القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظائف شاغرة - جمعية بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) bayader

 

وظائف شاغرة - جمعية بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) bayader

وظائف شاغرة - جمعية بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) bayader 

 

  

بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) هي منظمة غير حكومية تأسست عام 2007 بهدف تنمية المجتمع الفلسطيني في مجال الأمن الغذائي وسبل العيش والحماية وتنمية المجتمع والتمكين الاقتصادي والاستجابة للطوارئ والتعافي المبكر. 

 

تعمل بيادر في مجال المشاريع والمبادرات المجتمعية بشكل رئيسي في الأنشطة غير الربحية مع المجتمع. 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن جمعية بيادر للبيئة والتنمية (بيادر) تعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة وذلك على النحو التالي : 

 

 

أولا : وظيفة مدير برنامج Program Manager (PM) 

 

 

ملخص الوظيفة: 

 

 

بيادر بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية، في طور البدء في تنفيذ مشروع يوفر مساعدات نقدية متعددة الأغراض وسريعة الاستجابة، ومساعدات غذائية، ومأوى ومستوطنات (S&S)، ومياه، وصرف صحي، ونظافة (WASH)، ودعم الحماية للمجتمعات المتضررة من الصراع في غزة. ويتمثل هدف المشروع في ضمان تلبية الأسر المتضررة من الصراع في غزة لاحتياجاتها الفورية وتعزيز قدرتها على تحمل الصدمات. ونظراً لحالة الطوارئ المتغيرة بسرعة والبيئة الأمنية المتغيرة، فمن المتصور اتباع نهج مرن يتم تكييفه باستمرار استجابة للظروف الميدانية.  

 

 

أهداف المشروع هي: 

 

 

- تلبية الأسر المتضررة من النزاع لاحتياجاتها الأساسية، بما في ذلك الغذاء. 

- تعيش الأسر المتضررة من النزاع في ملاجئ آمنة وكريمة مع إمكانية الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية. 

- تحسنت رفاهة الأسر المتضررة من النزاع من خلال أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي. 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم تعيينهم في الوظيفة التالية: 

 

-  مسمى الوظيفة : وظيفة مدير برنامج Program Manager (PM) 

- دوام كامل 

- عدد الوظائف المتاحة: 1 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: المدير التنفيذي (ED) 

- المدة: 9 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وقابلة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- تعزيز فعالية استراتيجية برنامج الطوارئ بناءً على فهم شامل لاحتياجات وثغرات غسل وحماية المأوى وإطار التدخل الإنساني في قطاع غزة. 

- التنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الجهات المانحة والشركاء المحليين والمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية الأخرى. 

- تقديم التوجيه الفني والدعم لموظفي الميدان وغيرهم من المشاركين في تنفيذ البرنامج. 

- الإشراف على الموظفين المعنيين في الميدان. 

- ضمان الامتثال لمتطلبات الجهات المانحة والسياسات والإجراءات التنظيمية. 

- المشاركة في وضع خطط التنفيذ التفصيلية والميزانيات للمشاريع. 

- الإشراف على التنفيذ الفعال وفي الوقت المناسب للأنشطة، وضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين المقصودين. 

- العمل مع وإدارة جميع موظفي البرنامج الذين هم تحت إشرافه. 

- العمل مع فرق دعم برامج CRS وBayader بما في ذلك التمويل والمشتريات والخدمات اللوجستية والحماية والإدماج والحماية والموارد البشرية لضمان التنفيذ السلس للبرنامج وعمليات إدارة الامتثال المناسبة. 

- تمثيل المنظمة في اجتماعات التنسيق مع الوكالات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة/المجموعات والجهات الفاعلة الإنسانية الأخرى. 

- المشاركة في تطوير وتنفيذ إطار للرصد والتقييم لتقييم تأثير وفعالية التدخلات. 

- الإشراف على الزيارات الميدانية المنتظمة التي يقوم بها العاملون الميدانيون لمراقبة أنشطة البرنامج وتقديم الملاحظات إلى مدير البرنامج. 

