القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

تعليم غزة: لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان نتائج توجيهي 2023

 

تعليم غزة: لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان نتائج توجيهي 2023


قال مدير عام وحدة العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم بغزة، أحمد عايش النجار، إن مراجعة أوراق اختبارات الثانوية العامة بعد إعلان نتائج توجيهي 2023 مسألة ممنوعة.


وأضاف النجار في حديثٍ إذاعي، اليوم الثلاثاء، أن: "هامش الخطأ في تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام يكاد يكون صفر، فالأوراق تمر في مراحل كبيرة وعلى أكثر من مُصحح، بالتالي مسألة المراجعة ممنوعة أي لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان النتائج وذلك يعود للتأكد من صحة التصحيح".


وأشار إلى أن أوراق الاختبارات تُصحح أكثر من مرة عبر معلمين متخصصين، وتمر على ما يقارب 30 موظف في وزارة التربية والتعليم قبل اعتماد النتيجة.


ونوه إلى أن شكل الإعلان عن نتائج توجيهي 2023 لم يُحدد حتى الآن، ما إذا كان مؤتمرًا مشتركًا بين الضفة وغزة أم بيانًا، مضيفًا: "نحن كعلاقات عامة لا نحصل على النتائج من الوزارة إلا بعد إعلانها مباشرة، وسننشرها لوسائل الإعلام والمعنيين فورًا".


وأوضح أن الوزارة أعلنت موعد الاحتفال بالطلبة الأوائل وذلك مساء يوم إعلان النتائج أي الخميس، على مستوى الوطن، تحت عنوان "أقمار فلسطين _ دورة الراحل محمد عواد"، وذلك بعد إعلان نتائج الثانوية العامة صباح يوم الخميس القادم 20 يوليو / تموز 2023 في الضفة وغزة.

تعليقات