القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظيفة مدير دائرة التدقيق الداخلي - هيئة سوق رأس المال- رام الله والبيرة

 

وظيفة مدير دائرة التدقيق الداخلي - هيئة سوق رأس المال- رام الله والبيرة


عن وظيفة شاغرة




هيئة سوق رأس المال (الهيئة)، مؤسسة تنظيمية فاعلة تعمل على الارتقاء بسوق رأس المال الفلسطيني وحماية مصالح المتعاملين فيه، من خلال الرقابة والإشراف على أداء القطاعات المالية غير المصرفية وتطويرها بما يحقق مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة وفقا لأفضل الممارسات الدولية.



وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن  الهيئة تعلن فيه  عن حاجتها لتعين مدير دائرة التدقيق الداخلي وفق الشروط التالية:




- اسم الوظيفة: مدير دائرة التدقيق الداخلي.

- مكان الوظيفة: دائرة التدقيق الداخلي – هيئة سوق راس المال / البيرة.

- الاختصاص العام للوظيفة: نشاط مستقل، موضوعي، يهدف لتأدية خدمات التوكيد والانشطة الاستشارية المختلفة، وجد لتحسين وإضافة قيمة للعمليات في الهيئة كما يساعد الهيئة في تحقيق اهدافها، ويساهم هذا النشاط من خلال اتباع اسلوب منهجي منظّم في تقويم وتحسن فاعلية عمليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة.

- التقارير: يرفع التقارير الى لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الإدارة.




المهام والمسؤوليات الرئيسية:




- تطوير استراتيجيات التدقيق الداخلي طويلة الأمد وخطط التدقيق الداخلي وفقاً لنهج التدقيق المبني على المخاطر.

- اعداد خطة العمل السنوية لدائرة التدقيق ورفعها الى لجنة التدقيق والمخاطر لاعتمادها.

- الإشراف على موظفي وأعمال دائرة التدقيق الداخلي وتنظيم استخدام الموارد المتاحة لدائرة التدقيق الداخلي.

- التنسيق مع لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الإدارة، والادارة التنفيذية، ومدقق الحسابات الخارجي، في تصميم وتنفيذ اعمال دائرة التدقيق الداخلي.

- إدارة عمليات دائرة التدقيق الداخلي بكفاءة استنادا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية ذات العلاقة.

- اجراء الفحوصات اللازمة لكشف اية تناقضات في البيانات او حالات عدم الامتثال للتشريعات والتوصية باتخاذ الإجراءات التصويبية.

- مساعدة الإدارة التنفيذية في تحديد وتقييم المخاطر الرئيسية التي تؤثر على عمل الهيئة، وفحص كفاية وفاعلية اجراءات التي قامت بها الإدارة التنفيذية لإدارة المخاطر.

- مراجعة كافة التقارير التدقيق الصادرة عن دائرة التدقيق الداخلي والتأكد من أنها تصدر وفق التشريعات الناظمة لعمل الهيئة.

- رفع تقارير دورية للجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الادارة بنتائج تنفيذ خطة التدقيق الداخلي السنوية ومتابعة التقدم المنجز في تنفيذ التوصيات والتوجيهات الصادرة مجلس الإدارة.

- مراجعة وتقييم عمليات الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الهيئة ورفع التوصيات لتطويرها استنادا الى أفضل الممارسات.

- مواكبة المعايير وأفضل الممارسات الدولية في مجال التدقيق الداخلي وتوظيفها في تطوير أعمال دائرة التدقيق الداخلي.

- مواكبة التغييرات في التشريعات ذات العلاقة بعمل الهيئة.




شروط شغل الوظيفة:




- الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس) فيالمحاسبة، او العلوم المالية والمصرفية، او إدارة الأعمال من جامعة معترف بها، ويفضل من لديه شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

- خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في التدقيق الداخلي شغل من ضمنها مسؤولية مدقق داخلي رئيسي لحملة الشهادة الجامعية الثانية (الماجستير) أو – خبرة عملية لا تقل عن 8 سنوات في التدقيق الداخلي شغل من ضمنها مسؤولية مدقق داخلي رئيسي لحملة الشهادة الجامعية الاولى (البكالوريوس).

