القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

وظائف شاغرة - بنك الأردن - الضفة الغربية

 

وظائف شاغرة - بنك الأردن - الضفة الغربية


وصل شبكة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن بنك الأردن / فلسطين يعلن فيه عن عدد من الوظائف الشاغرة على النحو التالي :





أولاً: مدير علاقة عملاء / تنمية الأعمال التجارية






  • الوظيفة: مدير علاقة عملاء / تنمية الأعمال التجارية (تسهيلات شركات وتسهيلات تجارية)
  •     مكان العمل:    مركز تسهيلات الشمال (ب)/ جنين /   مركز تسهيلات الشمال (أ)/ نابلس  /  مركز تسهيلات الجنوب/ الخليل






 مهام ومسؤوليات الوظيفة:






- إدارة العلاقة مع العملاء الحاليين المصنفين كعملاء تسهيلات وتجارية ضمن المحافظة والعمل على تطويرها والإشراف على تلبية طلباتهم وكشف/ تجاوز حساباتهم وتقديم الخدمة لهم من قبل مختلف قنوات الخدمة في البنك للمحافظة عليهم ورفع مستوى رضاهم.
-  استقطاب عملاء جدد لزيادة محفظة البنك من عملاء القطاع  والإشراف على دراسة احتياجاتهم وطلباتهم والموافقة عليها/ ورفع التوصية بها للجهات المعنية للحصول على الموافقة حسب الصلاحيات المقررة.
-  استقبال العملاء داخل المركز والعمل على استقبال طلباتهم المختلفة وتمريرها للجهات المعنية ومتابعة تنفيذها بالسرعة والدقة المطلوبة لرفع مستوى رضا العملاء.
-  دراسة طلبات التسهيلات الائتمانية المقدمة من العملاء من مختلف الجوانب والتحقق من اكتمال البيانات والمعلومات والتحليل الائتماني والمالي اللازم لاتخاذ القرار الائتماني.
-  القيام بالزيارات الميدانية الدورية للعملاء الحاليين والمستهدفين وإعداد التقارير الخاصة بذلك لتوطيد العلاقة معهم واستقطاب عملاء جدد وزيادة محفظة البنك من هذا القطاع.
- دراسة المعاملات المقدمة من العملاء والتي تنطبق عليها البرامج المعتمدة والتحقق من اكتمالها وعدم وجود أية مخالفات وتمريرها للمسؤول المباشر لاتخاذ القرار/رفع التوصيات.
-   متابعة الحسابات المكشوفة والعملاء المتجاوزين والمستحقات للعملاء التابعين للمركز والاتصال بالعملاء والتنسيق مع الدوائر المعنية لتحصيل حقوق البنك.
-   جمع المعلومات المختلفة عن العملاء وتحديث بياناتهم بالتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية للاحتفاظ ببيانات صحيحة ومحدثة عن العملاء.
-  تسويق خدمات ومنتجات البنك المتعلقة بالعملاء المصنفين كعملاء تسهيلات شركات وتجارية لزيادة مبيعات البنك من هذه الخدمات والمنتجات.






المهارات والكفاءات المطلوبة للوظيفة:





- شهادة جامعية  في مجال العلوم المالية والإدارية.
-  خبرة عملية لا تقل عن (5) سنوات في أعمال التسهيلات.
-  معرفة باللغة الإنجليزية محادثة وكتابة.
-  قدرات تحليلية.






ثانياً:   وظيفة مدير مركز تسهيلات / تنمية الأعمال التجارية






  • الوظيفة: مدير مركز تسهيلات / تنمية الأعمال التجارية (تسهيلات شركات وتسهيلات تجارية)
  •  مكان العمل: منطقة الجنوب (بيت لحم , الخليل)






