتغطية جنوب غزة وتقديم التقارير من مكتب CRS في دير البلح. 

-  بصفتك موظفا ميدانيًا، ستعمل كعضو في فريق المشروع في قطاعات المياه والصرف الصحي والمأوى ضمن برنامج المأوى/الصرف الصحي الأوسع نطاقًا في CRS. 

-  ستساعد في تنفيذ المشروع من خلال العمل بشكل مباشر مع الشركاء المحليين وأعضاء المجتمع، وتنسيق أنشطة وفعاليات المشروع المختلفة لدعم عمل خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) لخدمة الفقراء والضعفاء. 

-  تضمن مهاراتك في الخدمة والعلاقات المجتمعية أن الشركاء المحليين والمجتمعات المحلية يغذون ويستفيدون من المشروع الذي يطبق باستمرار أفضل الممارسات ويعمل باستمرار على تحسين تأثيره 

 

 

الأدوار والمسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- دعم تنسيق ومراقبة أنشطة المشروع على مستوى الميدان، وضمان الالتزام بجداول التنفيذ وفقًا لخطة النشاط التفصيلية، وتعزيز الالتزام بأنظمة تنفيذ المشروع عالي الجودة. 

- تنسيق الاتصالات وتسهيل تبادل المعلومات بين فريق المشروع والشركاء المنفذين والمستفيدين من المشروع على مستوى المجتمع لمساعدة الشركاء المحليين في تعزيز اهتمام المجتمع وشبكات المشاركة والدعم. 

- التواصل مع مختلف أصحاب المصلحة في المجتمع وتعبئتهم لضمان المشاركة الكاملة لقادة المجتمع وممثلي المجتمع وممثلي الحكومة المحلية في التنفيذ الشامل وتحسين أنشطة المشروع. 

- بالتنسيق مع فريق المشروع، دعم فعاليات بناء القدرات للمجتمع 

- تنسيق ومراقبة وإعداد التقارير عن الأنشطة التطوعية. 

- تجميع البيانات المقدمة على مستوى المجتمع وفقًا لمتطلبات المشروع والمساهمة في إعداد التقارير. 

 

 

المؤهلات الأساسية 

 

 

- يفضل الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية أو الهندسة المعمارية. 

- 2 سنة خبرة عمل في الخبرة الفنية وتنمية المجتمع والتعبئة، ويفضل أن تكون ضمن قطاع المأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة 

- مطلوب مهارات مايكروسوفت أوفيس والكمبيوتر. 

- اللغات المطلوبة - إتقان اللغة العربية واللغة الإنجليزية المهنية القوية مطلوبة. 

-  يجب أن يكون راغبًا وقادرًا على التنقل في جميع أنحاء خان يونس ودير البلح؛ قد يكون التنقل إلى رفح مطلوبًا إذا سمح الوصول والأمن بذلك.  

 

 

المعرفة والمهارات والقدرات 

 

 

- مهارات الملاحظة والاستماع النشط والتحليل مع القدرة على إصدار حكم سليم 

- مهارات شخصية جيدة والقدرة على التفاعل بشكل فعال مع مجموعات متنوعة 

- استباقي وموجه نحو النتائج وموجه نحو الخدمة 

 

 

ثالثا : وظيفة مسؤول مشروع كبير Senior Project Officer – WASH 

 

 

ملخص الوظيفة: 

 

 

-  تسعى الإغاثة إلى توظيف مسؤول مشروع كبير في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للعمل في مكتب CRS في دير البلح. 

-  بصفتك مسؤول مشروع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (WASH)، ستعمل على تسهيل تحقيق أهداف المشروع من خلال تنسيق جميع أنشطة المشروع والإبلاغ عنها وتقديم التوجيه الفني والمشورة للموظفين والشركاء المنفذين لتعزيز عمل خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) في خدمة الأشخاص المحتاجين إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والأكثر ضعفًا.  

- ستضمن مهارات التنسيق وإدارة العلاقات أن المشروع الذي أنت مسؤول عنه يطبق أفضل الممارسات ويعمل باستمرار على تحسين تأثير فوائده على أولئك الذين نخدمهم. 

 

 

الأدوار والمسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- تنظيم وقيادة تنفيذ جميع أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة المعينة كما هو موضح في خطة التنفيذ التفصيلية بما يتماشى مع مبادئ ومعايير جودة برنامج CRS ومتطلبات الجهات المانحة والممارسات الجيدة. 

