القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة

 

مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة

مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية تعلن عن وظيفة شاغرة جديدة بقطاع غزة  

 

 

تعمل مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية Save the Children في سياقات التنمية والإنسانية مع الأطفال والشركاء لمساعدة الأسر والمجتمعات والحكومات على تحديد واستخدام الابتكارات لضمان بقاء جميع الأطفال وتعلمهم وحمايتهم. 

 

نحن نوظف ما يقرب من 25000 شخص في جميع أنحاء العالم ونعمل على الأرض في أكثر من 100 دولة لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمات، أو أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية صحية وتعليم وحماية أفضل للأطفال. كما نقوم بحملات ودعوة على أعلى المستويات لتحقيق حق الأطفال وضمان سماع أصواتهم. 

 

نحن نعمل من أجل تحقيق ثلاثة اختراقات في كيفية تعامل العالم مع الأطفال بحلول عام 2030: 

 

• عدم وفاة أي طفل لأسباب يمكن الوقاية منها قبل عيد ميلاده الخامس 

• يتعلم جميع الأطفال من التعليم الأساسي الجيد وأن، 

• لم يعد العنف ضد الأطفال مقبولاً 

 

نحن نعلم أن الأشخاص العظماء يشكلون منظمة عظيمة، وأن موظفينا يلعبون دورًا حاسمًا في مساعدتنا على تحقيق طموحاتنا للأطفال. نحن نقدر موظفينا ونقدم لهم مهنة هادفة ومجزية، إلى جانب بيئة تعاونية وشاملة حيث يتم تقدير الطموح والإبداع والنزاهة بشكل كبير. 

 

 

وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية Save the Children تعلن فيه عن الوظيفة الشاغرة التالية :  

 

- المسمى الوظيفي : منسق المساءلة ومشاركة الأطفال Accountability and Child Participation Coordinator 

- موقع الوظيفة: غزة 

- التقارير إلى: مدير الرصد والتقييم والتقييم 

 

 

الغرض من الدور: 

 

 

- سيعمل منسق المساءلة ومشاركة الأطفال على وضع الأطفال والمجتمعات التي نخدمها في مركز عملنا من خلال دعم مكاتب الدولة والمنطقة لدمج أنظمة المساءلة المناسبة للأطفال والحساسة للنوع الاجتماعي والشاملة والمتاحة والمناسبة (بما في ذلك تبادل المعلومات وآليات الملاحظات والإبلاغ) ودعم مشاركة الأطفال.  

- سيعمل منسق المساءلة ومشاركة الأطفال بشكل وثيق مع فرق برنامج المتابعة والتقييم والتعلم وحماية الأطفال بالإضافة إلى الشراكات لدعم المساءلة تجاه الأطفال والمجتمعات. 

- أثناء الاستجابات، قد يُتوقع من منسق المساءلة ومشاركة الطفل المشاركة في مجموعة عمل المساءلة تجاه الأشخاص المتضررين/التواصل والمشاركة المجتمعية نيابة عن منظمة إنقاذ الطفولة (إذا تم إنشاؤها) للدفاع عن نهج المساءلة الحساسة للأطفال في الاستجابة الأوسع 

 

 

المهام الرئيسية للوظيفة 

 

 

- الدفاع عن المساءلة تجاه الأطفال والمجتمعات ومشاركة الأطفال، فضلاً عن مبادئ حقوق الطفل، في إطار عملنا، ودعم جميع الموظفين لفهم أدوارهم ومسؤولياتهم في هذا المجال. 

- دعم تطوير وتنفيذ إطار المساءلة أمام الأطفال والمجتمعات في المكتب القطري (بناءً على ما تم تنفيذه حتى الآن)، والذي يحدد نهجًا مناسبًا للسياق لتبادل المعلومات وآلية الملاحظات والإبلاغ ومشاركة الأطفال (بما يتماشى مع إجراءات المساءلة أمام الأطفال والمجتمعات في SCI؛ وبرمجة حقوق الطفل في SCI، ونظرية التغيير وإجراءات البرنامج؛ والمعيار الإنساني الأساسي؛ والمتطلبات الأساسية التسعة لمشاركة الأطفال الجيدة؛ ومعايير جودة نظام MEAL في حالات الطوارئ)، ودعم تنفيذ خطة العمل المرتبطة بذلك. 

- الترويج لاستخدام بيانات المساءلة وتحليل مشاركة الأطفال والمجتمعات لإعلام عملية صنع القرار وتحسين جودة البرنامج. 

- دعم التقارير الدقيقة حول مؤشر الأداء الرئيسي للبرنامج بشأن المساءلة (KPI18) 

- تمثيل منظمة إنقاذ الطفولة في مجموعات عمل AAP. 