  مهام ومسؤوليات الوظيفة الرئيسية :-





- يشرف إدارياً وتنفيذياً على أعمال المركز ويتأكد من تنفيذ العمليات بالكفاءة والدقة المطلوبتين يما يتفق مع السياسات والإجراءات المعتمدة للمحافظة على المستوى المطلوب من المراقبة الإشرافية على أعمال المركز.
- يحدد أهداف الموظفين التابعين بالاشتراك معهم ويشرف إدارياً على أدائهم وتقييمهم ويحدد ويوزع إجازاتهم بهدف الاستمرار في تقديم الخدمة المثلى للعملاء في جميع الأوقات.
- يشرف على إدارة/ يدير العلاقة مع العملاء الحاليين المصنفين كعملاء تسهيلات شركات وتسهيلات تجارية ويعمل على تطويرها ويشرف على تلبية طلباتهم وكشف/ تجاوز حساباتهم وتقديم الخدمة لهم من قبل مختلف قنوات الخدمة في البنك للمحافظة عليهم ورفع مستوى الرضا.
- يدير الجهود التسويقية لاستقطاب عملاء جدد لزيادة محفظة البنك من العملاء المصنفين كعملاء تسهيلات شركات وتسهيلات تجارية ويشرف على دراسة احتياجاتهم وطلباتهم ويوافق عليها/ يرفع التوصية بها للجهات المعنية للحصول على الموافقة حسب الصلاحيات المقررة.
- يشرف على/ يقوم بالزيارات الميدانية الدورية للعملاء الحاليين والعملاء المستهدفين وإعداد التقارير الخاصة بذلك .
- يراجع/ يدرس طلبات التسهيلات الائتمانية المقدمة من مسؤولي الحسابات من مختلف الجوانب ويتحقق من اكتمال البيانات والمعلومات والتحليل الائتماني اللازم لاتخاذ القرار الائتماني ويتحقق من مطابقتها للشروط وللسياسة الائتمانية المعتمدة للقطاع ويتحقق من اكتمال وثائقها والمستندات اللازمة حسب النوع ويثبت توصيته حولها ويمررها للدائرة الائتمانية من خلال المسؤول المباشر.
- يشرف على متابعة/ يتابع الحسابات المكشوفة والعملاء المتجاوزين والمستحقات للعملاء التابعين للمركز ويتصل بالعملاء وينسق مع الدوائر المعنية لتحصيل حقوق البنك.
- يشرف على متابعة تنفيذ معاملات العملاء من قبل دوائر تنفيذ الإدارة الإقليمية ويتابع استكمال كافة الوثائق والمستندات وتصحيح المخالفات في المعاملات لوضع معاملات العملاء موضع التنفيذ والحفاظ على حقوق البنك.
- يطلع على تقارير التدقيق الداخلي والخارجي ويتابع معالجة الملاحظات الواردة بشكل جذري لمنع تكرارها مستقبلاً.







المهارات والكفاءات الأساسية  المطلوبة للوظيفة:





- شهادة جامعية  في مجال العلوم المالية والمصرفية أو المحاسبة أو إدارة الأعمال.
- خبرة عملية لمدة لا تقل عن (8) سنوات في الأعمال المصرفية منها (4) سنوات في مجال منح الائتمان.
-  خبرة ومعرفة في إدارة النشاطات التسويقية والبيعية و إدارة العلاقة مع العملاء.
- قدرة عالية في دراسة وتحليل الطلبات الائتمانية.
- معرفة جيدة في اللغة الإنجليزية محادثة وكتابة.
-  القدرة على الإقناع والقدرة على التفاوض.





ثالثاً: وظيفة مدقق/ دائرة التدقيق الداخلي






  • الوظيفة: مدقق/ دائرة التدقيق الداخلي
  •  مكان العمل: الإدارة الإقليمية - رام الله






مهام ومسؤوليات الوظيفة :





- يشارك مدير الدائرة في وضع خطط التدقيق السنوي وفق جدول زمني لمختلف دوائر وفروع البنك بما يتناسب وحجم المهام والمسؤوليات المسندة لكل منها لضمان التدقيق على جميع دوائر وفروع البنك بالكفاءة المطلوبة.
- يقوم بالزيارات الميدانية للتدقيق على أعمال دوائر وفروع البنك المختلفة وفق برنامج جولات التدقيق الخاصة بالمدققين بما يتوافق مع خطة التدقيق العامة المعتمدة.
- يراجع عينات عشوائية من مستندات العمل للتأكد من عدم مخالفتها للتعليمات الإدارية وإجراءات العمل الموحدة وتعليمات سلطة النقد الفلسطينية والقوانين ذات العلاقة.
- يشارك في تعديل واقتراح أساسيات وآليات التدقيق لدوائر وفروع البنك المختلفة بما يتوافق مع مهامها ومسؤولياتها لضمان جودة التدقيق وإنجاز الأعمال بالدقة والمطلوبة.
- يطلع على تقارير تدقيق المدققين الخارجيين ويتابع أحدث المستجدات في مجال التشريعات والقوانين المصرفية للتأكد من معالجة الملاحظات الواردة فيها وتطبيق التعليمات والقوانين خلال الزيارات الميدانية.
- يراجع وسائل الحفاظ على الموجودات والتحقق من حسن استخدام الموجودات والممتلكات في البنك وفق السياسات والخطط المرسومة ويفحص الوسائل والأساليب والضوابط المستخدمة للحفاظ عليها.
- يراجع تطبيق أنظمة وإجراءات إدارة المخاطر وطرق التقييم المتبعة في هذا الخصوص بالإضافة إلى مراجعة نظام البنك في تقدير رأس المال مقارنة بالمخاطر المحتملة.
- يعد التقارير الدورية المتعلقة بأعمال التدقيق الداخلي على أعمال الدوائر والفروع ويبرز أهم الملاحظات بشكل مفصل بهدف الوقوف على هذه الملاحظات وتصويبها ويرفع تقريراً بالنتائج والتوصيات والاقتراحات للمدير المباشر ويتابع قيام دوائر البنك والفروع بتنفيذ الإجراءات التصحيحية الواردة في تقارير التدقيق الداخلي.
- يقوم بمهام تدقيق خاصة بناء على تكليف من المسؤول المباشر بما فيها لجان التحقيق للوقوف على أهم الملاحظات والمشاكل وتحديد المسؤوليات.
- يشارك في مراجعة إجراءات العمل المعتمدة والمحدثة ويبدي أية ملاحظات حولها ويمررها للمسؤول المباشر للمشاركة في ضبط المخاطر المتعلقة بعمليات البنك المختلفة.