- العمل بشكل وثيق مع مسؤولي مشروع المياه والصرف الصحي والنظافة وفريق المأوى لدمج برمجة المياه والصرف الصحي والنظافة قدر الإمكان في تدخلات المأوى في حالات الطوارئ والتعافي المبكر. 

- ضمان أن التعلم في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة يرافق أنشطة المشروع بشكل صحيح طوال دورة المشروع. 

-  دعم المساءلة من خلال تنسيق أنشطة تقييم المشروع وتوجيه الشركاء في جهودهم للتفكير في تجارب المشروع. 

-  تحليل تحديات التنفيذ والإبلاغ عن أي تناقضات و/أو فجوات لإبلاغ التعديلات على الخطط وجداول التنفيذ. 

- تنسيق والإشراف على علاقات العمل مع جميع أصحاب المصلحة المحليين في المشروع والعمل كحلقة وصل بينهم وبين فريق مشروع المياه والصرف الصحي والنظافة لتعبئة الجهات الفاعلة المحلية وتعزيز أنشطة المشروع وتأثيره.

- الإشراف على عمليات التفتيش المخصصة لمختلف العمليات والموارد في مواقع المشروع وإجراءها لضمان تنفيذ أنشطة المشروع في الوقت المناسب والالتزام بمعايير وإجراءات العملية المعمول بها. 

- ضمان التتبع السليم لاستخدام الموارد لأنشطة المشروع من خلال المراجعات الدورية للميزانية ومتابعة الشريك المنفذ وتقديم المساعدة له. 

- دعم وتنسيق أنشطة بناء القدرات والدعم الفني لضمان تنفيذ أنشطة مشروع المياه والصرف الصحي المخصصة وفقًا لإرشادات ومعايير المشروع. 

- تنسيق توفير أي دعم لوجستي وإداري للموظفين والشركاء. 

- ضمان اكتمال وثائق المشروع للأنشطة المخصصة مع جميع المستندات المطلوبة وتقديمها وفقًا لمتطلبات الوكالة والجهات المانحة. 

- المساعدة في إعداد تقارير تحليل الاتجاهات وتوثيق دراسات الحالة والممارسات الواعدة في مجال المياه والصرف الصحي. 

 

 

المؤهلات الأساسية 

 

 

- مطلوب درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية أو المعمارية. 

- خبرة عملية لا تقل عن 4 سنوات في دعم المشاريع، ويفضل أن تكون في المجال الإنساني للمأوى والمياه والصرف الصحي. 

- قد تحل الخبرة الإضافية محل بعض التعليم. 

- اللغات المطلوبة - اللغة العربية الممتازة واللغة الإنجليزية المهنية إلزامية. 

- القدرة  التنقل إلى مواقع ميدانية في جنوب قطاع غزة مطلوب. 

 

 

المعرفة والمهارات والقدرات 

 

 

- مهارات التحليل وحل المشكلات مع القدرة على إصدار أحكام سليمة 

- مهارات جيدة في إدارة العلاقات والقدرة على العمل بشكل وثيق مع الشركاء المحليين 

- استباقي وموجه نحو النتائج وموجه نحو الخدمة 

- الاهتمام بالتفاصيل والدقة والالتزام بالمواعيد في تنفيذ المسؤوليات الموكلة 

 

 

المؤهلات المفضلة 

 

 

- خبرة العمل مع الشركاء والتخطيط للعمل التشاركي والمشاركة المجتمعية. 

- خبرة الإشراف على الموظفين ميزة إضافية. 

- خبرة في مراقبة المشاريع وجمع البيانات ذات الصلة. 

- خبرة في استخدام حزم MS Windows وMS Office (Excel وWord وPowerPoint). 

 

 

طريقة التسجيل  

 

 

  • - للتسجيل لوظيفة منسق السلامة والأمن  ، اضغط ( هنا ) 
  • - للتسجيل لوظيفة موظف ميداني ، اضغط ( هنا )  
  • - للتسجيل لوظيفة مسؤول مشروع كبير ، اضغط ( هنا )
  • - ينتهي التسجيل بتاريخ  1-1-2025

انت الان في اول مقال

تعليقات