- ان يكون حاصل على احدى الشهادات المهنية مثل CIA، CPA، CISA.

- القدرات والمهارات المطلوبة:

- المعرفة العملية بالمعايير الدولية لممارسة أعمال التدقيق الداخلي.

- المعرفة المعمقة في أفضل الممارسات والمنهجيات والسياسات والإجراءات ذات الصلة بأعمال التدقيق الداخلي.

- الاطلاع الكافي على المنشوراتوالاعلانات المهنية الصادرة عن جهات احترافية في مجالي إدارة المخاطر والرقابة الداخلية.

- الاطلاع الكافي على طبيعة عمل الهيئة والتشريعات ذات الصلة.

- حيازة مهارات القيادة، بما في ذلك إدارة الأداء وبناء فريق العمل.

- حيازة مهارات جيدة في عرض الشرائح التقديمية، ومهارات ممتازة في كتابة واعداد التقارير.

- القدرة على تحليل المشاكل وتحديد بدائل الحلول وتبعاتها، وتقديم التوصيات بما يدعم تحقيق الأهداف.

- القدرة على التواصل شفهياً وكتابياً باللغتين العربية والانجليزية بشكل واضح.

- إتقان استخدام الحاسوب والتعامل مع نظام التشغيل MS-WINDOWS والعمل على برامج MS OFFICE.

- الإلمام بتقنيات الانترنت: متصفح الانترنت والبريد الالكتروني وأدوات البحث.




- مدة تقديم الطلبات: يبدأ تقديم الطلبات اعتباراً من صباح يوم الاحد الموافق 22/05/2022 حتى يوم الثلاثاء الموافق 31/05/2022        الساعة 3:00 عصراً.

- للتسجيل يرجى اتباع الخطوات التالية:


- للتسجيل من خلال الضغط على طلـــب التوظيـف وذلك من ( هنا )

- التسجيل لأول مرة يرجى الضغط على مستخدم جديد “أنتسب”.

- الدخول الى طلب التوظيف واختيار الوظيفة الشاغرة.

-  تعبئة طلب التوظيف علماً ان الحقول المؤشر عليها (*) حقول اجبارية.

-  يُطلب من المتقدم تحميل المرفقات التالية مع طلب التوظيف الإلكتروني : –


 1- ارفاق السيرة الذاتية للمتقدم.

2- صور عن الشهادات العلمية للمتقدم مع ضرورة ارفاق المعادلة والتصديق من الجهات المختصة في فلسطين إذا كانت صادرة عن جامعات غير فلسطينية.

3- صورة عن اثبات الشخصية.

4- صور عن شهادات الخبرة العملية.

5- صور عن أي شهادات مهنية يحملها المتقدم.

-  يتم تحميل جميع المرفقات في ملف واحد على ان لا يزيد حجم الملف عن 10 ميجا




ملاحظــــات:




- لا ينظر في الطلبات أو السير الذاتية التي تقدم يدوياً أو عبر الفاكس.

- لا ينظر في الطلبات التي تحتوي على بيانات غير صحيحة أو متناقضة، أو التي ترد بعد نهاية فترة الإعلان، أو التي لم يرفق بها الوثائق المطلوبة.

- سيتم استبعاد الطلبات غير المطابقة للشروط المذكورة أعلاه ويعتبر ذلك اعتذاراً للمتقدم.

- سيتم الاتصال بالأسماء الواردة في القائمة المختصرة حصراً والتي تحددها لجنة الفرز حسب الالية المعتمدة.

- ان تقديم معلومات أو بيانات غير صحيحة في أي مرحلة يُفقد المتقدم حقه في التعيين، والوظيفة حتى بعد التعيين.

- للاستفسار الاتصال على هاتف رقم 02 2946946 – قسم الموارد البشرية EXT 115.

- ينتهى التسجيل بتاريخ 31/5/2022

تعليقات