الكفاءات والمهارات المطلوبة للوظيفة:






- شهادة جامعية في مجال بكالوريوس محاسبة أو علوم مالية ومصرفية.
- خبرة عملية لمدة لا تقل عن (3) سنوات في أعمال البنك منها (1) على الأقل كمدقق.
- معرفة باستخدام الحاسوب والتعامل مع الأنظمة المطبقة.
- معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
- معرفة جيدة بالسياسات والإجراءات التي تحكم العمل وتحديثاتها (الداخلية والخارجية).
- معرفة بأساسيات وآليات التدقيق الداخلي.
- معرفة بالقوانين والأطر التشريعية الناظمة لأعمال البنك.
- المعرفة بالمعايير والقواعد الدولية الخاصة بالتدقيق.
- القدرة على العمل بروح الفريق.






رابعاً : مهندس نظم التشغيل/ دائرة الأنظمة الآلية






  • الوظيفة: مهندس نظم التشغيل/ دائرة الأنظمة الآلية
  • مكان العمل:  الإدارة الإقليمية - رام الله





    مهام ومسؤوليات الوظيفة:






- يتأكد من تنزيل أنظمة التشغيل وتعريفها على الأجهزة الرئيسية للبنك ومن تعريف المستخدمين عليها لتلبية متطلبات عملهم والتعليمات.
- يراقب أداء أنظمة التشغيل المستخدمة، ويتأكد من عملها بالشكل الأمثل وبأكبر فاعلية لتلبية متطلبات العمل.
- يتأكد من سلامة عمل أنظمة التشغيل، وإمكانية استخدامها من قبل كامل مستخدمي النظام دون أية أعطال وأية انقطاعات أو تأخير.
- يتابع تحديث أنظمة التشغيل، ويتأكد من توفر كافة وسائل أمن وحماية البيانات والمعلومات عليها وعلى أجهزة المستخدمين.
- يفحص ويدقق الأنظمة الجديدة والمعدلة المستخدمة في البنك ويتأكد من فاعليتها ومن مدى تغطيتها لمتطلبات العمل والمستخدمين.
- يتابع المشاكل والأعطال التي قد تطرأ على  أنظمة التشغيل ويعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، ويتأكد من عدم تكرارها منعاً لتأخير عمل مستخدمي النظام.






المهارات والكفاءات المطلوبة للوظيفة:




- بكالوريوس في مجال هندسة الحاسوب أو البرمجيات أو أي تخصص ذو علاقة.
- خبرة عملية لا تقل عن (2) سنة في أعمال الوظيفة.
- معرفة باللغة الإنجليزية.
- معرفة استخدام الحاسوب والتعامل مع الأنظمة المطبقة.
- القدرة على التحليل.
- معرفة تامة بالسياسات والإجراءات التي تحكم العمل وتحديثاتها الداخلية والخارجية.
- القدرة على الاتصال والتعامل مع الآخرين.





طريقة التسجيل 



- على الراغبين بالتقدم للوظيفة وممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الرجاء إرسال الطلب على الإيميل التالي   hrs@bankofjordan.com.ps , مع ضرورة ذكر اسم (الوظيفة المطلوبة) في عنوان الإيميل المرسل.

- وذلك حتى موعد أقصاه 13/01/2022

تعليقات