القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

مؤسسة كير CAREالدولية تعلن عن وظائف شاغرة جديدة بقطاع غزة

 

مؤسسة كير CAREالدولية تعلن عن وظائف شاغرة جديدة بقطاع غزة

مؤسسة كير CAREالدولية تعلن عن وظائف شاغرة جديدة بقطاع غزة 

 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة كير CAREالدولية تعلن فيه عن وظائف شاغرة جديدة بقطاع غزة وذلك على النحو التالي : 

 

 

أولا : وظيفة أخصائي الحماية والنوع الاجتماعي Protection & Gender Specialist 

 

 

تبحث منظمة CARE فلسطين (غزة) عن محترف ملتزم بقيم التحول والنزاهة والتنوع والمساواة والتميز لعقد مدته ستة أشهر مع إمكانية التمديد، لشغل الوظيفة الشاغرة التالية: أخصائي الحماية والنوع الاجتماعي 

 

يتولى أخصائي الحماية والنوع الاجتماعي مسؤولية توجيه وتدريب وبناء قدرات الموظفين فيما يتعلق بالقدرات الفنية في مجال الحماية والنوع الاجتماعي. 

 

 

مهام الوظيفة 

 

 

- قيادة التحليل السياقي الخاص بالقطاع (الحماية والنوع الاجتماعي) كمدخلات في استراتيجية الاستجابة 

- قيادة تصميم وتطوير تقييمات الحماية والنوع الاجتماعي بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، فضلاً عن تنسيق تقييمات النوع الاجتماعي، وتحليل النوع الاجتماعي السريع، وما إلى ذلك. 

- قيادة دمج عناصر النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ في CARE (بما في ذلك تقييمات النوع الاجتماعي، ودمج النوع الاجتماعي، وصوت المرأة وقيادتها، والعنف القائم على النوع الاجتماعي) عبر جميع عناصر الاستجابة 

- قيادة جميع برامج الحماية للاستجابة الطارئة لـ CARE في غزة 

- قيادة التدريبات وبناء القدرات للفرق الخاصة بالقطاع (الحماية والنوع الاجتماعي) في غزة 

- دعم المتخصصين في القطاعات الأخرى ومديري المناطق ومديري المشاريع لضمان التكامل الجيد لعناصر النوع الاجتماعي والحماية في الاستجابة الشاملة لـ CARE 

- تمثيل المنظمة في جميع المجموعات ذات الصلة (الحماية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وما إلى ذلك)، بالتعاون مع مدير الاستجابة 

- التعاون مع أخصائي الحماية عبر مناطق الاستجابة للطوارئ، بما في ذلك التكامل في المقترحات، دمج البرامج، ودعم الشركاء لضمان التوافق مع سياسة الحماية في CARE. 

- المساهمة في تطوير استراتيجية استجابة CARE في فلسطين والتي تتوافق مع استراتيجية CARE الإنسانية الدولية واستراتيجية المكتب القطري. 

- تطوير البرمجة للاستجابة لديناميكيات الصراع المتغيرة، والدعم في طرح وتوسيع نطاق تدخلات الحماية والنوع الاجتماعي. 

- قيادة تنفيذ عنصر الحماية والنوع الاجتماعي في استراتيجية الاستجابة بالتنسيق مع الإدارات الأخرى 

- إبلاغ مدير الاستجابة بالتقدم والإنجازات والتحديات التي تواجه التنفيذ 

- سيتولى أخصائي الحماية والنوع الاجتماعي زمام المبادرة في التقييمات وتقديم المدخلات لتقييمات الاحتياجات متعددة القطاعات بما في ذلك تقييمات النوع الاجتماعي، ودمج النوع الاجتماعي، وصوت المرأة وقيادتها، وتقييمات العنف القائم على النوع الاجتماعي 

- ضمان تصميم البحث وتحليل ونشر البيانات المجمعة بالتنسيق الوثيق مع أعضاء المجموعة / مجموعة العمل المعنية وقادة / متخصصي قطاع CARE، وهو عنصر أساسي لتأثير التقييم. 

- التواصل مع المتخصصين في القطاع وقادة المجموعات مستمر طوال فترة تصميم البحث إلى نشر المنتج، مع التنسيق مع موظفي CARE الآخرين في اللحظات الرئيسية. 