- تجميع وتحليل بيانات البرنامج لتتبع التقدم المحرز في تحقيق الأهداف وإبلاغ عملية صنع القرار. 

- مراقبة عملية التوزيع لضمان العدالة والشفافية والمساءلة. 

- المساهمة في تقييمات المخاطر لتحديد التهديدات والتحديات المحتملة لعمليات الطوارئ، وتطوير وتنفيذ استراتيجيات التخفيف من المخاطر لتقليل تأثير المخاطر المحددة. 

- إعداد تقارير دقيقة وفي الوقت المناسب للمانحين والإدارة العليا وأصحاب المصلحة الآخرين. 

- التأكد من تلبية جميع متطلبات إعداد التقارير وفقًا لاتفاقيات المانحين والمعايير التنظيمية. 

- تنفيذ المهام الأخرى التي يطلبها المدير التنفيذي 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في إدارة الأعمال أو الهندسة أو مجال ذي صلة مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال إدارة المشاريع أو البرامج. درجة الماجستير في المجالات ذات الصلة هي ميزة.

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة 3 سنوات على الأقل وخلفية قوية في بدء وتنفيذ البرامج. 

- تنظيم عالي، واهتمام موثوق بالتفاصيل، والقدرة على العمل بشكل مستقل عند الحاجة. 

- إلمام بعملية المانحين واللوائح. 

- مهارات اتصال ومهارات شخصية ممتازة، والقدرة على إقامة علاقات عمل فعالة والحفاظ عليها مع الزملاء والشركاء والمانحين. 

- القدرة على العمل تحت الضغط، والوفاء بالمواعيد النهائية، وإعطاء الأولوية لحجم العمل، والقيام بمهام متعددة. 

- ممارسات عمل ناضجة، وحافز كبير، وإظهار حكم سليم. 

- النزاهة والتماهي القوي مع القيم الأساسية لبيادر. 

 

 

ثانيا : وظيفة محاسب مشروع Project Finance (Account) 

 

 

ملخص الوظيفة: 

 

 

بيادر بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية، في طور البدء في تنفيذ مشروع يوفر مساعدات نقدية متعددة الأغراض وسريعة الاستجابة، ومساعدات غذائية، ومأوى ومستوطنات (S&S)، ومياه، وصرف صحي، ونظافة (WASH)، ودعم الحماية للمجتمعات المتضررة من الصراع في غزة. ويتمثل هدف المشروع في ضمان تلبية الأسر المتضررة من الصراع في غزة لاحتياجاتها الفورية وتعزيز قدرتها على تحمل الصدمات. ونظراً لحالة الطوارئ المتغيرة بسرعة والبيئة الأمنية المتغيرة، فمن المتصور اتباع نهج مرن يتم تكييفه باستمرار استجابة للظروف الميدانية.  

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم توظيفهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي : وظيفة محاسب مشروع Project Finance (Account)  

- دوام كامل 

- عدد الوظائف المتاحة: 1 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: القائم بأعمال مدير المالية (AFM) 

- المدة: 9 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وعرضة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- تطوير وإدارة ميزانيات المشروع بالتعاون مع مدير المشروع والمدير المالي بالإنابة وأصحاب المصلحة الآخرين. 

- مراقبة وتوقع نفقات المشروع، والتأكد من أن الإنفاق يتماشى مع الميزانية وتحديد أي تناقضات. 

- المساعدة في إعداد الخطط المالية للمشروع وتوقعات التدفق النقدي وتعديلات الميزانية حسب الحاجة. 

- إعداد تقارير مالية دقيقة وفي الوقت المناسب لأصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين، بما في ذلك الجهات المانحة ومديري المشاريع والإدارة العليا. 

- ضمان الامتثال لمتطلبات التقارير المالية للجهات المانحة والمنظمة. 

- تتبع نفقات المشروع والتأكد من تسجيلها بدقة في نظام الإدارة المالية. 

- مراجعة ومعالجة الفواتير وطلبات الدفع وتقارير النفقات المتعلقة بالمشروع. 