- بالتعاون مع مدير MEAL، دعم عمليات تطوير المقترحات، وتوفير التوجيه الفني في كل من برمجة المساءلة المستقلة للمجتمعات ودمج المساءلة أمام المجتمعات في جميع الجوائز/المشاريع 

- العمل بشكل وثيق مع مدير الرصد والتقييم والتعلم، لتطوير/صيانة وإدارة إطار المساءلة تجاه الأطفال والمجتمعات لمكتب الدولة، والذي يحدد نهجًا مناسبًا للسياق لتبادل المعلومات وآلية التغذية الراجعة والإبلاغ ومشاركة الأطفال (بما يتماشى مع إجراءات المساءلة تجاه الأطفال والمجتمعات في منظمة إنقاذ الطفولة؛ وبرمجة حقوق الطفل في منظمة إنقاذ الطفولة، ونظرية التغيير وإجراءات البرنامج؛ والمعيار الإنساني الأساسي؛ والمتطلبات الأساسية التسعة لمشاركة الأطفال الجيدة؛ ومعايير جودة نظام الرصد والتقييم والتعلم في حالات الطوارئ). 

- دعم جمع البيانات وتحليل احتياجات المعلومات، وأساليب تبادل المعلومات المناسبة والموثوقة، وقنوات التغذية الراجعة والإبلاغ الشاملة والمتاحة، استنادًا إلى البيانات الأولية و/أو الثانوية، بقيادة مدير الرصد والتقييم والتعلم.

- ضمان مشاركة المعلومات حول منظمة إنقاذ الطفولة وشركائها بالإضافة إلى نتائج وأنشطة البرنامج الرئيسية مع الأطفال والمجتمع الأوسع بطرق مناسبة وفي الوقت المناسب ويمكن الوصول إليها. قد يتضمن ذلك تطوير مواد تبادل المعلومات مثل الملصقات، وتسهيل تطوير وثائق "الأسئلة الشائعة"، ومساعدة فرق تنفيذ البرنامج وحماية الطفل على تطوير خطط تبادل المعلومات. 

- تشجيع وتنسيق ودعم عمليات مشاركة الطفل والمجتمع عبر دورة البرنامج (بما في ذلك تحليل الاحتياجات والتصميم والتنفيذ والمراقبة والتقييم)، بالتعاون الوثيق مع فرق البرنامج وACCM. وقد يتضمن ذلك تنسيق/تيسير المناقشات الصديقة للأطفال، ومناقشات مجموعات التركيز للبالغين، واجتماعات المجتمع، ولجان الأطفال أو المجتمع، وغيرها من الأساليب. 

- دعم تطوير ونشر قنوات التغذية الراجعة والإبلاغ التي يمكن الوصول إليها والشاملة، لتمكين منظمة إنقاذ الطفولة من تلقي التغذية الراجعة من الأطفال والبالغين. ستختلف القنوات حسب السياق، ولكنها قد تشمل مناقشات مجموعات التركيز، والاستطلاعات، ومكاتب المساعدة، والخطوط الساخنة، والملاحظات وجهاً لوجه، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من القنوات. 

- دعم تصميم وتطوير وإدارة قاعدة بيانات التغذية الراجعة. 

- ضمان التعامل مع التغذية الراجعة بما يتماشى مع إجراءات التشغيل القياسية المتفق عليها للتعامل مع التغذية الراجعة، وتسجيل التغذية الراجعة والاستجابات في قاعدة بيانات التغذية الراجعة. ضمان جودة توثيق الملاحظات (جودة البيانات، التصنيف، إلخ). 

- إحالة الملاحظات إلى الفريق المناسب، بما في ذلك التعرف السريع على المخاوف الخطيرة وإحالتها مثل تلك المتعلقة بحماية الطفل، والبرامج غير الآمنة، والاستغلال الجنسي والاعتداء، والاحتيال والفساد. 

- دعم العمليات لإغلاق حلقة الملاحظات؛ والاستجابة والتواصل بطريقة كريمة ومحترمة مع الأطفال والبالغين فيما يتعلق بملاحظاتهم، بما في ذلك إبلاغهم بالقرارات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بملاحظاتهم، والتأكد من توثيق ذلك في قاعدة بيانات الملاحظات. 

- إعداد تقارير المساءلة المنتظمة التي تلتقط التحليل من FRM لإبلاغ عملية صنع القرار والتحديثات ذات الصلة بعمليات المساءلة. 

- توفير الدعم لفرق التنفيذ لضمان تنفيذ عمليات وأنشطة المساءلة ومشاركة الطفل بجودة عالية. 

- الحفاظ على علاقة عمل وثيقة مع فرق التنفيذ وزملاء MEAL والمساءلة لفهم التحديات والنجاحات على مستوى الميدان وتصميم / تخطيط الدعم المطلوب. 

- دعم تحديد احتياجات بناء القدرات وتوفير دعم بناء القدرات حسب الحاجة على مستوى الميدان، وفي المكاتب القطرية ومع الشركاء من خلال التدريب والتوجيه والتدريب، جنبًا إلى جنب مع مدير الرصد والتقييم والتعلم/ مستشار المساءلة. 