- التأكد من تنفيذ استراتيجيات التقييم بطريقة منظمة ومتماسكة بما يتماشى مع أهداف المشروع والاستراتيجية وتوقعات الجهات المانحة؛ 

- تقديم المشورة لموظفي CARE الميدانيين في مجال الحماية والجنس لضمان التنفيذ السلس وفي الوقت المناسب لأنشطة جمع البيانات؛ 

- ضمان جمع البيانات وتنظيفها وتحليلها في الوقت المناسب وبطريقة متماسكة؛ 

- إجراء جلسات إحاطة في اجتماعات المكتب القطري والمجموعة أثناء تنفيذ جلسات جمع البيانات والتحليل المشترك مع أعضاء المجموعة (أو مجموعة العمل المخصصة) حول نتائج المؤشرات، للسماح بتفسيرها ووضعها في سياقها الصحيح وتوصيل النتائج الأولى للدراسة 

- كتابة تقارير تقييم دقيقة وفي الوقت المناسب ومخرجات النتائج الأخرى بما يتماشى مع متطلبات الجهات المانحة ووفقًا لمعايير جودة CARE؛ 

- دعم تطوير ومراجعة استراتيجيات التقييم والبرامج ومقترحات المشاريع الجديدة؛ 

- التواصل مع موظفي البرامج في قطاعات CARE الأخرى لضمان الحفاظ على التنسيق الوثيق وتبادل المعلومات؛ 

- نشر المخرجات من خلال قنوات CARE، وكذلك من خلال المجموعات والهيئات الخارجية 

- سيقود أخصائي النوع الاجتماعي والحماية تصميم وتطوير جميع عناصر النوع الاجتماعي والحماية في المقترحات بالتنسيق مع: 

 

- أعضاء CARE الدوليين الشركاء 

- مسؤول كتابة المقترحات وإعداد التقارير 

- قسم التمويل ودعم البرامج

- فريق النوع الاجتماعي والحماية في CARE USA 

- قادة القطاعات الأخرى ومدير الاستجابة 

 

- سيكون أخصائي النوع الاجتماعي والحماية مسؤولاً عن الجودة الفنية للمقترح، وتحديد القطاعات والمنطقة الجغرافية. وسيضمن أن التصميم يعتمد على تحليل النوع الاجتماعي وتقييم المخاطر والاحتياجات. 

- سيكون أخصائي النوع الاجتماعي والحماية هو المدير الفني المباشر لجميع برامج الحماية والنوع الاجتماعي 

- تطوير الأدوات والإجراءات التشغيلية القياسية وتقديم المشورة بشأن المعايير الفنية، بما في ذلك وضع أنظمة وأدوات إدارة المعلومات المعمول بها لضمان الجودة بما يتماشى مع تنفيذ برامج قطاع الحماية والنوع الاجتماعي 

- بالتنسيق مع إدارة التمويل ودعم البرامج، ضمان الامتثال للوائح الجهات المانحة 

- إعداد التقارير في الوقت المناسب والجودة للجهات المانحة وخطط إدارة البرامج 

- وضع إطار للرصد والتقييم والمساءلة والتعلم وتوفير معلومات عالية الجودة 

- دعم مدير المشروع بمتابعة الميزانية المناسبة والتوقعات وإعادة تنظيم الميزانية عند الحاجة 

- العمل مع الشركاء ودعمهم في تصميم المشروع وتنفيذه. 

- التعاون مع الشركاء الداخليين الآخرين ذوي الصلة، بما في ذلك الزملاء في مجال الدعوة والحماية وتعزيز المحاذاة والتكامل والتحليلات والاستجابات متعددة القطاعات. 

- دعم التعلم التنظيمي من تنفيذ البرنامج، ومشاركة أفضل الممارسات داخل المكتب القطري والمكتب الإقليمي. إعطاء الأولوية للارتباطات البرمجية مع القطاعات الأخرى والبرمجة المتكاملة. 

- وفقًا لمتطلبات مؤسسة CARE، العمل مع أخصائي الحماية لدعم دمج البرمجة الآمنة والشاملة في تصميم وتنفيذ برنامج القطاع لضمان السلامة والكرامة و"عدم الإضرار" والوصول الهادف والإدماج والمشاركة والمساءلة عن مبادئ السكان المتضررين داخل القطاع. 

- بالتعاون مع فرق قطاع الحماية والنوع الاجتماعي داخل المنطقة، تحديد وبدء الأنشطة الإقليمية والعابرة للحدود ذات الصلة والرسائل المشتركة. 

 

 

المؤهلات 

 

 

- درجة البكالوريوس أو الماجستير في مجال ذي صلة 

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في العمل في مجال الاستجابة الإنسانية. 

- إدارة سابقة لبرامج ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومكتب المساعدات الإنسانية الأوروبي مطلوبة. 