- التأكد من امتثال جميع المعاملات المالية لسياسات المنظمة وإرشادات المشروع. 

- مراقبة وإدارة السلف النقدية والمقارنات لأنشطة المشروع. 

- دعم عمليات التدقيق الداخلية والخارجية من خلال توفير السجلات والوثائق المالية اللازمة. 

- التأكد من امتثال الممارسات المالية للمشروع للقوانين المحلية ولوائح الجهات المانحة والسياسات التنظيمية. 

- الحفاظ على سجلات دقيقة لجميع المستندات المالية المتعلقة بالمشروع لأغراض التدقيق. 

- تنفيذ الضوابط المالية لحماية أموال المشروع وموارده. 

- إجراء مراجعات مالية دورية لتقييم المخاطر وضمان الامتثال واقتراح الإجراءات التصحيحية عند الضرورة. 

- مطابقة حسابات المشروع وإدارة التناقضات، وضمان الدقة والشفافية في السجلات المالية. 

- تقديم التوجيه والدعم المالي لمديري المشاريع والفرق لمساعدتهم على فهم التقارير المالية والآثار المترتبة على الميزانية. 

- المشاركة في اجتماعات المشروع وتقديم التحديثات حول الأداء المالي والمخاطر والقضايا. 

- ضمان التواصل الفعال بين قسم التمويل وفرق المشروع. 

- إعداد التقارير المالية والوثائق المطلوبة من قبل الجهات المانحة في الوقت المناسب وبطريقة دقيقة. 

- التواصل مع الشريك بشأن المسائل المالية، وضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية المالية الخاصة بالجهات المانحة. 

- التأكد من تتبع جميع أموال الجهات المانحة واستخدامها وفقًا للاتفاقيات وإدارة أي أموال غير منفقة وفقًا لقواعد الجهات المانحة. 

- تدريب فرق المشروع على العمليات المالية والميزانية والتقارير لضمان الفهم والامتثال. 

- تطوير الأدوات والموارد المالية لدعم مهارات الإدارة المالية لفريق المشروع 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في المحاسبة أو المالية أو مجال ذي صلة أو مجال ذي صلة مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة سنة واحدة على الأقل وخلفية قوية في بدء وتنفيذ البرامج.

- معرفة قوية بمبادئ الإدارة المالية ومعايير المحاسبة. 

- إتقان برامج المحاسبة. 

- مهارات تحليلية وحل المشكلات قوية. 

- مهارات اتصال ومهارات شخصية قوية، وقدرة مثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية وجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- مهتم بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية وجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل في جداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

ثالثا : وظيفة مسؤولي التوزيع الميداني (مهندسوا موقع) Field Distribution Officers (Site Engineers 

 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم تعيينهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي : وظيفة مسؤولي التوزيع الميداني (مهندسوا موقع) Field Distribution Officers (Site Engineers 

-  دوام كامل 

- عدد الوظائف المتاحة: 4 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: منسق البرنامج (PC) 

- المدة: 8 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وقابلة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- تنسيق أنشطة المشروع في الميدان، وضمان تلبية الجودة والمعايير الفنية. 

- إجراء المتابعة اليومية وتتبع التقدم وتقديم الملاحظات في الوقت المناسب. 

- تعبئة المجتمع، والتحليل/البحث، واختيار المجتمعات المستهدفة. 

- زيارات منتظمة لمجتمعات المشروع والمنظمات الشريكة ومواقع المشروع. 

- إنشاء قاعدة بيانات قائمة على المستفيدين الحاليين وإبقائها محدثة. 

- إجراء زيارات منتظمة للمنظمات الشريكة ومواقع المشروع. 

- تقديم تحديثات منتظمة عن المستفيدين وآليات الاستهداف والأساليب إلى منسق البرنامج. 

- تقديم توصيات لتحسين أي من الأمور المذكورة أعلاه. 

- تزويد منسق البرنامج بنظرة عامة محدثة عن التقدم المحرز في تنفيذ المشروع. 