- المساهمة في فهم قوي لمبادئ حقوق الطفل والمساءلة تجاه الأطفال والمجتمعات ومشاركة الأطفال من خلال التوجيه والتدريب، جنبًا إلى جنب مع موظفي المساءلة الآخرين. 

- تدريب وإشراف موظفي المساءلة/الرصد والتقييم والتعلم لدعم تنمية قدراتهم إذا لزم الأمر. 

- المساهمة في تحليل وتقديم بيانات الملاحظات والبيانات من العمليات التشاركية للمساعدة في إعلام عملية صنع القرار وتحسين جودة البرنامج (انظر أيضًا أعلاه حول تقارير المساءلة). 

- دعم توثيق ممارسات المساءلة الجيدة ومشاركة الأطفال والأدلة الخاصة بالسياق (على سبيل المثال، كيف دعمت عمليات المساءلة تحسين جودة البرنامج). 

- إذا تم تعيينك كنقطة محورية للمساءلة: المشاركة في شبكة أقران المساءلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق آسيا وشرق آسيا، لتبادل التعلم مع الموظفين من مكاتب البلدان الأخرى وتقديم المدخلات للمبادرات والموارد الإقليمية والعالمية 

 

 

المؤهلات 

 

 

- درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية أو أي تخص ذات الصلة. 

- متحدث باللغة العربية (مع معرفة جيدة جدًا باللهجة المحلية) ومعرفة ممتازة باللغة الإنجليزية (تحدثًا وكتابة) 

- مهارات ممتازة في استخدام الكمبيوتر مثل Word وExcel. 

- الوعي بمعايير المساءلة الدولية بما في ذلك المعيار الإنساني الأساسي (CHS) وإظهار الالتزام بتعزيز هذه المعايير في طرق العمل وتنفيذ المشاريع. 

- خبرة مهنية لا تقل عن 4 سنوات بما في ذلك الخبرة في تقديم الدعم الفني للمساءلة ومشاركة الأطفال للشركاء أو أصحاب المصلحة الخارجيين 

- القدرة على المشاركة في الحوار مع أشخاص من خلفيات متنوعة والدعوة إلى الاهتمام بأصوات الفئات المحرومة والمهمشة. 

- الإبداع والفضول والحماس والقدرة على تطوير واختبار طرق جديدة للعمل وحلول للمشاكل.

- مهارات شخصية وتواصلية قوية بما في ذلك التأثير والتفاوض والتدريب. 

- القدرة على تقديم معلومات معقدة بطريقة موجزة ومقنعة. 

- الشغف، والتوجيه الذاتي، والقدرة على إدارة المطالب والالتزامات المتنافسة المتعددة، والعمل بمرونة في فريق. 

- إتقان تطبيقات Microsoft Office، بما في ذلك Word وExcel وOutlook وPowerPoint. 

- القدرة والاستعداد لتغيير ممارسات العمل وساعات العمل بشكل كبير مؤقتًا، والعمل مع فرق الطوارئ الواردة، في حالة الطوارئ. 

- الالتزام بأهداف ومبادئ Save the Children. وعلى وجه الخصوص، فهم جيد لولاية Save the Children وحقوق الطفل، والقدرة على ضمان استمرار ذلك في دعم دعمنا. 

- خبرة في العمل مع الأطفال و/أو مع المجموعات الأكثر تضررًا من التمييز وعدم المساواة. 

- خبرة في دعم المشاركة الهادفة والأخلاقية للأطفال والمجتمع. 

- خبرة في تقييم احتياجات المعلومات وتفضيلات الاتصال، وتصميم مناهج المعلومات والاتصال المناسبة. 

- خبرة في إنشاء و/أو إدارة آليات التغذية الراجعة والإبلاغ. 

- خبرة في العمل لصالح منظمة غير حكومية أو منظمة مجتمع مدني أو ما شابه. 

- خبرة في تحليل البيانات النوعية وكتابة التقارير. 

 

 

 

 

طريقة التسجيل  

 

 

- يرجى إرفاق نسخة من سيرتك الذاتية وخطاب التقديم مع طلبك وتضمين تفاصيل أجرك الحالي وتوقعات الراتب ، من خلال الضغط ( هنا )

- نحن بحاجة إلى الحفاظ على سلامة الأطفال حتى تعكس عملية الاختيار لدينا، والتي تتضمن فحوصات خلفية صارمة، التزامنا بحماية الأطفال من الإساءة. 

- من المتوقع أن يقوم جميع الموظفين بأداء واجباتهم وفقًا لسياسة مكافحة التحرش العالمية لدينا. 

- ينتهي التسجيل بتاريخ 26-9-2024

انت الان في اول مقال

تعليقات