- مهارات قيادية مثبتة. خبرة مثبتة في توظيف وتطوير وإدارة الموظفين. 

- قدرة مثبتة على بناء والحفاظ على العلاقات مع المانحين وأصحاب المصلحة والمنظمات المحلية والشركاء. 

- خبرة في إدارة متطلبات إعداد التقارير المالية والبرامجية. 

- خبرة في تطوير المقترحات 

- إتقان اللغتين العربية والإنجليزية 

- مهارات قيادية وإدارية مثبتة في بيئة دولية معقدة 

- مهارات مفاهيمية واسعة النطاق بما في ذلك تطوير استراتيجية البرنامج 

- خبرة مثبتة في تصميم البرنامج (بما في ذلك تطوير المقترحات) وتنفيذه وتقييمه 

- خبرة في الأنشطة المتعلقة بالطوارئ 

- خبرة في إدارة الأداء 

- خبرة في إدارة قوة عاملة متنوعة 

 

 

ثانيا : وظيفة أخصائي الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد Food Security Livelihoods & Cash 

 

 

تبحث منظمة CARE فلسطين (غزة) عن محترف ملتزم بقيم التحول والنزاهة والتنوع والمساواة والتميز لشغل الوظيفة الشاغرة التالية: أخصائي الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد (FSL-C) 

 

يعد أخصائي الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد (FSL-C) أحد الوظائف الفنية الرئيسية في برنامج CARE فلسطين، وقد تم إنشاء هذا المنصب لدعم استجابة CARE International في فلسطين للأزمة الإنسانية بشكل مباشر.  

 

سيكون أخصائي الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد مسؤولاً عن توفير القيادة الاستراتيجية والفنية للاستجابة الطارئة للأمن الغذائي وسبل العيش في فلسطين، بما في ذلك تطوير أنظمة التحويلات النقدية ومقترحات التمويل. 

 

 هذا المنصب مسؤول عن التقييم وتحليل الاستجابة وتصميم وتنفيذ مكونات الأمن الغذائي وسبل العيش للاستجابة الطارئة والتعافي والتدخلات المرنة.  

سيحتاج إلى ضمان الاستجابة لقضايا الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد الفورية مع مراعاة الاحتياجات طويلة الأجل والسيناريوهات المحتملة في نفس الوقت.  

سيحتاج المتخصص إلى القيام بدور نشط للغاية في التنسيق الفني والدعم والدعوة مع مجموعات الأمن الغذائي وسبل العيش الوطنية والمحلية ومجموعات العمل النقدية والوكالات الفنية الأخرى ذات الصلة بالقطاع. 

 

 

مهام الوظيفة  

 

 

- توفير القيادة القطاعية والخبرة في جميع التقييمات المتعلقة بالأمن الغذائي وسبل العيش في المناطق الريفية التي يقوم بها مسؤول التنسيق، مع التركيز بشكل أساسي على قضايا النوع الاجتماعي والحماية.

- تطوير أدوات لكل خطوة من خطوات المساعدة النقدية، بما في ذلك تقييم السوق واختيار البائعين وإدارة السلامة والأمن وتسجيل المستفيدين والتحقق من المستفيدين والتوزيع والاسترداد والمصالحة. 

- تطوير أداة تقييم حساسة للنوع الاجتماعي لضمان قيام برمجة CASH برسم خرائط احتياجات النوع الاجتماعي بشكل صحيح لإبلاغ مشاريع النقد. 

- تنسيق نهج وأدوات CASH مع مجموعة CASH والوكالات الرائدة الأخرى في CASH في المناطق التشغيلية. 

- إجراء تحليل شامل للاستجابة والتوصية بإجراءات شاملة وفعالة للاستجابة والتي قد تشمل كل من التدخلات القائمة على الغذاء والنقد والبرامج التعافي لمعالجة سوء التغذية الحاد المعتدل والشديد. 

- جمع وتحليل بيانات البرنامج، والتقاط وتبادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات لمشاريع محددة لتسهيل التحسينات في عملية صنع القرار والمساهمة في أجندة تعلم الأمن الغذائي المستدام. 

- دعم فريق البرنامج في تصميم وإجراء تقييمات السوق فيما يتعلق بالتقييمات النقدية والنهج القائمة على السوق في جميع المراحل. 

- جمع وتحليل بيانات البرنامج، والتقاط وتبادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات لمشاريع محددة لتسهيل التحسينات في عملية صنع القرار والمساهمة في أجندة تعلم الأمن الغذائي المستدام. 