- تنسيق توزيع التدخلات وتنفيذها ومراقبتها على مستويات مختلفة. 

- جمع البيانات ذات الصلة بتنفيذ الأنشطة ومراقبتها. 

- دعم تحليل البيانات مع موظفي المشروع وإثارة أو تسليط الضوء على القضايا الرئيسية مع المنسق. 

- إعداد وتقديم التقارير الدورية. 

- التنسيق مع الوزارات المختلفة واللجان المحلية والموردين وأصحاب المصلحة الآخرين بالتشاور المسبق مع منسق البرنامج. 

- ضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية الفنية ومعايير وسياسات الشريك وبيادر. 

- تنفيذ مهام أخرى يطلبها منسق المشروع. 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في الهندسة المدنية أو المعمارية أو المجال ذي الصلة مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الأعمال الميدانية. 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة سنة واحدة على الأقل وخلفية قوية في بدء وتنفيذ البرامج. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة، 

- مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين، والقدرة المثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات الكتابة المثبتة لإعداد تقارير تحليلية عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- إجادة استخدام الكمبيوتر: تطبيقات مايكروسوفت (وورد، إكسل، باور بوينت)، وسائل التواصل الاجتماعي. 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

رابعا : وظيفة ميسرون لتعزيز النظافة (مسيرون الإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة) 

Facilitators Hygiene Promotion (Promotors for WASH) 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم تعيينهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي : وظيفة ميسرون لتعزيز النظافة (مسيرون الإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة) 

Facilitators Hygiene Promotion (Promotors for WASH) 

 - دوام جزئي (80٪) 

- عدد الوظائف المتاحة: 8 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: منسق البرنامج (PC) 

- المدة: 8 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وقابلة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- التواصل مع المجتمعات لتقييم معرفتهم وممارساتهم ومواقفهم تجاه النظافة الصحية والصرف الصحي واستخدام المياه الآمنة.

- حشد أفراد المجتمع للمشاركة في أنشطة تعزيز النظافة ومشاريع المياه والصرف الصحي. 

- تشكيل أو العمل مع لجان النظافة المجتمعية القائمة لتعزيز ممارسات النظافة المستدامة. 

- إجراء جلسات توعية حول النظافة والصرف الصحي، تغطي مواضيع مثل غسل اليدين وتخزين المياه الآمنة وإدارة النفايات والوقاية من الأمراض. 

- استخدام أدوات مختلفة مثل الدراما ولعب الأدوار والتقنيات التشاركية لنشر رسائل النظافة بشكل فعال. 

- دعم توزيع مجموعات النظافة وإظهار استخدامها الصحيح للمجتمع. 

- المساعدة في تطوير ونشر المواد التعليمية والملصقات والكتيبات لدعم تغيير السلوك المتعلق بالنظافة والصرف الصحي. 

- ترويج ممارسات النظافة الجيدة من خلال الحملات والفعاليات المجتمعية والزيارات المنزلية. 

- مراقبة التغييرات في سلوك المجتمع فيما يتعلق بممارسات النظافة والإبلاغ عن التحسينات أو المشكلات. 

- إجراء المسوحات والتقييمات ومناقشات المجموعات البؤرية لجمع المعلومات حول ممارسات النظافة واحتياجات المياه والصرف الصحي والمخاطر الصحية في المجتمع. 

- الإبلاغ بانتظام عن الأنشطة التي يتم إجراؤها واستجابة المجتمع والتحديات التي يواجهها. 

- الدعم في تحديد الأفراد أو المجموعات المعرضة للخطر والتي قد تحتاج إلى اهتمام خاص في برامج المياه والصرف الصحي. 

- العمل بشكل وثيق مع مهندسي المياه والصرف الصحي والفرق الفنية الأخرى لتنسيق أنشطة تعزيز النظافة مع مشاريع البنية التحتية للمياه والصرف الصحي. 

- التعاون مع السلطات الصحية المحلية والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين لضمان التنفيذ الناجح لأنشطة المياه والصرف الصحي. 

