تأسس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية PFI في عام 1999 كمؤسسة للقطاع الخاص ، وكذلك كمؤسسة وطنية تمثل القطاع الصناعي في فلسطين من خلال اتحادات صناعية متخصصة.
يتبع الاتحاد العام الفلسطيني قانون اتحاد الصناعات الفلسطينية والاتحادات الصناعية المتخصصة رقم (2) لسنة 2006.
يتمثل الدور الرئيسي للاتحاد العام في تأهيل وتدريب الأعضاء وتمثيلهم بشكل فعال والدفاع عن مصالحهم ووضع سياسات فاعلة لتحقيق أهدافهم والنهوض بالقطاع الصناعي وتطوير الاقتصاد المحلي.
تتمثل مهمة PFI في دعم الصناعات الوطنية الفلسطينية وحمايتها من الإغراق والمنافسة غير العادلة من خلال الأدوات التالية: تطوير الصناعات الوطنية من خلال توجيه الاستثمارات المحلية والأجنبية وإدخال النظم الصناعية الحديثة. تنظيم النشاط الصناعي حسب نوع الإنتاج الصناعي من خلال النقابات المتخصصة وتقديم الدعم اللازم لها. العمل على رفع تنافسية المنتجات الصناعية الوطنية.
سيبدأ المعهد الفلسطيني للتمويل ، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، مشروعًا بعنوان "المسار إلى المرونة الاقتصادية: تسهيل الوظائف اللائقة في قطاع غزة" في الأول من مايو 2023 ولمدة 10 أشهر.
يهدف المشروع إلى تمكين الشباب والنساء والفئات المهمشة في قطاع غزة من خلال دعمهم بفرص أكبر للحصول على وظائف منتجة لائقة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة. ستخلق التدخلات فرص عمل قصيرة الأجل مرتبطة بالتوظيف المستدام طويل الأجل.
وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يعلن فيه عن وظيفة مدرب المهارات الشخصية وذلك وفقاً لما يلي:
- يجب أن يعمل مدرب المهارات الشخصية وفقًا لقيم وقواعد ولوائح PFI.
- سيعمل تحت الإشراف المباشر للمدير التنفيذي لـ PFI.
مهام الوظيفة
- تخطيط وتنظيم الجداول الزمنية للتدريب وفقًا لتوافر المستفيدين في مكان العمل.
- تقديم التدريبات الإدارية الأساسية والتكميلية (مثل التسويق) للمستفيدين المختارين ، بما في ذلك الفصول النظرية والعملية والزيارات الميدانية والزيارات الميدانية ، وفقًا لمنهجية المشروع.
- التأكد من أن المستفيدين يفهمون وينفذون محتويات التدريب واكتساب المعرفة من خلال الزيارات الميدانية للمتابعة المنتظمة والفردية ، وزيارات الإرشاد خلال فترات التدريب.
- الحفاظ على جودة عالية للتدريب.
- تطوير والحفاظ على علاقات جيدة مع أصحاب العمل الشركاء لتسهيل التدريبات والإرشاد (على مستويات مختلفة ، لجمع أسماء المستفيدين ، وتحصيل الرسوم ، وما إلى ذلك)
- وضع إستراتيجية اتصال ذات صلة بشكل مشترك للوصول إلى المستفيدين المحتملين لخدمات المشروع.
- تنفيذ وتنسيق الأنشطة الشهرية بشكل مشترك مع فرق المشروع وأصحاب المصلحة المعنيين
- تقييم مشترك للاحتياجات التدريبية المحددة.
- تحديد والإبلاغ عن قصص النجاح لأغراض الاتصال.
- تقديم تقرير لقيادات المشروع عن الاختناقات في الأنشطة الرئيسية والمساعدة في استكشاف ثغرات المجالات والمهارات بين المستفيدين والمساعدة في تحسين المهارات والكفاءات المتقدمة.
- أي مهام أخرى يكلف بها منسق المشروع.
المؤهلات والخبرة الأكاديمية والمهنية:
- درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو أي مجال آخر ذي صلة.
- ثلاث سنوات من الخبرة المهنية في التدريب ، ويفضل أن يكون ذلك مع خبرة في العمل مع المنظمات غير الحكومية.
- المعرفة ببرمجة سبل العيش ، مع التركيز على الأنشطة المدرة للدخل ، والتدريب ، والقيادة ، وريادة الأعمال ، وتطوير الأعمال
- مهارات كتابة التقارير الجيدة هي أحد الأصول.
- الخبرة كمدرب / معلم شخصي / تحفيزي ، ويفضل أن يكون ذلك مع مجموعات غير متجانسة من الناس.
- خبرة في العمل مع الأشخاص المعرضين لخطر الاستبعاد الاجتماعي و / أو المجتمعات المحرومة.
- الخبرة السابقة في قطاع الأعمال هي أحد الأصول.
- يفضل خبرة إضافية في التعامل / العمل عن كثب مع المستفيدين.
- اللغة العربية إلزامية ، على الأقل مستوى ما قبل المتوسط من اللغة الإنجليزية مطلوب.
- معرفة جيدة بحزمة Office (Word و Excel و Outlook و PowerPoint).
- خبرة سابقة قيّمة في القضايا المتعلقة بتعزيز المساواة بين الجنسين أو الالتزام الشخصي بالمساواة بين الجنسين.
طريقة التسجيل
- للتسجيل للوظيفة من خلال تعبئة طلب وذلك من خلال الضغط ( هنا )
- ينتهى التسجيل بتاريخ 26/4/2023
تعليقات
إرسال تعليق