- دعم فريق البرنامج في تصميم وإجراء تقييمات السوق فيما يتعلق بالتقييمات النقدية والنهج القائمة على السوق في جميع القطاعات. 

- اختيار وتصميم التدخلات الأكثر ملاءمة للأمن الغذائي بناءً على نتائج التقييمات والسياق. 

- البحث بشكل استباقي عن تطوير أعمال جديدة في الأمن الغذائي المستدام-C، بما في ذلك تنمية العلاقات مع الجهات المانحة وكتابة المقترحات وما إلى ذلك بما يتماشى مع استراتيجية CO وتفويض CARE لتلبية احتياجات السكان المعرضين للخطر. 

- المساهمة بشكل فعال في تطوير وإعداد مقترحات الأمن الغذائي المستدام وتخطيط البرنامج. 

- توفير جميع الإرشادات المطلوبة لتصميم أي فرصة جديدة؛ المساهمة في كتابة المقترحات والتأكد من أن جميع مناهج المساعدة النقدية والنقدية تتوافق مع متطلبات الجهات المانحة 

- التأكد من أن جميع مكونات البرامج القطاعية مثل الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والمأوى والأمن الغذائي وسبل العيش في برمجة المساعدة النقدية والنقدية، قوية من الناحية الفنية وأن التنفيذ يتماشى مع إجراءات التشغيل القياسية وسياسات CARE. 

- دعم جهود كتابة المقترحات من خلال تقديم المدخلات الفنية لمكونات النقد 

- الإشراف على ودعم التنفيذ الفعال وفي الوقت المناسب لمشاريع وأنشطة المساعدة النقدية والنقدية في المناطق الحضرية عبر المناطق التشغيلية، بما يتماشى مع الميزانيات وخطط العمل. 

- توفير التنفيذ والدعم الفني للميدان قبل وأثناء تنفيذ الأنشطة. 

- ضمان دمج النوع الاجتماعي والحماية في جميع تطوير المقترحات ونظرية التغيير وتطوير الميزانية 

- تتبع التطورات الرئيسية في البيئة التنظيمية وكذلك سياسات الجهات المانحة/اتجاهات التمويل لتكييف برمجة الأمن الغذائي وسبل العيش والمساعدة النقدية وفقًا لذلك لضمان الصلة. 

- تقديم الدعم الفني لتجنيد الموظفين المرتبطين بالأمن الغذائي وسبل العيش في المناطق الريفية (أي مراجعة JD، والاختيار الفني المختصر، والمقابلات الفنية). 

- تنسيق نشر المواد الفنية الرئيسية وتنظيم التدريب مع التركيز بشكل خاص على المعايير وأفضل الممارسات. 

- المساعدة في طرح نهج الأمن الغذائي وسبل العيش والمساعدة النقدية الجديدة بما في ذلك مواد التدريب. 

- بناء القدرات الفنية لموظفي CARE والشركاء المنفذين المحليين وأي نظراء بما في ذلك فرق البرنامج والمشتريات والتمويل والتقييم والمساءلة والتقييم. 

- تحديد وبناء وبدء وإدارة الشراكات التعاونية مع الجهات المانحة والسلطات المحلية ووكالات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين. 

- ضمان تمثيل CARE ومشاركتها النشطة في مجموعة الأمن الغذائي في غزة والضفة الغربية ومجموعة النقد والسوق وجميع آليات التنسيق الأخرى كلما دعت الحاجة. 

- تحديد مجالات الأولوية للبحث التي تساعد في تصميم البرنامج القائم على الأدلة والاستراتيجية طويلة الأجل، مع التركيز بشكل خاص على النوع الاجتماعي والحماية. 

- قيادة تصميم وتنسيق أنشطة البحث التشغيلي بالتنسيق مع فرق جودة البرنامج والبرامج 

- قيادة جهود الدعوة المدعومة بالأدلة للانتقال من النهج القصير الأجل (الطوارئ) إلى التركيز على المرونة على المدى الطويل 

- تحديد وبناء وبدء وإدارة الشراكات التعاونية مع الجهات المانحة والسلطات المحلية ووكالات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين.

- ضمان تمثيل CARE ومشاركتها النشطة في مجموعة الأمن الغذائي الفلسطينية ومجموعة العمل النقدية (CWG)، بما في ذلك المجموعة الاستشارية الاستراتيجية (SAG)، وجميع آليات التنسيق الأخرى كلما دعت الحاجة. 

- المشاركة في جهود تنسيق النقد، وتعزيز نهج برنامج CARE والتأثير على الاستجابة من خلال هذه الآليات. 