- المشاركة في اجتماعات الفريق المنتظمة وجلسات التدريب للبقاء على اطلاع على أفضل الممارسات ونهج المياه والصرف الصحي الجديدة. 

- تدريب مروجي النظافة المجتمعية والمتطوعين وأصحاب المصلحة الآخرين لضمان حصولهم على المعرفة والمهارات لمواصلة تعزيز ممارسات النظافة. 

- تنفيذ المهام الأخرى التي يطلبها منسق المشروع 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في الصحة العامة أو الصحة البيئية أو العمل الاجتماعي أو المجالات ذات الصلة مع خبرة لا تقل عن عامين في مجال 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة عام واحد على الأقل وخلفية قوية في بدء البرامج وتنفيذها. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة. 

- مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين، والقدرة المثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- القدرة على السفر بشكل متكرر إلى المواقع المستهدفة حسب الحاجة. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

خامساوظيفة مراقبين ميدانيين (مراقبين ميدانيين لنشاطي الإيواء و الإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة) 

Field Monitors for Distribution (Field Monitors for SWASH) 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم تعيينهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي :  وظيفة مراقبين ميدانيين (مراقبين ميدانيين لنشاطي الإيواء و الإمداد بالماء والإصحاح والنهوض بالنظافة) 

- Field Monitors for Distribution (Field Monitors for SWASH) 

- دوام جزئي (80٪) 

- عدد الوظائف المتاحة: 8 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير إلى: منسق البرنامج (PC) 

- المدة: 8 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وقابلة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- الإشراف على توزيع مواد المأوى (مثل الخيام، والقماش المشمع، ومواد البناء، وما إلى ذلك) ومواد المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (مثل أدوات النظافة، وحاويات المياه، ولوازم الصرف الصحي، وما إلى ذلك). 

- التأكد من إجراء التوزيعات وفقًا للجداول الزمنية المحددة مسبقًا، والأعداد المستهدفة، ومعايير الأهلية. 

- التحقق من حصول المستفيدين على الكمية والجودة الصحيحتين من المواد. 

- جمع البيانات حول عملية التوزيع، بما في ذلك تعليقات المستفيدين، ومستويات المخزون، واستخدام المواد. 

- تقديم تقارير دقيقة وفي الوقت المناسب عن أنشطة التوزيع، بما في ذلك قوائم المستفيدين والمواد التي تم تسليمها.

- توفير مراقبة ما بعد التوزيع لتقييم تأثير المواد وتحديد أي مشكلات. 

- التواصل مع أعضاء الفريق الآخرين، بما في ذلك موظفي المستودعات، ومسؤولي الخدمات اللوجستية، وقادة المجتمع، لتنسيق جهود التوزيع. 

- التعاون مع السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية والجهات الفاعلة الإنسانية الأخرى لضمان الاستجابات المنسقة. 

- العمل كنقطة محورية لاستفسارات المجتمع ومخاوفه بشأن التوزيعات. 

- مراقبة جودة مواد المأوى والمياه والصرف الصحي الموزعة، والتأكد من أنها تلبي مواصفات المشروع. 

- تحديد والإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بجودة المخزون أو سلسلة التوريد. 

- إجراء جلسات توعية وتدريب للمستفيدين حول الاستخدام الصحيح وصيانة مواد المأوى والمياه والصرف الصحي. 

- التواصل مع أفراد المجتمع لجمع الملاحظات وتعزيز ملكية المواد المقدمة واستدامتها. 

- التأكد من امتثال جميع أنشطة التوزيع للوائح الجهات المانحة والمعايير الإنسانية والسياسات التنظيمية. 

- التمسك بمبادئ المساءلة والشفافية والنزاهة في جميع الإجراءات. 

- دعم تنفيذ آليات الملاحظات والشكاوى لمعالجة مخاوف المستفيدين. 

- تنفيذ مهام أخرى يطلبها منسق المشروع. 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في العلوم الاجتماعية أو الدراسات الإنسانية أو الصحة العامة أو الهندسة أو مجال ذي صلة مع خبرة لا تقل عن عامين في مجال 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة عام واحد على الأقل وخلفية قوية في بدء البرامج وتنفيذها. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة، 

- مهارات اتصال قوية ومهارات شخصية، وقدرة مثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- القدرة على السفر بشكل متكرر إلى المواقع المستهدفة حسب الحاجة. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة 

 

 

سادسا : وظيفة منسق مراقبة،تقييم وتعلم 

MEAL Coordinator 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية ليتم تعيينهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي : وظيفة منسق مراقبة،تقييم وتعلم 

MEAL Coordinator 

- بدوام جزئي (70٪) 

- عدد الوظائف المتاحة: 1 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: مدير البرنامج (مدير المشروع) 

- المدة: 9 أشهر 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وقابلة للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير. 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- المشاركة مع الشريك في تطوير وتنفيذ أطر الرصد والتقييم الشاملة للبرنامج، بما في ذلك مؤشرات الأداء ومنهجيات جمع البيانات وأنظمة إعداد التقارير. 

- قيادة وإدارة أنشطة الرصد المنتظمة بالتعاون الكامل مع الشريك لتتبع تقدم البرنامج مقابل المؤشرات، وضمان دقة البيانات، وتوقيتها، وأهميتها. 

- إجراء زيارات ميدانية وعمليات تفتيش للموقع لجمع البيانات والتحقق من تنفيذ المشروع. 

- إعداد تقارير دورية للرصد والتقييم، بما في ذلك تقييمات الأثر، وتقديم النتائج إلى إدارة البرنامج. 

- الإشراف على تصميم وتنفيذ أدوات جمع البيانات (الاستطلاعات، ومناقشات المجموعات البؤرية، ومقابلات المخبرين الرئيسيين) وضمان استخدامها بشكل صحيح من قبل موظفي الميدان. 

- قيادة جهود تحليل البيانات، وضمان معالجة البيانات الكمية والنوعية بطريقة مفيدة لتوجيه عملية اتخاذ القرار. 

- ضمان صيانة نظام قاعدة بيانات قوي وآمن لتخزين بيانات المشروع. 

- تطوير آليات المساءلة والحفاظ عليها، مثل أنظمة الملاحظات والشكاوى، لضمان استجابة المشروع للمستفيدين. 

- ضمان إنشاء حلقات الملاحظات وأن تكون الاستجابات لملاحظات المجتمع وأصحاب المصلحة في الوقت المناسب ومناسبة. 

- تعزيز الالتزام بمعايير المساءلة، مثل المعيار الإنساني الأساسي (CHS)، طوال تنفيذ المشروع. 

- تيسير نشر الدروس المستفادة وأفضل الممارسات من أنشطة الرصد والتقييم للمشروع لتحسين تصميم البرنامج وتنفيذه. 

- تنظيم والمشاركة في فعاليات التعلم وورش العمل وجلسات التدريب لتعزيز نهج قائم على الأدلة في البرمجة. 

- دعم دمج التعلم في تصميم المشروع وتطوير الاستراتيجية. 

- تدريب وتوجيه موظفي المشروع والميدان في تقنيات الرصد والتقييم ومنهجيات جمع البيانات واستخدام البيانات لاتخاذ القرار.

- بناء قدرات الشركاء والمنظمات المحلية وأصحاب المصلحة بشأن ممارسات الرصد والتقييم والتعلم. 

- ضمان حصول الموظفين على الأدوات والمهارات والمعرفة اللازمة لتنفيذ أنظمة الرصد والتقييم والتعلم بشكل فعال. 

- العمل بشكل وثيق مع مديري البرامج ومنسقي القطاعات والفرق الأخرى ذات الصلة لضمان أن بيانات الرصد والتقييم تفيد تصميم المشروع والتخطيط واتخاذ القرار. 

- التنسيق مع المقيمين الخارجيين والجهات المانحة وأصحاب المصلحة لضمان التوافق على متطلبات ومعايير الرصد والتقييم. 