- المشاركة في مجموعات CARE العالمية للأمن الغذائي والمساعدات النقدية كنقطة محورية للأمن الغذائي والمساعدات النقدية والمساهمة في التدريب وإدارة المعرفة وإجراءات التشغيل القياسية 

- تطوير شراكات استراتيجية، بالتعاون مع البرنامج والتشغيل، لجلب الموارد الخارجية والابتكارات القابلة للتطبيق إلى البرنامج. 

- تمثيل CARE في اجتماعات المانحين لتطوير الشراكة العامة وتطوير المقترحات وتقديم وعرض حالة المنح الحالية. 

- العمل بشكل وثيق مع فريق MEAL في مراقبة تدخلات الأمن الغذائي والمساعدات النقدية؛ وضمان جمع وتحليل وتبادل البيانات المتعلقة بأنشطة المشروع وسياق الأمن الغذائي لأغراض تصميم تدخلات جديدة، وحشد الدعم من المانحين، وجمع الأموال وإعداد التقارير. 

- دعم تطوير تقييمات الاحتياجات وتقييمات السوق وإجراء تحليل فني متعمق للبيانات التي تم جمعها. 

- دعم فريق MEAL وفرق الميدان في ضمان وجود أنظمة مراقبة قوية وإجراء المراجعات بشكل دوري. 

- قيادة مراجعة مكونات الأمن الغذائي والمساعدات النقدية والمساعدات النقدية في تقارير المشروع - المساهمة من حيث التقارير السردية وتحليل البيانات. 

- إجراء زيارات مراقبة لمواقع المشروع، وإعداد التقارير الميدانية ومتابعة القضايا الحرجة في الوقت المناسب. 

- القدرة على تصميم إجراءات تشغيلية قياسية عملية وتشغيلية وسياقية 

- القدرة على تدريب أعضاء الفريق على تنفيذ برامج الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد 

- كتابة مقترحات ومذكرات مفاهيمية سليمة وتطوير مقترحات جذابة للمانحين 

 

 

المؤهلات 

 

 

- ماجستير أو بكالوريوس في مجال ذي صلة، مثل الاقتصاد أو الأعمال أو التنمية الدولية أو الدراسات الإنسانية أو مجال آخر ذي صلة 

- حاصل على شهادة في إدارة المشاريع (مثل PMD Pro) أو مزيج معادل من التعليم والخبرة العملية 

- التدريب على المساعدات النقدية والقسائم والنهج القائمة على السوق (CALP وMERS والقطاعات مثل WASH والصحة والتغذية). 

- خبرة خمس سنوات في العمل على برامج الأمن الغذائي وسبل العيش والنقد في السياقات الإنسانية، بما في ذلك الخبرة في إدارة مستوى الميدان لبرامج الاستجابة الإنسانية المعقدة والمرونة مع خبرة مثبتة في المشاريع الممولة من المانحين 

- خبرة سنتين في العمل في سياق هش مثل فلسطين أو ما شابه. 

- خبرة مثبتة في بناء القدرات الناجحة لموظفي الميدان الإنساني والشركاء، مع خبرة في التدريب عن بعد 

- خبرة مثبتة في دعم فرق المشروع في الاحتياجات الفنية لدورة المشروع الكاملة (التصميم والتنفيذ والرصد والتقييم والدروس المستفادة)، 

- مهارات تواصل وكتابة ممتازة باللغة الإنجليزية 

- قدرة قوية على التواصل 

- القدرة على تطوير أطر بناء القدرات وخطط العمل 

- القدرة على العمل في فرق متعددة الثقافات 

- الالتزام بالقيمة الأساسية ومبدأ CARE 

 

 

طريقة التسجيل 

 

 

- يتم تشجيع المتقدمين المهتمين على إرسال سيرتهم الذاتية وخطاب التقديم إلى قسم الموارد البشرية إلى عبر البريد الإلكتروني التالي :  

wbg.hrjobs@care.org 

- مع الإشارة إلى عنوان الوظيفة وسطر الموضوع وخطاب التقديم. 

-  ينتهي التسجيل بتاريخ 22-9-2024 

-  لن يتم النظر في الطلبات الواردة بعد هذا التاريخ أو التي لا تفي بالمؤهلات المذكورة أعلاه.  

- سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين فقط لإجراء مقابلة. 

- نشجع بشدة الطلبات المقدمة من المرشحات الإناث. 

- تروج منظمة CARE International لمبدأ تكافؤ الفرص للجميع. 

- نظرًا للحاجة الملحة لشغل هذا الدور، سيتم مراجعة الطلبات على أساس مستمر.


تعليقات