- دعم تطوير الاقتراح من خلال المساهمة في الأطر المنطقية وخطط الرصد والتقييم وجداول تتبع المؤشرات. 

- ضمان تقديم التقارير في الوقت المناسب وبدقة إلى الجهات المانحة والإدارة الداخلية، بما في ذلك الامتثال لمتطلبات الرصد والتقييم الخاصة بالجهات المانحة. 

- إعداد تقارير شاملة بناءً على بيانات المتابعة والتقييم، بما في ذلك أداء البرنامج والتحديات والدروس المستفادة. 

- قيادة التقييمات، سواء الداخلية أو الخارجية، بما في ذلك الدراسات الأساسية، والتقييمات في منتصف المدة، ومراجعات نهاية المشروع. 

- تنفيذ المهام الأخرى التي يطلبها مدير البرنامج 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في العلوم الاجتماعية أو الدراسات الإنسانية أو الصحة العامة أو الهندسة أو مجال ذي صلة مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة سنة واحدة على الأقل وخلفية قوية في بدء البرامج وتنفيذها. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة، 

- مهارات اتصال قوية ومهارات شخصية، وقدرة مثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية وجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- القدرة على السفر بشكل متكرر إلى المواقع المستهدفة حسب الحاجة. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية وجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

سابعا : وظيفة مسؤولين ميدانيين Field Officers 

 

 

تبحث بيادر عن موظفين ذوي مهارات عالية لتوظيفهم في الوظيفة التالية: 

 

- المسمى الوظيفي : مسؤولين ميدانيين Field Officers 

-  دوام كامل 

- عدد الوظائف المتاحة: 8 

- المكان: مكتب بيادر، خان يونس 

- التقارير المقدمة إلى: منسق المشروع 

- المنطقة المستهدفة: منطقة خان يونس، حاليًا في المواصي وخاضع للتغيير داخل منطقة خان يونس وفقًا للسياق الأمني المتغير 

 

 

المسؤوليات الرئيسية: 

 

 

- تنسيق أنشطة المشروع في الميدان، وضمان تلبية الجودة والمعايير الفنية. 

- إجراء المتابعة اليومية، وتتبع التقدم، وتقديم الملاحظات في الوقت المناسب. 

- حشد المجتمع، والتحليل/البحث، واختيار المجتمعات المستهدفة. 

- زيارات منتظمة لمجتمعات المشروع والمنظمات الشريكة ومواقع المشروع. 

- إنشاء قاعدة بيانات عن المستفيدين الحاليين وإبقائها محدثة. 

- إجراء زيارات منتظمة للمنظمات الشريكة ومواقع المشروع. 

- تقديم تحديثات منتظمة عن المستفيدين وآليات الاستهداف والأساليب لمنسق البرنامج. 

- تقديم توصيات لتحسين أي من الأمور المذكورة أعلاه. 

- تزويد منسق البرنامج بنظرة عامة محدثة عن التقدم المحرز في تنفيذ المشروع. 

- تنسيق توزيع وتنفيذ ومراقبة التدخلات على مستويات مختلفة. 

- جمع البيانات ذات الصلة بتنفيذ الأنشطة ومراقبتها. 

- دعم تحليل البيانات مع موظفي المشروع وإثارة أو تسليط الضوء على القضايا الرئيسية مع المنسق. 

- إعداد وتقديم التقارير الدورية. 

- التنسيق مع الوزارات المختلفة واللجان المحلية والموردين وأصحاب المصلحة الآخرين بالتشاور المسبق مع منسق البرنامج. 

- ضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية الفنية والمعايير والسياسات الخاصة بالشريك وبيادر. 

- تنفيذ مهام أخرى يطلبها منسق المشروع 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في إدارة الأعمال أو الهندسة أو المجال الاجتماعي أو المجال ذي الصلة مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الأعمال الميدانية. 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة سنة واحدة على الأقل وخلفية قوية في بدء وتنفيذ البرامج. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة.

- مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين، والقدرة المثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- القدرة على السفر بشكل متكرر إلى المواقع المستهدفة حسب الحاجة. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- إجادة استخدام الكمبيوتر: تطبيقات مايكروسوفت (وورد، إكسل، باور بوينت)، وسائل التواصل الاجتماعي. 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

المؤهلات والخبرة: 

 

 

- درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بتقدير جيد على الأقل في إدارة الأعمال أو الهندسة أو المجال الاجتماعي أو المجال ذي الصلة مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الأعمال الميدانية. 

- خبرة العمل في قطاع المنظمات غير الحكومية لمدة سنة واحدة على الأقل وخلفية قوية في بدء وتنفيذ البرامج. 

- القدرة على إشراك الشخصيات الرئيسية في المجتمع وأصحاب المصلحة المحتملين لبناء علاقات عمل مثمرة. 

- مهارات اتصال قوية ومهارات التعامل مع الآخرين، والقدرة المثبتة على بناء علاقات عمل فعالة مع أصحاب المصلحة في المجتمع. 

- مهارات كتابة مثبتة لإعداد تقارير تحليلية عالية الجودة باللغتين الإنجليزية والعربية. 

- القدرة على السفر بشكل متكرر إلى المواقع المستهدفة حسب الحاجة. 

- الاهتمام بالتفاصيل مع مهارات تنظيمية ممتازة. 

- إجادة استخدام الكمبيوتر: تطبيقات مايكروسوفت (وورد، إكسل، باور بوينت)، وسائل التواصل الاجتماعي 

- القدرة على التعامل مع مهام متعددة في بيئة سريعة الخطى. 

- يجب أن يكون متاحًا للعمل بجداول زمنية متنوعة بما في ذلك فترة ما بعد الظهر وعطلات نهاية الأسبوع حسب الحاجة. 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

- للتسجيل لوظيفة مدير برنامج ، من خلال الرابط التالي: 

https://forms.gle/nnQ9Rdtv1wYxMMad7 

- للتسجيل لوظيفة محاسب مشروع ، من خلال الرابط التالي:  

https://forms.gle/njtc6B73nkgBQoSj9 

- للتسجيل لوظيفة مسؤولي التوزيع الميداني ، من خلال الرابط التالي: 

https://forms.gle/ETnofPseCfR35rs96 

- للتسجيل لوظيفة ميسرون لتعزيز النظافة ، من خلال الرابط التالي : 

https://forms.gle/2RABrm4RTtH4XUnN8 

- للتسجيل لوظيفة مراقبين ميدانيين ، من خلال الرابط التالي :  

https://forms.gle/86nS9XpTN3TNQ3AM6 

- للتسجيل لوظيفة منسق مراقبة،تقييم وتعلم ، من خلال الرابط التالي : 

https://forms.gle/KKdSNVm7WEqrjnHL9 

- للتسجيل لوظيفة مسؤولين ميدانيين ، من خلال الرابط التالي : 

https://forms.gle/8o6Gcu2eJQV6pgLq8 

- الموعد النهائي لتقديم الطلبات 13/10/2024 في موعد أقصاه الساعة 16:00 مساءً. 

- فقط الطلبات المكتملة (سيتم مراجعة الطلب عبر الإنترنت والسيرة الذاتية والمراجع). 

- تعكس إجراءات التوظيف والتوظيف في بيادر للبيئة والتنمية التزامنا بحماية الأطفال والبالغين المعرضين للخطر من الإساءة والاستغلال. 

- بيادر للبيئة والتنمية هي جهة توظيف متكافئة الفرص. سيتم النظر في جميع المتقدمين للتوظيف دون الاهتمام بالعرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو حالة الإعاقة. 

- نشجع النساء والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من السكان غير الممثلين على التقدم والسعي للحصول على دعم بيادر للبيئة والتنمية في عملية التقديم حيث تكون هناك حاجة إلى تسهيلات إضافية. 

- سيتم الاتصال بالمرشحين المدرجين في القائمة المختصرة فقط.

انت الان في اول مقال

تعليقات